آخر 10 مشاركات
كيفية ازالة المكياج بطرق طبيعية (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:39 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          أشهر ١٠ معلومات تتعلق بالماسكرا يجب أن تعلمها كل امرأة (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 02:37 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          تحضير رولات الدجاج المحشوة بالجبن (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:34 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل كانابيه التونة (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 02:32 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          كبدة الدجاج بالثوم (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 02:31 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل بسكويت الشيكولاتة والبندق (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:29 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          توست مقلي مغمس بالبيض (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل صينية خضار بالفرن (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 01:49 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          تحضير سمك فيلية مع الزبادى والخيار (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 01:48 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          مكرونة بالدجاج و البيستو (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 01:46 AM - التاريخ: 10-19-2018)



أضف رد جديد

قديم 09-20-2018, 03:47 PM   #1
الليالي الدافئة....


الصورة الرمزية الليالي الدافئة
الليالي الدافئة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351032
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (03:34 AM)
 المشاركات : 3,625 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Hotpink
الصورة الرمزية الليالي الدافئة
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 3,625
التقييم: 50
افتراضي أطعمة تسبب الحساسية , مأكولات تحفز الحساسية



اليكم قائمة بالأطعمة التي تسبب الحساسية و تزيدها سوءاً

أطعمة تسبب الحساسية مأكولات تحفز

الأطعمة المحفزة للحساسية
الأكثر شيوعاً
توجد العديد من الأطعمة المحفّزة للحساسيّة، ومن أكثرها تسبّباً بالحساسية ما يلي:[٢]

حليب البقر: تُعدّ حساسيّة الحليب واحدة من أكثر أنواع حساسيّة الطفولة شيوعاً، حيثُ تؤثر في 2-3٪ من الرضّع والأطفال الصغار، إلّا أنّ 90٪ من الأطفال يتعافون من هذه الحالة بمجرد بلوغهم الثلاث سنوات من العمر، وتزداد فرصة إصابة الرضّع والأطفال الصغار بهذه الحالة عند تعرّضهم للبروتين الموجود في حليب البقر قبل بلوغهم ستة أشهر من العمر.
البيض: تُعدّ حساسيّة البيض ثاني أكثر أنواع حساسيّة الطعام شيوعاً عند الأطفال، إلّا أنّ 68٪ من الأطفال الذين لديهم حساسيّة من البيض يتخلصون من هذه الحساسيّة ببلوغهم 16 عاماً من العمر، ومن الجدير بالذكر أنّ الحساسيّة للبيض قد تكون للبياض دون الصفار أو قد تكون للصفار دون البياض نظراً لاختلاف بروتينات كلٍّ منهما، إلّا أنّ معظم البروتينات التي تسبب الحساسيّة تظهر في بياض البيض، وقد لا يحتاج الشخص المصاب بهذا النوع من الحساسيّة إلى تجنّب جميع الأطعمة المحتوية على البيض، لأنّ طهو البيض يمكن أن يحوّل البروتينات المسبّبة للحساسيّة إلى شكل آخر لا يتعرّف عليه الجسم كمادّة غريبة، كما أظهرت بعض الدراسات أنّ إدخال المخبوزات إلى طعام الأطفال الذين يعانون من حساسيّة البيض يمكن أن يساعد على خفض المدّة التي يستغرقها الجسم للتخلص من حساسيّة البيض.
المكسّرات: كالجوز، واللوز، والكاجو، والمكاديميا، والفستق، والصنوبر، والمنتجات الغذائيّة المصنوعة من هذه المكسّرات، مثل زبدة البندق والزيوت، ويُنصح بتجنب جميع أنواع المكسّرات لمن يعانون من الحساسيّة لنوع واحد أو أكثر من هذه المكسّرات لأنّ الحساسيّة لنوع واحد منها يزيد من خطر الإصابة بالحساسيّة تجاه أنواع أخرى من المكسّرات، وخلافاً لبعض الأنواع الأخرى من الحساسيّة للطعام فإنّ الحساسيّة للمكسّرات تُعتبر حالة دائمة لا تزول مع التقدم في العمر في معظم الحالات.
الفول السودانيّ: تُعدّ الحساسيّة للفول السودانيّ شائعة جداً إذ تؤثر في ما يُقارب 4-8٪ من الأطفال، و1-2٪ من البالغين ويمكن أن تسبّب حساسيّة شديدة وربّما قاتلة، ومن الجدير بالذكر أنّ الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة الفول السودانيّ يعانون من حساسيّة تجاه المكسّرات أيضاً في الغالب، وقد تختفي الحساسيّة عند 15-22٪ من الأطفال بمجرد بلوغهم سن المراهقة.
المحّار: ومن أنواع الكائنات البحريّة التي يمكن أن تسبّب الحساسيّة؛ الجمبريّ، والقريدس، وجراد البحر، وسرطان البحر، والحبّار، والأسقلوب، ومن الجدير بالذكر أنّ الحساسيّة للمحّار لا تختفي مع تقدّم العمر في معظم الحالات، لذا ينبغي على الأشخاص المصابين بهذا النوع من الحساسيّة تجنّب هذه الأطعمة على الدوام، ومن الملاحظ أنّ الأبخرة المتصاعدة من طهي المحّار يمكن أن تسبّب الحساسيّة لدى هؤلاء الأشخاص ولذلك يُنصح بتجنّب الأماكن التي يطهى فيها المحّار.
القمح: تحدث حساسيّة القمح بسبب الاستجابة المناعيّة لأحد مئات البروتينات الموجودة في القمح ممّا قد ينتج عنه تفاعل تحسسيّ شديد ومهدد للحياة في بعض الحالات، وتؤثّر حساسيّة القمح على الأطفال بشكل أكبر إلّا أنّها يمكن أن تختفي بمجرد بلوغهم سن العاشرة، وينبغي التمييز بينها وبين مرض سيلياك (بالإنجليزية: Celiac disease) والتحسس الغلوتينيّ اللابطنيّ (بالإنجليزية: Non-celiac gluten sensitivity)، والتي يمكن أن يكون لها أعراض هضميّة مماثلة، ومن الجدير بالذّكر أنّ الأشخاص الذين يعانون من مرض الداء البطنيّ أو التحسس الغلوتينيّ اللابطنيّ ينبغي عليهم تجنّب القمح والحبوب الأخرى التي تحتوي على الجلوتين، في حين يحتاج الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة القمح إلى تجنّب القمح فقط ويمكنهم تحمّل الجلوتين في الحبوب التي لا تحتوي على القمح.
الصويا: تؤثر حساسيّة الصويا على حوالي 0.4٪ من الأطفال؛ وغالبيتهم من الرضع والأطفال دون سن الثالثة، وتختفي عند 70٪ من الأطفال تقريباً مع تقدمهم في العمر، ومن المثير للاهتمام أنّ عدداً صغيراً من الأطفال الذين لديهم حساسيّة من حليب البقر يعانون من حساسيّة لفول الصويا أيضاً.
السمك:تؤثر حساسيّة الأسماك على ما يقارب 2٪ من البالغين، وقد تظهر الحساسيّة في وقت متأخر من العمر؛ حيث تظهر 40٪ من حالات حساسيّة الأسماك بعد البلوغ، ومن الجدير بالذكر أنّ العديد من الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة الأسماك لديهم حساسيّة من نوع واحد أو أكثر من الأسماك.


الأقل شيوعاً
توجد عدّة أنواع من الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالحساسيّة ولكن بشكلٍ أقل شيوعاً من الأطعمة المذكورة سابقاً، ومنها ما يلي:[٣]

الذرة.
الجيلاتين.
اللحوم، مثل لحم البقر، والدجاج، ولحم الضأن.
البذور مثل بذور السمسم، ودوار الشمس.
التوابل مثل الكراوية، والكزبرة، والثوم، والخردل.


المضافات الغذائيّة
من الممكن أن تظهر حساسيّة الطعام في بعض الحالات نتيجة التعرض لبعض أنواع المضافات الغذائيّة (بالإنجليزية: Food additive)، ومنها ما يلي:[٤]

الكبريتات: (بالإنجليزية: Sulfites)، تُستخدم في العادة كمواد حافظة للأغذية، كما أنّها تمنع تحوّل الأطعمة إلى اللون البنيّ عندما تتعرض للهواء، وتوجد الكبريتات في الفواكه المجففة، وبعض أنواع المربّى، والبطاطا المجمدة.
التارترازين: (بالإنجليزية: Tartrazine)، وهي صبغة صفراء غالباً ما توجد في المشروبات، والحلويات، والمثلجات، والجبن، والخضروات المعلّبة، والكتشب.
الغلوتامات أحادية الصوديوم: (بالإنجليزية: MSG)، وتُستخدم لتعزيز النكهة في اللحوم والأطعمة المعلّبة، ويكثر استخدامه في الطعام المحضّر في المطاعم الصينيّة.


H'ulm jsff hgpshsdm < lH;,ghj jpt. H'ulm hgpshsdm



 

رد مع اقتباس
قديم 09-20-2018, 08:19 PM   #2
الوردة الحمراء....


الصورة الرمزية الوردة الحمراء
الوردة الحمراء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351035
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (05:22 AM)
 المشاركات : 3,625 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية الوردة الحمراء
افتراضي رد: أطعمة تسبب الحساسية , مأكولات تحفز الحساسية



معلومات مفيده جدا
جزاك الله خير


 

رد مع اقتباس
قديم 09-22-2018, 04:25 AM   #3
صدى المشاعر....


الصورة الرمزية صدى المشاعر
صدى المشاعر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351043
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (11:02 AM)
 المشاركات : 4,051 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
الصورة الرمزية صدى المشاعر
افتراضي رد: أطعمة تسبب الحساسية , مأكولات تحفز الحساسية



يعطيكي العافية
على المعلومات المفيده والرائعه


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مأكولات, أطعمة, الحساسية, تحفز, بسبب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحساسية واسبابها ،علاج الحساسية عند الأطفال همسة أمل الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 0 02-07-2018 09:44 PM
نصائح لتقوية المناعة ضد الحساسية , كيفية تقوية المناعة ضد الحساسية ملكة الثلج مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 2 02-10-2017 03:54 PM
علاج الحساسية ، اعشاب لعلاج الحساسية نور الإيمان لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 01-08-2017 10:52 PM
أنواع الحساسية عند الرضيع ,علاج الحساسية للمواليد عطر الزهور الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 1 11-12-2016 09:15 PM
علاج مرض الحساسية 2013 ، معلومات عن مرض الحساسية 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 12-25-2013 04:30 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 11:16 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان