آخر 10 مشاركات
احدث ماركات فاونديشن 2019 _ جديد فاونديشن الستاء 2019 (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 29 - الوقت: 11:34 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          الايشادو الكريمي 2019 _ افخر انواع الايشادو الكريمي 2019 (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 21 - الوقت: 11:33 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          دراسة: الأكل ببطء يساعد على خسارة الوزن (الكاتـب : صدى المشاعر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 37 - الوقت: 11:32 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          الأكل ببطء أقوى حمية للنساء (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 7 - الوقت: 11:32 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          الثآليل كيف نتخلص منها (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 7 - الوقت: 11:32 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          تنظير القولون يقلل من إحتمال الإصابة بالسرطان (الكاتـب : رونــق.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 516 - الوقت: 11:31 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          تناول الفاكهة والخضراوات يقلل خطر الإصابة بالسكري (الكاتـب : جنون انثى.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 459 - الوقت: 11:30 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          الخضراوات والفاكهة تقلل من مخاطر الإصابة بالسكري (الكاتـب : سحر الليل.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 465 - الوقت: 11:30 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          هل البوشار صحيٌ أكثر من الخضراوات والفاكهة (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 8 - الوقت: 11:30 AM - التاريخ: 04-19-2019)           »          خدع بسيطة يومية لخسارة الوزن (الكاتـب : القيصر.... - آخر مشاركة : جميل.... - مشاركات : 1 - المشاهدات : 6 - الوقت: 11:27 AM - التاريخ: 04-19-2019)



أضف رد جديد

قديم 03-13-2019, 07:27 AM   #1
ملك قلبي....


الصورة الرمزية ملك قلبي
ملك قلبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351184
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 03-30-2019 (01:01 PM)
 المشاركات : 1,008 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dodgerblue
الصورة الرمزية ملك قلبي
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 1,008
التقييم: 50
A;'h التخلص من الغازات بالأعشاب الطبيعية



التخلص من الغازات بالأعشاب الطبيعية


التخلص الغازات بالأعشاب الطبيعية


التخلص الغازات بالأعشاب الطبيعية


التخلص الغازات بالأعشاب الطبيعية


يُعتبر وجود الغازات في الأمعاء حالة شائعة نتيجة تفاعلات معينة مفيدة للجسم وليس لها أي ضرر، كما أنها غير مقلقة مادامت بنسبتها الطبيعية، وتخرج بشكلٍ طبيعيٍ دون الشعور بأي إزعاج، حيث تنشأ الغازات بشكلٍ طبيعيٍ في الأمعاء بسبب التفاعلات المختلفة، وبسبب نمو بعض البكتيريا طبيعياً داخل الأمعاء، وتنتج الأمعاء 7-10 لترات يومياً من غازات مختلفة، معظمها يُعاد إمتصاصه للدم، فقط 600 مل تُطرد للخارج ويتم التخلص من الغازات في هذه الحالة عبر القناة الهضمية، وقد تزيد هذه الكمية لوجود بعض الأمراض العضوية أو النفسية أو التغذوية، وتلك الغازات تُسبب أصواتاً مزعجةً ومحرجةً من داخل الأمعاء، ولكن يجب أن نتذكر أنها طبيعية وتوجد عند كل الناس، فلا داعي للقلق الزائد.
والتخلص من الغازات وطردها طبيعياً خارج الجسم ليس بالأمر الصعب نهائياً، وكذلك يتم التخلص من الغازات في جميع الأحوال حتى وإن وُجد فائضٌ منها يتسبب بالآلام والمغص للجسم، ولكن أولاً علينا معرفة سبب تكونها ليسهل علينا التخلص من الغازات، حيث تتعد المسببات لها لتتضمن إبتلاع الهواء أثناء الشرب أو الأكل أو شرب المياه الغازية، أو بسبب تحلل أغذية معينة معروفة بإنتاجها للغازات، ولكن أكثر ما يعاني منه الناس يكون سببه نفسياً مثل التوتر والقلق، مما يغير بعض التفاعلات داخل الجسم، وكذلك تخمر بعض الأكل نتيجة الأكل ثم النوم أو الأكل بسرعة أو الإكثار من الكربوهيدرات، وهناك حالات سوء الهضم نتيجة نقص إنزيمات معينة كإنزيمات البنكرياس أو لوجود أمراض في الجهاز الهضمي، ويُعتبر التدخين وإستخدام العلكة والأكل والشرب السريعين من أسباب زيادة الغازات، ويلجا البعض للتجشؤ لإخراج الغازات، وإن كانت عادة سيئة إلا أنها إذا جاءت غير إرادية فإنها تُخلِّص المعدة من بعض الغازات المتراكمة.

الأغذية التي تنتج الغازات:
الأغذية التي لا تهضم بشكلٍ طبيعي وتام تنتج غازاتٍ بالذات السكريات والنشاء والألياف، حيث تنمو عليها بكتيريا غير ضارة وتنتج الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون وأحيانا الميثان الذي يتسبب في الرائحة الكريهة، وحوالي ثلث الناس ينتجون الميثان، ولكن بالضرورة أن لديهم مشكلة في إنتاج غازات أكبر، ويمكن التعرف على وجود الميثان بكون البراز يطفو على الماء.

وأكثر الأغذية التي تزيد الغازات الأغذية الغنية بالسكريات المعقدة كالبقول، وبشكلٍ أقل الملفوف والبروكلي والحبوب الكاملة (البر)، كذلك الأغذية الغنية بالنشاء كالبطاطا والذرة والطحين والخبز غير الناضج، والوحيد من بينها مما لا يسبب غازات هو الأرز، ويحتوي البصل والعديد من أنواع الفواكه كالتفاح والكمثرى والمشمش على سكريات تزيد المشكلة.
الحساسية ضد الحليب ومشتقات الألبان أو الحساسية من بعض الأطعمة الجاهزة كالخبز وبعض أنواع مرق التوابل التي تُضاف إلى السلطات أيضاً تزيد الغازات والحل فيها تجنب منتجات الحليب والإستعاضة عنهُ بحليب الصويا، وهناك حليب خالٍ من اللاكتوز في الصيدليات.
السكريات التي تنتج الغازات:
1- سكر الرافينوز: يوجد في البقول، والملفوف، وملفوف بروكسل، والبروكلي، والهليون، والحبوب الكاملة.
2-اللاكتوز: يوجد في منتجات الحليب والألبان مثل الجبن، والمثلجات، بالإضافة إلى بعض أنواع الخبز، والحبوب.
3-الفريكتوز: يوجد في البصل، والخرشوف، والإجاص، والقمح، وبعض المشروبات.
4- السوربيتول: يوجد في التفاح، والإجاص، والدراق، والخوخ، وبعض الأطعمة الخالية من السكر، والحلويات، والعلكة.
وهذه الأغذية تزيد إنتاج الغازات ولا ينصح بعدم تناولها، ولكن يجب العناية بمضغها جيداً وعدم الإستعجال في تناول الطعام وعدم تناول الأغذية التي لم يعتاد عليها الجسم، أو تلك التي تنتج كميةً أكبر من الغازات مثل الفجل والبصل، والألياف الزائدة عن الحد تزيد المشكلة كذلك، لأنها تكون مرتعاً لنمو البكتيريا، وينصح بزيادة تناول الألياف، أما الكمية الطبيعية فلا تزيد المشكلة، وهناك أمراض معينة معروفة ترتبط بها زيادة الغازات من ضمنها أمراض نقص الإنزيمات الهاضمة، وهناك العديد من مُحليات الوجبات أو مشروبات الرشاقة الخالية من السكر التي يُطلق عليها "دايت" لهذا يشكوا بعض الناس بعد تناول بعض تلك الأغذية من الغازات.
الوقاية والتخلص من الغازات:
هناك مجموعة من الأدوية التي تُقلل المشكلة، ولكن الوقاية هي الأفضل بالتاكيد، ومن أشهر تلك الأدوية التي تُباع بدون وصفة هي أدوية مضادات الحموضة والغازات مثل مايلنتا ومالوكس وداي جل وغيرها، والأدوية التي تُعطى بوصفة هي الأنزيمات مثل اللاكتيز، أما المرضى الذين لديهم مرض القولون العصبي فيحتاجون أدويةً أخرى.

لا توجد أغذية معينة تُساعد على تنظيف الأمعاء والتخلص من الغازات، ولكن تنظيم الغذاء وعدم الإسراع في تناوله وتنظيم الذهاب لدورة المياه، وتناول الغذاء بالملعقة أفضل لمن يعاني من زيادة الغازات، ويُنصح بعدم تناول أغذية لم يعتد الإنسان عليها، كما يُنصح بعدم الشرب أثناء الأكل وتجنب النوم بعد الأكل مباشرةً، وتكثر هذهِ المشكلة عند أولئك الذين يعتمدون على وجبةٍ واحدةٍ مثل الغداء أو العشاء، ويهملون الباقي أو يقللون منه بشكلٍ مخل، وينصح بتناول قطعة خبز محروقة في حالة وجود غازات، لأن الكربون يمتص الغازات.
وقد ثبتت فائدة العسل في تقليل المشكلة حيث إقترح على من يعاني من هذه المشكلة من فترة طويلة أن يضيف ملعقة عسل إلى زبادي قليل الدسم ويتناوله على الريق يومياً وسيكون غذاءً مفيداً وعلاجاً قوياً لمشكلة الغازات إلا أن يكون لدى الشخص حساسية لمنتجات الحليب.
وهناك بعض الأغذية والأعشاب الطبيعية المفيدة للتخلص من الغازات نُقدمها لكِ في ما يلي:
- اليانسون للتخلص من الغازات:

يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من اليانسون وتغلي لمدة 5 دقائق في وعاءٍ يحتوي على كوب من الماء ثم يُبرد ويُصفى ويُشرب بعد الأكل.

- القرفة للتخلص من الغازات:
يؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوق القرفة الصينية ويُضاف إلى كوب ماء مغلي ويُترك لمدة 15 دقيقة ثم يُشرب مرةً واحدة بعد الغداء.

- الشبت للتخلص من الغازات:
تؤخذ حزمة شبث وتُغسل جيداً ثم تقطع إلى قطع صغيرة مع جذورها ثم يغلى مع نصف لتر من الماء ثم يشرب ملء كوب من هذا المغلي ويؤكل الشبت.

- البابونج للتخلص من الغازات:
تؤخذ نصف ملعقة كبيرة من الأزهار وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق مغطىً ثم بعد ذلك يُصفى ويُشرب بعد الأكل مرةً واحدةً فقط في اليوم.

- الحلبة للتخلص من الغازات:
يغلى ملء معلقة أكل مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم يُصفى ويُشرب بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطور ومرة أخرى بعد العشاء.

- الزعتر للتخلص من الغازات:
يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الزعتر وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بعد الوجبات ويمكن إضافة ملء ملعقة عسل للتحلية.

- الكزبرة للتخلص من الغازات:
تؤخذ ملعقة كبيرة من الكزبرة وتغلى مدة دقيقة مع ملء كوب ماء ثم يُصفى بعد ذلك وتُشرب مرة واحدة بعد الفطور أو العشاء.

- الكراوية للتخلص من الغازات:
يؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتضاف إلى ملء كوب من الماء المغلي وتترك لمدة 5 دقائق ثم يصفى وتشرب مرة أو مرتين في اليوم.

- القرنفل للتخلص من الغازات:
يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملء كوب ماء مغلي، ويترك لمدة ما بين 10- 20 دقيقة ويُشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

- زيت الزيتون للتخلص من الغازات:
بإضافة زيت الزيتون للسلطة بشكلٍ عادي دون زيادة تستطيعين مساعدة جسمكِ في التخلص من الغازات.

إستخدمي هذه الأعشاب الطبيعية للتخلص من الغازات وودعي الآلام الناتجة عن تراكمها بالبطن





التخلص الغازات بالأعشاب الطبيعية
التخلص الغازات بالأعشاب الطبيعيةالتخلص الغازات بالأعشاب الطبيعيةالتخلص الغازات بالأعشاب الطبيعية



hgjogw lk hgyh.hj fhgHuahf hg'fdudm hgjogw hgyh.hj hg'fdudm



 

رد مع اقتباس
قديم 03-16-2019, 02:40 PM   #2
جميل....


الصورة الرمزية جميل
جميل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : اليوم (11:34 AM)
 المشاركات : 4,400 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية جميل
افتراضي رد: التخلص من الغازات بالأعشاب الطبيعية



روعة
ربي لايحرمنا من جديدك
تحياتي


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, التخلص, الغازات, الطبيعية, بالأعشاب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغازات عند الرضع , التخلص من الغازات عند الرضع اصاله الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 1 12-12-2018 09:28 PM
العلاج بالأعشاب والمواد الطبيعية سماح لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 12-06-2018 02:38 AM
التخلص من الغازات , القضاء على الغازات الشموخ الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 0 12-01-2018 05:11 PM
علاج الشخير بالأعشاب الطبيعية صدى المشاعر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 08-06-2018 10:49 AM
انتفاخ البطن ، التخلص من الغازات نور الإيمان لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 01-08-2017 11:51 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 06:17 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان