آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _ كيف تقهر ابليس‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:55 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ كما تدين تدان - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:55 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ اترك الدنيا قبل أن تتركك - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:55 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ قصة الرجل الذي اقسم الا يكلم زوجتة‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:54 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ إذا ضيق عليك في الرزق ـ الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:54 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ الثلاثة ماتوا ومن روى القصة مضحك جدا - عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:54 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ الفرح المذموم - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:54 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ عمر بن الخطاب والمرأة الحامل‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:54 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ متى يحدث الخسف والقذف والنسخ خطير - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:52 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ اذا عملت اكبر الذنوب والفواحش في حياتك‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 12:52 PM - التاريخ: 11-14-2019)



أضف رد جديد

قديم 08-19-2019, 05:44 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : اليوم (12:55 PM)
 المشاركات : 4,368 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,368
التقييم: 50
B15 فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه




التميز لنا عنوان ومنتديات باسودان هي المكان
يسرنا اعزائنا الاعضاء والسادة الزوار
ان نقدم لكم باقه متألقه من المقالات القيمة
التي تخص حياه المرأه العربيه
في كافه المجالات العامة والشخصية والاسريه
وما يتناسب مع بلداننا العربيه
فقط التميز والحصري والجديد



الثوم يُعتبَر الثوم واحداً من أقدم النباتات المعروفة باستعمالها من قِبَل البَشَر، ويُطلَق عليه اسم (الوردة النَّتِنة)، علماً بأنّه يُزرَع في آسيا الوُسطى، وتُعَدُّ الصين من كُبريات الدُّول المُنتِجة له في العالَم، ومن الجدير بالذكر أنّ فصوص الثوم تحتوي على صفات علاجيّة عديدة، كاحتوائه على خصائص مُضادّة للالتهاب، ومُضادّات للفطريّات، والبكتيريا، وخصائص مُضادّة للأكسدة، كما يحتوي أيضاً على المُغذِّيات الأساسية، وسنقدّم في هذا المقال فوائد الثوم للشَّعر، وطريقة استخدامه.


فوائد الثوم للشَّعر هناك العديد من الفوائد التي يُقدِّمها الثوم للشَّعر، وفيما يلي بعضٌ منها: فوائد الثوم لنُموّ الشَّعر: يساعد الثوم على نُموّ الشَّعر، ويجعله قويّاً وصحّياً، حيث يكون ذلك بعدّة طُرُق، منها:


يحتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن، مثل: الكالسيوم، والزنك، والكبريت، والتي تُعتبَر مُهمّة جدّاً لنُموّ الشَّعر. يُعتبَر الثوم مُضادّاً للميكروبات؛ حيث يساعد على قَتْل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أنّ تُسبِّب ضرراً لفروة الرأس،


وتمنعَ نُموّ الشَّعر. يساعد محتوى السيلينيوم (بالإنجليزيّة: Selenium) في الثوم على تنشيط تدفُّق الدورة الدمويّة؛ للحصول على أقصى قَدر من الغذاء. يساعد الثوم على تنقية بُصَيلات الشَّعر، وتقويتها، ومَنْع انسدادها، والحدِّ من تساقُط الشَّعر. يساعد الثوم على تهدئة فروة الرأس ذات الحالة المُتفاقِمة. يُعتبَر الثوم غنيّاً بفيتامين C، وهو مثاليٌّ لصحّة الشَّعر، كما أنّه يعزِّز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على نُموّ الشَّعر. فوائد الثوم للتخلُّص من القشرة: يساعد الثوم على التخلُّص من قشرة الرأس بعدّة طُرُق، منها:


يساعد الثوم على شفاء بعض الأمراض، ويُحسِّن الصحّة العامّة، ويُخلِّص الأشخاص من القشرة، ويضمن صحّة الشَّعر، وفروة الرأس. يُعَدّ الثوم مُكمِّلاً غذائيّاً؛ إذ يمكن أن تَنتُجَ قشرة الرأس عن طريق اتّباع حمية غذائيّة غير صحّية، وغير مناسبة، حيث إنّ هناك مجموعة من العناصر الغذائيّة الأساسيّة اللازمة لتوفير التغذية السليمة للجسم، والجِلد، والشَّعر، ويُعتبَر الثوم بيت تخزين الفيتامينات، والمعادن الأساسيّة التي تساعد على علاج قشرة الرأس بفعاليّة، كما أنّه بمُجرَّد سَحْق الثوم، ينتجُ مُكوِّن يُسمَّى الأليسين (بالإنجليزيّة: Allicin)، وهذا المُكوِّن يُعَدُّ مُضادّاً للقشرة.


يُنظِّم الثوم إنتاج الزهم (بالإنجليزيّة: Sebum)، ويُحسِّن من تدفُّق الدم؛ حيث تساعد العناصر الغذائيّة الأساسيّة الموجودة في الثوم على تنظيم، ومراقبة إنتاج الزهم في فروة الرأس، الأمر الذي يساعد على علاج القشرة بشكل فعّال، كما أنّ الثوم يُحسِّن من تدفُّق الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، وبالتالي تقوية جذور الشَّعر. وصفات طبيعيّة من الثوم للشَّعر هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تحتوي على الثوم؛ وذلك لعلاج الشَّعر، وفيما يلي بعضٌ من هذه الوصفات: وصفة الثوم والعسل يحتوي الثوم على مُركَّب مُضادّ للفطريّات يُسمّى الأليسين، وهو فعّال بشكل خاصّ في مكافحة الفطريّات التي يمكن أن تكون مسؤولة عن القشرة، وعندما يتمّ دَمْجه مع العسل، ينتجُ علاج فعّال ضِدّ القشرة، وفيما يلي طريقة التحضير:


المُكوِّنات: ملعقتان كبيرتان من مسحوق الثوم. كمّية مناسبة من العسل. طريقة التحضير: خَلْط المُكوِّنات السابقة معاً؛ للحصول على عجينة. وَضْع العجينة على الشَّعر، وتركها عليه لمدّة نصف ساعة، ثمّ غَسْل الشَّعر جيّداً باستخدام الشامبو. وصفة الثوم للقشرة يحتوي الثوم على خواصّ قوية جدّاً مُضادّة للفطريّات؛ حيث إنّها تساعد على التخلُّص من قشرة الرأس بسرعة، وفيما يلي طريقة تحضير هذه الوصفة:


المُكوِّنات: فَصّ من الثوم. كوب من الماء. طريقة التحضير: سَحْق فَصّ الثوم، ثمّ خَلْطه مع كوب الماء. تدليك فروة الرأس باستخدام الخليط الناتج، وتَرْكه على الشَّعر لمدّة 10 دقائق. غَسْل الشَّعر بالشامبو الخفيف. وصفة الثوم والزنجبيل تُستخدَم هذه الوصفة؛ للمساعدة على نُموّ الشَّعر، وفيما يلي طريقة تحضيرها:


المُكوِّنات: قطعة من الزنجبيل بحجم 5سم تقريباً. 8 فصوص من الثوم. 1/2 كوب من الزيت الحامل أو الناقل (بالإنجليزيّة: Carrier Oil). خلّاط كهربائيّ. طريقة التحضير: سَحْق الثوم، والزنجبيل، أو وَضْعهما في الخلّاط؛ للحصول على عجينة ناعمة. تسخين الزيت الحامل في مقلاة،


ومن ثمّ إضافة عجينة الثوم والزنجبيل الناتجة إليه. تسخين الزيت حتى تتحوَّل العجينة إلى اللون البنّي، ثم إطفاء مصدر الحرارة. تبريد الزيت، وحِفْظه، ومن ثمّ التخلُّص من العجينة. أَخْذ ملعقتين من الزيت، وتدليك فروة الرأس بلُطف لمدّة 15 دقيقة. وَضْع الزيت على أنحاء الشَّعر جميعها، وتَرْكه على الشَّعر لمدّة 30 دقيقة إضافيّة. غَسْل الشَّعر باستخدام الشامبو. وصفة الثوم والبصل والقرفة يُجدِّد محلول البصل، والثوم، والقرفة، بُصَيلات الشَّعر الخاملة، الأمر الذي يساعد على تحسين نُموّ الشَّعر، وفيما يلي طريقة تحضير هذه الوصفة:


المُكوِّنات: حبّة صغيرة من البصل. 3 فصوص من الثوم. عود واحد من القرفة. كوبان من الماء. طريقة التحضير: غَلْي المُكوِّنات السابقة في الماء لمدّة 15 دقيقة. تَرْك الخليط السابق حتى يبرد، ثمّ حِفظ السائل وحده. وَضْع السائل الناتج على الشَّعر، وتَرْكه عليه لمدّة 15 دقيقة. شَطْف الشَّعر باستخدام الماء الفاتر، أو البارد. تكرار الوصفة كلّ يوم، ولمدّة أسبوع. شامبو الثوم يُستخدَم شامبو الثوم للمساعدة على نُموّ الشَّعر، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، وفيما يلي طريقة التحضير:
المُكوّنات: 15 فَصّ من الثوم. 10 قطرات من زيت النعناع. طريقة التحضير: سَحق الثوم؛ للحصول على عجينة ناعمة، ثمّ وَضْع معجون الثوم في زجاجة الشامبو الخفيف، وإضافة 10 قطرات من زيت النعناع إلى الزجاجة؛ للحصول على الرائحة العطريّة


. استخدام الشامبو لغَسْل الشَّعر. مُلاحظة: يُنصَح بعدم استخدام الشامبو أكثر من ثلاث مرّات في الأسبوع. وصفة الثوم وإكليل الجبل وجوز الهند والخروع يُعَدّ كلٌّ من الثوم، وإكليل الجبل، وزيت الخروع مُكوّناً مُذهلاً يساعد على نُموّ الشَّعر، إذ إنّ دَمْج هذه المُكوّنات معاً يُعزِّز من نُموّ الشَّعر، كما أنّ زيت جوز الهند يُنعِّم الشَّعر، وفيما يلي طريقة إعداد هذه الوصفة:


المُكوّنات: 5 ملاعق كبيرة من زيت الثوم. ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. 1/2 ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل. طريقة التحضير: وَضْع الزيوت جميعها في إناء، ثمّ تحريكه جيّداً؛ لخَلْط الزيوت. أَخْذ ملعقتين من مزيج الزيوت، وتدليك فروة الرأس برِفْق، ولمدّة 15 دقيقة. وَضْع الزيت على أنحاء الشَّعر جميعها، وتَرْكه لمدّة 30 دقيقة إضافيّة. غَسْل الشَّعر باستخدام الشامبو. تكرار هذه الوصفة 3 مرّات في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج. وصفة الثوم والعسل والبابونج وصفار البيض والألوفيرا وفيما يلي سنذكر طريقة تحضير هذه الوصفة:


المُكوّنات: ملعقة كبيرة من العسل. 6 إلى 8 فصوص من الثوم. صفار بيضة. ملعقة كبيرة من جلّ الألوفيرا. كيسان من شاي البابونج. 3 أكواب من الماء. طريقة التحضير: تقشير فصوص الثوم، وهَرْسها باستخدام مكبس الثوم، وأَخْذ ملعقة كبيرة من عصير الثوم الناتج وخَلْطه مع ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثمّ وَضْع الخليط الناتج في الثلّاجة


. تحضير منقوع شاي البابونج، وذلك بغَلْي كيسَين منه في وعاء يحتوي على 3 أكواب من الماء، ولمدّة 30 دقيقة حتى يتخمَّر، ثم يُصَبُّ في وعاء. أَخْذ الخليط من الثلّاجة، وإضافة صفار بيضة، وملعقة كبيرة من جلّ الألوفيرا إليه، وخَلْط المزيج جيّداً. وَضْع الخليط الناتج على فروة الرأس والشَّعر، وتَرْكه عليهما لمدّة 20 دقيقة، ثمّ غَسْل الشَّعر باستخدام الشامبو والماء جيّداً. صَبّ شاي البابونج الذي تمّ تحضيره على الشَّعر، وشَطْفه مرّة أُخرى. تكرار الوصفة مرّتَين في الشهر.









t,hz] hge,l ggauv ,'vdrm hsjo]hli



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم فوائد الثوم للشعر سماح الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 0 12-31-2018 09:04 PM
حجر الخفاف وطريقة استخدامه لازالة الشعر الزائد صدى المشاعر عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 06-01-2018 02:29 PM
فوائد الثوم الرائعه ،الثوم للشعر والبشرة همسة أمل عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 03-12-2018 07:29 PM
فوائد الثوم للشعر 2013 ، ماسك الثوم 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 04-10-2014 04:22 AM
ماسك الثوم للشعر 2013 ، فوايد التوم للشعر الخفيف2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-02-2013 11:57 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 12:55 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان