آخر 10 مشاركات
حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ دليل الحج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 12:52 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ عظماء الإسلام | المعتصم بالله | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:52 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ عظماء الإسلام | محمد الفاتح | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:51 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ عظماء الإسلام | قطز قاهر التتار | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 12:50 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ عظماء الإسلام | الغافقي | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:50 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ عظماء الإسلام | الظاهر بيبرس | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 12:49 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ قصص القرآن | أصحاب الأخدود 3 | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 12:49 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ قصص القرآن | أصحاب الأخدود 2 | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 12:48 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ قصص القرآن | أصحاب الأخدود 1 | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 12:48 PM - التاريخ: 08-21-2019)           »          حصري تعليم اون لاين الصم والبكم _ بيت العلوم | حافظة الجيب | بنين وبنات (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 12:48 PM - التاريخ: 08-21-2019)



أضف رد جديد

قديم 03-10-2012, 09:58 AM   #1
دلوعة المنتدى....


الصورة الرمزية دلوعة المنتدى
دلوعة المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1103
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 02-06-2017 (11:26 PM)
 المشاركات : 12,615 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية دلوعة المنتدى
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 12,615
التقييم: 50
افتراضي الدوره الشهريه عند الرجال




اقول ,يارجال ركزوا زين, قبل تعصبون علىالدوره الشهريه الرجال

الدوره الشهريه عند الرجال
أثبتت الدراسات الحديثه أن الرجال دوره شهريه و تسمي بـ( دورة القمر ) و تحدث أثناء إكتمال القمر في أيام 13 و 14 و 15 من الشهر العربي لذلك أمرنا رسول الله -صلي الله عليه وسلم- بالصيام في هذه الأيام فيصبح عندها جسم الإنسان مليء بالسوائـل ويتهيـج دمه و الصيام يمنع حدوث ذلك


الدوره الشهريه الرجال



أثارت دراسات طبية تؤكد جميعها تعرض الرجل لـ_دورة شهرية_ يستغرق اكتمالها ثمانية وعشرين يوماً وتؤثر على عدد من الوظائف الجسدية بما فيها مقاومة المرض, ومدى الصحة العقلية والمزاج، جدلاً واسعاً ما بين علماء الـنفس ورجال الدين حول مدى تأثير « الدورة الشهرية » لدى الرجل في انتقاص الأهلية الشرعية له، تماما كما المرأة لتأثير دورتها الشهرية مع ما يصاحبها من « طمث » على مزاجها وإدراكها، والتي تعد أحد المبررات الرئيسية لحجب الولاية العامة عنها بما فيها تولي القضاء بحسب ما ذكره فقهاء في مناسبات مختلفة.

وشبه مختصون دورة الرجل «الشهرية» بدورة المرأة «الجسدية والمرئية», غير أن دورة الرجل لا مرئية ولا جسدية، بل أكثر نفسية وعاطفية تؤثر على درجة الإبداع, وفرط الحساسية, ومدى الصحة العقلية, إلى جانب المزاج وإدراك العالم.

التغيرات الهرمونية وأهلية الرجل..

رغم تأكيدات الدكتور محمد الحامد، استشاري الطب النفسي، لتعرض الرجل أيضاً لـ«دورة شهرية قمرية» يتبدل بسببها مزاج الأفراد واستقرارهم النفسي، مشدداً على حدة ملاحظتها بين الرجال، إلا إنه لم تثبت حتى الآن دقتها من خلال العلوم التجريبية.

وأوضح الحامد أن التغير الهرموني الشهري لدى الرجل له ذات الأثر النفسي والوجداني والعصبي القائم على المرأة، مضيفاً تسجيل المختصين النفسيين تغير مزاج كل من الرجل والمرأة شهرياً.

حجب الولاية

من جانبه عارض الدكتور علي الشبل _أستاذ العقيدة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية_: أن يكون التغير الهرموني الشهري الذي يصاحبه «الطمث» لدى المرأة سبباً رئيساً في حجب الولاية العامة عنها بما فيها القضاء. واقتصر الشبل حجب الولاية العامة عن المرأة بما فيها القضاء على الحديث النبوي المؤكد « عدم فلاح قوماً ولوا أمرهم امرأة » مستثنياً بذلك ولاية النساء على النساء إذا كان لا بد منها في واقع الحال، كمدارس الفتيات ومرافق النساء الأخرى الخاصة بهذا، كما أكد الشبل: أنه في حالات التغيرات النفسية مثل شدة الغضب, والجوع, والعطش, والحصر ببول أو غائط مانع من استمرار الحكم والقضاء والصلاة. والتشكيك في ديمومة أهلية الرجل التي أصبحت بالنسبة لبعض المؤيدين منتقصة جراء ما يعتريه من تغيرات هرمونية تتسبب لديه في ما يسمى «الدورة الشهرية الذكورية »، تماماً كمـا حـدث مع تـمام أهـلية المرأة جراء « العادة الشهرية »، والذي علل بسببه عدد من رجال الدين عدم تولي المرأة الولاية العامة.

المجتمعات ألصقت الدورة بالمرأة

وعودة إلى الدراسات الطبية المؤكدة لتعرض الرجل لدورة شهرية، أوضح مختصون اعتياد النساء لما يعتريهن من حالة كآبة والشعور بالوهن، إضافة إلى سرعة الغضب, غير أن مشكلة الرجل أكثر صعوبة كون الدورة الذكورية غير مرئية ولا يُعرف مصدرها. وبموجب أحد البحوث البريطانية، فقد أكدت جامعة « ديربي » معاناة
الرجال أيضاً من علامات الدورة الشهرية بإصابتهم مرة كل شهر بتشنج عضلات البطن، والعصبية، إضافة إلى آلام في الرأس والإعياء. وأشار البحث إلى أن الدورة الشهرية لدى الرجل تتسبب بتغيرات تماماً كالنساء, إلا أن المجتمعات « ألصقت » تلك التغيرات على مر السنين فقط في ظاهرة دم الحيض لدى المرأة.

5 دورات يومياً

من جهتها أفادت الدكتورة ليلى _ المختصة في علاج الطاقة والطب البديل_ بتعرض الإنسان لخمس دورات يومية أشبه بالفصول يمر بها الجنسان يومياً، تعتري كلا من الرجل والمرأة بين كل دورة وأخرى مشاعر مختلفة تتأثر بها ذاتهما ما بين الضيق والنشاط، مضيفة إلى ذلك دورة أسبوعية مشابهة لسابقتها، وأضافت أن الدورة الشهرية التي يشترك فيها كل من الرجل والمرأة تؤثر على نفسية وعاطفية الجنسين، بما في ذلك استقرارهما وتوازنهما الفكري، مشيرة إلى حاجة المرأة في تلك الفترة للحنان والعاطفة، والـرجل إلى الإشباع الجسدي (المعاشرة الزوجية).

الدورة القمرية والتغير الهرموني

كان أيضا لعلماء الفلك موضع قدم في ذات النقاش الدائر حول دورة الرجل الشهرية والمرتبطة بحسبهم بالدورة القمرية, فكما هو تأثير وجود القمر على الأرض والمحيطات من خلال ظاهرة المد والجزر، فالتأثير أيضاً واقع على الإنسان بتغير نسبة السوائل داخل جسمه, مما له بالغ الأثر على استقراره النفسي الذي ربطه المتخصصون في الإعجاز العلمي بالتوجيه النبوي في صيام الأيام البيض.

وفي ذلك أشار صالح الصقعبي _متخصص في علم الفلك_ إلى تأكيدات عدد من العلماء الغربيين على مدى تأثير الدورة القمرية على سلوك الأفراد ومدى استقرارهم النفسي.

وفي الوقت الذي لم يستبعد فيه الصقعبي تأثير الدورة القمرية على حالة الإنسان ومزاجه، أشار إلى أن ذلك يبقى في «نطاق التكهنات, سواء كان من قبل الأطباء أو الفلكيين غير أنه لم يخضع لتأكيدات علمية يقينية لإثبات مدى دقة المشاهدات».

عينة دراسية

سألت «الشرق الأوسط» عينةً حول مدى مطابقة الدراسات العلمية الطبية الأخيرة التي تحدثت عن معاناة الرجل من «دورة شهرية» تؤثر على مدى استقراره النفسي وتوازنه العاطفي، تماماً كما تتعرض له المرأة من حالة الكآبة والسلبية وسرعة الغضب، فوافق عشرة من بين 14 رجلا على تعرضهم لتغيرات شهرية تتركز على الجانب النفسي, وكان من بين الإجابات, أن أكد أحدهم حاجته وبشكل شهري إلى الانعزال وعدم الرغبة في التحدث والاستحمام بشكل مستمر قد يصل إلى أكثر من أربع مرات يومياً، مشيراً إلى عدم وقوفه عليها باعتبارها علامات لدورة شهرية لعدم ربطها بتوقيت محدد.

وأفاد مشارك آخر بجزمه على تعرض الرجل لذات التغيرات والانفعالات التي تنتاب المرأة، وتطرأ عليها خلال الدورة الشهرية مع فارق الطمث عند الأنثى. وأشار المشارك إلى أن «نزع الصلاحيات من المرأة بسبب الدورة الشهرية ليس وارداً »، بل يجب إعطاء صلاحيات للحائض أيضاً، فالدورة الشهرية لا تعد خللاً بل عملية إعادة ضبط للنفس البشرية».

أما بشأن المعارضين من ضمن العينة فقد عزوا التغيرات والاضطرابات المتكررة على الرجل إلى الضغوط النفسية والاجتماعية وحجم المسؤوليــات الحياتية الموكلة إليه.





hg],vi hgaivdi uk] hgv[hg hgvdhx hgaivdi



 

رد مع اقتباس
قديم 03-12-2012, 03:57 AM   #2
ماسه....


الصورة الرمزية ماسه
ماسه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 989
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 10-16-2012 (09:55 PM)
 المشاركات : 1,216 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية ماسه
افتراضي رد: الدوره الشهريه عند الرجال



يِسْلَمُوْوْو عالموضوع الرائع
يعطيك الف عافيه يارب
عَسَى ماننحرم من مواضيعك الرائعه
لِرُوْحِك اشهى الود واجزل الشكر ,’

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012, 08:27 PM   #3
مها....


الصورة الرمزية مها
مها غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1110
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 08-11-2014 (10:52 PM)
 المشاركات : 4,000 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Gold
الصورة الرمزية مها
افتراضي رد: الدوره الشهريه عند الرجال



يسلم قلبك يالغلا
موضوع راااااائع جداً
ويعطيك ألف عافيه
وردى وودى


 

رد مع اقتباس
قديم 03-21-2012, 12:42 PM   #4
دلوعة المنتدى....


الصورة الرمزية دلوعة المنتدى
دلوعة المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1103
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 02-06-2017 (11:26 PM)
 المشاركات : 12,615 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية دلوعة المنتدى
افتراضي رد: الدوره الشهريه عند الرجال




اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخيروعافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 03-22-2012, 01:30 PM   #5
@فهد@....
الإشراف


الصورة الرمزية @فهد@
@فهد@ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 47
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 08-14-2013 (12:12 PM)
 المشاركات : 1,498 [ + ]
 التقييم :  279
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Slateblue
الصورة الرمزية @فهد@
الإشراف
افتراضي مشاركة: الدوره الشهريه عند الرجال



مشكوره على الموضوع


 
 توقيع : @فهد@

[IMG]نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/IMG]


رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدوره, الرياء, الشهريه, عند


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دموع الرجال يافعية والنعم وِجـــهـــة نَـــظـــر 2 05-09-2012 09:34 PM
كيد الرجال دلوعة المنتدى عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 3 03-12-2012 02:42 AM
في أوصاف الرجال: BASODAN55 مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 5 04-16-2011 05:55 PM
خلق الرجال ناجي مَسَــــاحـَـة بــــَوح 1 01-01-2011 08:28 PM
أنواع الرجال almohib4 مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ 6 11-04-2006 02:28 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 06:00 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان