آخر 10 مشاركات
قصص الحيوان في القرآن الحلقة 30 عنكبوت الغار (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 29 فيل أبرهة و الطير الأبابيل 2 (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:27 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 28 |فيل أبرهة و الطير الأبابيل 1 (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 03:26 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 22 دابة الأرض (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 03:24 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 21 هدهد سليمان (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:24 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 20 هدهد سليمان 1 (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:23 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 19 نملة سليمان (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:22 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 18 نملة سليمان (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:22 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 15 بقرة بني إسرائيل (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 03:21 PM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قصص الحيوان في القرآن الحلقة 17 أصحاب السبت - ج 2 (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 01:30 PM - التاريخ: 09-15-2019)



أضف رد جديد

قديم 05-11-2012, 12:36 AM   #1
زهرة البنفسج....


الصورة الرمزية زهرة البنفسج
زهرة البنفسج غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1263
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 11-02-2012 (03:01 PM)
 المشاركات : 1,320 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية زهرة البنفسج
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,320
التقييم: 50
افتراضي رجال يبحثون عن ‘الزوجة الضعيفة‘



يفضل بعض الأزواج المرأة الضعيفة على الزوجة صاحبة الشخصية القوية لاعتقادهم بأن قوية الشخصية تتسبب في خلق المشاكل





ووقوع الصدام بينهما أو انها تكره لحظات الوئام كذلك يصعب عليهن تمرير أخطاء الزوج التي يرغب في تمريرها بدون نقاش وجدال في حين تعجبهم ذات الشخصية الضعيفة التي لاتتدخل في حياة الزوج حتى لو أهانها أو أهملها ولاتناقشه في ابسط أمور حياتهما . بينما نجد بعض الازواج يريدونها مشاركة وفاعلة في الحياة الاسرية وادارة المنزل وتحمل الاعباء في حالة سفر الزوج أو مرضه وهذا يتطلب قوة في الشخصية واتخاذ القرارات.
"الرياض" استطلعت عددا من الآراء وخرجت بهذا التحقيق.

قوة الشخصية ميزة جيدة
في البداية يقول أمجد عبدالله: بأن مسألة قوة الشخصية عند المرأة تجعلها قادرة على تحمل مسؤولية البيت والأسرة حتى في غيابه وكذلك تستطيع الانسجام مع محيطها وتخطي المشاكل الاعتيادية والاهم من ذلك تكون قريبة من زوجها تناقشه وتحاوره وتدفعه الى الأمام دائما ولا شك أبدا في ان هناك فئة كبيرة ممن يفضل الزوجة الضعيفة بل إنها تكون المرغوبة والمحبوبة وفي كثير من الأحيان المطلوبة فكثيرا ما نسمع وصفا يقدمه الشباب الباحثون عن شريكة الحياة بأن فلانة طيبة جدا حتى أنها لا تهش الذباب عن وجهها ويلعب الحظ دوره هنا لترجح كفة المرأة الضعيفة في الزواج إذ لا يحالف الزوجة القوية في شخصيتها والواضحة في منطقها والثابتة على رأيها التي تطالب وتناقش في المشتركات العائلية وتدلي برأيها وموقفها ومقترحاتها في الأمور المصيرية والمؤثرة في حياتها وحياة أسرتها لاعتقاد البعض منهم بأن قوة شخصيتها في أغلب الأحيان تكون سببا رئيسا في المشاكل كذلك لفتت انتباهي أجوبة بعض الأزواج الذين ينفتحون معي في بعض مشاكلهم مع زوجاتهم عن سبب التشنج السائد والمشاكل بينهما فقد كان جوابهم جواب الواثق بأنهم يحبون زوجاتهم لكنهم يكرهون مناقشتهم ويقولون:إنها تناقش في كل شيء.

البحث عن الاضعف
فيما يرى الشاب علي العقيل بأن الزوج يكون في كثير من الأحيان حريص على ان تكون الزوجة اقل منه في مستوى الذكاء والمركز الاجتماعي وقوة الشخصية لأنه إذا حدث العكس فسيشكل له ذلك نوع من القلق كما ان هناك نوعاً من الرجال من يبحث عن زوجة لاتقل له سوى كلمة "نعم" في كل شيء حتى وان كان ذلك على حساب احترامها وكرامتها فهي بتصورهم مخلوق ضعيف لايحق لها ان تمارس قوتها أمام زوجها لهذا يفضلون الزواج من تلك "المسكينة" التي لاحول لها ولاقوة كما يقولون والهدف من ذلك هو كراهيتهم للمرأة التي تحاصر زوجها بالأسئلة والاستفسارات في شؤون حياتهما الزوجية .

مفهوم القوة
ويشير صالح الصقر الى ان الرجل حين يرفض الزواج من صاحبة الشخصية القوية لايرفضها بمعناها الحقيقي وإنما يرفض فيها إثارتها للمشاكل وحبها للسيطرة واستعلاءها على زوجها وكونها سليطة اللسان،اما المفهوم الحقيقي للزوجة ذات الشخصية القوية يكون في مشاركتها لزوجها في مشاريعه وافكاره وقراراته فالحياة اليوم أصبحت معقدة وصعبة للغاية لهذا أصبحت المسألة احتياج أكثر من التفضيل بالنسبة للزوجة صاحبة الشخصية القوية فهناك حاجة ملحة للرجل في ان يجد من تقف معه ليستمد منها القوة بصلابة رأيها وحين تكون صارمة في المواقف الجدية.

الجمع بين الشخصيتين
وتشير السيدة ريم الوابصي الى ان أغلبية الأزواج يفضلون ان تجمع المرأة بين الشخصيتين بحيث تكون قوية مع الآخرين وضعيفة أمامه فزوجي يطلب مني ان أطيعه طاعة عمياء وان أكون خاضعة لقراراته دون نقاش أو جدال كما يطلب مني ان اكون أما قوية ومتشددة في تربية أبنائي ولكن من المهم ان أكون قوية في تأثيري على حياة زوجي من الناحية الايجابية واعني هنا رجاحة العقل والمشاركة الفعالة مع الزوج.
وعموما قوة الشخصية عند المرأة ليست عيبا فالزوجة مهما كانت محاسنها لابد ان تحظى بشخصية قوية أمام زوجها والآخرين ولكن عليها ان تكون ذكية في تعاملها مع زوجها تحديدا فتعرف متى تكون قوية معه ومتى تكون ضعيفة وبحاجة إليه.

التجربة الواعية
وتؤكد السيدة منيرة عواد من كبيرات السن بأن الرجال عموما يفضلون المرأة التي تكون عاقلة قائلة :من خلال تجربتي أعرف بأن الزوج يحب الزوجة العاقلة ولست اعرف ماذا تقصدون بالزوجة قوية أو ضعيفة الشخصية ولكن ما أنا واثقة منه هو حبهم وتمسكهم بالمرأة العاقلة الحكيمة والتي لاتكون قوية لمجرد العناد فقط وأول بوادر العقل عند النساء ان تكون الزوجة متوقدة الذهن دائما فحين يلجأ لمشورتها يعجب برأيها ويأخذ به وان تكون سريعة البديهة مع زوجها تعرف ماذا يريد ومتى تتكلم أما ثاني بوادر العقل عند النساء فتكون في اللسان بحيث تجعل الزوج يستمتع بحديثها العذب فمن الأزواج من يستملح حديث الزوجة وان طال وذلك لأنها تعرف ماذا تقول ومتى وتجده أيضا يستلطف شكواها وبكاءها إذا ما كانت غاضبة أما ثالث بوادر العقل فهي احترام رغبات الزوج ومكانته أمامه وأمام الآخرين هذه أهم القواعد التي إذا توفرت بالزوجة أيا كانت شخصيتها ستكون سعيدة مع زوجها فهذا ما يرغبه الرجال من خلاصة تجربتي الطويلة .

الثقة في النفس هي الأساس
ومن جانب آخر ترى الاستاذة هدى العلاوي –أستاذة علم اجتماع –بأن بعض الرجال قد يجدون في الزواج من امرأة قوية بشخصيتها نوعا من أنواع التحدي لرجولتهم وسيطرتهم على المنزل فيما توجد مجموعة أخرى من الرجال من يعتبر الزوجة القوية بشخصيتها عاملا مساعدا لهم في التقدم الى الأمام في العمل والحياة الاجتماعية فهي مكملة لهم وليست متحدية لرجولتهم. وتشير العلاوي الى أهم عناصر قوة الشخصية عند الزوجات والتي يفضلها الأزواج بالإجماع وأهمها ان تكون واثقة بنفسها بحيث لاتفتح مجالا للمشاكل الزوجية الناتجة عن الغيرة أو التي لاتلح على الزوج في طلب التأكيد على حبه لها كذلك يفضلون الزوجة المستقلة برأيها وفكرها فلا تسمح لأي احد بالتدخل في حياتها بشكل سلبي أو التأثير على شخصيتها فتمنع بذلك التدخلات الهدامة ومن المهم عند الأزواج ان تكون الزوجة ذكية في تصرفاتها مع شريك حياتها فتستطيع مخاطبة قلب الزوج في الوقت الذي يحتاجها بجانبه فتشعره بحبها دون أن تتكلم ولا ننسى ان الرجال يحبون الزوجة الصبورة والكتومة فمن أهم صفات القوة هي الصبر على الشدائد مع الزوج دون كلل أو ملل أو إفشاء لضيق وسوء الحال والأعظم من ذلك كله يحتاجون للزوجة الحنونة والرومانسية القريبة من القلب والجميلة في العين دائما وأبدا






v[hg dfpe,k uk Uhg.,[m hgqudtmU dfpe,k v[hg uk



 
 توقيع : زهرة البنفسج



رد مع اقتباس
قديم 05-19-2012, 03:52 PM   #2
نورا....


الصورة الرمزية نورا
نورا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1109
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-10-2015 (12:20 AM)
 المشاركات : 10,001 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
الصورة الرمزية نورا
افتراضي رد: رجال يبحثون عن ‘الزوجة الضعيفة‘




الله يعطيكـ العافيه يارب
خالص مودتى لكـ
وتقبل ودي واحترامي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الضعيفة‘, يبحثون, رجال, عن, ‘الزوجة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحذير من الأحاديث الضعيفة والمكذوبة حسنية تدركيت نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم 8 02-28-2012 02:45 PM
وكلاء 6 وزارات يبحثون صياغة رؤية شاملة لاحتياجات «الطفولة».. في المملكة يسرية آخر الأخبــــــــــــار 0 10-09-2011 10:21 PM
حملة ماجستير يبحثون عن إعانة العاطلين عبر برنامج حافز الخيال آخر الأخبــــــــــــار 0 10-03-2011 08:01 PM
قصة حزينه>الرجاء اصحاب القلوب الضعيفة لايدخلوا<<< فيصل مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 0 01-21-2010 09:27 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 10:02 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان