آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _ زوجتي نكدية ماذا أفعل ؟ الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 05:31 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ قصة الشيخ عمر عبد الكافي مع ملحد في الطائرة (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:30 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ ضبط الإنفعالات النفسية في رمضان - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 05:29 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ كيف تبعد العين والحسد عن نفسك او عن أخيك المسلم؟‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:28 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ إن الله قسم بينكم أخلاقكم كما قسم بينكم أرزاقكم‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 05:27 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ اكل مال اليتيم كلام قد تسمعه أول مرة - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 05:27 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ اكل مال اليتيم كلام قد تسمعه أول مرة - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 04:09 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ ثلاثة أحزنتني حتى أبكتني - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 04:08 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ من أراد أنيسا - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 22 - الوقت: 04:08 PM - التاريخ: 11-14-2019)           »          دعوة أون لاين _ الاستبراء من البول‬ - الشيخ عمر عبد الكافي‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 04:07 PM - التاريخ: 11-14-2019)



أضف رد جديد

قديم 04-11-2019, 06:41 AM   #1
القيصر....


الصورة الرمزية القيصر
القيصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351181
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 11-08-2019 (12:57 AM)
 المشاركات : 4,503 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
الصورة الرمزية القيصر
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,503
التقييم: 50
B12 الثآليل كيف نتخلص منها









الثآليل كيف نتخلص منها


الثآليل نتخلص منها


الثآليل نتخلص منها


الثآليل نتخلص منها


الثآليل عادةً ليست ضارةً، وغالباً ما تختفي وحدها مع الزمن، إلا أنها تشوه المظهر، فيما يمكن لبعضها، مثل تلك التي تظهر في القدمين، أن تعيق المشي وتؤدي إلى الألم عند ممارسة الرياضة، ويمكن أن تتحول مهمة إزالة الثآليل إلى نوعٍ من التحدي إلا أن أكثر العلاجات فاعليةً، ولحسن الحظ، ليست علاجاتٍ تدخليةٍ.
لا تنمو الثآليل إلا في طبقة البشرة، أي المنطقة العليا من الجلد، ويحتوي الثألول القياسي على سطحٍ مرتفعٍ خشنٍ (إلا أن بعضها الموجود على الوجه يمكن أن يكون ناعماً ومنبسطاً)، وقد يكون مركز الثألول متبقعاً ببقعٍ صغيرةٍ غامقةٍ، وهي ليست سوى شعيراتٍ دمويةٍ لتغذية الثآلول.
ماهية الثآليل
الثآليل نتخلص منها


تظهر الثآليل عندما تنمو خلايا الجلد بشكلٍ أسرع من المعتاد بعدما تصيبها عدوى الفيروس الحليمي البشري وتؤدي 10 سلالاتٍ من بين 150 سلالةً لهذا الفيروس إلى حدوث ثآليل الجلد، ومنها الثألول الشائع والثألول الأخمص والثألول المنبسط، وقد تؤدي سلالاتٍ معينةٍ من الفيروس إلى ظهور ثآليل عند الشرج.
الثآليل نتخلص منها



وبينما تقود بعض أنواع الفيروس الحليمي البشري إلى حدوث سرطان عنق الرحم وأنواع سرطانات الأعضاء الجنسية، إلا أن سلالات الفيروس المسببة للثآليل نادراً ما ترتبط بحدوث السرطان، إننا جميعا نتعرض بشكلٍ أو بآخر إلى الإصابة تكراراً ومراراً بالفيروس الحليمي البشري - عندما نتصافح مع الآخرين أو نمسك بأكرة الباب مثلاً - إلا أن الثآليل تظهر لدى بعض منا فقط، وهذا أمر يصعب تفسيره.

الثآليل نتخلص منها


ويتهدد الفيروس على وجه الخصوص الأشخاص البالغين والأطفال الذين يعانون اضطراباتٍ في جهاز المناعة، ولأسبابٍ لا تزال واضحةً تماماً فإنه يهدد أيضاً بعض العاملين في أعمالٍ ومهنٍ معينةٍ، مثل المتعاملين مع اللحوم والأسماك والدواجن. إلا أن أكثر التفسيرات احتمالاً هو أن بعض الأشخاص معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالثآليل.

الثآليل نتخلص منها


الثآليل الجلدية ليست معديةً، إلا أن عدواها يمكن أن تنتقل من شخصٍ لآخر مباشرةً عبر تشققات الجلد بالدرجة الرئيسية، ومن الناحية النظرية فإنه من الممكن أن تنتقل العدوى عبر السطوح مثل أرضيات صالات تغيير الملابس أو الحمامات إلا أنه لا يمكن تحديد الطريقة التي انتقلت بها العدوى، ويمكن للثآليل الانتقال من موقعٍ في الجسم إلى موقعٍ آخر ولذا يجب غسل اليدين وكل الأشياء الملامسة للثآليل.
وتختلف العدوى الفيروسية للثآليل عن العدوى البكتيرية مثل عدوى المكورات العقدية في البلعوم، التي يمكن رصدها ومعالجتها والقضاء عليها لأنها تتم وفق نسقٍ واضحٍ محددٍ، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بنسق حدوث الثآليل، لطبيبةٍ في الجلدية فإن الفيروس المسبب للثآليل يتمركز في الطبقة الأعلى من الجلد، ولذا لا يعرف متى وأين تم التقاطه، فقد يكون الفيروس موجوداً لسنواتٍ مضت، ثم يقوم بصنع الثآليل لأسباب لا نزال لا نفهمها، وحتى عندما تضمحل الثآليل، يمكن أيضاً رصد الفيروس على الجلد.
و تشير الدراسات إلى أن نحو نصف الثآليل تزول وحدها في غضون سنةٍ، فيما يزول ثلثاها في غضون سنتين، لذلك فإن «الانتظار اليقظ» هو خيارٌ جيدٌ بالتأكيد، إلا أن بعض الخبراء يوصون بالبدء الفوري للعلاج بهدف خفض تأثيرات الفيروس على المناطق المحيطة، وربما أيضاً لخفض خطر عودته.

الخيارات العلاجية التي تعتبر الأفضل:
الثآليل نتخلص منها


حمض السلسيليك وهو العنصر الرئيسي في الإسبرين، فوفقا لإحدى الدراسات فإن حمض السلسيليك كان العلاج الأوحد الذي يوضع مباشرةً على الجلد والذي أدى إلى فاعليةٍ أقوى من العلاج الوهمي، ولا يكلف حمض السلسيليك إلا قليلاً وله آثارٌ جانبيةٌ ضئيلةٌ.وعند العلاج يمكن نقع الثألول في الماء لفترة 10 إلى 15 دقيقة (أثناء الاستحمام مثلا) وقص الجلد الميت له بورق الصنفرة emery board أو حجر الخفاف pumice stone ثم وضع حمض السلسيليك. ويمكن تنفيذ هذه العملية مرة أو اثنتين يوميا لفترة 12 أسبوعا،أّما الثآليل الموجودة في مناطق الجلد السميكة مثل كعب القدم فقد تستجيب للصقات التي توضع عليها لعدة أيامٍ متتاليةٍ، وهنا يجب الاستمرار في العلاج لأسبوعٍ أو أسبوعين بعد زوال الثألول بهدف منع عودته مجدداً.


العلاج بالتجميد
الثآليل نتخلص منها


في هذا العلاج يقوم الطبيب برش النتروجين السائل على الثألول ومنطقةٍ صغيرةٍ محيطةٍ به، وتؤدي البرودة الفائقة إلى حرق الجلد مسببةً الألم، والاحمرار والتقرحات، وتتطلب إزالة الثألول بهذه الطريقة ثلاث أو أربع جلساتٍ علاجيةٍ، تجرى كل واحدةٍ منها كل أسبوعين أو ثلاثة، ولا تقدم أي جلساتٍ إضافيةٍ تحسناً يُذكر، وبعد شفاء الجلد يوضع حمض السلسيليك لحفز الجلد على التقشر، وقد وجدت بعض التجارب المنفردة على الأشخاص أن توظيف حمض السلسيليك أو تنفيذ عملية التجميد فعالتان بنفس المقدار وهما تؤديان إلى الشفاء بنسبة 50 إلى 70 في المائة، إلا أن هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن التجميد فعالٌ خصوصاً لثآليل اليد.
العلاج بالشريط اللاصق
الثآليل نتخلص منها


وهو شريطٌ لاصقٌ فضيٌ، رغم أن النتائج كانت متفاوتةً فإن بعض النتائج السطحية تشير إلى أن هذه الوسيلة القليلة المخاطر تستحق التجربة، ففي دراسةٌ قورنت فيها عملية التجميد مع الشريط اللاصق، كان الشريط اللاصق فعالاً بنسبة 45 في المائة تقريباً مقارنةً بالتجميد، ولكن دراستين أخريين لم ترصدا وجود أي فائدةٍ له، إلا أنهما اعتمدتا على استخدام شريطٍ لاصقٍ شفافٍ بدلاً من الشريط اللاصق الفضي القياسي.
ولا يزال مفعول الشريط اللاصق غير واضحٍ تماماً - فلربما يؤدي وجوده إلى حرمان الثآليل من الأكسجين، أو أن الجلد الميت والدقائق المسببة له تزول مع اللاصق عند رفعه، ويلجأ بعض الناس إلى وضع حمض السلسيليك قبل لصق الشريط.

الإزالة والقطع
الثآليل نتخلص منها


أو التجفيف الكهربائي أو الكي والكحت وباستخدام تخديرٍ موضعيٍّ يقوم الطبيب بتجفيف الثألول مستخدماً إبرةٍ كهربائيةٍ ثم يقوم بكحته نهائياً، وتخلف هذه العملية الندوب (كما هو الحال أيضا عند إزالة الثألول بالمبضع، وهو خيارٌ آخرٌ). وهذه الوسيلة تخصص عادةً للثآليل التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى وينبغي تفاديها عموماً لعلاج ثآليل باطن القدم.
استشارة الطبيب
الثآليل نتخلص منها


متى تستشير الطبيب؟ إن بعض أشكال سرطان الجلد تتشابه في البداية مع الثآليل، وإن ظهر لديك ثألولٌ لا يتغير كثيراً في الحجم أو اللون أو الشكل، فلا توجد حاجةٌ لمراجعة الطبيب، ولكن إن كنت في الخمسينات من العمر وظهرت لديك ثآليل جديدةٍ، فعليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.










الثآليل نتخلص منها


الثآليل نتخلص منهاالثآليل نتخلص منهاالثآليل نتخلص منها





hgeNgdg ;dt kjogw lkih



 

رد مع اقتباس
قديم 04-19-2019, 11:32 AM   #2
جميل....


الصورة الرمزية جميل
جميل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : 09-09-2019 (10:55 PM)
 المشاركات : 8,000 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية جميل
افتراضي رد: الثآليل كيف نتخلص منها



يسلمو قمه في الروعه
لكي خالص ودي مع شكري وثنائي على تميزك
تقبل مروري


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج الثآليل , وسائل علاج الثآليل الليالي الدافئة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 07-09-2018 12:00 PM
الكراكيب التى يجب التخلص منها 2016 ، اشياء تخلصى منها 2017 عزي ايماني عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 09-10-2016 11:37 PM
نقترب منها فنكتشف أنها لاشيء نيشان المواضيع الحصرية 3 05-05-2013 08:15 PM
بطارية جوالك البلاك بيري شوي وتخلص زهرة البنفسج الجَـــــــوَّال 1 03-06-2012 04:34 PM
قصة جميلة .. لا تمل منها !! أبو يزيد المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 6 05-01-2010 05:46 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 08:31 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان