آخر 10 مشاركات
⏪ الختمة المجودة الكاملة ✦ سورة #آل عمران ✦ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد ✦ hd (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:34 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          ⏪ الختمة المجودة الكاملة ✦ سور #الفاتحة #البقرة ✦ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد ✦ hd (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 09:33 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          تلاوة مؤثرة لسورة ( الفرقان ) تسجيلات رمضان 1437 – 2016 حسن صالح hassan saleh (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 08:13 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          51 - سورة الذاريات [ الختمة المرتلة ] للشيح حسن صالح Sh.Hassan Saleh Surat Al-Thariya (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          52 - سورة الطور [ الختمة المرتلة ] حسن صالح Sh.Hassan salehSurat Al--Tur (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          53 - سورتي النجم والقمر [ الختمة المرتلة ] حسن صالح Sh.Hassan Saleh Surat Al-Najm & A (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          54 - الرحمن والواقعة والحديد [ الختمة المرتلة ] حسن صالح Sh.Hassan Saleh (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          55- الجزء الثامن والعشرون كاملاً [ جزء قد سمع ] [ الختمة المرتلة ] للشيخ حسن صالح Sh. (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          56- الجزء التاسع والعشرون كاملاً [ جزء تبارك ] للشيخ حسن صالح Sh.Hassan Saleh Part 29 (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 05-13-2021)           »          57 - الجزء الثلاثون [ جزء عمَّ ] الختمة المرتلة للشيخ حسن صالح Sh.Hassan Saleh part 3 (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 05-13-2021)



أضف رد جديد

قديم 07-11-2013, 10:59 PM   #1
نورا....


الصورة الرمزية نورا
نورا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1109
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-10-2015 (12:20 AM)
 المشاركات : 10,001 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
الصورة الرمزية نورا
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 10,001
التقييم: 50
افتراضي وائد الكاكاو في تخفيض الوزن 2014 , اهميه الكاكاو للرجيم 2014



وائد الكاكاو في تخفيض الوزن 2014 , اهميه الكاكاو للرجيم 2014



فوائد الكاكاو في تخفيض الوزن 2014 , اهميه الكاكاو للرجيم 2014






فوائد الكاكاو في تخفيض الوزن
اكتشف باحثون في مؤسسة إيماغي الأميركية للأغذية أن الكاكاو يحتوي على مادتي كافيين وثيوبرومين كالقهوة والشاي, إلا أن المادة الأخيرة تكون أكثر من الأخرى بحوالي10

إلى 15 مرة, مما يعطي مسحوق الكاكاو عوامل منشطة وخصائص خافضة للوزن.



وتعتبر شوكولا الكاكاو من ألذ أنواع الأطعمة التي ترفع معنويات الإنسان وتحسن مزاجه وتشعره بالسعادة, كما تزخر نبتة الكاكاو الأساسية بمكونات مفيدة تساعد في تخفيف الوزن.

وقال الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة العلوم التطبيقية والتجريبية مؤخرا إن خلاصة مسحوق الكاكاو التي تحتوي على الكافيين وثيوبرومين قد دخلت الأسواق من أوسع الأبواب كمادة مخففة للوزن
وذلك بسبب تأثيراتها على الشهية وعمليات معالجة الدهون في الجسم.

ولاحظ العلماء بعد إطعام عدد من فئران التجارب كميات ضخمة من مادة ثيوبرومين, وجود تغيرات إيجابية في مستويات الدهون في الدم, مما يدل على إمكانية استخدام هذه المادة كعقار لمعالجة البدانة وإفراط الوزن

ان احتساء كوب من الكاكاو الساخن يقي من الشيخوخة ويقاوم الامراض التي يتعرض لها الانسان في حياته.
فنتيجة ابحاث العلماء اكدت ان الكاكاو يحتوي على مادة اليوليفينول التي لها تاثير على الاكسدة.كما ان السعرات الحرارية التي يحتويها الكاكاو لا تتعدى 15 سعرة حرارية مما يساعد على الرشاقة وعدم الاصابة بالسمنة.


كما ان الكاكاو يحتوي على ضعف الموارد المؤكسدة الموجودة في الشاي ثلاث مرات أكثر من الشاي الأخضر و خمس مرات أكثر من الشاي الأسود!..


ملاحظة: المقصود بالكاكاو هو الذي يكون خالي من أي إضافات مثل سكر و حليب و غيره و يأتي على شكل بودره في السوبرماركت (Dark chocolate-free suger----------------------------------
فوائد الكاكاو



شجرة الكاكاو تحمل الاوراق و الثمار طوال السنة ، ولكن أشهر قطاف الثمرة يكون في حزيران و كانون الاول .

كانت البذور تستعمل في المكسيك بدلاً او مثل النقود المسكوكة ، وكانت هذه البذور ضرورية للصفقات الصغيرة ، ولا زالت تستعمل لذلك الى يومنا هذا في بعض المناطق في المكسيك .

إن شجرة الكاكاو تزرع بكميات كبيرة في ظل الاشجار التي هي اكبر منها ، مثل شجرة الموز ، و ثمار الكاكاو تحفظ في الشجرة بشكل قرن او كيس مثل حبوب البازيلا او الفاصوليا . هذا القرن او الكيس يُفتح عند نضوج الثمرة و تخرج منه البذور وتجفف بحرارة الشمس ، ( حالياً التجفيف يكون بالبخار ) .

في اواسط القرن السابع عشر الميلادي انتشرت الشوكولاته في غرب اوروبا ، واصبحت رائجة في سويسرا ، إنكلترا ، بلجيكا ، و هولندا ، حيث اصبح الشراب المر يغنى بالسكر و الحليب ، فتحسّن مذاقه و كثر الاقبال عليه .

في امريكا الوسطى استعملوا الكاكاو لعدة قرون في علاج الحميات ، السعال ، الوضع و الانجاب و الحمل ، وقد دهنوا الاجسام بزبدة الكاكاو لعلاج الحروق ، تشقق الشفتين ، صلع الشعر ، و تشقق حلمات الصدر ( خلال رضاعة الاطفال ) .

حاليا ًتستعمل زبدة الكاكاو و الكاكاو في علاجات كثيرة ، خصوصاً بشكل مراهم للجروح ، وفي علاج مشاكل الربو ، و كبديل معقول للقهوة التي يمكن ان تتعب البعض ، ومادة مغذ1ية للناقهين من الامراض الحادة .

تركيبته :

البذور تحتوي على :
• الثيوبرومين
• الدهن
• فيتامينات E , C
• بعض المعادن مثل مغنزيوم ، و المعدن المهم السيلينيوم .

القشرة تحتوي على هلام .

----------------------------------------------------------------------------------------
استعمال الكاكاو الطبي و فوائده :
يستعمل عادة في الاطعمة بشكل حلوى لذيذة و المثلجات و غيرها ، ويستعمل في الطبابة ، و تحضير الادوية ، وفي هذا المضمار له قوى شفائية عالية بسبب ما تحتويه من مضادات الاكسدة ، كافيين ، ثيوبرومين .

و تعالج الشوكولاته :

1. الامراض التي تؤدي الى تحلل الانسجة و تهتكها مع تقدم العمر ، وذلك بسبب وجود فيتاميني E . C و المغنيزيوم و السيلينيوم . وهي مواد تسمى : مضادات للأكسدة ، وهي تمنع تهدم و تلف انسجة الجسم الامر الذي يسبب امراضاً مثل امراض القلب ، الجلطات ، و السرطانات . و قد اجريت بعض الابحاث على جماعة لم تأكل الشوكولاته ، و جماعة اكلت من واحد الى ثلاثة الواح شوكولاته بالشهر ، و كانت النتيجة وفيات اقل بنسبة 36% في الفئة التي تناولت الشوكولاته . كذلك لوحظ ان تناول اكثر من 3 الواح شوكولاته بالشهر يقلل من نسبة الاصابة بأمراض القلب و الوفاة .
2.امراض التعب و الانحطاط ، يحتوي الكاكاو على 10-20% من الكافيين الموجود بالقهوة ، و بالتالي فإن الكاكاو و الشوكولاته تزيل النعاس و الكسل و الخمول ، و تعطي تنشيطاً لطيفاً من غير إحداث الكثير من العصبية و النرفزة كما تفعل القهوة .
3. امراض الجهاز الهضمي : إن الثيوبرومين الموجود في الكاكاو يسبب ارتخاء عضلات الامعاء ، ولذلك نجد بأنه من المحبذ تناول بعض الشوكولاته بعد وجبه كبيرة .
4.امراض الجهاز التنفسي : إن مادة الثيوبرومين و مادة التيوفلين ، هي مواد كيماوية متقاربة ذات مفعول طبي متشابه ، ومادة التيوفلين توصف لتوسيع القصبات الهوائية ومنع تشنجها ، وهذا الاستعمال بدأ مؤخراً ، لذلك يساعد تناول الشوكولاته الادوية الموصوفة لعلاج احتقان الصدر في حالات الزكام و الانفلونزا .
5.مهدئ للأعصاب و يحسن المزاج : الشوكولاته تحتوي على مركب يلعب دوراً مهماً في الكيمياء الحيوية الخاصة بالاحساس و الشعور بحالة الحب .
6. الجهاز البولي : مدر للبول حيث يؤثر بشكل مباشر على خلايا الكلى ، لذلك يساعد الادوية التي توصف لتضخم القلب حيث تتراكم السوائل بالجسم ، مما يؤدي الى تمدد القلب ، كذلك يخفض الكاكاو ضغط الدم مما يزيد في فعالية الادوية الموصوفة .
7.مواد التجميل ( الجلد و البشرة ) : خصوصاً كمرهم حامي للجلد ، ينعمم و يرطب البشرة و الجلد ، و يطري طبقات الجلد ، ويمنع تشقق الجلد من البرد او من التعرض للمواد الكيماوية عند ربات المنازل ، و كذلك يمنع تشقق الشفاه الذي يحصل في الشتاء ، يكافح و يمنع تشقق الحلمات عند الامهات المرضعات ، ويمنع تشقق الجلد في البطن عند الحوامل . كذلك تدخل مادة زبدة الكاكاو في تركيبة الاقنعة التي توضع على الوجه او الجسم لإبقاء حيوية و جمال البشرة و الوجه و لإبقاء النضارة و الحيوية بالوجه .

8.يوجد ميل لدى السيدات لتناول الشوكولاته خلال فترة الدورة الشهرية لتعويض الطاقة .
9.الاستعمالات الصيدلانية : و ذلك بتحضير الادوية و جعله في الطبقة الخارجية من الحبوب و تحلية و إزالة طعم الادوية المنفرة في الشراب ،وفي صنع التحاميل ، وفي صناعة المراهم .
إن الكاكاو و الشوكولاتة تعتبر من المواد الآمنة التي يمكن تناولها دون ضرر يذكر ، والافضل تجنب تناول الشكولاته في الحالات التالية :


فوائد الكاكاو في تخفيض الوزن 2014 , اهميه الكاكاو للرجيم 2014


,hz] hg;h;h, td jotdq hg,.k 2014 < hildi ggv[dl ggv[dl hg,.k hg;h;h, hildi



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, للرجيم, الوزن, الكاكاو, اهميه, تخفيض, في, ناوي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيكة الكاكاو 2013 , طريقة عمل كيك الكاكاو بالصور 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 12-16-2012 11:33 PM
قناع القهوةو الكاكاو للوجه 2013 , اقنعة مفيدة للبشرة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 12-16-2012 11:04 PM
الكاكاو BASODAN55 لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 2 12-08-2011 02:19 AM
من الكاكاو إلى الشوكولاته BASODAN55 لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 2 12-08-2011 01:08 AM
كيف عرف الكاكاو أبو يزيد مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 12 11-19-2007 09:28 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 01:54 AM
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان