آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _عمر بن الخطاب والرجل الذي جلس في المسجد - عمر عبد الكافي ‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _علاج القلق - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة توبة طبال لراقصة - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _دعاء لمن لم يرزق بالأبناء - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _اترك ما لا يعنيك - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _أهل الأعراف‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _في الإبتلاء وعدم إستجابة الدعاء - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة زواج نبينا ﷺ بحفصة بنت عمر - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _صدق الله وكذب بطن أخيك - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _كلمات من ذهب في الرزق و اليقين بالله - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)



أضف رد جديد

قديم 08-19-2019, 05:34 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (02:33 PM)
 المشاركات : 4,456 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,456
التقييم: 50
B15 طرق تكثيف الشعر




التميز لنا عنوان ومنتديات باسودان هي المكان
يسرنا اعزائنا الاعضاء والسادة الزوار
ان نقدم لكم باقه متألقه من المقالات القيمة
التي تخص حياه المرأه العربيه
في كافه المجالات العامة والشخصية والاسريه
وما يتناسب مع بلداننا العربيه
فقط التميز والحصري والجديد
بمنتديات ال باسودان

تكثيف الشعر




بعض أسباب فقدان
الشعر هناك العديد من الأسباب التي تُسبب فقدان الشعر، وهذه الأسباب قد تكون مرضيةً أو بسبب ممارسات خاطئة تقوم بها السيدة، ومن أهم الأمراض التي تجعل
الشعر يتساقط أو ينمو بطريقةٍ غير صحية داء الثعلبة، ومتلازمة تكيُّس المبايض، ولكي ينمو الشعر بصورةٍ أسرع يُمكن الاستعانة بطُرقٍ ووصفات طبيعية سيتم عرضها في هذا المقال، ولكن قبل البدء باستخدام الوصفات الطبيعية يجب استشارة الطبيب للوقوف على أسباب تساقط الشعر، للبدء بالعلاج المناسب، حيث إنّ ظهور بعض الأعراض على الجسم تزامناً مع سقوط الشعر يُمكن أن يدل على وجود مُشكلةٍ بحاجة إلى علاج.


طرق تكثيف الشعر فيما يأتي مجموعة من النصائح التي تُساعد على تكثيف الشعر: تدليك فروة الرأس: تدليك فروة الرأس يُحفّز الدورة الدموية على الوصول إلى بصيلات الشعر، ويساعد على تحفيز النمو، ومن السهل جداً القيام بهذا؛ إذ يتم فرك الأصابع على فروة الرأس في حركات دائرية، وذلك لمدة خمس دقائق يومياً.


عصير الليمون: عصير الليمون يحتوي على مكونات صحية مثل الفيتامينات ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، ج، وحمض الفوليك، وجميعها عناصر جيدة لنمو الشعر، ويعد تدليك فروة الرأس باستخدام عصير الليمون من أفضل الوصفات التي يُنصح بها، حيث يتم مزج جزء من عصير الليمون مع جزأين من زيت الزيتون ووضعه في زجاجة بخاخ، ويُرش على الشعر منها، وتُدلك فروة الرأس، وتترك لمدة 45 دقيقة ثم يشطف الشعر بالشامبو، وتُكرّر تلك الوصفة مرة إلى مرتين أسبوعياً.


حليب جوز الهند: من المفيد استخدام حليب جوز الهند لتدليك فروة الرأس، حيث يحتوي حليب جوز الهند على بعض الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية التي تحفز نمو الشعر، ويتم استخدامه من خلال وضع حليب جوز الهند على فروة الرأس ومن ثم تدليكها، وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويُمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.


قناع البيض للشعر: يُعتبر البيض مصدراً مهماً للبروتين، لذا فإنه يعزز نمو وكثافة الشعر، ويُمكن تحضير قناع البيض عن طريق مزج بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون في وعاء، ويُستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس، ومن ثم يُترك المزيج لمدة 15-20 دقيقة على فروة الرأس، قبل القيام بشطفه كالمعتاد.


غسل الشعر بالشامبو: حيث يُنصح باستخدامه ثلاث مرات في الأسبوع، إلا في حالة الشعر الدهني، حيث يتم استخدام الشامبو بشكل يومي، كما يُفضل استخدام بلسم الشعر بعد غسله بالشامبو لتسهيل تسريحه والتقليل من تساقطه، وننوه هنا إلى أنه عند استخدام البلسم يجب الابتعاد قليلاً عن فروة الرأس بمعدل 2 سم.


عشبة الأملا: استخدام عشبة الأملا التي تمنح الشعر العديد من الفوائد أهمها تعزيز نمو الشعر بشكلٍ أسرع، ومنع ظهور الشعر الأبيض، وللحصول على فوائد الأملا يجب تضمينه في النظام الغذائي اليومي، وتناولها مرةً واحدة في اليوم على معدة فارغة.


الابتعاد عن المواد الكيميائية: حيث يجب تجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على موادٍ كيميائية لصبغ الشعر وتجعيده أو جعله أملساً، فهذه المواد تجعل الشعر هشّاً وتُضعف جذوره وبالتالي تُؤدي إلى فقدانه.


استخدام هلام الألوفيرا (الصبّار): تُعتبر الألوفيرا علاجاً طبيعياً لتساقط الشعر، كما أنها تُوفر الترطيب والعناصر الغذائية الأساسية المهمة لفروة الرأس وتعزيز نمو الشعر، ويتم استخدامها من خلال توزيع الهلام الموجود داخل أوراق النبتة على الشعر، وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسله.


الابتعاد عن التوتر والإجهاد: إذ يُعتبر الإجهاد السبب الرئيسي وراء فقدان الشعر، ويُمكن أن يُؤدي إلى ترقق الشعر وظهور الشعر الأبيض أيضاً، ومن الطرق التي يُمكن التخلص فيها من الإجهاد ممارسة اليوغا وغيرها من التمرينات الرياضية بشكل يومي، فهذا لن يُخلص الجسم من التوتر فقط ولكنه يزيد من تدفق الدم والأكسجين في فروة الرأس.


نظام غذائي متوازن: يجب الحفاظ على نظام غذائي متوازن لزيادة سُمك الشعر وكثافته، وهذا من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، ومن أهم هذه الفيتامينات، فيتامين C ،B، إلى جانب المعادن كالحديد، والزنك، والنحاس للحفاظ على ترطيب الجسم والشعر أيضاً.


وصفات لتكثيف الشعر عصير البصل: يُمكن استخدام عصير البصل الممزوج بالزبادي وزيت جوز الهند لتكثيف الشعر وزيادة سماكته، ويُعطي عصير البصل نتيجةً رائعة في غضون بضعة أسابيع، وهذا بسبب احتواء البصل على الكبريت الذي يزيد من إنتاج الكولاجين وبالتالي يُعزز كثافة الشعر، وللحصول على النتيجة المطلوبة يتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


بذور الكمّون: تمتاز بذور الكمون باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تُعزز نمو الشعر وتزيد من حجمه وكثافته، كما تحتوي على السيليكون الذي يُساعد على إطالة الشعر، ويتم استخدامها من خلال نقعها بزيت الزيتون لمدة ليلة كاملة، ومن ثم استخدام المزيج وتطبيقه على كامل الشعر وتركه لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.


الشاي الأخضر: فهو غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه مضاد للأكسدة، وهو ما يُساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه، ويُمكن استخدام الشاي الأخضر المغلي بعد أن يبرد وشطف الشعر به، وتُكرّر هذه الوصفة مرة كل أسبوع


الزيوت الطبيعية: من المهم تدليك فروة الرأس بانتظام باستخدام الزيوت الطبيعية لزيادة نشاط الدورة الدموية وإيقاف تساقط الشعر، ويجب أن تكون هذه الزيوت دافئة، ويجب تدليك فروة الرأس بحركة دائرية، ومن ثم لف الشعر بمنشفة دافئة، ومع الاستمرار بهذه الطريقة يُلاحظ أن الشعر أصبح أكثر كثافة، ومن أهم هذه الزيوت، زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند









'vr j;edt hgauv



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تكثيف الشعر , كيفيه تكثيف الشعر الشموخ عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 11-27-2018 04:44 PM
طريقه تكثيف الشعر 2013 ، وصفه لتطويل الشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 04-14-2014 02:48 AM
اسرع طرق لنمو الشعر 2013 ، تكثيف الشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 04-10-2014 04:41 AM
علاج الشعر الخفيف 2013 ، طرق تكثيف الشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-22-2013 02:14 PM
علاج تساقط الشعر بالمنزل 2013 , تكثيف الشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-17-2012 05:47 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 07:34 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان