آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _ زوجتي نكدية ماذا أفعل ؟ الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 05:31 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ قصة الشيخ عمر عبد الكافي مع ملحد في الطائرة (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:30 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ ضبط الإنفعالات النفسية في رمضان - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 05:29 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ كيف تبعد العين والحسد عن نفسك او عن أخيك المسلم؟‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:28 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ إن الله قسم بينكم أخلاقكم كما قسم بينكم أرزاقكم‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 05:27 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ اكل مال اليتيم كلام قد تسمعه أول مرة - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 05:27 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ اكل مال اليتيم كلام قد تسمعه أول مرة - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 04:09 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ ثلاثة أحزنتني حتى أبكتني - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 04:08 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ من أراد أنيسا - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 - الوقت: 04:08 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ الاستبراء من البول‬ - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 04:07 PM - التاريخ: 11-14-2019)



أضف رد جديد

قديم 08-19-2019, 05:03 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (06:04 PM)
 المشاركات : 4,380 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,380
التقييم: 50
B15 فوائد زيت الخردل للبشرة



فوائد زيت الخردل للبشرة

فوائد الخردل للبشرة


فوائد الخردل للبشرة




التميز لنا عنوان ومنتديات باسودان هي المكان
يسرنا اعزائنا الاعضاء والسادة الزوار
ان نقدم لكم باقه متألقه من المقالات القيمة
التي تخص حياه المرأه العربيه
في كافه المجالات العامة والشخصية والاسريه
وما يتناسب مع بلداننا العربيه
فقط التميز والحصري والجديد



بذور الخردل يعدّ الخردل ثاني أكثر التّوابل استخداماً في الولايات المتّحدّة الأمريكيّة، ويمكن أكل جميع أجزاء الخردل بما في ذلك البذور، والأوراق، والزّهور، ويمكن استخدامه مع جميع أنواع اللّحوم والدّواجن والمأكولات البحريّة، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أنواع بذور الخردل وزيت الخردل، وفوائده للجسم والبشرة.


فوائد زيت الخردل للبشرة زيت الخردل هو زيت نباتي مصنوع من بذور الخردل، ويتكون نتيجة ضغط بذور الخردل مع بعض العمليّات الأخرى لاستخراجه، ويمكن استخدامه كزيت أساسي أو كمكمّل غذائي، ممّا يتيح الاستفادة منه بطرق عديدة نظراً لفوائده الكثيرة، وتعتبر نكهة زيت الخردل قوية جداً مثل نكهة الخردل نفسها، حيث إنّها غنيّة بالدّهون الجيّدة مما يجعلها خياراً جيّداً للكولسترول.


وقد تمّ استخدام زيت الخردل منذ قرون كمادّة إضافية في الطعام، واشتهر في العديد من المناطق خاصة في الهند، ويعتقد في بعض الأحيان أنّه سام للإنسان، وله فوائد عديدة خاصةً للبشرة حيث تتمثل بالآتي:


يعتبر زيتاً جيّداً للتدليك خاصة للأطفال حديثي الولادة، فهو يحتوي على فيتامين هـ الذي يحسّن من صحة البشرة، لكن يجب استخدامه بحذر شديد وضمن تعليمات معيّنة لأنّه يمكن أنّ يسبب الحساسية للبشرة. يقلل من مظهر التّجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، ويحسّن صحة البشرة. يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. يعزّز زيت الخردل الدّورة الدموية في الجلد والبشرة. فوائد زيت الخردل للجسم زيت الخردل من الزّيوت الأساسية والمفيدة جدّاً للجسم، ويمكن استخدامها على نطاق واسع لأمور كثيرة، وتتوافر في العديد من متاجر الأغذية الصّحية، وثثمثّل فوائده للجسم بما يأتي:


يمكن استخدام زيت الخردل المخفّف كزيت للتّدليك من خلال وضعه على المناطق المؤلمة أو تلك التي تحتاج إلى علاج، فهو يعد زيتاً آمناً لتلك الأغراض ومفيد جدّاً. يجعل الشّعر أكثر صحةً وقوّةً ولمعاناً. يكافح البكتيريا الضّارة مثل البكتيريا التي تسمى (بالانجليزية:E.Coli)، والليستريا، والسالمونيلا فهو عامل قويّ ضد الجراثيم. يكافح الفطريات، فهو يقتل بفعاليّة نوعاً معيّناً من الخميرة الضارّة بالجسم. يخفض درجة حرارة الجسم عن طريق تحفيز عمل الغدّة الدّرقية، حيث يدفعه ذلك للحد منها وتقليلها. يقلل الالتهابات، حيث إن له خصائص مضادة للالتهابات، فهو يساعد على


علاج التهابات المفاصل. تهدئة الأوجاع وتخفيف الآلام. التخفيف من الالتهابات الصّدرية مثل، التهاب الشّعب الهوائية، والالتهابات الرّئوية. التخفيف من الألم في الجسم، فهو مضاد لبعض مستقبلات الألم. يحافظ على صحة القلب عند دمجه مع الطعام أو أي من الزّيوت الأخرى، ويقي من أمراض القلب، فوفقاً للعديد من الدّراسات، وجد أنّ زيت الخردل يخفض نسبة الكوليسترول السّيئ ويرفع من الكوليسترول الجيّد نظراً لأنّه غني بالدّهون الأحادية غير المشبعة والدّهون المتعدّدة غير المشبعة.


يحسّن من مستويات الكوليسترول، حيث أنّه يخفض الدّهون الثلاثية في الدّم، وهذا بدوره يمنع السمنة وأمراض الكلى، ويحمي نشاط الغدّة الدّرقية.


يقتل البكتيريا التي توجد في الأسنان، كما أنّه يساعد على علاج قناة الجذر.


القيمة الغذائيّة لزيت الخردل يمثل الجدول الآتي القيمة الغذائية لكوب واحد من زيت الخردل


العنصر الغذائي القيمة السعرات الحرارية 1927 سعرة حرارية الدهون الكلية 218 غرام الدهون المشبعة 25.2 غرام الدهون الأحادية غير مشبعة 129 غرام الدهون المتعددة غير المشبعة 46.3 غرام الحمض الأميني أوميغا 3 12862 ملغرام الحمض الأميني أوميغا 6 33424 ملغرام أنواع بذور الخردل هناك أكثر من أربعين نوعاً مختلفاً من نباتات الخردل، لكن الأكثر شيوعاً والذي يوجد في أمريكا الشّمالية، ويمكن العثور عليها في جميع الولايات المتحدّة، وفي العديد من مقاطعات كندا ما يأتي:


نيجرا: (بالانجليزية: Brassica Nigra) وهي نيجرا باللاتينية تبعاً للأفارقة السّود، وهذه البذور تحظى بشعبيّة كبيرة في الشّرق الأوسط وآسيا الصّغرى أي في المكان التي نشأت فيه. البذور البنيّة المأخوذة من براسيكا جونكا: (بالانجليزية: Brassica Juncea) وهذه البذور نشأت في جبال الهيمالايا، ثمّ تمّ استبدال هذه البذور بالبذور السوداء في المطابخ الأمريكيّة والبريطانيّة، خاصة في المطاعم الصّينيّة في أمريكا الشّمالية. سينابيس ألبا: (بالانجليزية:Sinapis Alba) وألبا تعني الأبيض تبعاً لمنشئها في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتتحوّل إلى اللّون الأصفر، وهي ذاتها التي توضع على الهوت دوغ. الآثار الجانبية لزيت الخردل لزيت الخردل العديد من المخاطر، لذا يجب استخدامه بحذر، وتتضمّن هذه المخاطر ما يأتي


يمكن أنّ يكون زيت الخردل خطراً على الإنسان، حيث وجدت بعض الدّراسات أنّه يمكن أن يسبب تدمير خلايا الدّم الحمراء في الجسم إذا تمّ مزجه مع زيت الأرجمين، وهو مزيج يوضع على بعض الأطعمة الهندية. يمكن لزيت الخردل أن يتسبب بالحساسية لبعض الأشخاص، لذلك يجب اختبار كميّة صغيرة منه على مكان من الجسم بعيداً عن الوجه والرئتين، والانتظار مدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسّسي. عدم استخدام زيت الخردل العطري للأطفال والرضّع فهو يؤثر بشكل سلبي عليهم.







t,hz] .dj hgov]g ggfavm



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت الخردل العلاجية , زيت الخردل لعلاج المفاصل الليالي الدافئة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 06-11-2018 06:15 AM
طريقة تجنن لصلصة الخردل بالكريما ، كيفية عمل صلصة الخردل همسة أمل لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 12-17-2017 10:16 PM
فوائد زيت الخردل للشعر , زيت الخردل للعناية بالشعر العيون السود عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-15-2017 11:22 PM
قناع الخردل لعلاج التجاعيد , ماسك الخردل للبشرة زهرة البنفسج 2 عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-07-2016 08:28 PM
العلاج بزيت الخردل 2013 ، فوائد زيت الخردل 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 02-28-2014 07:18 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 08:36 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان