آخر 10 مشاركات
صلاة الوتر , حكم صلاة الوتر (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:13 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          حكم شراء القطط , هل شراء القطط حرام (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:12 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          حكم صبغ الشعر , هل صبغ الشعر حرام (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:09 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          حكم سماع الشيلات , حكم سماع الأغاني (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:08 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          ما هو حكم القزع , أسباب تحريم القزع (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:07 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          حكم قتل النمل , أسباب تحريم قتل النمل (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:06 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          حكم رسم الوجه , هل رسم الوجه حرام (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:03 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          قصة حواء زوجة آدم عليه السلام , مضامين قصة حواء زوجة آدم عليه السلام (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:02 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          قصة السيل العرم , مضامين قصة السيل العرم (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 05:01 PM - التاريخ: 12-13-2018)           »          أسباب نزول سورة المجادلة , ما هو فضل سورة المجادلة (الكاتـب : الليالي الدافئة.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 04:36 PM - التاريخ: 12-13-2018)



أضف رد جديد

قديم 09-18-2018, 08:00 PM   #1
العيون السود....


الصورة الرمزية العيون السود
العيون السود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351033
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : اليوم (04:15 PM)
 المشاركات : 3,965 [ + ]
 التقييم :  50
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet
الصورة الرمزية العيون السود
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 3,965
التقييم: 50
افتراضي أعراض حساسية القمح , مضاعفات حساسية القمح



سنتحدث معكم اليوم عن أعراض ومضاعفات حساسية القمح

أعراض حساسية القمح مضاعفات حساسية

أعراض مرض تحسس القمح
في الحقيقة تتراوح الأعراض كثيراً بين المصابين، وكذلك تختلف الأعراض التي تظهر على المصابين الأطفال عن الأعراض التي تظهر على المصابين البالغين، ويمكن تصنيف هذه الأعراض كما يأتي:[٢]

أعراض الإصابة لدى الأطفال: يمكن تقسيم الأعراض التي تظهر على المصابين الأطفال بحسب أعمارهم كذلك، وفيما يأتي بيان ذلك:
الأطفال دون الثانية من العمر: وغالباً ما تظهر على هذه الفئة من المصابين أعراض الاستفراغ، والإسهال المزمن، وانتفاخ البطن، وفشل في النموّ، وضعف الشهية، وتراجع في صحة العضلات.
الأطفال فوق السنة الثانية: أمّا هذه الفئة من المصابين فغالباً ما يُعانون من التهيجيّة، والإسهال، والإمساك، وفقدان الوزن، وتأخر الوصول إلى مرحلة البلوغ، وقصر القامة، وبعض أعراض المشاكل العصبية مثل اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (بالإنجليزية: Attention deficit hyperactivity disorder)، والصداع، ونوبات من الصرع أو التشنّجات، بالإضافة إلى مشاكل في العضلات.
أعراض الإصابة لدى البالغين: يمكن القول إنّ أكثر الأعراض والعلامات التي تظهر على البالغين المصابين بداء تحسس القمح، هي الإسهال، والشعور بالتعب والإعياء العام، وفقدان الوزن، وإلى جانب ذلك قد يُعاني المصابون من الانتفاخ، والغثيان، والاستفراغ، والإمساك، وآلام البطن، وظهور الغازات، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ أكثر من نصف المصابين بداء تحسس القمح من البالغين تظهر عليهم أعراض لا تتمثل باضطرابات في الجهاز الهضميّ، ويمكن إجمال أهمّها فيما ياتي:
فقر الدم (بالإنجليزية: Anemia)، وغالباً ما يُعزى لعوز الحديد.
مشاكل في العظام قد تصل إلى مرحلة المعاناة من الهشاشة (بالإنجليزية: Osteoporosis).
التهاب الجلد الحلئي الشكل (بالإنجليزية Dermatitis herpetiformis)، ويُعتبر داءً جلدياً يُسبّب التبثّر، والحكة، والطفح الجلديّ وخاصة على الكوعَين، والرّكبتين، والجذع، والأرداف، وقشرة الرأس.
مشاكل وتلف مينا الأسنان.
ظهور قروح الفم.
الصداع، والشعور بالإعياء العام.
آلام المفاصل.
الشعور بحرقة المعدة وارتداد الحمض.
تراجع وظيفة الطحال.
مشاكل الجهاز العصبيّ، والتي غالباً ما تتمثل بالشعور بالخدر والوخز في اليدين والقدمين، مع احتماليّة المعاناة من اضطرابات التوازن، والإصابة بالمشاكل الإدراكيّة.


الأطعمة الخاصة بمرضى تحسس القمح
في الحقيقة لا يُعدّ الأمر سهلاً عند انتقاء الطعام للمصابين بمرضى حساسيّة القمح، فكثير من الأطعمة تحتوي على الجلوتين، ولكن يمكن القول إنّ الالتزام بالتعليمات الموصاة بما يتعلق بطبيعة الطعام ينتج عنه شفاء الأمعاء الدقيقة، وغالباً ما يستغرق هذا الأمر مدّة قد تصل إلى ستة شهور لدى الأطفال، في حين قد يحتاج الأمر إلى سنوات عديدة حتى تلتئم الأمعاء الدقيقة لدى البالغين والكبار. وفي ظل هذا الكلام يمكن تقسيم الأطعمة الخاصة بمرضى تحسس القمح كما يأتي:[٣]

المكونات التي يجدر تجنبها: القمح، والحنطة، والبرغل، والشيقم، والشعير، والسميد، والدقيق. وهناك بعض المكونات التي يجدر بالمصاب تجنّبها إلا في حال وجود معلومة خلوّه من الجلوتين على المنتج، ومنها الصلصة، والخبز المحمّص، ورقائق البسكويت، والكوكي، والفطائر، والخبز، والحبوب، والجعة، وبدائل اللحوم والأسماك، والباستا، والنقانق، واللحوم المعالجة عامةً.
الحبوب التي يُسمح بتناولها: التابيوكا، والكينوا، ودقيق الذرة، والأروروت، والقطيفة، والحنطة السوداء، والأرز.
الأطعمة الصحية التي يُنصح بتناولها: معظم مشتقات الألبان، والفواكه، والخضروات وخاصة النشوية مثل الذرة والبطاطا الحلوة والبازلاء، إضافة إلى العدس والفاصولياء، وكذلك اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة غير المغطاة بالخبز.


مضاعفات الإصابة بتحسس القمح
في الحالات التي يُترك فيها المصاب بتحسس القمح دون علاجٍ، فإنّه قد يُعاني من بعض المشاكل الصحيّة، نذكر منها ما يأتي:[٢]

سوء التغذية: وذلك بسبب تعرّض الأمعاء الدقيقة للتلف كما بيّنّا، وتجدر الإشارة إلى أنّ مضاعفات سوء التغذية كبيرة، منها فقدان الوزن، وفقر الدم، ومن المضاعفات التي قد تظهر عند الأطفال قصر القامة وبطء النموّ.
فقدان الكالسيوم وتراجع الكثافة العظميّة: إنّ سوء امتصاص الكالسيوم وفيتامين د يتسبب بترقق العظام، وهذا ما تترتب عليه معاناة المصاب من الكساح في حال كان في مرحلة الطفولة، وهشاشة العظام في حال كان في مرحلة البلوغ.
العقم أو الإجهاض: قد يتسبب نقص فيتامين د والكالسيوم بمشاكل على مستوى الجهاز التناسليّ.
عدم القدرة على تحمل اللاكتوز: قد يتسبب داء تحسس القمح بمعاناة المصاب من عدم القدرة على تحمل اللاكتوز (بالإنجليزية: Lactose intolerance) فيُعاني من أعراض الإسهال وآلام البطن بعد تناوله لمشتقات الألبان المحتوية على اللاكتوز. وتجدر الإشارة إلى أنّ بعض المصابين يتخلّصون من هذه المشكلة بعد شفاء الأمعاء الدقيقة، ولكنّ بعضهم الآخر يظل مصاباً بعدم تحمّل اللاكتوز.
السرطانات: تزداد احتماليّة المصابين بمرض تحسس القمح الذين لا يلتزمون بالنمط الغذائيّ المحدد لهم بالمعاناة من بعض أنواع السرطانات، بما فيها لمفوما الأمعاء الدقيقة، وسرطان الجهاز الهضميّ.


Huvhq pshsdm hgrlp < lqhuthj



 

رد مع اقتباس
قديم 09-18-2018, 08:42 PM   #2
زهرة الحياة....


الصورة الرمزية زهرة الحياة
زهرة الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351034
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : 12-10-2018 (06:44 PM)
 المشاركات : 3,965 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية زهرة الحياة
افتراضي رد: أعراض حساسية القمح , مضاعفات حساسية القمح



جزاكي الله الخير والجنة على هيك إفادة


 

رد مع اقتباس
قديم 09-22-2018, 05:11 AM   #3
صدى المشاعر....


الصورة الرمزية صدى المشاعر
صدى المشاعر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351043
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (09:32 PM)
 المشاركات : 4,609 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
الصورة الرمزية صدى المشاعر
افتراضي رد: أعراض حساسية القمح , مضاعفات حساسية القمح



والف شكر



وجزاكي الله الخير


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعراض, مضاعفات, القمح, حساسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض حساسية الصدر عند الأطفال , كيفية علاج حساسية الصدر للطفل العيون السود الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 1 03-10-2018 10:01 PM
أسباب حساسية الحليب عند الرضع , أعراض حساسية الألبان عند الرضع العيون السود الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 1 10-10-2017 08:06 PM
اثناء القلي لا ترتكبي هذا 2013 ، طريقه القلي 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 05-04-2014 01:28 PM
حساسية القمح 2014 - اسباب حساسية القمح 2014 نورا مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 1 07-11-2013 09:24 PM
فوائد القمح للجسم2013 , القمح وفوائده فى علاج بعض الامراض2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 01-25-2013 03:23 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 05:30 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان