آخر 10 مشاركات
لحم الفقراء.. فوائد مذهلة للعدس بأنواعه (الكاتـب : BASODAN55.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 11:24 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          الغريبة بالشيكولاتة , مكونات الغريبة بالشيكولاتة (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 07:25 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          المارشملو , اعداد المارشملو (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:25 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          التيراميسو , تقديم التيراميسو (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:25 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          حلى طبقات الأوريو , وصفه حلى طبقات الأوريو (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:24 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          تشيز كيك الأناناس , اعداد تشيز كيك الأناناس (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:24 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          كيك الشوكولاتة , وصفه كيك الشوكولاتة (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:24 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          حلى الأوريو بالشوكولاتة , مقادير حلى الأوريو بالشوكولاتة (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:23 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          بودنج الأرز , تقديم بودنج الأرز (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 07:23 AM - التاريخ: 04-22-2019)           »          حلى الشيكولاتة , اعداد حلى الشيكولاتة (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 07:23 AM - التاريخ: 04-22-2019)



أضف رد جديد

قديم 02-14-2019, 11:38 AM   #1
BASODAN55....


الصورة الرمزية BASODAN55
BASODAN55 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : اليوم (11:26 AM)
 المشاركات : 1,360 [ + ]
 التقييم :  1570
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية BASODAN55
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,360
التقييم: 1570
افتراضي السيرة الذاتية الخاصة



السيرة الذاتية الخاصة

عندما تُحاول الحصول على فرصة العمل المُناسبة لك والتي تحلم بها، تكون الخطوة الأولى الأكثر أهمية في محاولتك تلك هي كيفية كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك بشكل احترافي يجذب صاحب العمل ويدفعه للاتصال بك وتحديد موعد إجراء المُقابلة معك.


إذا لم تقم بإنشاء السيرة الذاتية بشكل صحيح فإنك لن تضع قدميك على أول سلم الحصول على وظيفة أحلامك من الأساس، وستظل تُرسل سيرتك الذاتية غير الإحترافية إلى مكان تلو الآخر دون أن يُجيبك أحد.
تختلف السيّر الذاتية وفقاً لما تُريد أن تُظهره من خلالها، وعليك أن تُركز في سيرتك الذاتية على توصيل فكرة مُحددة، وهي: كيف تجعلك مجموعة المهارات والخبرات التي تمتلكها مُناسباً للتقدّم إلى هذه الوظيفة تحديداً؟
في طريقة كتابة السيرة الذاتية الاحترافية أنت تُجيب عن هذا التساؤل من خلال البنية التي تتبعها في نموذج السيرة الذاتية الذي تُرسله لصاحب العمل، وسيوضح لك هذا الدليل كيفية كتابة السيرة الذاتية التي تنجح في لفت انتباه صاحب العمل إليك، وتقودك للحصول على فرصة العمل التي تحلم بها.


ما هي السيرة الذاتية؟

في البدء يجب أن نعرف ما هو المقصود تحديداً بالسيرة الذاتية، فالسيرة الذاتية هي وثيقة تسويقية شخصية.
السيرة الذاتية الخاصة
تستخدمها لتسويق نفسك والترويج لمهاراتك وخبراتك لدى أرباب العمل المُحتملين، يجب أن تشتمل
السيرة الذاتية على تاريخك المهني ومهاراتك وقدراتك وإنجازاتك، ويجب أن يكون هدفها النهائي هو إبراز سبب كونك أفضل شخص لهذا المنصب الذي تتقدم للعمل به.


ما الذي يجب إضافته في السيرة الذاتية؟

بنيَة السيرة الذاتية تتسم بالمرونة، لأنها ببساطة تُقدم مجموعة المهارات والخبرات الخاصة بك، وهي شيء غير ثابت ومُحدد، فيُمكنك إجراء التعديلات الدائمة عليها وفقاً لوظيفة العمل التي تتقدم إليها، ويُمكنك دوماً إضافة ما تحصل عليه من خبرات أو مهارات جديدة، لكن رغم ذلك هُناك أقسام ثابتة يتوقع أصحاب العمل رؤيتها في سيرتك الذاتية، مثل:


1- الاسم، الوظيفة التي تقوم بها، تفاصيل الاتصال بك:

هذا هو الجزء الأول من سيرتك الذاتية، والذي تجب كتابته في بداية الصفحة، لا تضع عنواناً لصفحتك مثل «سيرة ذاتية» بل يُمكنك أن تستخدم العنوان لوضع اسمك فيه، ثم يأتي ذكر الوظيفة وتفاصيل الاتصال الخاصة بك، والتي يجب خلالها ذكر عنوان بريدك الإلكتروني وأرقام الهاتف الخاصة بك، تلك التفاصيل بالغة الأهمية لأنها ستُمكن صاحب العمل من الاتصال بك.


سابقاً كان عليك أن تضع العنوان الذي تقطن به كاملاً في سيرتك الذاتية، لكنه أصبح من الكافي ذكر المدينة والحي الذي تقطن به، لأنه أحياناً يُفضل بعض أصحاب العمل توظيف ساكني الأحياء القريبة من مقر شركتهم مثلاً.
السيرة الذاتية الخاصة
في هذا الجزء من سيرتك
الذاتية يُمكنك تضمين رابط ملفك الشخصي في موقع Linkedin إذا كان مُحدثاً، موقع لينكد إن يُصنف ضمن مواقع التواصل الاجتماعي كشبكة تواصل مهنية بين أصحاب العمل والباحثين عن فرصة عمل.

2- الملف الشخصي:

ثاني جزء من السيرة الذاتية يجب أن يكون هو الملف الشخصي الخاص بك، فبعد اسمك وتفاصيل الاتصال الخاصة بك، يجب أن تُقدّم لأرباب العمل المُحتملين لمحة عامة عن هويتك وما يتعلق بك من خبرات ومهارات، مع التركيز على إمكانيات مُحددة لديك تجعلك مُناسباً للقيام بهذه الوظيفة التي تتقدم لها.


يجب أن يتم كل هذا في فقرة قصيرة وبسيطة و بصياغة جيدّة واحترافية، فمن خلال بضع جمل تحملها هذه الفقرة من سيرتك الذاتية عليك أن تُقنع صاحب العمل أنك الأنسب للوظيفة التي لديه، يجب أن تُغير هذه الفقرة وفقاً للوظيفة التي تتقدم إليها في كل مرة.

ليُمكنك تحقيق أقصى استفادة من هذا الجزء يجب أن تُجيب عن الأسئلة الآتية: من أنت؟ ماذا يُمكنك أن تُقدم للشركة؟ ما هي أهدافك المهنية من المنصب الذي تتقدم إليه؟


3- خبراتك وتاريخك الوظيفي:

الجزء الثالث من السيرة الذاتية يجب أن يُوضح وظائفك السابقة وخبراتك في العمل، يجب أن تُدرج وظائفك بترتيب زمني عكسي، فدورك الوظيفي الأخير هو ما يهم صاحب العمل أكثر، في كل وظيفة عملت بها يجب أن تُدرج اسمها، ومكان العمل، والتواريخ التي قمت خلالها بهذه الوظيفة، وتُشير إلى المسؤوليات التي كانت تُسند إليك في كل وظيفة، والمهارات التي اكتسبتها من خلالها، والإنجازات الأساسية التي حققتها، عليك أن تُعزز كل نقطة بأفعال وأرقام لعرض إمكانياتك وتأثيرك.
السيرة الذاتية الخاصة


إذا كانت لديك قائمة طويلة من الوظائف والخبرات السابقة فيُمكنك تقليل تفاصيل الأدوار القديمة أو غير ذات الصلة بالوظيفة الحالية التي تتقدم لها، وإذا كانت لديك سنوات عديدة من العمل فيُمكنك حذف الوظائف التي شغلتها منذ أكثر من 10 سنوات.


4- التعليم والمؤهلات:

مثل قسم الخبرات والوظائف السابقة، يجب أن يتم سرد تعليمك بترتيب زمني عكسي، قم بذكر اسم المؤسسات التعليمية التي التحقت بها، بالإضافة إلى التواريخ التي كنت خلالها مُلتحقاً بهذه المؤسسات، والمؤهلات والدرجات العلمية التي حصلت عليها فيها.


هُناك أشياء إضافية قد تُعزز سيرتك
الذاتية مثل ذكر المهارات الشخصية والقدرات الخاصة والاهتمامات، لكن عليك أن تكون حذراً في هذا الجزء وتتجنب ذكر الأشياء التي لا تُضيف قيمة إلى سيرتك الذاتية، فقط حاول ذكر الأشياء التي تُميزك عن غيرك للحصول على الوظيفة التي تتقدم إليها.


– قواعد فنية هامة لكتابة السيرة الذاتية:

هناك قواعد فنية هامة عند كتابة سيرتك الذاتية، مثل:

1- اختار نوع الخط الواضح والمقروء أكثر من برنامج الوورد مثل Arial أو Tahoma أو Helvetica.
2- يجب أن تكون السيرة الذاتية مكتوبة بلغة سهلة ومفهومة حتى لا يُعاني أرباب العمل في فهم ما تعنيه تحديداً، مع تجنب الإطالة والتركيز على المعلومات غير الهامة.
3- استخدام حجم الخط من 11 إلى 12 في كتابة الفقرات، بالنسبة إلى اسمك أو العناوين الجانبية في سيرتك الذاتية يُمكنك تحديد حجم الخط من 14 إلى 16، تأكد من جعل العناوين أكبر حجماً.
السيرة الذاتية الخاصة
4- تعيين هوامش مقدارها بوصة واحدة لكافة الجوانب الأربعة لصفحتك.
5- التزم بنسق واحد للتواريخ فإما أن تكون كافة التواريخ بالسيرة
الذاتية على نسق (11-2017) أو على نسق (نوفمبر 2017).
6- لا تدرج رسومات في سيرتك الذاتية، فالمساحات البيضاء هي صديقة السيرة الذاتية الاحترافية، كما أن أغلب السيّر تتم طباعتها بالحبر الأسود على ورق أبيض، وهو ما يجعل فكرة الرسومات غير ناجحة.
7- عند وضع صورة خاصة بك على سيرتك الذاتية تأكد من كونها ذات مظهر احترافي.


ما يجب أن تتجنبه في كتابة سيرتك الذاتية

من الأشياء التي يجب تجنبها لأنها تُقلل قيمة سيرتك الذاتية:

1- الأخطاء الإملائية والنحوية، هذه الأخطاء تقتل أهمية سيرتك الذاتية، لذلك يجب التدقيق النحوي والإملائي والمُراجعة الدقيقة لاصطياد هذه الأخطاء.
2- لا تجعل سيرتك الذاتية تبدو قديمة، فيجب تحديثها دوماً بمهاراتك وخبراتك الحديثة الطازجة، يجب أن تكون لك أنشطة مُتصلة بالوظيفة التي تتقدم إليها حتى تاريخ حديث جداً.
3- لا تجعل سيرتك الذاتية مُكونة من 20 صفحة، صفحة أو اثنتان مكتوبتان باحترافية تؤديان الغرض جداً.
السيرة الذاتية الخاصة
4- قد تتجنب ذكر الوظائف التي قمت بها على سبيل تحسين الدخل وكسب أموال إضافية، لكن عادةً ما تكون المهارات الناعمة التي اكتسبتها من هذه التجارب، مثل إدارة الوقت، هامة جداً بالنسبة لأصحاب العمل.
5- لا تسلط الضوء على الأعمال التي قمت بها في الوظائف السابقة عليك الاهتمام بالإنجازات التي حققتها.




hgsdvm hg`hjdm hgohwm hgohwm



 
 توقيع : BASODAN55


اللهم استر عورتي وآمن روعتي وخفف لوعتي


رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذاتية, الخاصة, الصخرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هو عنترة 2016 ، السيرة الذاتية لعنترة 2017 تالية القران مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 0 08-15-2016 01:10 PM
السيرة الذاتية لمحمد العريفى حكاية عطر المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 2 01-27-2015 06:59 PM
كتابة السيرة الذاتية , طرق كتابة السيرة الذاتية لؤلؤة بحر مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 6 09-01-2012 01:47 AM
السيرة الذاتية للفاروق عمر بن الخطاب نداء الروح المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 0 01-07-2012 06:45 PM
السيرة الذاتية للدكتور جابر القحطاني جابر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 03-18-2010 12:14 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 12:03 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان