آخر 10 مشاركات
تعليم فوتوشوب اون لاين _ Creativity Photoshop 2 (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 09:48 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _Creativity Photoshop (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 09:45 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين الدمج الاحترافي (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:37 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين طريقة قص الصور بإحترافية (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 09:36 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين أعماق قوائم الفوتوشوب (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 09:33 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين قائمة هامة جداً (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 09:31 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين قوائم الفوتوشوب (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 09:30 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين إستخدام الفرشة (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 09:27 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين أدوات القص والتحديد (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 09:26 PM - التاريخ: 06-26-2019)           »          تعليم فوتوشوب اون لاين _ الفوتوشوب للمبتدئين 1 (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 08:32 PM - التاريخ: 06-26-2019)



أضف رد جديد

قديم 03-24-2019, 02:13 AM   #1
ملك قلبي....


الصورة الرمزية ملك قلبي
ملك قلبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351184
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : اليوم (01:46 PM)
 المشاركات : 2,390 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dodgerblue
الصورة الرمزية ملك قلبي
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 2,390
التقييم: 50
A;'h أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع



أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع


أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء




أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء


أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء




هل هناك أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى تشعرك بالإمتلاء؟ هل تشعرين بعد تناول طعامٍ معينٍ أنك لازالت جائعة؟، لا تندهشي فهذا أمرٌ طبيعيٌ لأن هناك أطعمة تفتح الشهية وأخرى تشعرنا بالامتلاء والشبع، وإليك قائمة بأهم الأطعمة التي تشعرنا بالجوع وكذلك بالشبع.
- إليكِ أهم الأطعمة التي تشعرن بالإمتلاء:
الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات، يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.
الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.
أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء

المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.
• اللبن (الزبادي): يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات أي ما يوازي محتوى 4 شرحات من الحبش من البروتينات لذلك، ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.
الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله، كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم، كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.
أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء
البيض: في مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن. إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.


الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول، وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.
السلطة: تشعرك السلطة بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها، حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.
البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية، إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.
أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء
- أطعمة تشعرنا بالجوع:
هناك أطعمة لا تشعرنا بالاكتفاء، لا بل أكثر، تشعرنا بمزيد من الجوع بعد تناولها، فمن منا لا يشعر بالرغبة في الأكل بعد قطعة من الحلوى؟ أطعمة كثيرة تعطي هذا الشعور وتساهم في اكتسابنا المزيد من الوحدات الحرارية بسبب الإفراط في الأكل.

المعجنات: لا تحتوي المعجنات وغيرها من النشويات السهلة الهضم والغنية بالسكر على الألياف أو على أي مكونات غذائية، فبمجرد تناولها لا نشعر بالاكتفاء وأكثر، نشعر بجوع أكبر وبالرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر كونها ترفع مستوى الأنسولين في الجسم بسرعة كبرى.
المشروبات الغازية الخاصة بالحمية: كثر يتجهون إلى المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية للتغلب على الإحساس بالجوع، في الواقع، أظهرت الدراسات أن المحليات الصناعية في هذه المشروبات تفتح الشهية وتزيد الرغبة بتناول السكريات.
أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء
البطاطا المقلية: بعكس البطاطا المشوية التي تعطي إحساساً بالشبع، تشعرنا البطاطا المقلية بالجوع بعد تناولها بسبب طريقة تحضيرها، خصوصاً أنها تقلى بالزيوت المهدرجة الغنية بالدهون المشبعة التي تشعرنا بالجوع بدلاً من أن نشعر بالشبع بعد تناولها.
البسكويت المحلّى والكرواسان: يسبب تناول الكرواسان والبسكويت المحلّى وغيرهما من النشويات المصنّعة الغنية بالسكر، شعوراً بالجوع، لذلك من الأفضل استبدالها بالوجبات الصغيرة الكاملة الغذاء.
أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء

من منا لا يشعر بأن لديه رغبة في تناول قطعة أخرى من الحلوى بعد أن يفرغ من تناولها، من منا لا يشعر بعد ساعتين من طعامه أنه بحاجه لتناول ساندوتش آخر؟ كثيرٌ منا يواجه هذا الأمر، لذا استعرضنا معكم الأطعمة التي تشعرنا بالشبع وأخرى بالإمتلاء لذا فعليكِ أن توازني في وجباتك اليومية حتى لا تتعرضي للإصابة بالسمنة أو العكس.





أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء
أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاءأطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاءأطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء





H'ulm jauv; fhg[,u ,Hovn fhgYljghx ,hgafu



 

رد مع اقتباس
قديم 03-24-2019, 04:39 PM   #2
جميل....


الصورة الرمزية جميل
جميل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : اليوم (03:55 PM)
 المشاركات : 6,618 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية جميل
افتراضي رد: أطعمة تشعرك بالجوع وأخرى بالإمتلاء والشبع



تسلم الايادي على روعه طرحك
الله يعطيك الف عافيه يارب
بانتظآر جديدك القآدم
آحترامي لك


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل أطعمة مجربة تشعرك بالشبع وتملأ معدتك لفترات طويلة للمراه ملك قلبي عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 02-09-2019 10:18 PM
أطعمة غنية بالماغنسيوم , أطعمة ضرورية لطفلك العيون السود الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 0 03-18-2018 06:46 PM
أطعمة تساعد على انقاص الوزن , أطعمة تزيد الاحساس بالشبع العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 12-12-2017 03:59 AM
اعتنى بشعرك 2013 , طرق طبيعية للعناية بشعرك 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 03-29-2013 03:35 AM
أطعمة ضارة بالبشرة وأخرى مفيدة تعرفي عليها حكاية عطر عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 03-06-2012 12:03 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 10:21 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان