آخر 10 مشاركات
التلفيق دون قيود... رؤية فقهية (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          حكم التقيد بأحد المذاهب الفقهية والخروج عنه أحيانا (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          سبب اعتماد المذاهب الأربعة دون غيرها عند أهل السنة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          التوجيه الصائب لنهي الأئمة عن تقليدهم (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          حكم التحول في مسألة ما من مذهب فقهي إلى غيره (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          موقف العامي من المذاهب الفقهية (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          حكم الانتقال إلى مذهب فقهي آخر بعد العمل بالأول (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          لا حرج في دراسة أي مذهب من المذاهب الأربعة المتبوعة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          حكم اتباع أحد المذاهب الفقهية (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)           »          منهج في دراسة الفقه المقارن (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 05:28 AM - التاريخ: 03-28-2020)



أضف رد جديد

قديم 02-11-2019, 03:27 AM   #1
عماد....


الصورة الرمزية عماد
عماد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351183
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 03-10-2020 (03:02 PM)
 المشاركات : 6,500 [ + ]
 التقييم :  50
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية عماد
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 6,500
التقييم: 50
Berigh10 المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج





المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج




المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج


امراض العظام تسيب النساء عموما لما تقوم به من مجهود دائما في العمل او المنزل او تربية الابناء
وهنا نقدم لكم بمنتديات ال باسودان العلاج والوقاية من الامراض
التي تصيب العظام عافانا الله واياكم من كل سوء


المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج


الشعور بآلام غير محددة في الساق، تتراوح بين وخز خفيف وإحساس بآلام شديدة، قد ينذر بأمراض لا تتوقعينها، فعلى الرغم من أن هذه الآلام قد تكون غير ضارة، إلا أنها قد تخفي وراءها أمراضاً خطيرة. وترجع آلام الساق إلى أسباب عدة؛ نظراً لأن الساق ترتبط بالعديد من المفاصل والكثير من الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية.


المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج

ترسبات وانسدادات

يوضح الأطباء أن شرايين الساقين تمتاز بكونها أطول من الشرايين الموجودة في القلب والرقبة، وبالتالي فإنها تكون أكثر عُرضة للترسبات والانسدادات.

المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج
ضيق الشرايين

في حال الإصابة بمرض انسداد الشرايين الطرفية، تضيق الشرايين الموجودة في الحوض والفخذ والجزء السفلي من الساق بسبب الترسيبات، بحيث يتم ضح الدورة الدموية في عضلات الساق بشكل أقل، وبالتالي لا يحصل المريض على الأكسجين.

المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج
الأعراض


يمكن للمرضى ملاحظة أعراض ضيق الشرايين بصفة خاصة أثناء المشي؛ حيث يعانون من تقلصات حادة في الأرداف والفخذ أو ربلة الساق، بعد المشي لمسافات قصيرة لا تتجاوز 200 متر، ولا يتمكنون في أغلب الأحيان من مواصلة المشي. وتظهر أعراض مرض انسداد الشرايين الطرفية مع التقدم في العمر.

المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج


العلاج

يلجأ الأطباء إلى استعمال قسطرة البالون في أغلب الأحيان، كي تتدفق الدورة الدموية مرة أخرى من دون أية عوائق، بحيث يقوم الطبيب عن طريق سلك رفيع بدفع بالون صغير من الشريط إلى الموضع الضيق في الشريان، وبعد ذلك يتم نفخ هذا البالون، وبذلك يتم الضغط على الترسيبات المتراكمة على جدران الشريان، بحيث تصبح الأوعية الدموية خالية من الترسيبات وتسمح بتدفق الدورة الدموية مرة أخرى.

المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج
الترسبات الصلبة

لكن في حال الترسبات الصلبة للغاية فقد لا يتمكن السلك الرفيع من اختراقها. وظلت عمليات استئصال المواضع الضيقة من الشرايين هي العلاج الوحيد لمثل هذه الحالات، إلا أنه يمكن التغلب على الانسدادات الشديدة حالياً بواسطة ضوء الليزر، الذي يعمل بالطاقة العالية. طريقة الليزر تُبقي جدران الأوعية الدموية سليمة، ويقل خطر انسداد الشرايين مرة أخرى؛ نظراً لأن الترسبات لا يتم ضغطها في جدران الأوعية الدموية وبالتالي لا يمكن إذابتها أيضاً.

المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج
العمود الفقري


في حال الإصابة بالضيق الشوكي، تظهر آلام وخز وتنميل في الساقين إلى جانب آلام الظهر. ولا ترجع الأسباب في هذه الحالة إلى اضطرابات الدورة الدموية، ولكنها ترجع إلى عدة أمور، منها على سبيل المثال التآكل التدريجي للعمود الفقري مع التقدم في العمر. ويوضّح اختصاصيو العظام، أن ضيق القناة الشوكية في منطقة الفقرات القطنية، يعرض أعصاب الحبل الشوكي للضغط، وعندئذ يحدث خلل في عملية تدفق المعلومات العصبية، وهو ما يتضح من خلال ظهور آلام الساق.
المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج



العلاج

عادةً ما يتم علاج حالات الإصابة بالضيق الشوكي بواسطة الأدوية في البداية، على الرغم من أن هذه الأدوية لا تعمل على توسيع القناة الشوكية، إلا أنها تعمل على تقليل الماء وحالات التهيج في المواضع الضيقة، وبالتالي يتم تخفيف الحمل الواقع على الحبل الشوكي. وفي أغلب الأحيان يتم حقن الكورتيزون المضاد للالتهابات بشكل انتقائي في المواضع الضيقة في القناة الشوكية، ودائماً ما ينصح الأطباء بضرورة أن يصاحب تناول الأدوية إجراء جلسات العلاج الطبيعي للتخفيف من الآلام.

المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج
جلطة الأوردة العميقة


إلى جانب الشرايين والعمود الفقري، فإن الأوردة غالباً ما تتسبب أيضاً في ظهور آلام الساق، وهو ما يظهر في شكل جلطة في الأوردة العميقة. ويوضح الأطباء أن تجلط الدم يحول دون ارتجاع الدم من القدم إلى القلب مروراً بالركبة والفخذ. وفي هذه الحالة تتورم الساق وتصبح ثقيلة ودافئة. في البداية قد تظل الجلطة موجودة دون أية أعراض ظاهرة. لكن عدم علاج جلطة الأوردة العميقة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بانسداد رئوي يهدد حياة المريض. ويؤكد الأطباء بأنه من الممكن أن تتحلل قطعة من الجلطة وتنتقل إلى الأوعية الدموية في الرئة، بحيث تهدد المريض بالإصابة بقصور القلب الحاد، ولذلك يتعين على المريض، الذي يشتبه في إصابته بالجلطة استشارة الطبيب أو التوجه إلى المستشفى على الفور.


المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج
علاج الجلطة


عادةً ما يتم علاج حالات الجلطة بواسطة الأدوية والعقاقير، التي تمنع تخثر الدم. بحيث يتناول المريض جرعات أو حقن من المادة الفعالة هيبارين بداية، وبعد ذلك يتم استخدام أقراص تحتوي على مادة كومارين الفعالة.


المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج
جوارب ضاغطة


بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المرضى ارتداء جوارب ضاغطة؛ حيث تمارس هذه الجوارب ضغطاً منسقاً على الأوردة، وبالتالي فإن تراكم السوائل يعود إلى الأنسجة مرة أخرى، ويتحسن بذلك تدفق الدورة الدموية.






المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج



ممارسة الرياضة


ينصح الأطباء بضرورة ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، ومن الأفضل ممارسة رياضات قوة التحمل مثل السباحة والمشي وركوب الدراجات الهوائية أو التجول سيراً على الأقدام، ويعتبر التنس ورفع الأثقال من أنواع الرياضات غير المناسبة، لأنها تعتمد على التوقف المفاجئ. كما ينبغي على المرضى تجنب الجلوس لفترات طويلة، ويمكن للموظفين أثناء الجلوس رفع أقدامهم لأعلى وتحت طاولة المكتب وتحريك القدمين والأصابع بصورة منتظمة.
المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج



hglvHm ,hlvhq hgu/hl hg,rhdm ,hgugh[ hgu/hl hg,rhdm ,hlvhq



 

رد مع اقتباس
قديم 02-12-2019, 12:32 AM   #2
جميل....


الصورة الرمزية جميل
جميل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : 12-13-2019 (01:56 AM)
 المشاركات : 8,000 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية جميل
افتراضي رد: المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج



موضوع أكثر من رائع
جزاك الله خيْرا
شكرا لك


 

رد مع اقتباس
قديم 02-13-2019, 11:34 AM   #3
صدى المشاعر....


الصورة الرمزية صدى المشاعر
صدى المشاعر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351043
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 06-27-2019 (12:46 AM)
 المشاركات : 5,542 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
الصورة الرمزية صدى المشاعر
افتراضي رد: المرأة وامراض العظام الوقاية والعلاج



يسلمو و الله يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرأة, العظام, الوقاية, وامراض, والعلاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دور الرياضة في الوقاية من هشاشة العظام ومواجهتها! صدى المشاعر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 02-12-2019 12:33 AM
أسباب هشاشة العظام , طرق الوقاية من هشاشة العظام العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 07-31-2018 02:06 PM
هشاشة العظام و أسبابها , كيفية الوقاية من هشاشة العظام العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-21-2018 09:12 PM
نصائح لمنع الاصابة بهشاشة العظام 2013 ، هشاشة العظام 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 07-20-2014 01:32 AM
المتابعة الصحية2014 , اسباب مرض لين العظام عند الاطفال 2014 , علاج مرض لين العظام لدى حكاية عطر الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 1 11-28-2013 06:44 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 02:28 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان