آخر 10 مشاركات
نصائح دينية أون لاين _ كيف يرزقك الله . (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 06:16 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ إسم الله المعطي (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 06:16 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ استيقضوا ياعباد الله (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 06:15 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ عند فساد الزمان (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 06:15 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ ‫الحل السري لجميع مشاكل الحياة (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 06:13 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ غير حياتك لأنك لن تمنح حياة أخرى ولن تولد من جديد (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 06:08 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ ظاهرة الخجل (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 06:08 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ التربية الاجتماعية -15- صلة الرحم -2 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 - الوقت: 06:07 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ التربية الاجتماعية -16- الإحسان إلى الجار (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 - الوقت: 06:07 PM - التاريخ: 10-21-2019)           »          نصائح دينية أون لاين _ التربية الاجتماعية -17- خلق الإيثار (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 - الوقت: 06:07 PM - التاريخ: 10-21-2019)



أضف رد جديد

قديم 05-06-2014, 06:24 PM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي المرأه ومشاكل الشتا 2013 ، قناع للمرأة 2014




المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع
البشرة تحتاج لاهتمام مضاعف في طقس الشتاء كريم الأساس
يلقي طقس الشتاء بظروفه من تباين برودة وأشعة شمس دافئة ورطوبة، بظلاله على البشرة النسائية وتصبح أكثر جفافا ومنزوعة الحيوية والنضارة، وهذا يتطلب عناية مضاعفة تبدأ من تنظيف عميق عبر خطوات منزلية ويومية إلى جانب كريمات الترطيب.
وبحسب الخبراء فإن البشرة تتأثر سريعا بتقلبات الطقس وخصوصا في فصل الشتاء التي تحتاج إلى عناية، خصوصا أن البرودة القاسية تؤثر على البشرة الناعمة، وتظهر عليها الجفاف وعلامات القشرة وعدم الليونة مما يحدث جفافا وخشونة في البشرة.
ومن المتعارف عليه أن البشرة في فصل الصيف تتعرض لأشعة الشمس مما يساهم في تكّون طبقات الجلد الميت، وتصبح البشرة جافة فتظهر البشرة شاحبة فاقدة لحيويتها، وعلاج مشاكل البشرة في الشتاء أو المحافظة عليها يتم من خلال خطوات تبدأ في المنزل باستخدام كريمات تنظيف وكريمات الترطيب النهارية والليلية، إلى جانب ورقيات الشمس.
والنساء اللواتي لديهن بقع داكنة فإن وسائل العناية ببشرتهن تتم عبر التقشير الكرستالي لإزالة الطبقات الخارجية.
وطقس الشتاء يجعل البشرة تتعرض لتقلبات مختلفة حيث أجواء دافئة مختلطة مع هواء بارد في الغرف المغلقة في حين البرد والمطر في بيئة خارجية توصف في علم البشرة أنها عوامل هدامة حيث إنها تحدث جفافا وتهيجا وتثير الحكة وفق الخبيرة .
والخطوات الضرورية التي على النساء اتباعها في الظروف الشتوية الدافئة تجديد هواء الغرف دائما، لأن البشرة بحاجة دائمة إلى الأوكسجين لكي تحتفظ بجمالها ونضارتها، وضرورة الابتعاد مطولا أمام وسائل التدفئة.
وعلى النساء التقليل من وضع كريم الأساس وكذلك البودرة الجافة لمنع ظهور الحبوب لأن هذه الكريمات تعمل على إغلاق مسام الوجه في الشتاء وتمنعها من التنفس، وتنظيف البشرة بمجموعات كريمات التنظيف مليك والتنوك والمرطب الليلي أمور أساسية وعلى المرأة أن تقبل تحديها ومتاعبها اليومية.

المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع

المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع
لا تستهيني بأخطار الشتاء والبرد على شعرك جوز الهند مع حلول فصل الشتاء تبدأ مشكلات المرأة مع شعرها حيث يبدو في أسوأ أحواله مما ينعكس بالأثر السلبي على جمالها، وهناك عدة خطوات يمكن
للمرأة إتباعها لاستعادة بريق شعرها وتجنب سقوطه وتغذيته.
يمكنك وضع قناع يعيد اللمعان أو وضع بعض الكريمات التي تعالج بصيلات الشعر خلال أيام قليلة، كما يمكن للمرأة أن تصفف شعرها بطريقة بسيطة لتحافظ عليه من عوامل الطبيعة، كما ينصح بوضع الزيوت المغذية وفي حالة تقصف الشعر لا بد من استعمال أقنعة لتغذيته.
وفي حالة سقوط الشعر لا بد من تناول بعض الفيتامينات مع وضع كريمات التغذية، وكذلك ينصح للحافظ على الشعر سليما تجنب استخدام كريمات الجيل التي تعمل على تثبيت تسريحة الشعر كما ينصح بعدم استخدام بودرة تفتيح لون الشعر لأنها تؤدي إلى ضعف بصيلاته.
وصفة لتطويل الشعر:
المقادير: حزمة جرجير طازج + زيت جوز الهند
طريقة التحضير والاستعمال: تأخذين ربع حزمة الجرجير وتضعيها في الخلاط مع محتوى علبة الزيت ثم تتركيها ليوم كامل، وستلاحظين أن الزيت يطفو لأعلى، خذي من الزيت وضعيه على شعرك، قومي بتدليك شعرك بشكل جيد، واتركيه ساعتين مع تغطيته بكيس، وبعد ذلك قومي بغسله بالشامبو

المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع

المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع
الشتاء بين الموافقين عليها والمشككين بها الرشاقة
لوس أنجلوس / "الحميات الغذائية شتاءً تزيد مخاطر الإصابة بالزكام"، قد تبدو هذه العبارة غريبة مع تزايد معدلات البدانة، لكنها نصيحة أطلقها أخيرا باحثون أمريكيون، وقد أجروا دراسة تبيّن من خلالها أن اتّباع حمية لإنقاص الوزن في هذا الوقت من السنة، أمر قد يعيق قدرة الجسم على مكافحة فيروس الزكام.
ووجد باحثون أمريكيون أن مجموعة من الفئران التي طبّقت عليها حمية ذات سعرات حرارية منخفضة، واجهت صعوبة في مقاومة المرض، أكثر من فئران أخرى سُمح لها بتناول العدد الطبيعي من الوحدات الحرارية، وتنفي نتائج هذه الدراسة الاعتقاد السائد بأن قلّة الطعام تقضي على الحمّى.
وتنصح "إليزابيث جاردنر" المسؤولة عن هذه الدراسة، بتجنّب اتّباع الحمية في الفصل الذي يزيد فيه احتمال الإصابة بالزكام.
وتضيف: إن أخذ اللّقاح لا يمثّل حماية كاملة، فثمة إمكان كبير للإصابة بفصيل جديد من فيروس الزكام، ويكون هذا الفصيل غريبا عن جهاز المناعة، فيتمكّن من شن دفاع أوّلي ضد جهاز المناعة.
ولفتت "جاردنر" إلى تزايد عدد المصابين سنويا بالزكام.. على أي حال تشدّد "جاأردنر" على أنه يجب أن لا تفهم هذه النصيحة على أنها دعوة مفتوحة للتخلي عن اتّباع الحمية الغذائية طيلة فصول السنة، بل المطلوب تأجيلها إلى فصلي الربيع والصيف اللذين تتراجع فيهما نسبة التقاط عدوى الزكام بدرجة كبيرة.

المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع

المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع

ظاهرة تشقق الشفاه وطرق الوقاية منها شفاه
تشكو كثير من الفتيات والسيدات من ظاهرة تشقق الشفاه، ومن المعروف أن الشفاه ترطب من الإفرازات اللعابية الناجمة من الغدد الملحقة بالباطنة المخاطية الداخلية لغشاء الفم حيث تفرز اللعاب الذي يساعد على ترطيب الشفاه بصفة دائمة ويمنع حدوث أي نوع من التجفف، وتغطي طبقة من الجلد جزء من الشفاه.
أما الجزء الأكبر فيغطيه غشاء مخاطي يتكامل مع الغشاء المخاطي للبطانة الداخلية لغشاء الفم وتتأثر الشفاه بعدة أمراض ومتغيرات فسيولوجية، فيحدث التشقق، بعضه موضعي يتعلق بالفم والغدد الملحقة به والبعض الآخر يتعلق بأمراض باطنة عديدة، أما أهم الأسباب الموضوعية فهي التعرض للهواء الجاف بغض النظر عن درجة حرارة الجو، فإذا كان الجو الخارجي حارا أو مغبرا أو باردا فإنه يؤدي إلى الجفاف.
كما تتأثر الشفاه عند نقص عدد من الفيتامينات خاصة تلك المكونة لمجموعة فيتامين "ب" المركب وفيتامين"د" و"ج" كذلك فان التدخين المفرط يجفف الشفاه بالإضافة إلى استخدام بعض الأدوية المتعلقة بأمراض الغدد اللعابية، بعض عادات الطعام تؤدي إلى تشقق الشفاه، ومن ذلك كثرة تناول الأطعمة المالحة أو الحارقة فهي توثر في تماسك جلد الشفاه، كذلك استخدام الصابون العادي على الشفاه.
وتتأثر الشفاه بشكل خاص ببعض أنواع الحميات خاصة الحميات المصاحبة لالتهاب ذات الرئة وبعض الفيروسات التي قد تصيب الجلد في هذه المنطقة مثل الهربس البسيط وبأمراض جلدية مثل الصدفية.
أما الأمراض الجهازية التي تؤدي إلى التشقق فإنها تشمل بعض إصابات الأمعاء خاصة الالتهابات الطفيلية وحالات ارتجاع الحمض المريئي وبعض إصابات المعدة.
ويساعد على حدوث الجفاف في مثل هذه الحالات كثرة عودة الحامض إلى تجويف الفم وداء البول السكري غير المسيطر عليه وأمراض الهزال والوهن العام مهما كانت أسبابها والفشل الكلوي وفقر الدم المزمن، وهنا يجب مراجعة الطبيب لعلاج هذه الحالات، أما إذا لم يكن السبب مما ذكر سابقا فيتم العلاج عن طريق استعمال كريمات مرطبة وأفضلها الكريمات المائية الأساس حيث توضع على الشفاه في المساء قبل النوم، أو استعمال مرهم الفازلين أو زبدة الكاكاو المتوافرة في الصيدليات.
ومن الطرق المهمة للعناية بالشفاه هو أن تكون رطبة دائما مع لمعان يضفي عليها الصفاء والجمال، لأنه في كثير من الأحيان لا يساعد الطقس على ذلك، ففي كثير من الأحيان تضطرين لأن تتنفسي من فمك ما يجعل الشفاه عرضة للجفاف، كما أن الطقس الحار والطقس البارد يؤديان إلى جفاف الشفاه وتشققها.
وما يزيد المشكلة تعقيدا أنه إذا كانت الشفاه جافة وفيها بعض التشققات فإن وضع أحمر الشفاه لن يكون حلا لأنه بعد وضعه بدقائق، فإن اللون سيتشقق هو الآخر وفقا لتشقق الشفاه.
لذا فإن أفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة هو ألا تصلي إلى وضع تصبح الشفاه فيه مشققة أو جافة، لكن إذا وصلت إلى هذه المرحلة فعليك استخدام بلسم الشمع وهذا النوع من البلسم موجود في الصيدليات.
ولكن إن تعذر وجوده، فيمكنك استخدام زيت الأفوكادو أو أي زيت يحتوي على فيتامين "أ" أو امسحي شفتيك بطبقة رقيقة جدا من الزبدة العادية أو زبدة الكاكاو.
إلا أنه وحتى لا تصلي إلى ذلك فعليك قبل أن تضعي أحمر الشفاه أن تمسحي شفتيك بمادة دهنية، وبعد ذلك تضعين فوقه مادة لامعة ودهنية في الوقت نفسه
المرأه ومشاكل الشتا 2013 قناع




hglvHi ,lah;g hgajh 2013 K rkhu gglvHm 2014 2014 gglvHm hglvHi hgajh ,lah;g



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2014, للمرأة, المرأه, الشتا, ومشاكل, قناع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشتا وبشرتك لجافه 2013 ،قناع للبشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 05-06-2014 02:32 AM
اهتمى ببشرتكم فى الشتا 2013 ، علاج البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 03-31-2014 12:47 AM
السبانخ باللحم 2013 ، وصفة عمل السبا نخ 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 03-01-2014 12:33 PM
هل يجوز للمرأة أن تحج بدون محرم ؟ ، حكم حج المرأه بدون محرم دلوعة المنتدى المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 3 03-07-2013 01:16 PM
حوار مع المرأه العربيه_من هي المرأه العربيه؟ هند المواضيع الحصرية 4 09-26-2012 05:32 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 12:22 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان