آخر 10 مشاركات
ملخص محاضرة الشيخ محمد مختار الشنقيطي بعنوان الإلتزام (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 03:54 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          كيفية فرمتة بعض الأجهزة (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 01:14 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          كيفية فرمتة موبايل أندرويد (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 01:13 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          كيفية فرمتة الموبايل (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 24 - الوقت: 01:12 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          أضرار الضوء الأزرق على العين (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 01:11 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          ضرار أشعة الجوال على العين (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 01:11 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          إصلاح شروخ شاشة الموبايل باستخدام ملمع الزجاج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 01:09 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          إصلاح شروخ شاشة الموبايل باستخدام الممحاة (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 01:09 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          إصلاح شروخ شاشة الموبايل (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 01:08 AM - التاريخ: 11-22-2019)           »          تسجيل الخروج من جيميل الآيفون (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 01:07 AM - التاريخ: 11-22-2019)



أضف رد جديد

قديم 05-06-2014, 10:50 PM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي خلطات تنعيم البشرة 2013 ،وصفه تنعيم 2014






لبشرة أنعم من الحرير





النعومة صفة مرافقة للأنوثة لذا من الأولويات الجمالية التي يجب أن تحافظ عليها المرأة هذه الصفة، ولعل تقلبات الطقس وتعاقب فصول السنة واختلاف مستوى الحرارة بين البرودة والحرارة، هذا عدا التكيف وما يتسبب به من جفاف في البشرة وخشونة.. كل هذه الأمور تستدعي اهتماما مضاعفا من المرأة ببشرتها لتبدو بالشكل الذي ترضى عنه.
الاعتناء بالبشرة على شقين.. الأول هو الاهتمام بالغذاء الصحي المتوازن وتناول الكثير من الفواكه والخضراوات هذا من جهة ومن جهة أخرى الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم لأن ذلك يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وإضفاء الرونق والجمال والحيوية والجمال عليها.
من جهة أخرى لابد للمرأة من عمل أقنعة واستخدام كريمات لمختلف مناطق جسمها لتضفي عليها النعومة التي ترغب وفيما يلي عرض لبعض هذه الأقنعة الطبيعية..
لإضفاء النعومة على جسمك:
خلطة الزعفران
-قبل الاستحمام قومي بعمل سنفرة لجسمك ثم اغسليه بالماء فقط على أن تكون درجة حرارة الماء دافئة ومائلة أكثر للبرودة.
-ادهني جسمك بعده بالخلطة التالية (3 ملاعق زيت زيتون+ ملعقتين جلسرين سائل+ ملعقة زعفران).
-قومي بتدليك جسمك بهذا الخليط.
-اتركي الخليط على جسمك لمدة خمس دقائق.
-اغسلي جسمك بعده بالماء فقط مع الفرك بليفة ناعمة.
-يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات بالأسبوع.
خلطة البيرة
- للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء، اخلطي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة، مع ملعقة صغيرة من ماء مقطر، ثم وزعي العجينة على البشرة.
- اتركي الخليط على بشرتك لمدة دقيقة، ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر.
خلطة الصابون المغربي
- اخلطي فنجال شاي من زيت الزيتون مع نص فنجان شاي من السكر الخشن وأضيفي لهما عصير ليمونة صغيرة.
- قومي بخلط الخليط جيداً ثم ابشري قليلاً من الصابون المغربي وأضيفيه إلى الخليط.
- ثم قومي بفرك جسمك لمدة ربع ساعة باتجاه عقارب الساعة ثم قومي بعكس الاتجاه لمدة عشر دقائق أخرى.
- أخيراً اغسلي جسمك بالماء الفاتر..
خلطة الجلسرين
- احضري علبة من الجلسرين السائل (لونه شفاف وسائل).
- ضعي الجلسرين في علبة ثم ضعي فوقه عصير ليمون صافيا وقومي بخلط المكونات جيداً ثم ضعي الخليط في الثلاجة.
- ادهني به جسمك كله ماعدا الوجه وهذا الخليط مناسب جداً للأماكن السوداء الموجودة في الجسم كالركبة والأكواع وبين الأفخاذ حيث يعمل على تفتيحها.
- يمكنك استخدامه مرتين في اليوم وتوضع في الصباح وقبل النوم.
للحصول على يدين ناعمتين:
- العمل المنزلي يؤثر سلباً على نعومة اليدين وجمالهما، الأمر الذي يتطلب من المرأة الاعتناء المستمر بهما.
وفيما يلي وصفات طبيعية لإضفاء النعومة على يديك..
زيت اللوز:
-قومي بتدفئة زيت اللوز ومن ثم دهن يديك ومرفقيك به فلهذا الزيت مفعول قوي في إزالة الخشونة.
-واظبي على استخدام هذا الزيت لمدة 3 مرات يومياً على الأقل لمدة أربعة أسابيع.
غسول الليمون:
اخلطي ملعقة الأنولين المجفف وملعقة من زيت المشمش وملعقة من زيت الخروع وملعقة من عصير الليمون الطازج، وملعقة من نقيع عشبة الليمون العادي ويتم عمل الكريم بإذابة الأنولين في وعاء موضوع على ماء ساخن ثم إضافة الزيوت السابق ذكرها، ثم نقيع عشبة الليمون، ثم إخراج المزيج من الحمام المائي ونضع الغطاء المحكم على الوعاء ثم نترك المزيج حتى يبرد ويستخدم بعد ذلك ككريم.
زهر البيلسان:
يستخدم لوسيون زهر البليسان كعلاج فعال لتقشف اليدين والكوعين حيث يعمل على التطرية والتنعيم للبشرة وإزالة الشقوق التي قد تكون في الكوعين..
وتتم طريقة تحضيره بخلط ملعقة من نقيع زهر البليسان وملعقة من حليب اللوز وملعقة من زيت المشمش، ونصف ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الزيتون ومزج المكونات جيداً على البارد في وعاء زجاجي صغير.يستخدم الخليط لتدليك اليدين والكوعين بمعدل مرتين مرة صباحاً ومرة مساء..
غسول الردة:
- ضعي مقدار 570 ملليلترا من الماء المغلي على مقدار حفنة يد من الردة، ثم اتركيه لمدة 9- 12 ساعة، ثم ضعي على الخليط مقدار 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح.
- استخدمي هذا الخليط بتدليك اليدين عدة مرات في اليوم الواحد.
غسول الطماطم:
- اهرسي ثمرة طماطم هرساً جيداً، ثم ضعي عليها ملعقة صغيرة عصير ليمون، وملعقة صغيرة من الجلسرين، وادهني يديك بهذا الخليط.
- يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم.
قشر البرتقال:
- لتطرية جلد اليدين، وإزالة ما بهما من خشونة أو تشققات، تدعك اليدين بقشر البرتقال فتزول خشونتها، وتزيد من رطوبتها.
للتغلب على خشونة القدمين:
- تتعرض الأقدام للخشونة بسبب الأعمال المنزلية أو الاستخدام المتكرر للأحذية وبخاصة بعض الأنواع غير المريحة، وكذلك تلك المفتوحة التي تجعل القدم عرضة لتأثيرات الخارجية.. وفيما يلي بعض الحلول التي يمكن أن تساعد المرأة في الحصول على قدمين ناعمتين..
حجر الحفاف للتخلص من خشونة جلد القدمين:
- يمكنك الاستعانة بحجر الحفاف في حك جلد القدمين من الجوانب ومن أسفل للتخلص من الجلد الزائد الخشن ويمكن ترطيب الحجر بقليل من الماء والصابون أو يمكنك وضع قدميك في ماء دافئ وملح، ثم توضع في إناء آخر به ماء دافئ وصابون ومن ثم القيام بدعكهما بالحجر.
ماء الحمام بالأعشاب:
لمقاومة خشونة القدمين، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل:
- النعناع.. ويضاف منه ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً.
- كما يمكنك إضافة مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح.
- فنجان من منقوع البابونج (يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة)، ثم نضيف له 6 نقاط من زيت اللافندر مع 6 نقاط من زيت الجرانيوم.
دهان المرطب بعد غسل القدمين
فيتامين هـ: يمكنك استخدام دهان مرطب بعد عمل حمامات الماء وذلك بدهان الجلد بفيتامين (هـ) وذلك بتفريغ الزيت الموجود داخل كبسولة الفيتامين واستعماله في تدليك الجلد.. وذلك قبل وضع المرطب.
دهان الفازلين: اخلطي كمية مناسبة من الفازلين+ جليسرين+ عصير ليمون وضعيها في علبة واحرصي على دهن أقدامك كل يوم قبل الخلود إلى النوم، ولا تنسي أن تلبسي الجوارب القطنية فهي تحافظ على مستوى رطوبة الدهون وتسهم في الحصول على أقدام ناعمة.



og'hj jkudl hgfavm 2013 K,wti 2014 2014 hgfavm jk/dl



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2014, البشرة, تنظيم, خلطات, ،وصفه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الورد البلدي لنعومه الجسم 2013 ، وصفه تنعيم البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 05-04-2014 11:55 PM
طريقه تنعيم اليدين 2013 ، وصفه تنعيم البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 05-04-2014 11:54 PM
خلطة تنعيم الشعر 2013 ، وصفه تنعيم 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 05-04-2014 11:22 PM
طريقه تنعيم الجسم 2013 ، وصفه تنعيم رهيبه 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 03-01-2014 09:19 PM
تنعيم البشرة 2013 , ماسكات تنعيم البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 02-09-2013 12:30 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 08:39 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان