آخر 10 مشاركات
تفسير قوله تعالى (فبما أغويتني ..) (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 11:35 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          تفسير قوله تعالى(وهو الذي مرج البحرين..) (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 11:35 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          تفسير: خالدين فيها ما دامت السموات والأرض (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 11:35 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          تفسير: مغرب الشمس ومطلع الشمس في سورة الكهف (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 11:34 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          الحكمة من التصريح باسم مريم في القرآن دون غيرها من النساء (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 11:34 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          تفسير: ما جعل الله من بحيرة ولا سائبة ولا وصيلة ولا حام، (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 11:34 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          من حكم عدم التعرض للتمنية في هذه الآية (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 11:34 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          تفسير قوله تعالى: (قال فإنك من المنظرين.إلى يوم الوقت المعلوم) (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 11:34 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          مسائل في قوله تعالى (يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب) (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 11:33 PM - التاريخ: 07-15-2020)           »          معنى: وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 11:33 PM - التاريخ: 07-15-2020)



أضف رد جديد

قديم 08-19-2019, 04:57 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (02:11 AM)
 المشاركات : 8,002 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 8,002
التقييم: 50
B15 ما هي فوائد زيت اللوز المر للبشرة




التميز لنا عنوان ومنتديات باسودان هي المكان
يسرنا اعزائنا الاعضاء والسادة الزوار
ان نقدم لكم باقه متألقه من المقالات القيمة
التي تخص حياه المرأه العربيه
في كافه المجالات العامة والشخصية والاسريه
وما يتناسب مع بلداننا العربيه
فقط التميز والحصري والجديد



زيت اللوز اللوز هو نوع من أنواع الأشجار القديمة التي وجدت في الهند، وشمال أفريقيا، والشرق الأوسط، وهو في الواقع لا يعدّ نوعاً من أنواع المكسرات كما يعتقد الجميع، ويحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائيّة مثل الفيتامينات، والألياف، كما أنّه غنيّ بالبروتين الذي يحتاجه الجسم، وله العديد من الفوائد الصحية مثل، تخفيض مستويات الكوليسترول، وإبقائها ضمن المعدلات الطبيعية، ومن الجدير بالذكر أن اللوز يؤكل بأشكال عدّة مثل اللوز الخام، أو المحمّص، ويمكن أن يكون بشكلٍ مقطع، أو على شكل دقيق، أو زيت، أو زبدة، أو حليب اللوز، ويختلف اللوز المرّ عن اللوز الحلو، حيثُ إنّه لا يتوافر على نطاق واسع، ويستخدم اللوز المر لإزالة السموم التي توجد بشكل طبيعيّ في الجلد، نظراً لخصائصه الطبية التي يمكن أن تكون سامّة بعض الشيء إذا لم تتمّ معالجتها بشكل صحيح. أمّا اللوز الحلو فيُستخدم لصنع الأطعمة، والزيوت، ومستحضرات التجميل.


وتحمل حبّة اللوز ما يقارب نصف وزنها من الزيت، حيث يتم استخراج الزيت من اللوز على درجات حرارة منخفضة، ومن الجدير بالذكر أن زيت اللوز غير المكرر يحمي القيمة الغذائية ونكهة الزيت داخله، ولإنتاج زيت اللوز المكرر تستخدام درجات الحرارة العالية، وتُضاف له بعض المواد الكيميائيّة، ومن الجدير بالذّكر أنّه يمكن لزيت اللوز المكرر أن يفقد بعضاً من قيمته الغذائيّة نتيجة تعرضه لذلك.


وفي هذا المقال سنتحدث عن قيمة زيت اللوز الغذائية، وفوائده للجسم والبشرة، وكيفية استخدامه، وتطبيقه على البشرة الجافة.


فوائد زيت اللوز المُر للبشرة يُعتبر زيت اللوز مفيداً جداً لمن يعاني من البشرة الجافّة أو الحسّاسة، وتتضمّن فوائده ما يأتي:


يُعدّ زيت اللوز غنياً بفيتامين هـ؛ الذي قد يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، والشّيخوخة المبكرة. يساعد زيت اللوز الحلو على حماية الجلد من علامات التّمدد، والتّشققات في منطقة البطن، فهو يهدئ الجلد، ويقلّل من الاحمرار والحكّة. يمكن استخدامه كمزيل للمكياج، ومرطب طبيعي للبشرة، كما يمكن استعماله كزيت للمساج. يستخدم زيت اللوز منذ عدّة قرون لتهدئة الجلد، ومعالجة الجروح البسيطة، واستخدم أيضاً في العلاج الصّيني القديم لعلاج بعض الأمراض الجلديّة مثل، الإكزيما، والصّدفية.


يهدئ زيت اللوز المر الجلد، ويحسّن من نسيج البشرة، ومسامات الجلد ويرطبها.
يعد زيت اللوز المر مضاداً للجراثيم، حيث إنّه يحتوي على فيتامين أ بكميّات كبيرة، ويساعد على علاج حبّ الشباب.


يحتوي زيت اللوز على خصائص مضادّة للفطريات، حيث يساعد على علاج القدم الرياضية، ويزيل الالتهابات الفطريّة الأخرى مثل سعفة الرأس.


يقوّي الجلد، ويقلل من ظهور التجاعيد، وهو مقشر طبيعيّ، ولطيف للوجه، ويزيل الخلايا الميتة، إضافةً إلى أنّه يساعد على لمعان الجلد.


القيمة الغذائيّة لزيت اللوز على الرغم من أنّ زيت اللوز ليس غنياً بالعناصر الغذائية مثل حبات اللوز، إلا أنّه يحتوي على بعض العناصر المفيدة للجسم، ويمثّل الجدول الآتي القيمة الغذائية لملعقة كبيرة من زيت اللوز أي ما يعادل 14 غراماً تقريباً:


العنصر الغذائي القيمة الغذائية السعرات الحراريّة 119 سعرة حرارية الدهون الكليّة 13.5 غرام الدهون المشبعة 1.1 غرام الدّهون الأحاديّة غير المشبعة 9.4 غرام الدّهون المتعدّدة غير المشبعة 2.3 غرام كيفيّة استخدام زيت اللوز للبشرة الجافّة يُعتبر زيت اللوز من الزيوت الرائعة للبشرة، والنقاط التالية توضح طريقة استخدامه على الجلد، وهي:


المكونات: قطرتان إلى أربع قطرات من زيت اللوز. قطعة قطنية طريقة التحضير: غسل الوجه باستخدام منظف الوجه، ثمّ تجفيفه بمنشفة نظيفة وناعمة. ويجب تجنب استخدام الزيت على وجه مليئ بالأوساخ، إذ يحبس الزيت الأوساخ، وبالتالي يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء. وضع زيت اللوز على راحة اليد. فرك اليدين لتدفئة الزيت، فذلك يساعد على تسهيل امتصاص البشرة له. التربيت بلطف على الوجه، والعنق، وتجنّب فرك الزيت، أما في حال استخدامه على بقعة جافة يتم وضع الزيت على الأصبع، والتدليك بشكلٍ دائري، وبالطريقة نفسها عند معالجة السواد تحت العينين. مسح الزيت الزائد على الوجه باستخدام قطعة قطنية في حال كان الوجه يبدو دهنيّاً جدّاً، أمّا في حال كان جافّاً جدّاً، يمكن ترك بعض الزّيت الزائد على البشرة. فوائد زيت اللوز المُر هناك عدّة فوائد لزيت اللوز، ومنها:


يُعتبر زيت اللوز مليئاً بفيتامين هـ ، وهو مصدر غنيّ بالمغنيسيوم، والفوسفور، والنّحاس، إضافةً إلى احتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنّه يعد من مضادات الالتهابات في الجسم، ويعزّز المناعة في الجسم. يحتوي زيت اللوز المرّ على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساهم في المحافظة على مستويات الكولسترول، وتحسين الذاكرة. يساعد زيت اللوز المُر على تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل السّرطان، وأمراض القلب. يغذّي الشّعر ويقويه؛ لأنه غنيّ بفيتامين ب7 أو ما يعرف بالبيوتين الذي يساعد على إبقاء الشعر والأظافر بحالة صحيّة جيّدة. يحمي الشعر من أضرار أشعّة الشمس، فهو يشكّل عاملَ حمايةٍ طبيعياً إذ يحتوي على عامل حماية SPF يعادل 5. يستخدم زيت اللوز لعلاج فروة الرّأس؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وتجعله فعّالاً ضد الميكروبات المسببة للقشرة. يرطّب فروة الرّأس، ويطهر بصيلات الشعر بسبب امتصاص الجلد له بسهولة.







lh id t,hz] .dj hgg,. hglv ggfavm



 

رد مع اقتباس
قديم 12-20-2019, 01:11 AM   #2
رميصاء....
الإشراف


الصورة الرمزية رميصاء
رميصاء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2699
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 07-02-2020 (04:32 PM)
 المشاركات : 4,782 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية رميصاء
الإشراف
افتراضي رد: ما هي فوائد زيت اللوز المر للبشرة



بارك الله فيكم وجعل

جهودكم في ارتقاء المنتدي

مع ارق التمنيات لكم بكل خير



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
 توقيع : رميصاء



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت اللوز المر للوجه عماد عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-20-2019 01:11 AM
تعرفي على فوائد زيت اللوز المر القيصر عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 04-10-2019 07:07 AM
أهمية زيت اللوز المر للشعر , زيت اللوز المر لعلاج مشاكل الشعر العيون السود عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 3 12-28-2018 11:54 AM
زيت اللوز المر , اهميه زيت اللوز المر للشعر الشموخ عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 12-12-2018 12:58 AM
استخدامات المر الجمالية , وصفات المر للبشرة العيون السود عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-18-2018 12:08 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 03:10 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان