آخر 10 مشاركات
الإيدز .. عقوبة ربانية (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 09:26 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          مظاهر الإعجاز النبوي في حديث الذباب (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 09:25 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          عداوة المستشرقين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 09:25 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          نموذج من كذب المستشرقين على علماء السنة والحديث (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 09:24 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          التدوين وأثره في صحة الحديث (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 09:23 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          لماذا لم تدون السنة كما دون القرآن ؟! (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 09:23 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          العسل دواء للبطن (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:22 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          الحديث المتواتر .. شروطه وأنواعه (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:22 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          تأخر التدوين هل فتح مجالاً للوضع ؟! (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:22 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          فأبردوها بالماء .. العلاج النبوي للحُمَّى (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 09:20 PM - التاريخ: 04-07-2020)



أضف رد جديد

قديم 01-03-2012, 04:28 PM   #1
قلب الاسد....


الصورة الرمزية قلب الاسد
قلب الاسد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 819
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 03-25-2014 (09:16 PM)
 المشاركات : 2,208 [ + ]
 التقييم :  210
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية قلب الاسد
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 2,208
التقييم: 210
Car نصائح لكل السائقين





1- قياس مستوى زيت المحرك
عند قياس مستوى منسوب زيت محرك السيارة، يجب أولاً أن تكون السيارة في مستوى أفقي، وأن يتم تشغيل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية، وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت والانتظار حوالي خمس دقائق، ثم يرفع مقياس الزيت من مكانه بالمحرك و ينظف جيداً بقطعة قماش لا تحتوي على وبر،ثم يوضع مكانه مرة أخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى الزيت، ويجب أن يكون بين العلامتين بالمقاس ولا يكون أعلى من العلامة العلي أو أقل من العلامة السفلي، ولا يجب قياس مستوى الزيت والمحرك في حالة دوران لأن ذلك سيعطي بيان غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمـــحرك.
2-ضغط هواء الإطارات
عند قياس ضغط هواء الإطارات يجب أن يكون العجل بارد، لأن قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسيارة يعمل الاحتكاك بين إطار عجل السيارة وبين الطريق على زيادة سخونة الإطارات وبالتالي زيادة سخونة الهواء بداخلها فيرتفع ضغطه، ويعطي بعد ذلك قراءة غير صحيحة لقيمة الضغط داخل الإطارات.
3-زيت (سائل) الفرامل
عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في علبة (خزنة) زيت الفرامل، لأن انخفاض منسوب سائل الفرامل يدل على تآكل تيل الفرامل ويعطي الفرصة للمبة بيان الفرامل أن تضيء في التابلوة، أما عند تزويد سائل الفرامل فيتآكل التيل بدون إعطاء أي بيان للسائق حيث أن لمبة الفرامل لم تضيء. ويتم تزويد سائل الفرامل فقط عند تسربه أو عند تغير أي من الأجزاء داخلية بالدورة. ويجب الحظر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لان تأثيره شديد على دهان جسم السيارة، وإن حدث وانسكب على جسم السيارة فيجب على الفور سكب كمية من الماء على موضع زيت الفرامل على لجسم السيارة.
4- كابل البطارية
يجب عند تغير أو إصلاح أي أجزاء كهربائية بالسيارة أن يبدأ بنزع كابل (قطاش) البطارية السالب من مكانه تجنباً لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية بالسيارة، وكذلك عند تغير البطارية فيجب أولاً نزع الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش) الموج . وقبل نزع أي من كابل البطارية يجب التأكد أولاً من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) في وضع الغلق، وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتى لا يحدث تلف الأجزاء النصف موصلةsemiconductor بالدوائر الإلكترونية بالسيارة.
5- ارتفاع درجة حرارة المحرك
عند ارتفاع درجة حرارة المحرك فجأة، يجب على الفور اتخاذ الحارة اليمنى من الطريق والتوقف بالسيارة في مكان أمن من جانب الطريق، وعلى الفور يتم غلق مفتاح الإشعال (الكونتاكت) لإيقاف تشغيل المحرك عن الدوران، بعد ذلك يفتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر ويلاحظ الأتي:- وجود آي تسرب للمياه بدورة التبريد والعمل على منعها أو إصلاح وتغير ما يلزم، التأكد من سلامة تشغيل مروحة التبريد، وبعد أن يبرد المحرك يمكن فتح غطاء الردياتير والتأكد من وجود مياه بداخله، كذلك التأكد من سلامة قربة مياه الردياتير وأن يكون بداخلها مياه حتى المستوى المطلوب، التأكد من سلامة غطاء الردياتير،التأكد من سلامة الردياتير نفسه وعدم وجود أي شيء يحجب الهواء عنه.
6-السير على الطريق
تجنب السير على الطريق خلف شاحنات محملة بـ (رمال أو طوب أو زلط أو براميل أو أي أطوال مثل أسياخ الحديد أو الخشب الخ ) حيث أن كل ذلك معرض للسقوط في أي لحظة فجأة أمامك على الطريق فيؤدي إلى حوادث لا تُحمد عقباها. أو على الأقل ممكن أن يتطاير الرمل على الزجاج الأمامي للسيارة فتحدث به خدوش أو نًقر فتتلف الزجاج، أو يتساقط الطوب على الأرض فيتلف كرتيرة زيت المحرك.
7- تغير شمعات الإشعال (البوجيهات)
يراعى قبل تغير شمعات الإشعال (البوجيهات) للسيارة أن ينفخ حولها جيداُ بهواء مضغوط لتنظيف الأتربة التي قد تكون متراكمة حولها، وبعد نزعها من مكانها يجب تدوير المحرك عدة لفات بالمارش حتى يستطيع كبس المحرك من تنظيف الأتربة حول قلاووظ الشمعة الموجود بوش السلندر ويطردها للخارج، وبذلك يمنع دخول الأتربة إلى داخل أسطوانات المحرك ويطول ذلك من عمر المحرك، وعندئذ تستطيع تركيب البوجيهات الجديدة بعد التأكد من ضبط خلوص الثغرة بالمقاس الموصى به.
8- تزويد مياه الردياتير
عند الكشف على مياه الردياتير لا تفتح غطاء الردياتير و المحرك ساخن حتى لا يندفع ضغط المياه الساخنة إليك فيصيبك بحروق. ويفضل تزويد مياه الردياتير من خلال قربة الردياتير حتى مستوى العلامة العليا بها، ولاحظ أن منسوب المياه في قربة الردياتير يزداد وينقص تلقائياُ تبعاُ لحالة المحرك، فهي تزيد و المحرك ساخن و تنقص عند برودة المحرك، بسبب زيادة الضغط و الخلخلة التي تحدث بالردياتير أثناء السخونة و البرودة. وعند ملء الردياتير من خلال فتحة عنقه وهو ساخن ينتظر حتى يبرد قليلاُ ويفتح الغطاء ببطء، ثم يشغل المحرك أثناء تزويد المياه حتى تختلط المياه الباردة الجديدة مع المياه الساخنة حول الاسطوانات فلا يؤدي ضرر (انحناء) في (وش السلندر)
9- تحديد صوت الفرامل
عند سماع صوت صفارة عند الضغط على بدال الفرامل، ولا تستطيع تحديد مصدر الصوت، هل هو من الفرامل الأمامية؟ أم الخلفية؟ قم بقيادة السيارة على سرعة متوسطة، ثم أجعل صندوق التروس في وضع الحياد، وأرفع فرملة اليد تدريجياً أثناء القيادة، فإذا صدر الصوت فهو من الفرامل الخلفية وإن لم يصدر فهو من الفرامل الأمامية.
10- الكهرباء الإستاتيكية
ربما تشعر بصدمة كهربائية خفيفة عند خروجك من باب السيارة وملامسة يدك لجسم السيارة خاصة بعد فترة قيادة طويلة، فلا تنزعج لان هذه ظاهرة طبيعية تعرف بالكهرباء الإستاتيكية و قد تحدث تحت ظروف معينة وخاصة إن كان الجو الخارجي جاف، ولا يمكن منعها ولكن يمكن تقليلها بارتداء ملابس قطنية و البعد عن الملابس المصنعة من الألياف الصناعية ويراعى ذلك في كرسي القيادة أيضاُ، وعند مغادرتك لكرسي القيادة لا تغادره فجأة ولكن ببطء، وقبل النهوض من الكرسي حاول أن تمسك بيدك أي جزء معدني من جسم السيارة لتفريغ شحنتك الإستاتيكية من خلاله.




kwhzp g;g hgshzrdk g;l hgshzrdk ,shz]



 

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 05:18 PM   #2
أميرة الاحساس....


الصورة الرمزية أميرة الاحساس
أميرة الاحساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1068
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 05-30-2017 (06:44 PM)
 المشاركات : 9,330 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية أميرة الاحساس
افتراضي رد: نصائح لكل السائقين



طرح في منتهى الروعه
ماهى غريبه عليك الابداع
الله يعطيك العافيه


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لكم, السائقين, وسائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح هامه للرجل،نصائح مفيده عطر الغلا عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ 3 01-02-2012 11:30 AM
نصائح لتركيب الديكور،نصائح هامه2013 عطر الغلا الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ 1 01-01-2012 04:19 AM
وسائد بالألوان على شكل وروود وسائد على شكل ورود زهرة بريه الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ 2 12-27-2011 10:15 AM
فرق سرية لرصد تجاوزات ساهر وهيئة لتظلمات السائقين تميم آخر الأخبــــــــــــار 1 05-11-2011 04:12 PM
%%%%%%%% نصائح %%%%%%% ابو نايف مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 3 12-26-2010 11:07 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 01:53 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان