آخر 10 مشاركات
كيفية الطباعة من الوورد (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:54 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          المحافظة على بطارية اللاب توب (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:52 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          أجهزة الإدخال والإخراج (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:16 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:16 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          أعلى مواصفات للذاكرة الرئيسية والقرص الصلب (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:15 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          أين يوجد كرت الشاشة (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:13 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          إنشاء مجلد على سطح المكتب (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:13 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          كيفية التعديل على ملف Pdf بدون برامج (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:12 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          كيفية التهميش في الوورد (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:11 PM - التاريخ: 12-12-2019)           »          طريقة الكتابة السريعة على الكيبورد (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:11 PM - التاريخ: 12-12-2019)



أضف رد جديد

قديم 03-01-2014, 11:11 PM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي اسباب جفاف البشرة 2013 ، نصائح لمشاكل الجفاف 2014




ربما تلازمك حالة تقشر البشرة وتهيجها وجفافها طوال العام، وغالبا ما تزداد سوءا في فصل الشتاء. لكن أيا كان الوقت الذي تحدث فيه، فإن كل ما تحتاجينه هو تخفيف حدة تلك الحالة.
* الاستحمام في حمام دافئ لفترة قصيرة. تقول اختصاصية الأمراض الجلدية أندريا لين كامبيو، زميلة الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية إنه بقدر ما يبدو حمام البخار الساخن جدا مهدئا، إلا أن الماء الساخن لن يفيد البشرة الجافة على الإطلاق. إذن ما المشكلة؟ أن الحمام الساخن يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تعمل، كحاجز يحمي البشرة من الجفاف ويبقيها ناعمة ورطبة. ولذا يوصي خبراء العناية بالبشرة بأخذ حمام دافئ لا تزيد مدته من 5 إلى 10 دقائق. قومي بتجفيف بشرتك عن طريق التربيت الخفيف الناعم لا الفرك السريع العنيف عند تجفيف جسمك. بعدها، قومي على الفور بترطيب جسمك. * استخدام منظف لطيف. اغسلي بشرتك باستخدام منظف خال من الصابون عند الاستحمام. تقول كامبيو إن أنواع الصابون اللطيفة الخالية من العطور تعتبر خيارا مثاليا. يمكن أن تكون المنتجات التي تحتوي على إضافات مزيلة للعرق أو مضادة للبكتيريا قاسية على البشرة. وتقول اختصاصية الأمراض الجلدية الدكتورة كارولين جاكوبس في حديث نقله موقع «ميد ويب» الطبي الأميركي، إنه يمكنك استخدام منظف يحتوي على مواد السيراميد (ceramides) تساعد مواد السيراميد، وهي عبارة عن الجزيئات الدهنية التي تشكل الحاجز الخارجي لبشرتك، في احتفاظ البشرة برطوبتها. وتحتوي بعض منتجات العناية بالبشرة على سيراميد اصطناعي ليحل محل السيراميد الذي نفقده مع تقدم العمر. ويجب الحذر عند استخدام المواد الخاصة بالتقشير والأدوية القابضة الأخرى التي يدخل الكحول في تركيبها، والتي يمكن أن تتسبب في تفاقم مشكلة جفاف الجلد. إذا كنت تتوقين للشعور بالانتعاش الذي تحصلين عليه بعد إزالة الخلايا الميتة، فاحذري من المبالغة في تقشير البشرة، على حد قول جاكوبس. فقد يهيج الجلد ويؤدي لزيادة سمكه.
* استخدام شفرة الحلاقة على النحو الصحيح. يمكن أن تتسبب الحلاقة في تهييج الجلد الجاف، ذلك لأنك تقومين بكشط الزيوت الطبيعية من الجلد عند القيام بحلاقة الشعر غير المرغوب فيه. ويعتبر التوقيت الأمثل للحلاقة هو بعد الاستحمام، وفقا للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية؛ حيث يكون الشعر أنعم ويكون التعامل معه أسهل، كما تكون المسام مفتوحة، مما يسهل الحلاقة. استخدمي دائما كريم أو جيل حلاقة، وقومي بالحلاقة في اتجاه نمو الشعر لحماية بشرتك. يمكن أن تسبب الشفرة السيئة في زيادة تهييج البشرة. إذا كنت تستخدمين شفرة مستعملة، فقومي بنقعها في كحول لتنظيفها من البكتيريا. ولا تنسي تغيير الشفرة من وقت لآخر.
* اختاري اللبس المناسب للموسم. يعتبر الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية وراء جفاف الجلد وظهور التجاعيد وخشونة الجلد. يمكنك أن تلعبي دورا في تلافي حدوث ذلك الضرر عن طريق استخدام واقي الشمس SPF 30 طوال العام وارتداء الملابس المناسبة. تقول كامبيو، إن «ارتداء طبقات من الملابس قد يؤدي إلى السخونة الزائدة والتعرق بغزارة؛ وكلاهما يمكن أن يؤدي لتهييج الجلد».
* لا تتركي شفتيك عرضة للبرد. ولمنع جفافهما في فصل الشتاء، استخدمي مرطب شفاه مع واقي شمس SPF 15 وغطي شفتيك بوشاح أو ارتدي قبعة مع قناع. في فصل الصيف، ارتدي ملابس خفيفة فضفاضة وقمصان طويلة الأكمام في الشمس، وارتدي قبعة عريضة الحواف لتغطي رقبتك وأذنيك وعينيك.
* المحافظة على رطوبة المنزل. تعتبر برودة الطقس وجفاف الهواء في الشتاء سببا شائعا لجفاف الجلد وتهييجه. في الوقت الذي ربما تساعد فيه تدفئة المنزل في الأشهر شديدة البرودة في إبقائك دافئة، إلا أنها أيضا تؤدي لإزالة الرطوبة من الهواء، الأمر الذي ربما يمكن أن يزيد من جفاف البشرة. ولتجديد الرطوبة المفقودة بسرعة وسلاسة، ضعي مرطبا في الغرفة التي تنامين فيها، كما تنصح كامبيو. في النهاية، ترغبين في أن تكون نسبة الرطوبة الداخلية نحو 50 في النسبة. يمكنك تعقب نسبة الرطوبة بسلاسة من خلال جهاز قياس الرطوبة زهيد التكلفة، المعروف باسم الهيجرومتر.
* إتباع قواعد ترطيب البشرة. يمكن أن تساعد أبسط منتجات ترطيب البشرة في تخفيف حدة جفاف الجلد. تقول اختصاصية الأمراض الجلدية سونيا برادريشيا بانسال: «يعتبر النفط الهلامي بمثابة مرطب مثالي. أو يمكنك استخدام زيت معدني أو الكريم أو المحلول الذي تفضلينه». إذا كنت تسعين للحصول على مرطب غني، فابحثي عن نوع يحتوي على زبد الشيا shea butter والسيراميد والأحماض الدهنية stearic acid والغلسرين، مثلما تنصح الدكتورة ليزلي باومان، مدير معهد البحوث ومستحضرات التجميل بجامعة ميامي. كتبت باومان في مقالها المنشور على الإنترنت عن البشرة في الشتاء:

«كل المرطبات الغنية التي ستساعدك في تجديد حاجز البشرة لديك». وتشير إلى أنها تفضل الغلسرين على وجه الخصوص. تقول جاكوبس إنه بغض النظر عن المنتج الذي تختارينه، فإن الترطيب المستمر للبشرة يعتبر أمرا ضروريا. * اغسلي بشرتك بمنظف سائل لا يحتوي على صابون، ويفضل أن يكون محتويا على السيراميد لتجديد الطبقة الخارجية من الجلد. * قومي بالتمليس على البشرة لمدة لا تقل عن 20 ثانية. * ضعي كريما مرطبا سميكا بعد الاستحمام مباشرة كي يظل جسمك محتفظا برطوبته.
* رطبي يديك بعد كل مرة تغسلينهما فيها، بحيث لا يتسبب بخار الماء في سحب المزيد من الرطوبة من بشرتك الجافة. أخيرا، حتى تستفيدي استفادة مزدوجة من الوقاية من أشعة الشمس، ابحثي عن كريم يحتوي على واقي شمس SPF 30 أو بدرجة حماية أعلى. يمكنك أن تستخدمي واقيات الشمس المرطبة مثل المراهم والكريمات وأنواع الجيل والإسبراي. لكن تنصح الأكاديمية الأميركية لطب الأمراض الجلدية باستخدام الكريمات لأنها الأفضل في مكافحة جفاف البشرة.



hsfhf [tht hgfavm 2013 K kwhzp glah;g hg[tht 2014 2014 glah;g hgfavm hg[tht hsfhf [tht



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2014, لمشاكل, البشرة, الجفاف, اسباب, جفاف, وسائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداعا لمشاكل جفاف البشرة 2013 ، وصفه لرطوبه البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 02-28-2014 03:05 PM
محاربة جفاف البشرة 2013 ، ماسك للتخلص من الجفاف 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 02-22-2014 01:44 PM
طرق التخلص من جفاف البشرة 2013 ، وصفة لمشاكل البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-29-2013 06:21 AM
اسباب وعلاج جفاف الجلد 2013 ، طريقه لازالة الجفاف 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 12-12-2013 04:29 PM
علاج جفاف البشرة 2013 ، اسباب جفاف البشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 09-06-2013 07:49 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 11:55 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان