آخر 10 مشاركات
كيفية ازالة المكياج بطرق طبيعية (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:39 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          أشهر ١٠ معلومات تتعلق بالماسكرا يجب أن تعلمها كل امرأة (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 02:37 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          تحضير رولات الدجاج المحشوة بالجبن (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:34 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل كانابيه التونة (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 02:32 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          كبدة الدجاج بالثوم (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 02:31 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل بسكويت الشيكولاتة والبندق (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 02:29 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          توست مقلي مغمس بالبيض (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          طريقة عمل صينية خضار بالفرن (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 01:49 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          تحضير سمك فيلية مع الزبادى والخيار (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 01:48 AM - التاريخ: 10-19-2018)           »          مكرونة بالدجاج و البيستو (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 01:46 AM - التاريخ: 10-19-2018)



أضف رد جديد

قديم 09-18-2018, 07:58 PM   #1
العيون السود....


الصورة الرمزية العيون السود
العيون السود غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351033
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (05:01 AM)
 المشاركات : 3,625 [ + ]
 التقييم :  50
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet
الصورة الرمزية العيون السود
تاريخ التسجيل: Aug 2017
المشاركات: 3,625
التقييم: 50
افتراضي أعراض تضخم عضلة القلب , كيفية علاج عضلة القلب المتضخمة



اليكم أعراض وعلاج تضخم عضلة القلب

أعراض تضخم عضلة القلب كيفية

علاج تضخم عضلة القلب
في الحقيقة تهدف الخيارات العلاجية المُتّبعة في حالات الإصابة بتضخم القلب إلى السيطرة على المُسبّب وعلاجه، وفيما يأتي بعض هذه الخيارات:[٣]

العلاجات الدوائية: قد يلجأ الطبيب المختص لصرف بعض الأدوية في الحالات التي يكون فيها سبب تضخم عضلة القلب هو الإصابة باعتلال عضلة القلب (بالإنجليزية: Cardiomyopathy)، وكذلك يمكن أن يلجأ للخيارات الدوائية في بعض الحالات الأخرى، ومن هذه الأدوية نذكر ما يأتي:
مُدرّات البول (بالإنجليزية: Diuretics)، ويهدف إعطاؤها إلى السيطرة على الضغط الواقع على القلب والشرايين، وذلك بتقليل كمية الأملاح والماء في الجسم.
مثبطات الإنزيم المُحوّل للأنجيوتنسين (بالإنجليزية: Angiotensin-converting-enzyme inhibitor) واختصاراً (ACE inhibitor)، وذلك لدورها في خفض ضغط الدم وتحسين قدرة القلب على ضخ الدم.
حاصرات مستقبلات أنجيوتينسين (بالإنجليزية: Angiotensin II receptor blockers) واختصاراً (ARBs)، ويُعتبر دور هذه الأدوية مشابهاً لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسي ولكنّها الخيار البديل لها، أي بمعنى آخر أنّها تُعطى في الحالات التي لا يمكن فيها إعطاء مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين.
حاصرات المستقبل بيتا الودي (بالإنجليزية: β-Blockers)، والتي تعمل على خفض ضغط الدم وتحسين قدرة عضلة القلب.
مضادات التخثر (بالإنجليزية: Anticoagulants)، والتي تعمل على تقليل خطر الإصابة بالخثرات والجلطات الدموية، ففي حال ظهور هذه الجلطات قد يُعاني المصاب من النوبات القلبية (بالإنجليزية: Heart Attack)، وكذلك تُحتمل معاناته من السكتة الدماغية (بالإنجليزية: Stroke).
مضادات اضطراب النظم (بالإنجليزية: Antiarrhythmic agent)، لتساعد القلب على المحافظة على نظمه الصحيح والسليم.
الإجراءات الطبية والجراحة: قد يلجأ الطبيب المختص لبعض الإجراءات الطبية أو الجراحة في الحالات التي لم يُجدِ فيها استعمال الأدوية نفعاً، ومن هذه الخيارات ما يأتي:
جراحة صمّامات القلب: (بالإنجليزية: Heart valve surgery)، ويُلجأ إلى هذا الخيار في الحالات التي يُعزى فيها تضخم عضلة القلب إلى المعاناة من مشاكل أو اختلالات في صمّامات القلب، وتتمثل هذه الجراحة بإصلاح الضرر أو استبدال الصمام.
جراحة فتح مجرى جانبي للشريان التاجيّ (بالإنجليزية: Coronary artery bypass surgery)، ويُلجأ لمثل هذا النوع من الجراحة في الحالات التي يُعزى فيها تضخم عضلة القلب إلى مشاكل واضطرابات في الشريان التاجيّ.
جهاز المساعدة البطينية (بالإنجليزية: Ventricular assist device)، ويُلجأ لهذا الجهاز في الحالات التي يُعاني فيها المصاب من فشل عضلة القلب (بالإنجليزية: Heart Failure)، وكذلك في الحالات التي ينتظر فيها المصاب قلب متبرّع لتتم زراعة القلب.
أجهزة للمساعدة على تنظيم ضربات القلب، مثل منظّم ضربات القلب (بالإنجليزية: Pacemaker)، وجهاز مقوم نظم القلب مزيل الرجفان القابل للزرع (بالإنجليزية: Implantable cardioverter-defibrillator).
زراعة القلب (بالإنجليزية: Heart Transplant)، ويُعدّ هذا الخيار الحلّ الأخير لمشكلة تضخم عضلة القلب، ويجدر التنبيه إلى أنّ المصابين الذين يتطلب الأمر خضوعهم لمثل هذه العمليات لا بد من انتظارهم فترة من الزمن، قد تكون طويلة بعض الشيء لقلة التبرعين بالقلب.
تغييرات نمط الحياة: يمكن تخفيف الأعراض التي يُعاني منها المصابون بتضخم عضلة القلب باتباع بعض النصائح والإرشادات التي تتعلق بطبيعة غذائهم وأنماط حياتهم عامةً، وفيما يأتي بعض منها:[٤]
الإقلاع عن التدخين.
المحافظة على وزن مثاليّ.
مراقبة قراءات ضغط الدم بشكلٍ منتظم ودوريّ.
ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية أغلب أيام الأسبوع.
الامتناع عن شرب الكحول.
الحدّ من تناول الكافيين.
النوم لساعات كافية، أي لما يُقارب 7-9 ساعات يومياً.
الإقلاع عن المخدرات والمواد الممنوعة قانونياً، وطلب المساعدة للتخلص من هذه الآفات.
الحد من كمية الأملاح المتناولة، ويُقدّر الباحثون ذلك بألا يزيد عن 1500 ملغ يومياً.
الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وكذلك الغنية بالسكريات، والأطعمة المعالجة عامةً.
الحدّ من تناول الأطعمة المعالجة مثل الخبز الأبيض، والباستا، والحبوب المعدّلة.


أعراض تضخم عضلة القلب
قد لا تظهر على الأشخاص الذين يُعانون من تضخم عضلة القلب أية أعراض أو علامات، وفي المقابل قد تظهر في بعض الحالات أعراض تتطلب مراجعة الطبيب ولكن لا تُعدّ حالةً طارئة ولا تستلزم مراجعة فورية للطبيب المختص، وفي حالات أخرى قد تظهر أعراض تستوجب طلب المساعدة الطبية بشكلٍ فوريّ، وفيما ياتي بيان ذلك:[٥]

الأعراض العامة: ومنها معاناة المصاب من ضيق التنفس (بالإنجليزية: Shortness Of Breath)، واضطراب النظم القلبيّ (بالإنجليزية: Irregular heart rhythm)، وتراكم السوائل في الجسم مُسبّباً ظهور الوذمة خاصة في الكاحلين والساقين، هذا بالإضافة إلى احتمالية شعور المصاب بتضخم عضلة القلب بالتعب، والإعياء العام، والدوخة.
الأعراض الخطيرة: وتحتاج طلب مساعدة طبية بشكلٍ طارئ، ومن هذه الأعراض الشعور بألم في الصدر، والإغماء، والشعور بألم في الذراعين، والظهر، والرقبة، والفكّ، وكذلك المعاناة من صعوبة التقاط النّفَس.


Huvhq jqol uqgm hgrgf < ;dtdm ugh[ hgljqolm hgljqolm hgrgf jqdx



 

رد مع اقتباس
قديم 09-18-2018, 08:42 PM   #2
زهرة الحياة....


الصورة الرمزية زهرة الحياة
زهرة الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351034
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (05:28 AM)
 المشاركات : 3,634 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية زهرة الحياة
افتراضي رد: أعراض تضخم عضلة القلب , كيفية علاج عضلة القلب المتضخمة



الله يعطيكي العافية يا سكرات


 

رد مع اقتباس
قديم 09-22-2018, 05:12 AM   #3
صدى المشاعر....


الصورة الرمزية صدى المشاعر
صدى المشاعر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351043
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (11:02 AM)
 المشاركات : 4,051 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
الصورة الرمزية صدى المشاعر
افتراضي رد: أعراض تضخم عضلة القلب , كيفية علاج عضلة القلب المتضخمة



عفانا الله. واياكم


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعراض, المتضخمة, القلب, تضيء, علاج, عضلة, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض التهاب عضلة القلب , مضاعفات التهاب عضلة القلب الليالي الدافئة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 08-31-2018 03:43 AM
أسباب ارتخاء عضلة القلب , أعراض ارتخاء عضلة القلب وعلاجها العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 06-03-2018 10:52 PM
طرق علاج احتشاء عضلة القلب , نصائح لمرضى احتشاء عضلة القلب العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 05-09-2018 12:58 AM
أسباب احتشاء عضلة القلب , أعراض احتشاء عضلة القلب العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 05-09-2018 12:56 AM
أعراض ضعف عضلة القلب , ضعف عضلة القلب وعلاجها العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-01-2018 09:31 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 11:14 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان