آخر 10 مشاركات
كيفية ازالة المكياج بطرق طبيعية (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:39 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          أشهر ١٠ معلومات تتعلق بالماسكرا يجب أن تعلمها كل امرأة (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 02:37 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          تحضير رولات الدجاج المحشوة بالجبن (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:34 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل كانابيه التونة (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 02:32 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          كبدة الدجاج بالثوم (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 02:31 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل بسكويت الشيكولاتة والبندق (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:29 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          توست مقلي مغمس بالبيض (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل صينية خضار بالفرن (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 01:49 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          تحضير سمك فيلية مع الزبادى والخيار (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 01:48 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          مكرونة بالدجاج و البيستو (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 01:46 AM - التاريخ: 10-19-2018)



أضف رد جديد

قديم 09-18-2018, 08:09 PM   #1
العيون السود....


الصورة الرمزية العيون السود
العيون السود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351033
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (05:01 AM)
 المشاركات : 3,625 [ + ]
 التقييم :  50
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet
الصورة الرمزية العيون السود
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 3,625
التقييم: 50
افتراضي ما هي أسباب مرض مينيير , أعراض مرض مينيير وعلاجه



اليوم سنذكر لكم أسباب و أعراض وطرق علاج مرض مينيير

أسباب مينيير أعراض مينيير وعلاجه

أسباب الإصابة بمرض مينيير
بالنظر إلى الأسباب المؤدية إلى المعاناة من مرض مينيير، لم يتوصل العلماء حتى الآن إلى المُسبّب الفعليّ، ولكن يعتقد بعضهم أنّ للجينات دور مهم في ظهوره، وذلك لأنّه قد سجّل حالات من انتقال المرض من الآباء إلى أبنائهم، ومن جهة أخرى يعتقد بعض الباحثين أنّ مرض مينيير يظهر نتيجة تضيق الأوعية الدموية بشكلٍ يماثل ما يحدث في حالات الإصابة بصداع الشقيقة، وأخيراً يعتقد البعض أنّ هناك بعض المشاكل الصحية التي تترتب عليها معاناة الشخص من هذا الداء، ومنها العدوى الفيروسية (بالإنجليزية: Viral Infection)، وأمراض المناعة الذاتية (بالإنجليزية: Autoimmune Diseases)، وتفاعلات الحساسية (بالإنجليزية: Allergies).[١]



أعراض الإصابة بمرض مينيير
في الحقيقة لا يُعاني الأشخاص المصابين بمرض مينيير من ظهور أعراض المرض بشكلٍ دائم، وإنّما غالباً ما تظهر الأعراض على شكل نوباتٍ، وبين هذه النوبات لا تظهر أيّة أعراض عادة، ويمكن إجمال أهم الأعراض والعلامات التي تظهر خلال نوبات المرض فيما يأتي:[٢]

الدّوار (بالإنجليزية: Vertigo)، وقد يستمر من بضع دقائق إلى ما يُقارب 24 ساعة.
فقدان حاسة السمع في الأذن المتأثرة.
فقدان التوازن.
الصداع.
الغثيان، والتقيؤ، والتعرّق نتيجة الدوار.
طنين الأذن، والذي قد يتمثل بشعور المصاب برنين في الأذن المتأثرة.
الشعور بامتلاء الأذن المتأثرة.


علاج مرض مينيير
في الحقيقة لا يوجد حتى الآن علاج شافٍ من مرض مينيير، بما في ذلك حالات فقدان السمع الناتجة عن الإصابة به، ولكن هناك بعض الخيارات العلاجية التي يمكن اعتمادها للسيطرة على نوبات الدوار التي ترافق مرض مينيير، وذلك لتخفيف شدتها وتقليل عدد مرات حدوثها، ويمكن تقسيم هذه الخيارات العلاجية الممكنة كما يأتي:[٣]

الخيارات الدوائية: ويمكن تقسيم هذه الخيارات كما يأتي:
أدوية لتخفيف دوار الحركة (بالإنجليزية: Motion sickness)، ومن الأمثلة عليها ميكليزين (بالإنجليزية: Meclizine) وديازيبام (بالإنجليزية: Diazepam)، لما لها من دور في تخفيف الشعور بالدوار، وكذلك الغثيان والتقيؤ.
أدوية لتخفيف الغثيان: ومنها دواء بروميثازين (بالإنجليزية: Promethazine) المُستخدم في السيطرة على أعراض الغثيان والتقيؤ خلال نوبة الدوار.
مُدرّات البول (بالإنجليزية: Diuretics)، ويهدف استخدامها إلى السيطرة على تجمع السوائل، وغالباً ما يُنصح المصاب بالحدّ من تناول الأملاح إلى جانب تناول هذه الأدوية، وتجدر الإشارة إلى أنّ تناول مُدرّات البول قد يساعد بشكل ملحوظ على السيطرة على شدة المرض وعدد مرات حدوث نوباته.
دواء جنتاميسين (بالإنجليزية: Gentamicin)، وهو أحد أنواع المضادات الحيوية، ويُعطى عن طريق حقنه في الأذن الوسطى، ليتمّ امتصاصه إلى الأذن الدخلية، ويتمّ حقن هذا الدواء في عيادة الطبيب المختص بعد إعطاء المصاب مخدّرٍ موضعيّ، وفي الحقيقة يُعدّ هذا النوع من المضادات ساماً للأذن الداخلية، ولكن لعلّ هذا ما يفسر استخدامه في مثل هذه الحالات، فهو يُعطى ليُقلّل وظيفة الأذن في المحافظة على توازن الإنسان، وبهذا تكون الأذن الثانية هي المسؤولة عن التوازن بعد هذا الإجراء، ومن الجدير بالذكر أنّه وبالرغم من قدرة هذا الدواء على السيطرة على أعراض الدوار وتقليل شدة وعدد مرات حدوثه، إلا أنّه قد يتسبب بفقدان السمع في الأذن المعالَجة.
الستيرويدات (بالإنجليزية: Steroids)، وتُعطى أيضاً عن طريق الحقن في الأذن الوسطى، ومن الأمثلة عليها دواء ديكساميثازون (بالإنجليزية: Dexamethasone)، وعلى الرغم من أنّه أقل فعالية في السيطرة على الدوار مقارنة بجنتاميسين، إلا أنّ احتمالية تسبّبه بفقدان السمع أقل.
الخيارات الجراحية: يُلجأ للخيارات الجراحية في الحالات التي تكون فيها الأعراض شديدة للغاية، ولم تُجدِ العلاجات الأخرى نفعاً، ومن هذه الخيارات ما يُعرف بقطع التِيه (بالإنجليزية: Labyrinthectomy)، وقطع العصب الدهليزي (بالإنجليزية: Vestibular nerve section).
الإجراءات الطبية غير الاجتياحية: وتُعدّ هذه الإجراءات طفيفة التوغّل، ومن الأمثلة عليها العلاج الفيزيائيّ، والسماعات، وغير ذلك.
تغييرات نمط الحياة: هناك بعض النصائح التي تُقدّم على مستوى إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، وهذا العلاج يقوم به الفرد من تلقاء نفسه، ومن النصائح والتغييرات المطلوبة ما يأتي:
الحدّ من كميات الأملاح المتناولة في الأطعمة والأشربة المختلفة، وذلك لما لها من دور في تجمع السوائل، ولذلك يُنصح بتناول ما لا يزيد عن 1500-2000 مغ من الملح يومياً، على أن تكون موزعة خلال اليوم.
السيطرة على التوتر والتعامل معه بإيجابية وفاعلية، وذلك لما له من دور في زيادة حدة الأعراض.
الجلوس أو الاستلقاء عند الشعور بالدوخة.
أخذ قسط من الراحة أثناء النوبة وبعد انتهائها.
تجنب القيادة أو استعمال الآلات الثقيلة في حال كان الشخص يُعاني من نوبات متكررة من الدوار.
الحذر من السقوط بسبب احتمالية فقدان التوازن.


lh id Hsfhf lvq ldkddv < Huvhq ,ugh[i gh ldkddv lvq Hsfhf Huvhq



 

رد مع اقتباس
قديم 09-18-2018, 08:44 PM   #2
زهرة الحياة....


الصورة الرمزية زهرة الحياة
زهرة الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351034
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (05:28 AM)
 المشاركات : 3,634 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية زهرة الحياة
افتراضي رد: ما هي أسباب مرض مينيير , أعراض مرض مينيير وعلاجه



شكرا أختي الغالية على هذه المعلومات و الإفادة

بارك الله فيكي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-22-2018, 05:09 AM   #3
صدى المشاعر....


الصورة الرمزية صدى المشاعر
صدى المشاعر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351043
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (11:02 AM)
 المشاركات : 4,051 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
الصورة الرمزية صدى المشاعر
افتراضي رد: ما هي أسباب مرض مينيير , أعراض مرض مينيير وعلاجه



يعطيك الف عافيه



بارك الله فيكي


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, مينيير, مرض, أسباب, أعراض, هى, وعلاجه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب شلل المعدة , أعراض شلل المعدة وعلاجه الليالي الدافئة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 05-12-2018 05:35 PM
أسباب الإصابة بمرض العضال , أعراض مرض العضال وعلاجه العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-21-2018 09:13 PM
أسباب ضغط الدم المرتفع , أعراض الضغط المرتفع وعلاجه العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-21-2018 09:11 PM
أعراض مرض الكزاز , أسباب مرض الكزاز وعلاجه العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-14-2018 06:29 PM
أعراض مرض مينيير صدى المشاعر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 01-11-2018 02:16 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 11:16 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان