آخر 10 مشاركات
شغوفة بأنفآس الفجر أحب شروق الشمس (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 01:00 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          اهرع الى كتاباتي فهي كشجرتنا اسقيها (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:59 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          من الفراغ أكتب وللعدم تؤل كتاباتي (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 12:59 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          أعدك في هذا الصباح أن يطول عناقنا (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 12:58 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          اصبحنا في حفظ الحافظ ورحمة (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 12:58 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          الحياة ليست طويلة لنجرب كل شيء (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 12:57 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          إطمئن إن الله بِك وبقلبك عليمٌ رحيم (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 28 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          لن يُفلت من بين يديكّ ما ساقهُ الله لأجلك (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          من آخر كتاباتي وابتدى الصباح كدقات الساعه (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 12:52 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          حتى طيوفك في صباحي سعادة يسعد صباح اللي تحبه (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 12:51 PM - التاريخ: 10-15-2019)



أضف رد جديد

قديم 03-01-2014, 08:05 PM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي فوائد زيت حبة البركة الجمالية 2013 ،زيت حبة البركة 2014



زيت حبه البركهفوائد البركة الجمالية 2013 ،زيت
الحبة السوداء ( حبة البركة )

يقول صلى الله عليه وسلم:"عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام))رواه البخاري



حين أزاح اللورد "كارتر" الستار عن كشفه الأثري المهم، وهو مقبرة الملك الفرعوني "توت عنخ آمون"، لم يكن يعلم ماهية الزيت الأسود اللون الذي وجد ضمن مقتنيات هذا الملك الشاب، والذي عرف فيما بعد بزيت "حبة البركة" أو "الحبة السوداء".

عرف المصريون القدماء نبات حبة البركة، ولكن لم يعرف على وجه التحديد كيف استخدموه في حياتهم اليومية، إلا أن اكتشاف زيت هذا النبات ضمن مقتنيات أحد ملوكهم يدل بصورة قاطعة على مدى أهمية هذا النبات في هذه الفترة. وكتب ديسكوريدس وهو طبيب يوناني أن "بذور" حبة البركة كانت تستخدم في علاج الصداع واحتقان الأنف وآلام الأسنان، بالإضافة إلى استخدامها لطارد الديدان، كذلك استخدمت كمدر للبول واللبن.

ما هي حبة البركة؟
هي عشب نباتي ينمو سنويًّا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكنه يزرع في مناطق عديدة أخرى في شمال أفريقيا وآسيا والجزيرة العربية.
والاسم العلمي للنبات هو Nigeria Sativa، وهو نبات قصير القامة لا يزيد طول قامته عن 3 مم، وهو ينتمي لعائلة الشمر واليانسون، حتى إنه أحيانًا يتم الخلط بينه وبين نبات الشمر، وتحتوي ثمرة النبات على كبسولة بداخلها بذور بيضاء ثلاثية الأبعاد والتي سرعان ما تتحول إلي اللون الأسود عند تعرضها للهواء.
وللحبة السوداء أسماء أخرى، مثل: الكراوية السوداء، أوالكمون الأسود، حبة البركو او القزحة، وقد اثبت أكثر من 150 بحثً عن فوائد استخدام حبة البركة، والتي تؤكد على الفوائد العديدة التي ذكرها القدماء عن هذا النبات.

طريقة عملها
عكف العلماء منذ زمن على معرفة كيفية عمل الحبة السوداء وخاصة دورها في عملية التئام الجروح، والذي استدعى معرفة مكونات البذور، والتي وُجِد أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينيات النباتية، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة.
الجدير بالذكر، أن كثيرًا من الزيوت النباتية ومنها زيت حبة البركة تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم وإنتاج الهورمونات بالجسم وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.


فوائد حبة البركة للبشرة
خلطات حبة البركة لجمال ونقاء البشرة

لحب الشباب:

تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلك الوجه مساء وفي الصباح، يغسل بماء دافئ وصابون، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع.. وياحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.

لكل الأمراض الجلدية:

يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يومياً مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.

لضياء الوجه وجماله:

تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، ويدهن الوجه مع التعرض لأشعة الشمس قليلاً ويكون ذلك في أي وقت من النهار، وفي أي يوم.

لجلاء وصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون وادهن به الوجه واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالم


فوائده العامه

مصدر للطاقة: حيث وجد أن حبة البركة تساعد على الاحتفاظ بحرارة الجسم الطبيعية، خاصة وأن طبيعة الغذاء الغربية والمسيطرة الآن على العادات الغذائية في بلدان العالم المختلفة، مثل: تناول البوظة والبيتزا والجبن والهامبرجر وغيرها، تستهلك الكثير من طاقتنا الحيوية؛ مما يؤدي لظهور الكثير من الأمراض.
الرضاعة: تساعد حبة البركة على إدرار الحليب، كذلك تعد مصدرًا غذائيًّا مهمًّا للأم والطفل على السواء.
المناعة: أثبتت بعض الدراسات التأثير المحفز لحبة البركة على جهاز المناعة؛ مما يفسر معنى"شفاء من كل داء".
الطفل: تحتوي بذور حبة البركة على حمض الأرجينين، وهو حمض مهم وضروري لنمو الطفل.
الشيخوخة: تعد الحبة السوداء غذاء صحيًّا مهمًا ومفيدًا لكبار السن؛ نظرًا لاحتوائها على مواد غذائية متعددة ومتنوعة.

وقد حدد خبراء الصحة فوائد حبة البركة في وصفات علاجية لأمراض فيما يلى:

1. تزيل التوتر العصبي: عن طريق تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة

2- علاج للسعال والربو: يتم دهان الصدر والظهر بزيت حبة البركة، ويتم تناول مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت حبة البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره.

3- علاج للخمول والكسل: يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحاً، لمدة عشرة أيام.

4- منشط للذاكرة وسرعة الإدراك: يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة أيام.

5- علاج لمرض السكر: يتم خلط كوب من الحبة السوداء، كوب من حب الرشاد، ونصف كوب من قشر الرمان الناعم، ونصف كوب مرة، ويطحن المزيج حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ويقوم المريض بتناول نصف ملعقة يومياً لمدة شهر تقريباً، كما يتناول المريض ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق.

6- علاج لحصوات الكلى والمثانة: يتم طحن ربع كيلو من الحبة السوداء جيداً، ويوضع على ربع كيلو من عسل النحل النقي، ويعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيج على الريق يومياً مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.

7- المحافظة على جمال الوجه: يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون ويدهن بها الوجه ويترك لمدة ساعة، ويغسل بعد ذلك بالماء والصابون.

8- علاج للقيء والغثيان: يتم تناول ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات في اليوم.

9- علاج للصدفية: يتم خلط مقدار فنجان من زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان من عصير الليمون، ويخفف جيداً، ويستعمل كدهان لمدة ثلاثة أيام وإذا احتاج إلى أكثر من ذلك، تكرر نفس الوصفة مرة أخرى.

10- علاج للالتهابات بين الفخذين: اغسل المنطقة بالماء والصابون جيداً ثم نشفها جيداً، وادهن بزيت حبة البركة المنطقة الملتهبة مساءً واتركها للصباح لمدة 3 أيام.

11- علاج لحالات التهاب القلب وضيق الأوردة: يتم تناول زيت حبة البركة باستمرار مع أي مشروب ساخن فهي تذيب الدهون وتوسع الأوردة والشرايين.

12- علاج لحالات البهاق والبرص: يتم دهان مكان البهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة 15 يوماً.

13- مزيل لإزالة الثآليل: يمسح الثألول مسحاً جيداً بنبات الرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمر العلاج 15 يوماً مع شرب ملعقة صغيرة 3 مرات يومياً من زيت حبة البركة.

14- علاج لآلام الظهر والروماتيزم بأنواعه: يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخيناً بسيطاً ويدلك به مكان الروماتيزم دلكاً شديداً، كأنك تدلك العظم لا الجلد، وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يومياً.

15- علاج للصداع: يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الأذنين وسوف يختفي الصداع تماماً، مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاثة أيام.

16- علاج لحالات الحموضة وجميع آلام المعدة: يتم تناول كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، وفي خلال خمسة أيام تنتهي كل مشاكل المعدة تماماً (ثلاث مرات في اليوم).

17- علاج لحالات أمراض النساء والولادة: لحفظ الجنين.. تشرب حبة البركة مغلية مع اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً، أو ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً ولمدة 40 يوماً.

18- علاج لحالات الضعف الجنسي: يطحن 200 جرام من حبة البركة وتخلط جيداً بزيت الزيتون + 50 جرام زيت حبة البركة + 50 جرام زيت الجرجير + 50 جرام زيت الزيتون + 200 جرام عسل نحل نقى، ويخلط هذا الخليط جيداً وتستعمل ملعقة صغيرة بعد كل وجبة.. مما يعيد النشاط والحيوية.

19- الوقاية من جميع الأمراض: يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل، مع الحرص على ذلك يومياً.




t,hz] .dj pfm hgfv;m hg[lhgdm 2013 K.dj 2014 2014 ggfavm



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2014, للبشرة, الفواكه, فوائد, قشور


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوايد حبة البركة 2013 , حبة البركة 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 03-22-2018 09:31 PM
فوائد تسمعها لأول مرة عن حبة البركة رميصاء لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 12-30-2013 02:31 AM
أسباب البركة نورا المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 4 11-30-2013 10:00 PM
فوائد حبة البركة 2013 , حبة البركة تفيد فى علاج بعض الامراض 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 01-25-2013 03:50 PM
أسباب البركة.. ماسه نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم 0 03-12-2012 05:28 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 03:50 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان