آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _ بلغوا عني ولو آية (1) - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:46 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ بدعة الإحتفال بالمولد النبوي - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:23 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ هل والدا النبي عليه الصلاة و السلام في النار ؟ الشيخ عمرعبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:23 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ تفسير الأحلام وقصة عجيبة لإبن سيرين - الشيخ عمر عبدالكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:22 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ منظومة الخوف مقطع مضحك جداً للشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:22 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ خشوع الأرض و بكاء السماء - الشيخ عمر عبد الكافى (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:21 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ وقفات مع القرآن الكريم‬ - الدكتور عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:21 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ لماذا تَمنع المحجبة من العمل - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 05:00 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ مميز* عندما تقرأ سورة الفاتحة - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 04:50 PM - التاريخ: 11-19-2019)           »          دعوة أون لاين _ كم عدد الانبياء والرسل‬ - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 04:49 PM - التاريخ: 11-19-2019)



أضف رد جديد

قديم 08-19-2019, 04:32 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : اليوم (05:46 PM)
 المشاركات : 4,495 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,495
التقييم: 50
B15 فوائد زيت الخروع للوجه



فوائد زيت الخروع للوجه



التميز لنا عنوان ومنتديات باسودان هي المكان
يسرنا اعزائنا الاعضاء والسادة الزوار
ان نقدم لكم باقه متألقه من المقالات القيمة
التي تخص حياه المرأه العربيه
في كافه المجالات العامة والشخصية والاسريه
وما يتناسب مع بلداننا العربيه
فقط التميز والحصري والجديد



زيت الخروع يُستخرج زيت الخروع (بالإنجليزية: Castor oil) عن طريق عصر بذور نبات الخروع لاستخدامه في مجالات كثيرة كمواد التجميل، والصابون، وزيت للمساج، وحتى في تركيبة بعض الأدوية. وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن زيت الخروع وفوائده العديدة للبشرة.


فوائد زيت الخروع للوجه عند الحديث عن البشرة وطرق العناية بها، فإن زيت الخروع يعدّ فعّال في إضافة سحر الجمال لبشرتك، وهنا بعض الفوائد:


يساعد على شفاء الجلد الملتهب نتيجة حروق الشمس، أو حب الشباب، أو الجفاف بشكل أسرع، فكل ما يلزم لذلك هو غمس قطنة بزيت الخروع ووضعها على المنطقة المتأثرة لمدة ساعة ومن ثم شطفها بالماء. يحارب علامات تقدم السنّ للبشرة، لأنه يدخل إلى أعماق طبقات الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين، وبذلك فإنه يساعد في ترطيب البشرة وزيادة نعومتها، فهو بذلك يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه وحول العينين أيضاً. يقلّل من ظهور حب الشباب؛ فاللاتي يعانيْنَ من حب الشباب يبتعدن عن وضع أي زيت على البشرة، ولكن هذا الاعتقاد خاطىء إذا تعلق بزيت الخروع؛ لأنه غنيّ بحمض الريسينوليك (بالإنجليزية: Ricinoleic Acid) الذي يحارب البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب. يرطّب البشرة ويزيد من نعومتها ويعالجها من الجفاف.


يساعد في إخفاء عيوب البشرة والندب عند استخدامه بشكل منتظم ومستمر؛ وذلك لأنه غني بالحموض الدهنيّة التي تخترق طبقات الجلد وصولاً إلى الندب،فيحفز ظهور طبقة جديدة من الجلد في تلك المنطقة. يمنع ظهور الخطوط البيضاء أو علامات التمدد الناتجة عن تمدد الجلد وخاصة أثناء فترة الحمل؛ لأنه كما قلنا غني بالحموض الدهنية، فعند استخدامه في الشهرين الأخيرين للحمل، سيساعد على عدم ظهور الخطوط البيضاء. يساعد في تنقية البشرة من البقع الغامقة،حيث ينصح به أطباء الجلدية لأنه يوّحد لون البشرة،ويخلّصها من أي بقع داكنة غير مرغوب بها. وصفات زيت الخروع للوجه وصفة زيت الخروع لعلاج حب الشباب إليكي سيدتي هذه الوصفة التي ستساعدك على التخلص من حب الشباب وآثاره.


المكوّنات: بعض النقاط من زيت الخروع. طريقة التّحضير: قومي بغسل وجهك بماء دافىء؛ لأن ذلك يساعد على فتح مسامات الوجه. بعدها دلّكي وجهك بزيت الخروع بحركات دائرية بلطف. ثم اتركيه على وجهك لمدة ليلة كاملة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد صباحاً. وصفة زيت الخروع لتجاعيد البشرة تساعد هذه الوصفة في ترطيب البشرة وبالتالي التقليل من ظهور المزيد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


المكوّنات: ٣-٤ نقاط من زيت الخروع. ٦ نقاط من زيت السمسم. طريقة التّحضير: قومي بخلط زيت الخروع مع زيت السمسم جيداً. بعدها ضعي المزيج على وجهك واتركيه لبضع ساعات. ولعمل قناع آخر ذو نتائج أسرع:


المكوّنات: ١ملعقة صغيرة من زيت الخروع. صفار بيضة واحدة. طريقة التّحضير: امزجي صفار البيضة مع زيت الخروع، وقومي بتطبيقه على وجهك. اتركي القناع لمدة ١٠-١٥ دقيقة. بعدها قومي بغسله بالماء فقط دون استخدام الصابون. وصفة زيت الخروع لتقليل الانتفاخات تحت العين إليكي سيدتي هذه الوصفة إن كنتي تعانين من الإنتفاخات تحت عينيكِ.


المكوّنات: ٢ نقطة من زيت الخروع. بعض النقاط من زيت جوز الهند. طريقة التّحضير: قومي بخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند، وتطبيقه تحت عينيك بشكل لطيف. اتركيه لليلة كاملة. كرّري هذه الوصفة يومياً قبل النوم. وصفة جوز الهند لعلاج حروق الشمس لتحصلي على بشرة موحدة اللون؛ اتبعي الوصفة الآتية.


المكوّنات: زيت الخروع. زيت جوز الهند. طريقة التّحضير: قومي بمزج كمية متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند وضعيه على المنطقة المصابة ٣ مرات باليوم على الأقل. ولنتائج أفضل، ضعيه على وجهك قبل النوم واتركيه ليلة كاملة. ثم اغسلي وجهك بالماء في الصباح. فوائد زيت الخروع للشعر هناك مجموعة من الفوائد المميّزة لزيت الخروع للشعر، وفيما يلي بعضاً منها:


يُحفزّ ويسرع من نمو الشعر، لأنه يساعد في وصول وتغذية الدورة الدموية لبصيلات الشعر، كما يحتوي على الأوميغا9 والذي يعدّ عنصراً هاماً للحصول شعر حيوي. يعالج التهابات فروة الرأس المختلفة مثل: قشرة الرأس ،والبقع الخالية من الشعر، والحكة؛ لأنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا والفطريات المسببة للمشاكل السابقة. يمنع ظهور الشيب المبكر ويؤخر من ظهوره. يتميز بخصائص تساعد على علاج جفاف الشعر، فيزيد من حيويته ونعومته. فوائد زيت الخروع للجسم مما يُثبت أن زيت الخروع واحد من الزيوت المذهلة هي فوائده العديدة للجسم، وفيما يلي بعضاً منها:


يعالج مرض القوباء الحلقية (بالإنجليزية: Ringworm) بشكل فعّال؛ لاحتوائه على حمض الأنديسيلينيك (بالإنجليزية: Undecylenic Acid). يمنع التهاب الجروح الصغيرة ويخفف من ألمها، لخصائصه المضادة للبكتيريا. يستخدم كمليّن للأمعاء للأشخاص الذين يعانون من الإمساك. يقلل من التهاب المفاصل (بالإنجليزية: Arthritis) والألم الناتج عنه. يقوّي المناعة حتى عند استخدامه بشكل موضعي على البشرة. يعالج الآلآم الظهر، وذلك عن طريق تدليك الظهر به. توصيات لاستخدام زيت الخروع سُجِّل زيت الخروع لدى مؤسسة الغذاء والدواء، فهو آمن للاستخدام كمليّن للأمعاء مثلاً، كما أن مطرّي الشفاه يدخل في زيت الخروع تركيبته. ويجدر الإشارة أنه عند استخدام زيت الخروع على البشرة ،واحمرَّ الجلد بعدها أو شعرتِ بالحكة؛ عندها فأنتي تعانين من الحساسيّة تجاهه، ويجب عدم استخدامه وقتها أو استخدام أي مستحضر تجميلي يدخل زيت الخروع في تركيبته









t,hz] .dj hgov,u gg,[i



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهميه زيت الخروع للوجه , فائدة زيت الخروع للوجه الشموخ عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 07-10-2018 11:37 PM
فوائد زيت الخروع الجمالية , زيت الخروع للعناية بالشعر والبشرة الليالي الدافئة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-05-2017 08:25 PM
فوائد زيت الخروع العلاجية , استخدامات زيت الخروع الطبية العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 11-02-2017 10:45 AM
فوائد زيت الخروع 2016 ، زيت الخروع لتطهير القولون 2017 تالية القران لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 08-13-2016 04:05 PM
زيت الخروع للشعر 2013 ، فؤائد زيت الخروع 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 07-19-2014 11:01 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 06:24 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان