آخر 10 مشاركات
تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالقلم (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:34 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالبروج (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 9 - الوقت: 02:34 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالنجم (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 4 - الوقت: 02:34 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالصف (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:34 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالمطففين (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 9 - الوقت: 02:13 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةعبس (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 16 - الوقت: 02:13 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالتكوير (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 10 - الوقت: 02:13 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالجن (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 25 - الوقت: 02:12 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةالإنفطار (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 6 - الوقت: 02:12 AM - التاريخ: 05-21-2019)           »          تحميل مباشر mb3 _ القرآن الكريم _ القارئ الشيخ أبو بكر الشاطري _ سورةغافر (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 4 - الوقت: 02:12 AM - التاريخ: 05-21-2019)



أضف رد جديد

قديم 01-10-2013, 04:14 PM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي تخلصى من الجفاف العاطفى2013 ، علاج الجفاف العاطفى 2014



الجـــــفاف العــاطــــفي بين الـــزوجـــين .. أســــبابه وحـــلـولــه
يشتكي الكثير من الأزواج من الملل الزوجي بعد مرور فترة من الزمن على ارتباطهما، ذلك على الرغم من الفترات الجميلة العامرة بالحب والرومانسية التي قضوها سوياً في فترات العقد وبداية الزواج

يشتكي الكثير من الأزواج من الملل الزوجي بعد مرور فترة من الزمن على ارتباطهما، ذلك على الرغم من الفترات الجميلة العامرة بالحب والرومانسية التي قضوها سوياً في فترات العقد وبداية الزواج، بل ويتخيل البعض أن الحب والمشاعر قد ذابت مع الأمور الحياتية بعد أن كانت كلمات ومشاعر الحب لا تكفيهم للتعبير عما يفيض بقلوبهم، فصار الروتين هو السائد في البيت مما يجعل الكثيرون يتساءلون: كيف نواجه الجفاف العاطفي الذي حل بنا؟
فالزواج نعمة من أعظم نعم الله على الإنسان حيث قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}. والزوجة الصالحة سبب عظيم من أسباب السعادة في الدنيا

المرأة ودورها في تجديد الزواج

والزواج عشرة وحياة بين رجل وامرأة، خلق الله لكليهما شخصية مختلفة عن الآخر، وشبه "جون جراي" العلاقة بينهما ـ في كتابه المشهور الرجال والنساء والعلاقات بينهما - كالعلاقة بين كائنين كل منهما من كوكب مختلف، فالرجال كانوا يعيشون في كوكب المريخ والنساء كن يعشن في كوكب الزهرة، وقررا لقاء بعضهما البعض كأزواج في كوكب الأرض، كل منهما يدرك أن للآخر طباعا وسلوكيات تختلف عن الآخر لذلك وجب أن يتعايشا ويفهم كل منهما الآخر.
وقد خلق الله تعالى الأنثى عاطفة جياشة، تهوى الحب والرومانسية في علاقتها بشريك حياتها، وبالتالي كان على الزوجة الدور الأكبر في تجديد حياتها الزوجية بل والتخطيط لذلك، خاصة مع زيادة أعباء الحياة من الناحية الاقتصادية؛ مما جعل على الزوج عبئا كبيرا لتوفير سبل المعيشة، والتجديد هنا لا يعني أبداً أن يبحث أحد الزوجين عن شريك آخر بدل الشريك الحالي، بل المقصود بتجديد الحياة الزوجية هو إصلاح العيوب التي تعاني منها العلاقة بين الزوجين، لكي تبدو حياتهما في صورة جديدة أجمل.
وهنا يجب أن يدرك كلا الزوجين أن الحياة الزوجية تبدأ عادة بحب كبير، ومشاعر جياشة، ورومانسية طاغية، لكن مع مرور الوقت وثقل التبعات على الطرفين يفتر هذا الحب وتغيب الرومانسية عن واقع الحياة اليومية بين الزوجين، لدرجة يصل معها كلا الطرفين إلى الاعتقاد بأن الحب لم يعد له وجود بينهما. بل وقد تفشل الحياة الزوجية بالطلاق، والذي غالباً ما لا يكون حلاً للمشاكل، إنما يكون الطلاق بمثابة فشل في إيجاد سبب لفجوة بين الزوجين وما يترتب عليها من مشكلات.

الأبناء سبب في وجود الفجوة

وحينما نبحث عن السبب الحقيقي وراء هذا الغياب لمشاعر الحب عن الحياة الزوجية نجد أن الأزواج يظنون أن الحب انفعال وتأثر، وطالما أنهم لا يشعرون به فإنه لا مجال لفعل شيء لإيقاظه أو لإحيائه بين القلوب، بل ويلقي كل من الزوجين المسئولية الكاملة على الطرف الآخر، وهنا تكمن المشكلة، كما أن وجود الأولاد في حياة الزوجة وكثرة أعبائهم تجعلها كثيراً ما تتناسى مهامها تجاه الزوج، بل وتعتقد بعضهن أن الأولى هم الأبناء، بل وإن بدأت الخلافات تظهر بينها وبين زوجها لفضلت رعاية أبنائها عن تلبية احتياجات زوجها، غير عابئة بالتفكير في سبل التوفيق بين شئونهما.
وقد يرجع البعض أن اختلاف البيئات الثقافية والاجتماعية وكذلك الفوارق العمرية بين الزوجين في نشوء الفجوات بينهما ومن ثم الجفاف العاطفي، لكن يجب أن يدرك هؤلاء أن الحب بين الزوجين يحمل طابعاً خاصاً، لاسيما اللذين مر على زواجهما سنين وأعوام، فهو حب لا يعوقه عائق مهما كان، لكن أحياناً إن كان الفارق في السن كبيراً بينهما، وكان الزوج يرى نفسه رجلاً كبيراً ـ لا يصح له أن يعيش لحظات الحب أو الرومانسية ـ تشعر الزوجة بالضيق، وتعتقد أنها تفقد الحب مع شريك حياتها، فهذه ليست مشكلة، إنما يكون دور الزوجة في تأجيج مشاعر الحب بينها وبين شريك حياتها التي اختارته هي وافقت به زوجاً وحبيباً لها. والرجل مهما كبر سنه فله قلب يلين مع زوجة متميزة.

بداية طريقكِ لتجديد زواجكِ

وعلى الزوجات اللاتي يعانين الجفاف العاطفي في علاقتهن الزوجية أن يبدأن في تجديد زواجهن، حتى لا يتركن مجالاً لزيادة الفجوة بينهن وبين شريك الحياة.


- ازرعي في أعماق نفسكِ أن التجديد لن يأتي بعصا سحرية، إنما يتطلب جهدا كبيرا من الزوجين، ويجب أن يكون هناك عزيمة وإرادة لذلك وإلا لن يتحقق أي شيء، بل لا قدر الله قد يتسبب الجفاف العاطفي في انهيار الحياة الزوجية ببطء، وهنا يجب أن تصارحي زوجكِ بهذه المشاعر التي تعانين منها، ووضحي له أن التواصل العاطفي مطلوب بعد الزواج أكثر من فترة عقد القران، وتناقشا سوياً في كيفية تجديد حياتكما.



- لا تجعلي أولادكِ شغلكِ الشاغل، خصصي بعض الوقت على مدار اليوم لزوجكِ لتلبية احتياجاته وكأنكما في أول أسبوع الزواج.




jogwn lk hg[tht hguh'tn2013 K ugh[ hguh'tn 2014 lk hg[tht hguh'td hguh'tn2013



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
قديم 01-10-2013, 04:31 PM   #2
زهرة السودان....


الصورة الرمزية زهرة السودان
زهرة السودان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2703
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 04-09-2016 (05:02 PM)
 المشاركات : 42,670 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية زهرة السودان
افتراضي رد: تخلصى من الجفاف العاطفى2013 ، علاج الجفاف العاطفى 2014



طرح فى منتهى الروعه
شكرا على مجهودك المتميز
يسلموووو


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, من, الجفاف, العاطفي, العاطفى2013, تخلصى, علاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج للبشرة الدهنية 2013 , علاج النوز السوداء 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 01-03-2013 03:03 PM
علاج للبشرة الدهنية 2013 , علاج الرؤوس السوداء 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 01-03-2013 02:49 PM
طرق ترطيب الجسم 2013 , كيفية ترطيب الجسم والتخلص من الجفاف 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-13-2012 06:42 PM
الجفاف الروحي والايماني ..؟ دلوعة المنتدى المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 3 03-11-2012 11:31 PM
الجفاف والرياضة... لولو لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 4 05-13-2007 11:33 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 02:42 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان