آخر 10 مشاركات
أناشيد إسلامية _إذا دعتك نفسك إلى معصية الله (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 04:03 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          أناشيد إسلامية _ليل دجى لسمير البشيري (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 04:02 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          أناشيد إسلامية _ يا قادماً بالتقى (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 04:01 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما حكم ترك آحد واجبات الحج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:57 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ما حكم التعطر قبل الحلق في العمرة (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:56 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما حكم أداء حج أو العمرة عن شخص ميت (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:55 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _حكم الذهاب لمكة لغرض معين ثم أداء عمرة أو حج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:54 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ما حكم حج المرأة من غير محرم (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:53 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما هي محظورات الإحرام وما هي واجبات الحج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:53 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما هي شروط وجوب الحج وما هي أركان الحج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 03:52 PM - التاريخ: 08-17-2019)



أضف رد جديد

قديم 12-25-2013, 07:55 PM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي نصائح لبشرتك فى الشتاء 2013 ، وصفة لجمالك بالشتاء 2014




نصائح لبشرة أجمل في الشتاء ..؟؟

في فصل الشتاء ومع تغير الجو وتقلباته تحتاج بشرتك وشعرك إلي العناية الفائقة التي تؤمن لها الراحة والنضارة والنعومة وتجعلك تنعمين ببشرة متألقة وشعر جميل حتي في أصعب واسوأ الظروف الجوية ، وقد تشكو بعض السيدات من جفاف البشرة‏, خلال فصل الشتاء .
لذلك ينصحك وضع كريمات مرطبة عدة مرات في اليوم علي البشرة والوجه مع الحرص علي عدم استخدام هذه الكريمات قبل سن‏21‏ عاما‏,‏ حيث إن المراهقات والمراهقين تزداد لديهم الافرازات الدهنية نتيجة لتغير الهرمونات لديهم ــ لذلك فان استخدام الكريمات المرطبة قد يسبب ظهور حب الشباب‏.
كذلك ينصح بعدم وضع أي عطور علي الجلد بعد الانتهاء من الحمام الساخن لأن ذلك يؤدي إلي جفاف البشرة‏ ، وبالنسبة للشعر‏,‏ فمشكلته الأساسية تكمن في القشرة التي تمتص الزيوت قبل أن تصل إلي الشعر لذلك يجب عدم تقليل عدد مرات غسل الشعر بحجة برودة الجو أو قلة العرق لان عدم غسل الشعر يساعد علي زيادة القشرة وانتشارها‏,‏ مع الحرص علي استخدام الشامبو المناسب الذي يحتوي علي مادة البيرشرون أو السلييزم والزنك مع مياه معتدلة السخونة لأن المياه الساخنة تضر الشعر وتجفف البشرة‏.‏


وهناك بعض الأمراض الجلدية التي ترتبط بفصل الشتاء حيث تزداد حدتها مثل الصدفية والأكزيما الدهنية وتتمثل الأعراض في زيادة القشور علي سطح الجلد خاصة فروة الرأس‏,‏ والأكزيما الدهنية تصيب أيضا الحواجب والرموش وجانبي الأنف والأذن والصدر والفخذين حيث يظهر إحمرار بجلد المصاب الذي يغطي بطبقة قشرية دهنية تزداد من وقت لآخر وقد تكون مصحوبة بحكة‏.‏
لذا ينصحِك الخبراء بتناول الجوز واسماك الروبيان والسلمون، حيث ان هذه الأطعمة غنية بأحماض “اوميجا 3 ويقول خبراء التجميل أن البرودة الشديدة تصيب الدورة الدموية بالخمول وبذلك تقل تغذية البشرة بالدم والأكسجين فتبدو باهتة وتعاني من الجفاف الذي يعد أهم تغير يطرأ على البشرة خاصة أن نسبة الرطوبة في الشتاء أقل مما يساعد على زيادة الجفاف مع ما يصاحبه من قلة افراز غدد الدهون بالبشرة.


ويمكن أن تتبعي خطوات مفيدة حتى تنعمي بجمالك في الشتاء:


- استخدام مرطب للجلد خاصة مع مايتعرض له الوجه من تعرض للمياه مع تكرار الوضوء وغسيل البشرة بالصابون.
- يفضل استخدام صابون بدون رائحة أو ذلك الذي يحتوي علي زيوت مثل الجلسرين حتى لا تحدث حساسية للوجه.
- لاتتقيدي بنوع محدد من المرطبات ولكن حسب ميزانيتك فهناك أنواع مختلفة.
- تجنبي التعرض لتقلبات الجو من الإنتقال من مناخ بارد إلى مناخ دافيء أو العكس مباشرة مع الإهتمام باحتساء كوب من الماء قبل التعرض لمناخ بارد حتى لايحدث تمزق للأوعية الدموية الدقيقة المغذية للبشرة.
- اهتمي بوضع زيت للشفاه مثل زبدة الكاكاو لحمايتها من التشقق.
- جلد اليدين يتأثر بشدة فاحرصي علي ارتداء قفاز عند اداء أعمال المطبخ مع دهانهما بالكريمات.
- لاتنسي أن الكعبين أيضاً يتأثران لذا يجب عليك الإهتمام بترطيبهما أيضاً مع التنشيف الجيد إذا تعرضا للماء ويمكنك استخدام الفازلين والجلسرين.



لنعومة يديكِ :


إليكِ خطوات العناية باليدين في الشتاء :


ـ تجنبي تعريضهما لمواد الغسيل الكيميائية بالحرص على استعمال قفازات مطاطية عندما تقومين بأعمال البيت مع ترطيبهما كل مرة تغسلينهما فيها.
ـ تجنبي تعريضهما لأشعة الشمس بشكل زائد. وإذا كان لا بد فاحرصي على استعمال واقي الشمس بدرجة حرصك على استعماله على بشرة وجهك.
ـ في الشتاء يستحسن استعمال مرطب مركز يحتوي على مرشحات مضادة لأشعة الشمس، مع ارتداء قفازات صوفية لحمايتهما من البرد القارس.
ـ لا بأس أيضاً من تدليكهما بين الفينة والأخرى مع استعمال مرطبات وزيوت مركزة لتعزيز نعومتهما. فما يجب أن تعلميه هو أن نعومتهما الطبيعية لن تدوم طوال العمر وأن الغدد الدهنية التي حبتك بها الطبيعة وتنعمين بها في فترة الصبا والشباب سريعة التأثر بعوامل الطقس والتلوث، بل وحتى تغيرات درجات حرارة الماء الذي تستعملينه للتنظيف أو الاستحمام وغيرها.
- لتقشير يديكِ وتغذيتهما ينصحك خبراء التجميل بخلط قطرة من زيت اللوز مع ربع ملعقة متوسطة الحجم من الملح، بعد ذلك يمكنكِ فرك يديك بما فيهما أطراف الأصابع والأظافر بالخليط، ثم اشطفيهما بالماء الفاتر.
- بعد تجفيفهما استعملي كريما مرطبا واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل ثم امسحيه بمنديل الورق الصحي. أما إذا كنت تعانين من جفافهما بسبب نوعية بشرتك أو بسبب تقدم العمر، دلكيهما بقليل من الفازلين أو زيت دوار الشمس، وتذكري أنك لا تحتاجين إلى مستحضر غالي الثمن لتحصلي على يدين ناعمتين.


أقدام جميلة :


وتنصحك الد‏كتورة‏ جودي فيشر طبيبة الأمراض الجلدية وإخصائية التجميل بمركز بولدر الطبي بولاية كولورادو الأمريكية‏ التي تخصصت في متابعة بشرة نجمات بأن تحرصي خلال فترة المساء بعد عودتك إلى المنزل علي غمس قدميك في ماء ساخن مع إضافة قليل من صابون الاستحمام السائل‏ وقليل من نقاط خلاصة الورد لإضفاء رائحة طيبة علي القدم والتخلص من الرائحة غير المحببة نتيجة لحبس القدمين طوال اليوم في الحذاء‏،‏ وبعد عشرين دقيقة ارفعيهما من الماء‏ اشطفيهما جيدا.
بعد ذلك ادعكي الكعبين بالحجر الخاص ثم ادهني المنطقة بكريم مرطب للكعبين‏.
وأخيراً لفي كل قدم بفوطة مبللة بالماء الدافئ لمدة عشر دقائق‏؛لتقضي علي فرصة تشقق الكعبين واحرصي على تكرار هذه العملية مرة أخري قبل النوم مباشرة‏.



kwhzp gfavj; tn hgajhx 2013 K ,wtm g[lhg; fhgajhx 2014 2014 gfavj; g[lhg; hgajhx fhgajhx td ,shz]



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
قديم 12-30-2013, 01:13 AM   #2
زهرة السودان....


الصورة الرمزية زهرة السودان
زهرة السودان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2703
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 04-09-2016 (05:02 PM)
 المشاركات : 42,670 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية زهرة السودان
افتراضي رد: نصائح لبشرتك فى الشتاء 2013 ، وصفة لجمالك بالشتاء 2014



وصفة رائعه تسلمي


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2014, لبشرتك, لجمالك, الشتاء, بالشتاء, في, وسائد, وصفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احلى نصائح للاهتمام بالرموش 2013 ، نصائح لجمالك 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-23-2013 04:02 PM
جمال البشرة فى الشتاء 2013 ، وصفة للعنايه بالبشرة فى الشتاء 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-23-2013 02:23 PM
نصائح للبشرة فى الشتاء 2013 ،وصفة للعنايه ببشرتك 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-22-2013 08:29 PM
نصائح لبشرتك 2013 ، نصائح فصل الشتاء 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 11-29-2013 02:35 AM
وصفة الزبادى لبشرتك 2013 ، خلطة جميلة لبشرتك 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 11-28-2013 02:59 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 09:28 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان