آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _عمر بن الخطاب والرجل الذي جلس في المسجد - عمر عبد الكافي ‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _علاج القلق - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة توبة طبال لراقصة - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _دعاء لمن لم يرزق بالأبناء - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _اترك ما لا يعنيك - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _أهل الأعراف‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _في الإبتلاء وعدم إستجابة الدعاء - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة زواج نبينا ﷺ بحفصة بنت عمر - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _صدق الله وكذب بطن أخيك - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _كلمات من ذهب في الرزق و اليقين بالله - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)



أضف رد جديد

قديم 04-03-2019, 04:15 AM   #1
القيصر....


الصورة الرمزية القيصر
القيصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351181
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 11-08-2019 (12:57 AM)
 المشاركات : 4,503 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
الصورة الرمزية القيصر
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 4,503
التقييم: 50
B12 أهم 10 أخطاء ترتكب لدى ممارسة اليوغا





أهم 10 أخطاء ترتكب لدى ممارسة اليوغا


أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا




أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا






منتديات ال باسودان
حرصا منها دائما علي صحه ابنائنا
نقدم لكم علي صفحات موقعنا المميز ال باسودان
المفيد والجديد وكل ما يهم الطفل والمراه والرجل
كل ما يلزم الاسره العربيه
مع ارق الامنيات بقضاء وقت
ممتع علي صفحاتنا فقط المفيد في
منتديات ال بسودان





أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا



نظراً إلى السهولةِ التي يقوم فيها مدرس اليوغا بالحركات المختلفة يضغط المتعلمون على أنفسهم بشكلٍ يفوق قدراتهم الجسدية، بهدف التغلب على العقل والجسد معاً ..
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


في السنوات الستةِ أو السبعةِ الماضيةِ أصبحت اليوغا أسلوب رياضةٍ عصريٍ مع ظهور الأستوديوهات وإنتشار الصفوف في مراكز العطل والنوادي الصحية، لقد تم تقليل أهمية الجانب التأملي لصالح الجانب الجسدي وتطور ذلك بشكلٍ أقرب إلى التمارين الرياضية من التمدد البطيء .. إليكِ أهم 10 أخطاء تُرتكب أثناء ممارسة اليوغا ..

أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


1- الشد بقسوة: إزدادت إصابات اليوغا في السنوات الأخيرة بسبب الصفوف المحتشدة والمدرسين غير الأكفاء الذين يقع اللوم عليهم .. ألمٌ في أسفل الظهر وأوتارُ المأبض والركبة والمفصل العجزي الحرقفي نتيجة تخطي الأشخاص لقدراتهم الجسدية في قاعة اليوغا، على الأشخاص أن يستمعوا لأجسامهم ولا يقوموا بحركاتٍ تفوق طاقاتهم، يجب ممارسة التمارين بسهولةٍ ومتعةٍ وليس بالجهد والضغط والإرهاق والشد، التعديلات أو المساعدة في اليوغا تُعتبر ضروريةً في الأشهر الأولى خاصةً في حالة المبتدئين، اليوغا تترك الجسم في حالةٍ جيدةٍ ولكن إذا رفعتِ الحدة أو زدتِ الوتيرة بسرعةٍ قد تُرهقين جسمكِ وتُسببين ضرراً.
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا



2- التنفس المتقطع: إن عملية الشهيق والزفير تُشكل عائقاً في اليوغا لأن التنفس المتعاقب يسبب ردة فعلٍ لطيفةٍ على التنفس بذاتهِ مما يؤدي إلى ترجحٍ في التفكير، البراناياما تعني قطع النفس ومنع التعاقب الطبيعي للتنفس، ومن المفترض أن يؤدي قطع النفس مباشرة إلى ثبات الذهن وتركيز الوعي والتحرر من ترجح التفكير ومن تحرك الذهن نحو الأجسام الحسية، مع الأيام والممارسة المنتظمة لليوغا تندمج عملية التنفس بعملية التفكير وتتحد الطاقة الحيوية لليوغا مع الجانب النفسي، فيتم تركيز الشخصية في وسط الوعي ولن يكون هناك تنفسٌ متعاقبٌ في هذا الوقت، القطع القسري للنفس خلال البراناياما قد يؤدي إلى انتفاخ الرئة (انهيار جدران الحويصلات الهوائية، واتساع الحويصلات الهوائية) .. احرصي على التنفس ببطء وبعمق من خلال الأنف لكمال ممارسة اليوغا.
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


3- فقدان التركيز: المتعلمون يراقبون بعضهم ليروا من قام بالوضعيةِ الأفضل أو مقارنة مستواهم بباقي الصف، ولكن هذا يُشتت التركيز عن رحلة إكتشاف النفس إلى المقارنةِ المستمرةِ بالآخرين، إذا تمَّت ممارسة اليوغا بشكلٍ ميكانيكي وبلا وعيٍ مثل الإستبطان المشروط يكون مفعولها ضئيلاً خاصةً على المستوى الجسدي، كل التمارين وتحديداً البراناياما والبراتياهارا تُمارس بتوجيهٍ حذرٍ وإدراكٍ كاملٍ للعملية (ما لا يعني التفكير أو التحليل)، التفكير والتحليل هما تحقق إعلامي من محتوى الذاكرة، و الممارسة القسرية للبراتياهارا والسامياما تؤدي إلى اضطراب عصبي وتوتر نفسي.
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


4- عدم إتزان الطاقة: الوضعيات هي محرك اكتشاف الذات، واللياقة البدنية المحسنة والليونة والصحة الجيدة هي نتيجة ثانوية لهذه الممارسة، متلازمة كونداليني (ضغط وثقل في الرأس، اضطرابات في النوم، ذعر، إحساس بالدفء والبرودة في الجسم، الإثارة المبالغة العصابية، شبه هلوسة، رؤى مع رؤية سطحية) هي نتيجةُ الممارسة الغير متناغمة والتي تثقل نظام الطاقة المركزي (إيدا، بنغالا وسوشامنا) وتسد الطاقة السطحية مما يؤدي إلى عدم اتزان في الطاقة، هذا الخلل يُمكن تصحيحه عبر تالايوكتا ويوغا نيدرا وبراناشودي وبرانافيدا وسفاستيكاداراشنا…
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


5- تجاهل الألم: الألم هو دليلٌ قويٌ على أنكِ تقومين بوضعيةٍ خاطئة أو تفوق ليونتكِ، تراجعي أو فكي الوضعية لدى شعوركِ بالألم وابحثي عن تعديلات، لا تتجاهلي الألم، إنه لتفكيرٌ سليمٌ الإدراك أن الشخص الكثير الجلوس سيتألم إذا قام بشيراسانا أو الوقفة على اليدين، بدلًا من تجاهل الألم شاهديهِ وراقبيهِ تماماً مثل رؤية غرضٍ على المكتب أو بندورةٍ أو التلفاز أو شريط تسجيل، فقط راقبيه وشاهديهِ بلا التورط، ففي حالاتٍ كثيرةٍ نجح بعض الأشخاص عبر تطبيق هذه التقنية بتخطي آلامهم من النقرس والتهاب المفاصل والروماتيزم وحتى الكسور والسرطان، ارتاحي بعد كل وضعية وفي نهاية كل جلسة ولا تدفعي نفسكِ إلى درجة الألم خاصةً في مفاصلك وأسفل ظهركِ أو كتفيكِ.
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا




6- إهمال الإحماء: مع ضيق الوقت قد تهملين بعض حركات الإحماء وتنتقلين مباشرةً إلى الوضعيات المعقدة وهذا ما سوف يُسبب الإصابات بالتأكيد، يلزمكِ 20 دقيقة لإحماء الجسم بحيث يُصبح من الآمن القيام بوضعيات تتطلب مستوى أعمق من القوة والتوازن والليونة، لإحماء جسمكِ يُمكنكِ المشي مكانكِ أو القفز على الحبل أو التمرن على جهاز التدويس قليلاً لتحميةِ الجسم والقيام بتمددٍ بسيطٍ قبل الدخول في وضعياتٍ معقدة.
7- التأمل القسري: لا يجب على الشخص أن يُجبر نفسهُ على التأمل مع التركيز الإختياري والمصارعةِ مع الأفكار، في ساماياما (التأمل) يجب على الشخص الدخول في تقنيةِ تنفسٍ دقيقةٍ من براناياما (كيفالي، حبس النفس، نفس شيفا، ناديشودانا، أودجايا ونفس التنين…) أو في تقنية براتياهارا (تالايوكتا، تنفس الكوبرا، كريا…). لا تتأملي أو تسترخي عندما تكونين متوترةً أو ضعيفةً أو غاضبة، في هذه الحالات يتم اتباع تقنيات ساتفاساني للتنفس (كيفالي، نفس شيفا، ناديشودانا وأبايا)، ولا تمارسي رادجاستاناس أو براناياما مولدة.
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


8- تراتبية الوضعيات: تجتمع الوضعيات دائماً حول الوضعيةِ الأساسية، الوضعية المضادة ويتم القيام بها بمجموعات: المقلوبة، الملتوية والملتفة، المتوازنة والمريحة، مثلًا شاكتي بندي لا تستخدم أبداً الواحدة تلو الأخرى لأن ذلك قد يؤدي إلى ثقلٍ على الطاقة، فيتم إدخال تمارين بينها توزع الطاقة، موكتاساني وفارياساني، علماً أن الوضعيات المقلوبة لا تُستخدم أبداً بعد البراناياما المولدة.
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


9- إهمال ما يجب ولا يجب القيام به في الوضعيات الفردية: اليوغا ليست وسيلةً لتعبئة الطاقة بل هي إستخدامٌ حكيمٌ لها، إذا تجمعت المياه في سدٍ بلا أن يتم إطلاقها سينفجر السد، والسدود لا تبنى لتنفجر بل تبنى للحصول على أقصى فائدةٍ من الموارد المائية المتاحة، ولكن إن لم تم استخدام المياه بكثرةٍ وسمح لها بالتجمع في السد فإن السد سينفجر والمياه ستتلف الأرض .. كل وضعيةٍ في اليوغا لديها تعليمات واحتياطات وتعديلات، أنتِ مسؤولةٌ عن اتباع التعليمات بحذرٍ للحصول على الفائدةِ الفعلية من الوضعية وتجنب أي نكسةٍ جسديةٍ أو نفسية.
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


10- التقليل من أهمية التاتفاس الخمسة: علينا معرفة مدى وسع العالم وقوة الطبيعة والطاقة الهائلة التي تمتلكها العناصر الخمسة والتي هي الأرض والمياه والنار والهواء، جسمنا مصنوع من هذه العناصر الخمسة وكذلك كل شيء نستهلكه، إن مفهوم بانشاماهابوتا يجب تطبيقه للحفاظ على الصحة وتحسين الشفاء، ففي الجسم السليم تكون العناصر الخمسة موجودةً بنسبٍ محددة، وبما أن التاتفاس هي العناصر التي تتألفين منها لا يمكنك التخلص من توقعاتها، وعندما لا تكون حالة الجسم بتناغمها الطبيعي سيحاول الجسم الحفاظ على التوازن بالتخلص من العناصر الزائدة والحصول على أخرى، وكل الإضطرابات في الجسم تظهر لأن خللاً في التوازن حصل في مكونات الجسم.



أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا


أخطاء ترتكب ممارسة اليوغا
أخطاء ترتكب ممارسة اليوغاأخطاء ترتكب ممارسة اليوغاأخطاء ترتكب ممارسة اليوغا






Hil 10 Ho'hx jvj;f g]n llhvsm hgd,yh



 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-2019, 08:13 AM   #2
جميل....


الصورة الرمزية جميل
جميل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : 09-09-2019 (10:55 PM)
 المشاركات : 8,000 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية جميل
افتراضي رد: أهم 10 أخطاء ترتكب لدى ممارسة اليوغا



شكرا
ع هالطرح المميز
بانتظار جديدك بشوق
لك من الود ارقه ومن الورد اجمله


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محكمة مختصة بالنظر في قضايا الجرائم الجنسية التي ترتكب بحق الأطفال صمت الليالي آخر الأخبــــــــــــار 0 06-24-2017 04:34 AM
شروط ممارسة الرياضة بعد الأربعين , أهمية ممارسة الرياضة بعد الأربعين العنود 2 عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ 0 10-27-2016 05:11 PM
هل ممارسة العادة السريه حرام 2013 ، حكم ممارسة العادة السريه 2014 اللهم توفيني ساجدة عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ 0 09-21-2013 08:00 AM
اليوغا للوجه ضى القمر عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 10-15-2012 12:59 AM
اليوغا لصحتك صمت الليالي لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 10-17-2011 11:52 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 08:35 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان