آخر 10 مشاركات
صرخــة جيــفارا (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:59 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          وعنيكي سكة سفر (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:58 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          البحر بيضحك ليه (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 08:58 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          وآه يا خي اه (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:58 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          على حسب وداد جلبي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:58 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          خليه ياخد نصيبه (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:58 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          الحرنكش (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:58 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          صباح الخير .. على الورد اللي فتّح (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:57 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          هلا بالحب.. (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:57 PM - التاريخ: 04-06-2020)           »          يامصر.. (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 08:57 PM - التاريخ: 04-06-2020)



أضف رد جديد

قديم 03-04-2012, 06:18 PM   #1
ضى القمر....


الصورة الرمزية ضى القمر
ضى القمر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1264
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 11-02-2012 (06:03 PM)
 المشاركات : 1,290 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية ضى القمر
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,290
التقييم: 50
افتراضي اشتري حياتك بزوجة متعلمة و"أكلة" سمك



هل تعلم عزيزي الرجل أن العزوبية تقصر العمر والزواج التعيس أيضاً له نفس التأثير؟ لذا عليك أن تسارع بالزواج .. ولكن فكر جيداً قبل أن تقدم على هذه الخطوة وذلك إذا رغبت في الراحة أو الاستقرار النفسي والاستمتاع بالحياة وطول العمر.
لا شك أن الأعمار بيد الله تعالى ، ولكن قد يكون الزواج وسيلة لتحسين الصحة وطول العمر بعيداً عن الأمراض ،حيث ثبت خلال دراسة علمية للمركز القومي الأمريكي للمعلومات والإحصاءات الصحية أن المتزوجين يتمتعون بصحة أفضل من تلك التي يتمتع بها العازبون .
هذا الأمر يمكنك بالطبع تحقيقه من خلال الزواج السعيد حيث ربطت دراسة بريطانية قام بها علماء بجامعة وارويك بين الزواج وبين طول عمر الرجل‏ ، أشارت إلى أن الرجل المتزوج يزيد عمره في المتوسط‏ 3‏ أعوام عن قرينه غير المتزوج‏، وأوضح البروفيسور أندريو أسوالد من جامعة واريك أن الزواج يؤدي إلى فوائد كبيرة تنعكس على الصحة النفسية والعقلية للمتزوجين ، وأن الزواج يقود إلى تغييرات في دماغ الإنسان تحفز جهاز المناعة لديه للحياة سنوات أكثر.
والعكس صحيح حيث وجد الباحثون أن الرجال بشكل عام ، يعانون من ضعف العلاقات العاطفية ونقص الدعم الاجتماعي خارج النطاق العائلي، وهي حالة تزداد سوءا مع عدم الزواج والحرمان من الأطفال.

وتوصلت الدراسة إلى هذه النتيجة بعد متابعة 4081 امرأة و2436 رجلا تجاوزوا السبعين من العمر، وشملت هذه المجموعة الأشخاص المتزوجين والمطلقين والأرامل والعازبين، وتبين أن معدلات الإصابة بالكآبة والشعور بالوحدة كانت الأقل بين الأشخاص المتزوجين، مقارنة مع المجموعات الأخرى، مشيرين، إلى أن الدرجات العلمية العالية والصحة البدنية الجيدة ومصادر الدخل الأعلى ساعدت في تخفيف آثار الوحدة والإحباط والاكتئاب بصورة ملحوظة.
زوجة متعلمة
اشتري حياتك بزوجة متعلمة و"أكلة"
إذا الزواج يحقق للرجل أول خطوة من خطوات الاستقرار ، ومن الأفضل لك عزيزي الرجل أن تختار زوجة المستقبل زوجة
متعلمة وعلى قدر من الثقافة ، هذه النصيحة قدمتها دراسة سويدية أشار العلماء من خلالها على أن عمر الرجل مرتبط بالمستوي التعليمي لزوجته.

وبعد أبحاث عديدة تبين أن الرجل المتزوج من امرأة حققت مستوي أفضل وأعلي من التعليم يعيش أطول وأن زوج السيدة غير المتعلمة أو التي نالت قسطاً أقل عمره أقصر بنسبة ‏25 % ,‏ وذكرت الدراسة التي شارك فيها مليون ونصف المليون زوج سويدي تتراوح أعمارهم بين‏30‏ و‏59‏ عاماً أن المرأة المتعلمة يمكنها فهم المشاكل الصحية لزوجها والتعامل مع المتغيرات بشكل أفضل من نظيرتها الأقل تعليما وأضافت الدراسة أن دخل الرجل ووضعه الاجتماعي يؤثر في عمر المرأة‏.‏
وأكد د‏.‏ روبرت اريكسون الذي قاد فريق البحث أن المرأة تقوم بمهام اكبر في المنزل‏,‏ لذلك فان مستوي تعليمها قد يشكل نقطة فارقة في أسلوب حياة العائلة وعاداتهم الغذائية‏,‏ كما أن المرأة المتعلمة تحصل علي رعاية صحية أفضل ربما يستفيد منها زوجها‏.‏
التغذية ودور الزوجة
اشتري حياتك بزوجة متعلمة و"أكلة"
وبالرغم من أن تأثير الزواج جيد بشكل عام ، ويساعد الرجال على العيش أطول ويمنحهم حياة أكثر سعادة إلا أن الخلافات يمكن أن تجعل الأزواج يشعرون بأنهم مرضى ، وهنا يأتى دور الزوجة فى تجنب ما يزيد من الضغوط العصبية ، واختيار كل ما هو متاح لها سواء مادي أو معنوي لتساعد زوجها على طول العمر "بإذن الله" من هذه الوسائل هو اختيار بعض المأكولات التي تحتوى على الأسماك والخضار والفاكهة ،وهذا ما أكدته دراسة بريطانية أن هذه المأكولات تخفض خطر الوفاة في سن مبكرة بنسبة الخُمس، وأن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة يخفض خطر الوفاة بنسبة الربع.

وأكدت دراسة أمريكية أن تناول الأغذية الصحية يؤدي إلى إطالة العمر وخفض خطر الموت بحوالي 25% ، وذلك بعد متابعة الحالة الصحية لمجموعة كبيرة من الأشخاص لفترة 10 سنوات، ونصحت الدراسة بتناول الخضار والفاكهة بكثرة وتجنب مشتقات الحليب التي تحتوي على نسبة عالية من الدسم وأكل الخبز المصنوع من القمح غير المقشور واللحوم غير المدهنة مثل الدجاج والأسماك.
ولتعدد فوائد الأسماك احرصي دائماً على تقديمها على مائدتك من 2: 3 مرات أسبوعياً ، حيث أشارت الدراسات إلى أن الأسماك تحمل فوائد عديدة وتساعد على التمتع بصحة جيدة وتطيل العمر ، وهذا ما أكدته دراسة أوروبية من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في ليون والمؤسسة الأوربية لعلم الأورام في ميلانو، مشيرة إلى أن تناول سمك السلمون والتونة وزيت السمك بمعدلات ثابتة أسبوعياً يطيل العمر إلى ست سنوات في أقل تقدير لاحتوائه على فيتامين (O).
كما احتلت ثمار الكيوي المرتبة الأولى في قائمة الأطعمة المطيلة للعمر التي ضمت الطماطم والأفوكادو والمكسرات وسمك الماكريل والسبانخ، التي يساعد تناولها بانتظام في المحافظة على صحة الجسم لسنوات أكثر.

وضمت القائمة أيضا حبوب الفطور الكاملة القليلة الدهون والسكر والملح والمصفاة بمجموعة فيتامينات (ب) المفيدة مما يدل على أن الغذاء هو المسؤول عن تزويد الجسم بالمكونات الحيوية النهائية في المعركة ضد الشيخوخة.
وذكرت المجلة إحدى الوصفات الغذائية المطيلة للعمر مثل تناول كيوي مقطع، وحليب خالي الدسم، مع كوب من الشاي في الإفطار وحفنة من المكسرات مثل اللوز أو الكاجو أو الجوز النيئ غير المملح كوجبة خفيفة وسلطة الماكريل المدخن مع الخس والأفوكادو والطماطم في الغداء أما في العشاء فيمكن تناول التوفو مع السبانخ المقلي في الثوم والزنجبيل والفلفل وصلصة الصويا والأرز الأسمر.


ولا تنسي ممارسة الرياضة بانتظام أنتِ وزوجك لما لها من فوائد أشارت لها دراسة أمريكية حديثة بأن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة باعتدال يعيشون لفترة أطول من نظرائهم الذين لا يميلون لكثرة النشاط والحركة



hajvd pdhj; f.,[m ljuglm ,"H;gm" sl; hajvd js,dm pdhj; sl;



 

رد مع اقتباس
قديم 03-06-2012, 10:04 PM   #2
روح ملائكية....


الصورة الرمزية روح ملائكية
روح ملائكية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1261
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 10-15-2012 (09:48 PM)
 المشاركات : 1,351 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية روح ملائكية
افتراضي رد: اشتري حياتك بزوجة متعلمة و"أكلة" سمك



لا عدمناا الجديد والتميز روعه تسلم يدينك
لاننحرم منك ولامن جديدك
ودي قبل ردي


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متعلمة, اشتري, تسوية, حياتك, سمك, و"أكلة"


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بركات: لم "أُحتجز" فى مكتبى و"الأعلى للصحافة" لم يبلغنى بترك "منصبى" ناردين آخر الأخبــــــــــــار 3 02-03-2012 09:57 AM
قاضيا التحقيقات يواجهان "نوارة" و"شاهين" و"الخولى" بأدلة اتهامهم ناردين آخر الأخبــــــــــــار 1 01-13-2012 11:13 AM
صور متحركة .. ثابتة ...""""" قطاوه """"" ( * ـ * ) رونق الذات مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ 18 05-23-2008 04:39 AM
نشيد البنات (السحالي) """"" """" """" """""" Moon light مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ 17 03-03-2008 09:20 PM
""//\\"" غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم ""//\\"" أبو يزيد المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 10 09-28-2007 02:01 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 11:59 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان