آخر 10 مشاركات
تفسير قوله تعالى : ( إني نذرت لك ما في بطني محرراً ) (الكاتـب : جمانة.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 4 - المشاهدات : 600 - الوقت: 12:24 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          تفسير قوله تعالى: (وقال نسوة في المدينة امرأة العزيز تراود فتاها عن نفسه...) (الكاتـب : اسير غربتي.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 2 - المشاهدات : 539 - الوقت: 12:23 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          تفسير قوله تعالى: {فأنساه الشيطان ذكر ربه}~ (الكاتـب : دلوعة المنتدى.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 69 - الوقت: 12:23 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          تفسير قوله تعالى ( فَاْليَوْمَ نُنَجِّيْكَ بِبَدَنِكَ 2017 (الكاتـب : عزي ايماني.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 85 - الوقت: 12:22 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          تفسير قوله تعالى: ﴿ أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى ﴾ (الكاتـب : عماد.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 18 - الوقت: 12:22 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          تفسير قوله تعالى: وكم من ملك في السماوات لا تغني شفاعتهم شيئا (الكاتـب : عماد.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 19 - الوقت: 12:22 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          تفسير قوله تعالى: يوم يكشف عن ساق (الكاتـب : عماد.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 20 - الوقت: 12:21 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          الإيمان بالقضاء والقدر أدلته وكيفيته ومراتبه (الكاتـب : ملك قلبي.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 12 - الوقت: 12:21 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          معيار قبول أعمال الخير (الكاتـب : ملك قلبي.... - آخر مشاركة : رميصاء.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 15 - الوقت: 12:20 AM - التاريخ: 11-20-2019)           »          أسباب ضعف بطارية الآيفون (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 10:23 PM - التاريخ: 11-19-2019)



أضف رد جديد

قديم 08-19-2019, 05:41 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (10:23 PM)
 المشاركات : 4,521 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,521
التقييم: 50
B15 كيف أتخلص من دهون الشعر




التميز لنا عنوان ومنتديات باسودان هي المكان
يسرنا اعزائنا الاعضاء والسادة الزوار
ان نقدم لكم باقه متألقه من المقالات القيمة
التي تخص حياه المرأه العربيه
في كافه المجالات العامة والشخصية والاسريه
وما يتناسب مع بلداننا العربيه
فقط التميز والحصري والجديد



دهون الشعر يُنتج الرأس الزيوت الطبيعيّة؛ للحفاظ على صحَّة فروة الرأس، إلّا أنَّ الشعر إذا كان يبدو دُهنيّاً للغاية حتى بعد غسله، فإنّ ذلك قد يكون نتيجة إنتاج الزيت بشكل غير مُتوازن، وفي هذا المقال عِدَّة طُرُق يمكن اتّباعها؛ للحدِّ من دهون الشعر، والتخلُّص من المظهر الدُّهني للشعر.


طُرق التخلُّص من دهون الشعر هنالك عِدَّة طُرق يمكن اتّباعها؛ للتخلُّص من المظهر الدُّهني للشعر، ومنها:


غسل الشعر بشكلٍ أكبر: قد يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الدُّهني إلى استخدام الشامبو مرَّة واحدة يوميّاً؛ وذلك لأنَّه يُزيل الزيت الزائد من فروة الرأس. غسل الشعر بشكلٍ أقلّ: قد يبدو هذا غير منطقيّ؛ إلّا أنَّه إذا لُوحِظ أنَّ الشعر يُغسَل يوميّاً، ولكنّه ما يزال دُهنيّاً، فذلك يعود إلى أنَّ الإفراط في غسل الشعر يُجرِّد فروة الرأس من الزيوت الطبيعيّة،


ممّا يدفعها إلى إنتاج المزيد من الزيوت؛ لإعادة ترطيبه. استخدام الشامبو بشكلٍ صحيح: حيث يجب غسل فروة الرأس فقط بالشامبو، وليس الشعر كاملاً، كما يجب عدم فرك فروة الرأس، أو حكّها بعدوانيّة؛ لأنَّ ذلك قد يُهيِّجها، ويجعلها تُنتجُ المزيد من الزيوت. وضع البلسم بعناية: يمكن أن يجعل البلسم الشعرَ يبدو دُهنيّاً، وقد يتسبَّب في تراكم الزيوت بشكلٍ أسرع؛ لذا يجب وضع البلسم على أطراف الشعر فقط، والتأكُّد من شَطفه جيّداً. عدم استخدام مُجفِّفات الشعر:


إنَّ استخدام المكواة، ومُجفِّفات الشعر يجعل الشعر دُهنيّاً أكثر، وبشكلٍ أسرع؛ لذا يُنصَح بتركه يجفّ طبيعيّاً. استخدام المُنتَجات المُصمَّمة للشعر الدُّهني: وذلك باستخدام الشامبو المُخصَّص للشعر الدُّهني، والذي يحتوي على مُنظّفات أقوى؛ حيث تُزيل الزيت، وتجعل الشعر خالياً من الدُّهون. تنظيف فرشاة الشعر: إذ يمكن أن تكون الفرشاة مُمتلئة بمُنتَجات تصفيف الشعر، والزيوت، والدُّهون العامّة التي تجعل الشعر مُتَّسِخاً فوراً بعد غسله؛ لذا يُنصَح بغسل الفرشاة بقليلٍ من الصابون، أو الشامبو؛ للقضاء على أيّة زيوت،


أو أوساخ. تجنُّب المُنتَجات التي تحتوي على السيليكون: حيث تُصنَع العديد من المُنتَجات، بما في ذلك الشامبو، وبلسم الشعر، والكريمات، ومُنتَجات تصفيف الشعر باستخدام السيليكون؛ وذلك للمُساعدة على تسليك الشعر، وإضافة اللمعان إليه، ممّا قد يجعل الشعر يبدو قَذِراً، ودُهنيّاً، ومن الجدير بالذكر أيضاً أنَّ السيليكون يمنع الرطوبة المفيدة من الدخول إلى خُصَل الشعر. شَطْف الشعر بشكلٍ صحيح: إنَّ شطف الشعر بشكلٍ صحيح من الشامبو، والبلسم يمكن أن يُحدِث فرقاً كبيراً للشعر. وصفات للتخلُّص من دهون الشعر وصفة زيت شجرة الشاي يُسيطر زيت شجرة الشاي المُضادّ للميكروبات على إنتاج الزهم، كما يمنع ظهور حبِّ الشباب في فروة الرأس، والطريقة هي:


المُكوِّنات: 15 قطرة من زيت شجرة الشاي. 30مل من أيِّ زيت ناقل، مثل: زيت جوز الهند، أو زيت الجوجوبا. طريقة التحضير: خلط المُكوِّنات معاً بشكل جيّد. وضع الخليط على فروة الرأس، وتوزيعه بالتساوي على الشعر كلّه. تَرك الخليط على الشعر لمُدَّة ساعة على الأقلّ قَبل غسله. تكرار هذه الطريقة مرَّتين إلى ثلاث مرَّات في الأسبوع. خلُّ التفاح يحتوي خلُّ التفاح على حمض الأسيتيك الذي يُوازن درجة الحموضة في فروة الرأس؛ وبالتالي فهو يتحكَّم بإفراز الزيت الزائد فيها، والطريقة هي:


المُكوِّنات: ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من خلِّ التفاح. كوب من الماء. طريقة التحضير: خلط المُكوِّنات معاً بشكل جيّد. غسل الشعر بمُنظّف مُعتدل. شَطف الشعر بمحلول خلِّ التفاح. ترك المحلول على الشعر لبضع دقائق قَبل شطفه بالماء البارد. تكرار هذه الطريقة 3-4 مرَّات في الأسبوع. زيت جوز الهند يُعَدُّ تطبيق زيت جوز الهند قبل غسل الشعر بالشامبو طريقة رائعة؛ لترطيب الشعر دون جعله دُهنيّاً؛ وذلك لأنَّ زيت جوز الهند النقيّ خفيف مُقارنة بالعديد من الزيوت الأخرى، وبالتالي فإنَّه يُعطي الشعر اللمعان المطلوب، بينما يمنع إنتاج الزهم الزائد، والطريقة هي:


المُكوِّنات: كمّية من زيت جوز الهند الأصليّ. طريقة التحضير: وضع كمّية قليلة من زيت جوز الهند في راحتي اليدَين. تطبيق الزيت بالتساوي على فروة الرأس، والشعر. تركه لمُدَّة ساعة قبل غسله باستخدام شامبو خفيف. تكرار هذه الطريقة مرَّة واحدة في الأسبوع. الألوفيرا والليمون تمتلك الألوفيرا خصائص قابضة، ومُغذِّيات تُسيطر على إفراز الزهم، وتجعل الشعر ناعماً، والطريقة هي:


المُكوِّنات: ملعقة صغيرة إلى ملعقتين من هُلام الصبّار (الألوفيرا). ملعقة كبيرة من عصير الليمون. كوب من الماء. طريقة التحضير: خلط المُكوِّنات جميعها بشكل جيّد. شطف الشعر بالخليط بعد غسله بالشامبو. ترك الخليط على الشعر لبضع دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد. تكرار هذه الطريقة من حين إلى آخر. الملح الإنجليزيّ يُعَدُّ الملح الإنجليزيّ غنيّاً بالمغنيسيوم، ممّا يُقلِّل التهاب فروة الرأس، ويُساعد على امتصاص الزهم الزائد الذي تُفرزه، والطريقة هي:


المُكوِّنات: ملعقة صغيرة إلى معلقتين من الملح الإنجليزيّ. كمّية من الشامبو. طريقة التحضير: إضافة القليل من الملح الإنجليزيّ إلى الشامبو. شطف الشعر بالخليط. تكرار هذه الطريقة مرَّتين في الأسبوع. ملاحظة: يمكن ترك الخليط على فروة الرأس، والشعر لبضع دقائق قبل غسله. صودا الخبز تمتاز صودا الخبز بطبيعتها القلويّة؛ حيث تُساعد على موازنة الرقم الهيدروجينيّ لفروة الرأس، وامتصاص الزيت الزائد، وهي بذلك تُشبه وظيفة الشامبو الجافّ، والطريقة هي:


المُكوِّنات: ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من الماء. طريقة التحضير: خلط المُكوِّنات معاً بشكل جيّد. تطبيق الخليط على الشعر الرطب. شطف الشعر بعد بضع دقائق. تكرار هذه الطريقة مرَّتين في الأسبوع









;dt Hjogw lk ]i,k hgauv



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللبن الرائب والعسل وزيت اللوز لتخلص من الشعر المجعد القيصر عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 08-09-2019 07:17 PM
أعراض دهون الكبد , علاج دهون الكبد بالأعشاب الليالي الدافئة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 07-12-2018 10:38 PM
لعلاج دهون الشعر 2016 - الشعر المختلط 2016 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 10-11-2015 01:59 PM
لتخلص من ازاله الشعر 2016 حكاية عطر عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 06-04-2015 11:41 PM
اكلات بها دهون 2013 ، دهون البطن 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-02-2014 11:13 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 02:28 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان