آخر 10 مشاركات
لا يجوز خلع النقاب بسبب الدراسة واعتراض الوالدين (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 07:42 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          حكم لبس عباءة الكتف والحج بها (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 07:41 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          حكم لباس البنت لزي مشترك بين الطلاب والطالبات (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 07:41 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          حكم كشف المرأة لوجهها وأذنيها لأجل التصوير (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 07:41 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          لباس المرأة أمام المحارم (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 07:40 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          هل يصحب الأخ أخواته وإن كن يلبسن النقاب الذي يظهر العينين ويكشفن أكفهن (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 07:40 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          واجب الزوج تجاه زوجته التي تخرج متطيبة ويبدو رأسها كالكعكة (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 07:40 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          نظرات في نصح طبيب لامرأة بخلع النقاب لتفادي الضرر (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 07:39 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          الأحوط ألا تظهر المرأة عند المرأة إلا ما يظهر غالبا (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 07:39 PM - التاريخ: 10-17-2019)           »          الاحتياط والتستر واجب على المرأة إن خيفت الفتنة من محارمها (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 07:39 PM - التاريخ: 10-17-2019)



أضف رد جديد

قديم 07-19-2019, 02:37 AM   #1
ملك قلبي....


الصورة الرمزية ملك قلبي
ملك قلبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351184
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 09-27-2019 (09:31 PM)
 المشاركات : 4,000 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dodgerblue
الصورة الرمزية ملك قلبي
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,000
التقييم: 50
افتراضي خلطة الثوم للشعر



خلطة الثوم للشعر


خلطة الثوم للشعر



تتشرف منتديات ال باسودان
ان تقدم للسادة الاعضاء والسادة الزوار
باقه متنوعه من كل ما يحص المراة

ونقدم المتميز المختلف و
الجديد والمتميز فقط علي
منتديات ال باسودان

خلطة الثوم للشعر

لثوم الثّوم هو أحد النباتات المهمة والمعروفة منذ آلاف السنين بفوائده، وقد كان يُستخدم كعلاجٍ للعديد من الأمراض، بالإضافة إلى استخدامه في الطهي لإضفاء نكهةٍ طيبة إلى الطعام، وهو من أقدم المصادر الغذائيّة التي استخدمها الإنسان،






وبالرغم من استخداماته المتعددة في الطهي إلا أنّ له خصائص مضادّة للجراثيم، فهو يحتوي على مادة الأليسين التي تُعتبر من المواد الفعّالة ضد الطفيليّات، لذا فهو يُعتبر بمثابة مضادٍ حيويٍّ طبيعي ضد الأمراض التي تُسببها الجراثيم والبكتيريا بشكل خاص، وهذه المادة هي التي تُعطي
الثوم رائحته المعروفة.






أهمية الثوم للشعر إنّ الاستخدام المتكرر للمستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر والتي تحتوي على موادٍ كيميائيةٍ يُؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل، كما أنّ الإكثار من استعمال الأدوات المُستخدمة لتصفيف الشعر كمكواة الشعر والمُجفف قد تصيب الشعر بالجفاف أو التساقط وقد يقل نموه عن السابق، ولهذا فإن اللجوء إلى المواد الطبيعية هو الحل الأنسب لعلاج هذه المشاكل، وقد أثبتت التجارب والدراسات أنّ للثوم العديد من الفوائد للشعر، وأنّه من المُمكن الحد من العديد من المشاكل التي قد تُصيبه باستخدامه.




ففي دراسة نشرتها "المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية والبرص"، تبيّن أنّ للثوم قدرةً على منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، وحمايته من ظهور الشيب، إذ أنّه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة التي تعود بالفائدة على الشعر، ومن ضمن هذه العناصر الكبريت، والنحاس، وفيتامين (ج)، والسيلينيوم، وجميع هذه المواد مهمة لنمو الشعر وقوته وكثافته أيضًا، كما أنّ لها القدرة على تكثيف لون الشعر.
فوائد الثوم للشعر ومن فوائد الثوم للشعر نذكر:


يحتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم، والزنك، والكبريت، وجميعها عناصر ضروريّة لنموه. قتل الميكروبات والجراثيم التي من المُمكن أن تُصيب فروة الرأس وتمنع نمو الشعر بشكل سليم. تنشيط الدورة الدموية بسبب وجود مادة السيلينيوم التي تمنح فروة الرأس أقصى حد من التغذية. تنقية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسدادها مما يحد من تساقط الشعر. تهدئة فروة الرأس، ويفيد في معالجة مشكلة قشرة الرأس. تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو من أهم المواد اللازمة للحفاظ على صحة الشعر ونموّه. خلطات الثوم للشعريُمكن تحضير العديد من الخلطات باستخدام الثوم لعلاج مشاكل الشعر، وسنذكر هنا أكثر من طريقة لتحضير هذه الخلطات، وهي: خلطةعصير الثوم والعسل تعمل هذه الخلطة على تعزيز نمو الشعر، ونحتاج فيها إلى المكونات الآتية:


المكونات رأس من الثوم "ثمانية فصوص من الثوم تقريباً". كميةٍ مناسبةٍ من العسل الطبيعي. الطريقة تُقشّر فصوص الثوم ومن ثم يتم عصرها باستخدام الأداة الخاصة بذلك. تُؤخذ كمية من العسل مساوية لعصير الثوم ويتم خلطهما معًا. يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ويُترك لمدة ساعة، ومن ثم يُغسل الشعر بالشامبو جيدًا للتخلّص من رائحة الثوم. تُستخدم هذه الخلطة مرّتين يوميًّا لحين الحصول على النتيجة المطلوبة. ملاحظة: إنّ استخدام عصير الثوم وحده قد يُسبب حساسية لفروة الرأس لذا فقد تم استخدام العسل معه لتجنّب تهيُّج فروة الرأس. خلطة الثوم وزيت الزيتون تفيد هذه الوصفة في منع تساقط الشعر، ولتحضيرها نحتاج للمكونات الآتية:


المكونات ثمرة كاملة من الثوم. كمية من زيت الزيتون الصافي. الطريقة يتم هرس الثوم كاملاً ومن ثم يُضاف إليه كمية مناسبة من زيت الزيتون وتوضع الخلطة في علبة محكمة الإغلاق، وتُحفظ في الثلاجة لمدّة عشرة أيام. تُستخدم الخلطة يوميًا لمدّة أسبوعٍ بحيث يتم توزيعها على الشعر، ومن ثم يتم غسله بعد مرور ساعتين من الزمن، ثُم يتم استخدامها ثلاث مرّات في الأسبوعين الثاني والثالث، ومن ثم تُستخدم مرة في الشهر لحين التخلّص من التساقط. خلطة الثوم مع زيت الخروع وزيت حبة البركة لهذه الخلطة مفعولٍ في علاج تساقط الشعر، ونحتاج فيها إلى المكونات الآتية:


المكونات: خمس ملاعق كبيرة من زيت الخروع. ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة. خمس فصوص من الثوم المهروس. الطريقة: تُخلط جميع المكونات مع بعضها وتُحفظ في علبة محكمة الإغلاق لمدة يومين قبل الاستخدام. بعد مرور يومين تُؤخذ كمية مناسبة لطول الشعر وتُوزّع على الشعر مع تدليك فروة الرأس لحين الشعور ببعض الحرارة فيها، ومن ثم تُترك الخلطة لمدّة ساعتين مع تغطية الشعر بواسطة منشفةٍ ساخنة. يُغسل الشعر بالماء والشامبو جيدًا، وتُكرر العملية مرتين أسبوعيًا. خلطة الثوم والزيوت تستخدم هذه الخلطة لتطويل الشعر وتنعيمه ومنع تساقطه، وتعد هذه الخلطة من خلال المكونات الآتية:


المكونات: ثمرة مقطعة من الثوم. زيت دابر أملا. زيت الزيتون. زيت جوز الهند. زيت اللوز. زيت خروع. زيت الجرجير. الطريقة: يتم أخذ كمياتٍ متساويةٍ ومناسبة لطول الشعر من الزيوت المذكورة أعلاه، ومن ثم تُخلط مع قطع الثوم. توضع المكونات في قدرٍ على النار حتّى يحمى الخليط قليلاً. بعد ذلك يوزّع الخليط على الشعر، ويُغطّى الرأس بغطاءٍ بلاستيكيٍّ وتُترك الخلطة على الشعر لمدة 8 ساعات. تُكرر هذه العملية مرّة في الأسبوع، وفي المرّة الأولى من الاستخدام يزداد تساقط الشعر وهذا للتخلّص من الشعر التالف، حيث تكون بصيلات الشعر التالف ضعيفة فتسقط، ومع تكرار استخدام الخلطة يقل تساقط الشعر تدريجيًا. خلطة الثوم والمايونيز تفيد هذه الخلطة في تكثيف الشعر وتطويله، ونحتاج فيها للمواد الآتية:


المكونات: ثمرةٍ من الثوم. ربع ملعقة كبيرة من الزبدة. ملعقتين كبيرتين من المايونيز. ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب. الطريقة: توضع المكونات في الخلاط الكهربائي وتُخلط معاً لغاية الحصول على خليطٍ متماسكٍ يُشبه الكريم، ومن ثمَّ يُوزّع الخليط على الشعر ويُترك لمدّة نصف ساعة. يُغسل الشعر جيدًا بالشامبو. تُستخدم الخلطة مرّة كل أسبوع





og'm hge,l ggauv



 

رد مع اقتباس
قديم 07-24-2019, 05:03 AM   #2
جميل....


الصورة الرمزية جميل
جميل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : 09-09-2019 (10:55 PM)
 المشاركات : 8,000 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية جميل
افتراضي رد: خلطة الثوم للشعر



طرح رائع راق لي كثيرا
لاحرمنا الله من إبداعك
سلمت وسلمت مواضيعك الراقية
كنت هنا وراق لي إبداعك


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية الثوم للشعر , وصفات الثوم للشعر الخفيف العيون السود عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 12-28-2018 01:27 AM
ماسك الثوم للشعر 2013 ، فوايد التوم للشعر الخفيف2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 11-02-2013 11:57 PM
استخدامات الثوم للشعر 2013 ، ماسك الثوم للشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 10-31-2013 01:01 AM
خلطة للشعر الجاف 2013 , خلطة للشعر المتقصف 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 3 03-12-2013 11:09 AM
وصفة الثوم 2013 , خلطة الثوم للشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 03-09-2013 05:12 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 12:53 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان