آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _عمر بن الخطاب والرجل الذي جلس في المسجد - عمر عبد الكافي ‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _علاج القلق - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة توبة طبال لراقصة - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _دعاء لمن لم يرزق بالأبناء - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _اترك ما لا يعنيك - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _أهل الأعراف‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _في الإبتلاء وعدم إستجابة الدعاء - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة زواج نبينا ﷺ بحفصة بنت عمر - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _صدق الله وكذب بطن أخيك - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _كلمات من ذهب في الرزق و اليقين بالله - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)



أضف رد جديد

قديم 08-19-2019, 04:31 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (02:33 PM)
 المشاركات : 4,456 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,456
التقييم: 50
B15 فوائد زيت الصبار للبشرة



فوائد زيت الصبار للبشرة



التميز لنا عنوان ومنتديات باسودان هي المكان
يسرنا اعزائنا الاعضاء والسادة الزوار
ان نقدم لكم باقه متألقه من المقالات القيمة
التي تخص حياه المرأه العربيه
في كافه المجالات العامة والشخصية والاسريه
وما يتناسب مع بلداننا العربيه
فقط التميز والحصري والجديد



زيت الصبار يُستخرج زيت الصبار من نبات الصبار، وهو نبات عُصاري يعود أصل زراعته إلى المناطق القاحلة في شمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية، وله تاريخ طويل باعتباره علاجاً طبيعيّاً للحروق. وحالياً يُستخدم كواحد من أهم المواد التجميلية للبشرة والشعر، ويدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، والمكياج، والشامبو، والبلسم، وبالرغم من هذا الاستخدام واسع النطاق فإن هناك اختلافاً حول فاعليّته لدى الخبراء.


فوائد زيت الصبار للبشرة فيما يأتي أهم الفوائد لزيت الصبار للبشرة: يُستخدم لتخفيف الألم الناتج عن التعرض للجروح، حيث أثبتت التجارب أنه يُعالج الجروح البسيطة والسطحية، كما أنه يحتوي على البروتينات السكرية التي تمنع الالتهاب وتحد منه، وهو يسمح للبشرة بإصلاح نفسها بنفسها، كما يُشير المركز الطبي لجامعة ميريلاند، حيث إن قطرة واحدة أو قطرتين منه يُمكن استخدامها على الجروح على شكل ضمادة.




تعالج البروتينات السكرية الموجودة في الألوفيرا الحروق، كما أنها تعالج المشاكل الجلدية الأخرى بالإضافة للجروح، وقد أشارت أبحاث المركز الوطني للطب البديل والتكميلي في أميركا، إلى أن الصبار فعّالٌ في علاج الحروق الخفيفة، حيث إنه مُهدئٌ للبشرة، ويعالج لدغ الحشرات ويشفي منها، كما يعالج الطفح الجلدي، والصدفية، وحب الشباب، والقوباء، ويُمكن استخدام زيت الصبار عن طريق وضع قطرة إلى اثنتين على الجلد المُصاب بالحرق أو بمُشكلة جلدية، ومن ثم تُدلك المنطقة برفق.
يحتوي الصبّار على عوامل تُرطّب البشرة، وتحافظ على صحة الجلد، وتُبطئ عملية الشيخوخة، ويُمكن العثور على الألوفيرا في العديد من الكريمات والمستحضرات المُتاحة في الأسواق، كما يوفّر زيت الصبار الترطيب اللازم للشعر، ويجعله أكثر مرونة، ويلزم فقط كمية قليلة من زيت الصبار لاستخدامه للبشرة والشعر للحصول على فوائده.


التقليل من الحكة، إذ يُسبب حب الشباب الحكة في بعض الأحيان ويمكن لزيت الصبار علاج هذه المُشكلة، كما أنه فعّالٌ في علاج الطفح الجلدي وحروق الشمس.


يمتلك زيت الصبار خواص قابضة تُزيل الزيوت والدهون الزائدة وكذلك الأوساخ من الجلد، ما يمنع تفاقم مُشكلة حب الشباب، كما أنه يُقلل من الخراج، والالتهابات، والألم الناجم عن تورم الجلد عند ظهور حب الشباب.
يعالج زيت الصبار ندبات حب الشباب، عن طريق تجديد خلايا الجلد، فمادة الأنثراكوينون (بالإنجليزية: Anthraquinone) الموجودة في الصبار تُنشط الجلد، وتُعزز نمو الخلايا، وهذا ما يجعله مفيداً في إزالة الندوب، وجعل البشرة تبدو مشرقة وخالية من العيوب.


يُقلل زيت الصبار تصبغ البشرة، وجميع العيوب التي تحدث بسبب حب الشباب والبثور.
خلطات من الصبار للبشرة العسل والصبار العسل هو مضاد للجراثيم ويحتوي على مجموعة متنوعة من مُضادّات الأكسدة، ويمنح البشرة الترطيب، وهذا يُسهم في السيطرة على الدهون الزائدة التي تُنتجها الغدد الدهنية في الجلد، كما يمتلك العسل خواص لتطهير الجلد وشفاءه من العديد من الأمراض الجلدية التي قد تصيبه، إضافة إلى علاج حب الشباب، ولاستخدام العسل مع الصبار يتم اتباع الخطوات الآتية:


المكونات: ملعقة كبيرة من الألوفيرا. ملعقة كبيرة من العسل. ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من ماء الورد. الطريقة: تُخلط المكونات مع بعضها لصنع عجينة ناعمة، ويُمكن إضافة القليل من مسحوق الكركم لتحضير هذه الوصفة، لإضفاء لمعان على البشرة. تُوزع الخلطة على المناطق المُعرّضة لظهور حب الشباب، أو المصابة به وتُترك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يُغسل الوجه. تُكرّر الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من حب الشباب. هُلام الصبار وخل التفاح يحتوي خل التفاح على حامض الماليك، الذي يعمل بمثابة دواء قابض للجلد، فهو يزيل جميع البكتيريا ويتحكّم بمستوى درجة الحموضة في البشرة ويجعلها ضمن المستوى الطبيعي، كما أنه يُزيل خلايا الجلد الميت التي تراكمت وسببت حب الشباب، ويُمكن استخدام خل التفاح مع زيت الصبار حسب هذه الطريقة:


المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الصبار. نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. نصف ملعقة صغيرة من الماء. الطريقة: تُخلط جميع المكونات مع بعضها. باستخدام الإصبع أو قطعة قطنية، يوزّع الخليط على الوجه، ويُترك ليجف لمدة 15-20 دقيقة. ملاحظة: خل التفاح لا يناسب أصحاب البشرة الحساسة. استخدامات أخرى لزيت الصبار هناك عدد من الاستخدامات لزيت الصبار منها علاج لدغ الحشرات وغيرها، والتي من أهمها:


التدليك: حيث يمتلك زيت الصبار خواص مهدئة تُحفز الدورة الدموية في الجسم، وتُخفف من توتر العضلات وتشنجاتها إن وجدت، لهذا يُستخدم الزيت للتدليك والاسترخاء. تعطير الجو: يُمكن توزيع زيت الصبار عن طريق استخدام رذاذ ورشه في الجو، بسبب خواصه المهدئة والتي تُقلل من الصداع والتوتر. العناية بالشعر: تُدلّك فروة الرأس باستخدام زيت الصبار، ومن ثم يوزّع على كامل الشعر وهذا للحصول على فوائده وأفضل النتائج. علاج لدغ الحشرات: عن طريق وضع قطرة إلى اثنتين من هذا الزيت على مكان لدغة الحشرات، حيث يُمكن تقليل الالتهابات والاحمرار والألم الناجم عن اللدغ. العناية بالأسنان: تُؤخذ قطرة أو اثنتين وتوضع على الشفاه واللثة، إذ يُمكن لزيت الصبار أن يمنع الأمراض التي قد تُصيب اللثة. خطوات إعداد زيت الصبار فيما يأتي خطوات عمل زيت الصبار


تُزال الأشواك من حافتي ورقة الألوفيرا الكبيرة. تُقطّع الورقة إلى قطع صغيرة وتوضع في وعاء عميق (أو جرة). يُسكب جوز الهند على أوراق الصبار ويُغلق الوعاء. يُخزّن الوعاء في مكانٍ مُظلمٍ وبارد لمدة شهرين. يُصفى الناتج من القطع.











t,hz] .dj hgwfhv ggfavm



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الصبار للبشرة , وصفات الصبار للعناية بالبشرة العيون السود عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 12-11-2018 11:47 PM
فوائد الصبار للبشرة الدهنية , وصفات الصبار للعناية بالبشرة الدهنية العيون السود عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-20-2018 08:17 PM
الصبار للتخلص من البقع الداكنة , فوائد الصبار للبشرة الليالي الدافئة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 05-23-2018 11:24 PM
فوائد الصبار للبشرة , قناع الصبار للبشرة الليالي الدافئة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 11-02-2017 09:43 AM
فوائد الصبار للبشرة 2013 ، ماسك الصبار 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 03-01-2014 08:57 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 08:09 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان