آخر 10 مشاركات
شغوفة بأنفآس الفجر أحب شروق الشمس (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 01:00 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          اهرع الى كتاباتي فهي كشجرتنا اسقيها (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:59 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          من الفراغ أكتب وللعدم تؤل كتاباتي (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 12:59 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          أعدك في هذا الصباح أن يطول عناقنا (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 12:58 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          اصبحنا في حفظ الحافظ ورحمة (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 12:58 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          الحياة ليست طويلة لنجرب كل شيء (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 12:57 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          إطمئن إن الله بِك وبقلبك عليمٌ رحيم (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 28 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          لن يُفلت من بين يديكّ ما ساقهُ الله لأجلك (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          من آخر كتاباتي وابتدى الصباح كدقات الساعه (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 12:52 PM - التاريخ: 10-15-2019)           »          حتى طيوفك في صباحي سعادة يسعد صباح اللي تحبه (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 12:51 PM - التاريخ: 10-15-2019)



أضف رد جديد

قديم 06-02-2012, 04:50 PM   #1
عاشقة الخيال....


الصورة الرمزية عاشقة الخيال
عاشقة الخيال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1259
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 10-15-2012 (01:42 PM)
 المشاركات : 1,350 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية عاشقة الخيال
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,350
التقييم: 50
افتراضي عمر المرأة سر أنثوي محظور



السؤال عنه يرتبط بقدراتها الجسدية
عمر المرأة سر أنثوي محظور



المرأة أنثوي محظور



كم عمركِ ؟ سؤال غير مرغوب فيه يتربع فوق العديد من الخطوط الحمراء ، لا يعجب حواء ويثير غضبها وخاصة إذا كان موجه من الجنس الآخر ، هذا لا يعنى أنه مقبول من
المرأة ولكنه يعتبر سؤال فضولي يخفي ورائه أهداف أخرى وبداية لسلسلة من الأسئلة الشخصية التي ليس لها أي معنى سوى التدخل في شئون الغير.

وبوجه عام يعتبر عمر المرأة فى وطننا العربي أحد المعايير التي تقيم المرأة وكيانها ، وكلما صغر عمرها زادت جاذبيتها وجمالها فى عيون الآخرين ، وتري دائما المرأة نفسها لن تتخطي سن العشرين ، وتعتبر كل من تعدت هذا العمر أن سؤالها عن عمرها يعنى أنها ستقيم كأنثى وخاصة إذا وجه لها هذا السؤال رجل يبحث عن نصفه الآخر ، ويترجم هذا السؤال في ذهن حواء إلى "مطلوب عروسة صغيرة ، تصغره بسنوات تحمل كل معاني الأنوثة بعقل ناضج وشخصية جذابة" وهنا لا يشعر الرجل بالرضا إذا علم أن فتاته فى نفس عمره ولا يقبلها زوجة أو شريكة حياة لأنه لن يشعر تجاهها بالهيمنة والسيطرة .
أما ثرثرة النساء فلا تخلو هي أيضاً من الفضول ، ليجر السؤال أسئلة وخاصة إذا كان المجتمع العربي يقيم المرأة بسنوات عمرية ويقارنها ببعض الأحداث كالزواج والإنجاب وغيرها من الأمور المتعلقة بالأعراف بمختلف أنواعها ، وفى هذه الحالة تلجأ دائما حواء إلى إخفاء عمرها الحقيقي عن الآخرين وتشعر بالحرج فى ذكره أو تتردد بعض الشئ قبل الانسياق في الكلام على هذا الحقل الشائك ، ولكن هل تري الشابات أن هذا الأمر صائب وتنظر إلى الأمر ببعض الحساسية ، هذا ما حاول لهنّ اكتشافه .
كذب لا يجدي

المرأة أنثوي محظور



تذكرت مروة أبو الفتوح - 30 عاماً - على الفور موقف واجهته مع أحد صديقاتها ، وقالت مبتسمة : تعرضت لأحد هذه المواقف ، وكانت سبباً لخلافي مع أعز صديقاتي ، عندما طلبت منى الحضور معها لمقابلة "عريس" والتعرف عليه بأحد المطاعم الراقية ، لأنها تشعر بالحرج الشديد من هذا اللقاء ، وبالفعل فوجئنا بدخول ضابط وسيم بالبدلة الرسمية ، جلس معنا ، وتعرف عليها ، كنت أشعر بالحرج لتواجدي في مثل هذا اللقاء بلا داعي ، وأثناء الحديث سألها ، كم عمرك ، وفوجئت بأنها ألقت بخمس سنوات من نافذة حياتها وكأنهم ذهبوا مع الريح ، وقالت له عمري 25 سنة ، وجاء رده سريعاً باندهاش : كنت أتوقع أن تكوني أكبر من ذلك ، ثم اتجه إلي وسألني عن عمري فلم اجب من شدة الإحراج ، والذهول الذي انتابني بعد هذه الإجابة الغريبة الذي لاأعلم لها أي مبرر ، أجابت صديقتى : عمرها 25 وكان هذا عمري الحقيقي أينذاك ، وعلق على الأمر بأني أبدو أصغر من عمري بسنوات ، لم أبالي بحديثه ، ولم أستوعب الموقف إلا بعد انهيار صديقتى بسبب أنه أعتذر لها مؤكداً إعجابه بي ، وأشار إلى رغبته في خطبتي ! كان الموقف غاية فى الصعوبة على كلانا ، ولا أجد ما يواسيها سوى النصيحة ، مؤكدة لها أن ما ارتكبته من كذب لن يساعدها على الحصول على العريس المناسب ، وقلت لها أن هذا الشخص لا يستحقها وغير جاد فى الزواج.

وتضيف مروة : وفعلاً تقبلت نصيحتي وهي الآن تبلغ من العمر 35 عاماً ومخطوبة لشخص يصغرها بسنتين وتعيش قصة حب جميلة ستكلل بالزواج قريباً ، ومع هذا التصالح النفسي شعرت بتغير كبير فى شخصيتها ، وأصبحت تتمتع بشخصية طفولية مرحة ، وذكرتها بموقف العريس السابق وقلت لها تأكدتِ الآن أن
المرأة الجميلة لا تقدر بعمرها.
وأنا أري أن المرأة ليست فى حاجة إلى إخفاء عمرها مهما كان عدد سنواته ، وخاصة إذا كانت شخصية متفتحة ذو خبر الأمر الذي يعطيها ثقة أكبر فى نفسها ،وتجبر الآخرين على احترامها ، والهروب ليس حلاً على الإطلاق ، ولكن الأجمل والأكثر جاذبية هو الحديث اللبق الذي يظهر شباب المرأة وحيويتها وإقبالها على الحياة ، وبذلك تتمكن المرأة التغلب على عقدة السن التى تخيف المرأة وتجعلها تتخبط هنا وهناك.
أقول بصراحة

المرأة أنثوي محظور



أما دنيا السيد - 27 سنة - تؤكد أن هذه النماذج حولها فى كل مكان ، كل عيد ميلاد تغيب شمعة عن التورتة ولا تزيد أبداً ، وانتقدت بشدة هذا الأمر مشيرة إلى أن
المرأة التي لا تجد أي إنجاز في حياتها أو لا ترى شيئا ذو قيمة هي التي تخفي عمرها وتعتبره سراً حربياً وكأنها تريد القول أنا لم أضيع عمري هباءً ، وتقول: أما أنا لم يتجاوز الـ27 عاماً ومن يسألني أقول له بصراحة بدون خجل أو تردد ، ولا اعتبره سؤالاً محرجاً قط بل سؤالا تقييماً للعقل والنضوج ، فأكم من النساء اللواتي تعدين الأربعين والخمسين لا يجدن غضاضة في الكشف عن أعمارهن ويتمتعن بجمال كل مرحلة ، فالعمر ليس عورة علينا إخفاءه .

جمال الروح
وتعتقد زينة الهواري - 33 عاماً - أن سر تهرب المرأة من ذكر عمرها الحقيقي يرجع إلى أنها تخاف من أن يقل انجذاب الرجال إليها ، وهذا يقلل من كونها امرأة جميلة ، بالرغم من أن جمال الروح هو المقياس الحقيقي للإنسان سواء كان للرجل أو المرأة على حد السواء ، وأهم بكثير من الجمال الخارجي المرتبط بسنوات العمر.
تقول زينة : بالنسبة لي أنا لا أخفي عمري الحقيقي ولن أحتاج يوماً إلى إخفاءه ، ولا يمكن أن أجعل القطة تأكل نصف عمري كما تفعل الأخريات ، أما بالنسبة لسؤال الآخرين عن عمري فهو أمر وارد جداً ، أتقبله بصدر رحب حتى إذا تخطيت سن الخطر بدون زواج أو أولاد ، لأن مع كل هذه السنوات أثقل خبراتي فى الحياة وأشعر بجمال كل مراحلي العمرية ، وستظل إجابتي واحدة وموقفي لن يتغير أبداً ، لماذا أخاف من ذكر عمري الحقيقي وهو لم يتخطي الواحد والعشرين بعد!.
هروب وخوف
الاختصاصية النفسية د. غادة مختار تؤكد أن إخفاء المرأة لسنها يتعلق بالنظرة الاجتماعية السلبية إليها باعتبارها كائناً جميلاً قبل أن تكون عقلاً أو حتى روحاً ، وبالتالي شكلها وجسدها هما المقياس الأول لتقييم دورها في الحياة وأي تراجع في أنوثتها يعنى تراجعها في الحياة وفى عيون الناس ، ولهذا تسعي طوال الوقت إلى إخفاء عمرها الحقيقي .

المرأة أنثوي محظور



ويري د. حسان المالح استشاري الأمراض النفسية والعصبية أن
المرأة لم تخلق لتكون جسداً فحسب والتقدم في العمر قد يكون أحيانا دلالة إيجابية على النضج واتساع التجربة وليس عيباً ، والخوف من التقدم في العمر أمر طبيعي مرتبط بحب الحياة وحب الذات ، وقد عرف الإنسان حلماً قديماً بأن يبقى شاباً وهو يبحث عن "ماء الحياة" ليعيد له الشباب ، وعندما تخفي المرأة عمرها الحقيقي وتحاول أن تظهر بشكل أكثر شباباً وأصغر سناً فهي تفعل ذلك لأن المجتمع يحدد عمر المرأة بقدرتها الجسدية الأنثوية والتي ترتبط بنشاط الهرمونات وغيرها من الأمور العضوية الكيميائية ، وهناك اختلاف واضح بين المرأة والرجل من حيث نشاط الهرمونات ولكن إلصاق قيمة المرأة بجسدها فقط وبالتالي تضخيم هذه القيمة على حساب المكونات الأخرى هو نوع من ضيق النظر والاضطهاد لها.

وحلل د. المالح خوف المرأة من التقدم بالعمر بحسب جريدة "عكاظ" إلى خوفها من الموت من الناحية النفسية ، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأساليب الدفاعية النفسية التي يحاول الإنسان أن يستعملها ليبعد شبح الموت والشيخوخة بعضها ايجابي ومفيد وبعضها غير ذلك والحقيقة أن الإنسان الذي خلقه الله ذكراً او أنثى يمر بمراحل متعددة من الناحية البيولوجية والنفسية والاجتماعية ابتداءً بالمرحلة الجنينية الى الطفولة الى المراهقة ثم الشباب ثم مروراً بالكهولة ثم الشيخوخة إلى أن تنتهي دورة الحياة بالموت .



ulv hglvHm sv Hke,d lp/,v Hke,d hglvHm sv



 

رد مع اقتباس
قديم 06-03-2012, 09:21 AM   #2
دانه....


الصورة الرمزية دانه
دانه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1123
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 08-20-2017 (08:22 AM)
 المشاركات : 3,432 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية دانه
افتراضي رد: عمر المرأة سر أنثوي محظور



كل الشكر والامتنان
لكم ولمجهودكم الرائع والمثمر


 

رد مع اقتباس
قديم 06-03-2012, 06:32 PM   #3
حسنية تدركيت....
الإشراف


الصورة الرمزية حسنية تدركيت
حسنية تدركيت غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 605
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 06-28-2013 (10:16 PM)
 المشاركات : 7,749 [ + ]
 التقييم :  3554
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
الصورة الرمزية حسنية تدركيت
افتراضي رد: عمر المرأة سر أنثوي محظور



جزاك ربي الجنة

موضوع طيب

لا عدمناكم


 
 توقيع : حسنية تدركيت



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محظور, أنثوي, المرأة, سر, عمر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرأة ضى القمر مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 1 04-12-2012 12:32 AM
لم يبقَ إلا المرأة الخيال عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 12-18-2010 10:47 PM
ما أجمل المرأة ابتهال عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 3 05-10-2009 03:07 PM
احترام المرأة ولد الشيوخ مَسَــــاحـَـة بــــَوح 4 05-08-2009 02:25 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 03:47 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان