آخر 10 مشاركات
كبة العدس التركية (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 03:40 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          دجاج بالفرن بالليمون والسماق (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:38 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          طريقة تحضير شيش طاووق على الطريقة اللبناني (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:36 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          طريقة عمل شاورما الدجاج (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:34 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          طريقة تحضير صينية بطاطس بالدجاج اللذيذة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:34 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          اسهل طريقة لعمل كوكيز الشوكولاتة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:27 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          طريقة عمل طاجن الجمبري بخطوات سهلة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:26 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          ستيك اللحم بالليمون وزيت الزيتون والأفوكادو (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:25 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          طريقة السبيط المقرمش اللذيذ (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:24 PM - التاريخ: 08-23-2019)           »          طريقة عمل سلطة خضراء بالصوص الفرنسي (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:19 PM - التاريخ: 08-23-2019)



أضف رد جديد

قديم 05-05-2014, 12:57 AM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي اسباب تجاعيد الوجه 2013 ، وصفه للتجاعيد 2014





للحفاظ على الجلد ابتعدي عن التعرض لأشعة الشمس والتدخين وعن تحريك عضلات الوجه وتعابيره بقدر المستطاع















اكتشاف سبب التجاعيد حول فم المرأة !




تحسن ملحوظ في التجاعيد بعد حقن البوتكس والتعبئة

أظهرت دراسة حديثة أجريت في هولندا ونشرت في مجلة الجراحة التجميلية أن السبب البيولوجي هو المسؤول الأول عن القابلية الزائدة لدى المرأة لظهور التجاعيد السطحية والعميقة حول الفم، عما هي عند الرجل.
حيث وجد الباحثون أن أنسجة الجلد المحيطة بالفم لدى المرأة تحتوي على عدد أقل من الغدد العرقية، من تلك الموجودة لدى الرجل، والذي يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على الامتلاء الطبيعي للجلد.كما أن هذه الأنسجة تحتوي على عدد أقل من الأوعية الدموية، مما يجعل الدوران الدموي فيها، عند المرأة، اقل بكثير من الرجل خاصة وأنه من المعروف أن الجريان الدموي الجيد يقلل من نسبة حدوث التجاعيد بصورة كبيرة. يضاف إلى ذلك أنه عند النساء يلعب الالتصاق القريب لألياف العضلات المحيطة بالفم إلى الطبقة المتوسطة للجلد دور كبير في حدوث شد داخلي يقود لظهور التجاعيد لديهن.
وأضاف الباحثون ان فهم أسباب التباين الواضح في آلية ظهور هذه التجاعيد بين الجنسين ، سوف يتمكن بالمقابل من تطوير تقنيات أفضل لعلاجها. هناك سببان رئيسيان لتكون التجاعيد ، السبب الداخلي الناتج عن التكوين الجيني (ذو منشأ عضوي) الذي نرثه. والسبب الخارجي بسبب ذات عوامل ومؤثرات خارجية مرتبطة بالبيئة مثل التعرض لأشعة الشمس وغيرها.
1- السبب الداخلي : تعتبر التجاعيد ذات المنشأ العضوي عبارة عن مرحلة طبيعية في حياة الفرد وتبدأ في أواسط العشرينات من العمر، حيث يبدأ إفراز مادة الكولجين بالتناقص وهذه المادة هي التي تمد الجلد بالمرونة والطراوة وتساعد الجلد على الثبات على حاله، حيث تتغير خلايا الجلد الميتة ولا تتخلف وراءها خلايا حية تنعش الجلد من جديد وعادة تحصل هذه التغيرات كما ذكرنا في منتصف العشرينات من العمر حيث تبدأ علامات التقدم بالسن تظهر تدريجيا وبشكل بسيط مع مرور السنين غير ان التجاعيد ذات المنشأ الداخلي لا تظهر للعيان في هذه الفترة من العمر.
2 - السبب الخارجي : تؤثر جملة من العوامل الخارجية والبيئية على الجلد خلال تقدم السن ومن هذه الأسباب ذات المنشأ الخارجي هي التعرض لأشعة الشمس ومن العوامل المؤثرة الخارجية الأخرى هي تعابير الوجه المتكررة الجاذبية والتدخين.







تجاعيد حول الفم



تأثير أشعة الشمس:
التعرض لأشعة الشمس لعدة دقائق كل يوم وعلى مرور الزمن تتشكل تغيرات ملحوظة في الجلد مثل النمش والتصبغات والعروق الرفيعة على الوجه وخشونة في الجلد والتجاعيد البسيطة وظهور بقع حمراء على الجلد والإصابة بسرطان الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس.
إن العلامات والتغيرات في الجلد تظهر مع تقدم الزمن مع التعرض المتكرر لأشعة الشمس، حيث يفقد الجلد مقدرته على إصلاح ذاته تلقائياً وتحدث أضرار في الجلد. تفيد الدراسات العلمية بأن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر بشكل كبير على مادة الكولاجين في الجلد وتحد تكون هذه المادة من جديد وهي تؤثر على نسيج الجلد وتفقده القدرة على انتعاشه من جديد ويصبح الجلد رخواً ومتجعداً وقاسي الملمس.
قد تظهر العلامات هذه على الجلد فجأة بين ليلة وضحاها وهي في الواقع تكون تحت طبقة الجلد منذ زمن وهي غير مرئية لنا حيث الأشعة فوق الحمراء تساعد في ظهورها على السطح.
تعابير الوجه:
الحركات التي تجريها للوجه بشكل متكرر وزائد تؤدي إلى تشكل خطوط رفيعة وتجاعيد في الوجه. في كل مرة تحرك عضلات الوجه تتشكل فجوة تحت سطح الجلد ونلاحظها أثناء تعابير الوجه ومع تقدم السن يفقد الجلد طراوته ومرونته ويتوقف عن التجدد وتبقى هذه الفجوات على حالها وعلى هيئة خطوط رفيعة وتجاعيد.
الجاذبية: عادة ما تقوم الجاذبية بشد أجسامنا وبشكل متواصل حيث تصبح التغيرات في الجسم واضحة من جراء ظاهرة الجاذبية مع تقدم السن في الخمسينات من العمر وعندما ينخفض مستوى المرونة في الجلد بشكل سريع ، تصبح مظاهر الجاذبية على الجسم واضحة للعيان حيث تؤدي إلى تدلي مقدمة الأنف وتستطيل الأذان وتتساقط الأهداب ويستطيل الفك السفلي وتبدأ الشفة العليا بالاضمحلال وتصبح الشفة السفلى متدلية بشكل واضح.








ضرورة وضع كريم واق من الشمس




التدخين:
تحدث السجائر تحولات وتغيرات بيولوجية كثيرة على الجلد والتي تسرع التجاعيد قبل أوانها. تشير الدراسات أن الشخص الذي يدخن 10سجاير او أكثر باليوم ولمدة 10سنوات من المؤكد أن تحدث له تجاعيد عميقة في الجلد وان يصبح الجلد اقل طراوة ونجد ان المدخنين لمدة كبيرة نلاحظ تغيرا في لون البشرة لديهم إلى اللون الأصفر. يمكن تحييد هذه التجاعيد والعلامات من الظهور على الجلد وذلك بوقف التدخين. حتى بالنسبة للناس الذين كانوا يدخنون منذ عدة سنين والذين كانوا يدخنون بشراهة في صغرهم قد لوحظ عليهم ظهور تجاعيد بسيطة وفي تناقص وتم حدوث تغيير ايجابي في بشرة الوجه عندما أقلعوا عن التدخين.
من اجل الحصول على بشرة أكثر شبابا وحيوية:
في حال عدم المقدرة على المحافظة على نظارة وسلامة البشرة وتحيد التجاعيد ذات المنشأ العضوي (الجيني) الوراثي لديك، فإنك تستطيع الحفاظ على الجلد من خلال الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس والإقلاع عن التدخين والابتعاد عن تحريك عضلات الوجه وتعابيره بقدر المستطاع.وينصح بالابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس للحد من التجاعيد المبكرة للجسم، حيث تشتمل على التدابير التالية:
- الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بين العاشرة صباحاً والرابعة مساء حيث تكون أشعة الشمس في هذه الفترة قوية
- ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس وان تكون الملابس ذات أكمام طويلة كي يتم ارتداؤها أثناء الخروج خارج المنزل.








للشمس دور في تكون التجاعيد



- يجب استعمال مستحضرات المضادة لأشعة الشمس واسعة الطيف والتي تدخل في مكوناتها مواد حماية تفوق مستوى وما فوق 20وذلك على مدار العام وخاصةً المضادة للأشعة فوق البنفسجية. ويجب وضعها بعشرين دقيقة على الجلد قبل الخروج من المنزل ويجب إعادة استعماله بعد التعرق وبعد الخروج من حمام السباحة.

العلاج:
هناك العديد م من وسائل العلاج للتخفيف من التجاعيد مثل استخدام حقن البوتكس وحقن التعبئة.وتقشير البشرة بواسطة التقشير الكيميائي والصنفرة والتقشير بالليزر واستخدام الكريمات الموضعية المحتوية على فيتامين aوcوحامض التي تعطي الجلد رونقاً وشكلاً جمالياً.



hsfhf j[hud] hg,[i 2013 K ,wti ggj[hud] 2014 2014 ggj[hud] hg,[i hsfhf j[hud]



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2014, للتجاعيد, الوجه, اسباب, تجاعيد, وصفه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفه بسيطه لتهدئه انتفاخ الوجه 2013 ، طريقه لازاله انتفاخات الوجه 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 03-01-2014 11:18 PM
وصفة للتخلص من تجاعيد الوجه 2013 ، فناع لمشاكل البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-30-2013 12:59 AM
اسباب اصفرار الوجه 2013 ، وصفه لاخفاء اصفرار الوجه 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-01-2013 02:48 PM
كريم لكافحة تجاعيد الوجه 2013 ، طريقه لازاله تجاعيد الوجه 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 11-29-2013 02:34 AM
تجاعيد الوجه ومضايقتك 2014 ، طرق التخلص من التجاعيد 2014 ، اسباب التجاعيد 2015 نورا عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 09-04-2013 09:41 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 06:20 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان