آخر 10 مشاركات
إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 36 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 06:30 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 32 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 06:30 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 35 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 06:29 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 34 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 32 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 31 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 30 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 29 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 06:16 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 28 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 06:16 PM - التاريخ: 09-23-2019)           »          إستفيد أون لاين _العقيدة والإعجاز الدرس 27 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 06:16 PM - التاريخ: 09-23-2019)



أضف رد جديد

قديم 12-18-2011, 09:22 PM   #1
سهر الليالى....


الصورة الرمزية سهر الليالى
سهر الليالى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 993
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 03-27-2012 (06:05 PM)
 المشاركات : 445 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية سهر الليالى
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 445
التقييم: 50
افتراضي تعلم فنون الاناقه



المرأة بطبيعتها تهتم بمظهرها وأناقتها، ولكن على العكس فنجد الرجال لا يعيرون لها انتباهاً ،فلا يحرصون على متابعة خطوط الموضة أو شراء مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية سواء كريمات أو عطور، وبالمقارنة مع النساء فكفة الميزان راجحة لصالح حواء لتكسب معادلة الأناقة بجدارة، وهذا ما أكدته دراسة كندية أن النساء يولين اهتماما بالملابس والمظهر الخارجي أكثر من الرجال بكثير.


ومن خلال الدراسة تبين أن معظم الرجال يعتبرون أنهم لا يحتاجون خلال عطلة الأسبوع لأكثر من طقمي ثياب ووافقتهن الرأي 15% من النساء فقط مما شملتهن الدراسة .


وفي المقابل، كشفت 67 % من النساء أنهن يصحبن معهن خلال عطلة الأسبوع 3 أو 4 أطقم وهو الأمر الذي يعتمده 44 % فقط من الرجال، كما ذكرت جريدة "القبس".


وأكدت 40 % من النساء أن امتلاك أربعة أو خمسة أزواج من الأحذية السوداء هو أمر لا بأس به في حين أعطى 15% من الرجال الرأي ذاته.


وكشفت الدراسة أن النساء يفضلن استخدام الكثير من المنتجات المختلفة للعناية بشعرهن، ويستمتعن بالتجول بين رفوف الشامبو وأدوات التجميل وغيرها من المنتجات الشخصية في المحال التجارية.


كما توصلت الدراسة إلى أن معظم الرجال ينتقون ما يريدون ويخرجون على الفور من المتجر، في حين قال 11 % أنهم لا يقومون أبداً بتسوق أي منتجات شخصية وأنهم يوكلون هذا الأمر إلى صديقاتهن أو أصدقائهم أو أحد أفراد العائلة.


الأناقة والمساواة


وبالرغم من أن بعض الزوجات يقنعن أنفسهن بأن الأناقة للنساء فقط كي يصبرن على أحوال أزواجهن المتردية، إلا أن المساواة واجبة فالأناقة والعناية بالمظهر يجب أن تكون للرجال والنساء، وعلى الزوجة أن توعي زوجها وتلفت انتباهه إلى هذه الناحية، فعلى سبيل المثال يمكنها إطلاعه على خبر حصول الممثل البريطاني دانيال كريج بطل سلسلة أفلام الحركة والإثارة "جيمس بوند" على لقب "أكثر الرجال أناقة"، ليتأكد أن الأناقة ليست قاصرة على النساء فقط .


اتيكيت الرجل العصري


أما الاتيكيت فلا يجب إغفاله لأنه عامل مكمل لأناقة الرجل العصري، وهذا ما تؤكده خبيرة الاتيكيت شيرلي شلبي فالرجل عليه أن يهتم بمظهره وكلماته وطريقة جلوسه فى عمله ومنزله مع زميلاته ومع زوجته .


وتقدم خبيرة الاتيكيت شيرلي شلبي قائمة بأهم أصول الاتيكيت التى يجب على الرجل إتباعها:


* التدخين : "التدخين ضار بالصحة" ليست مجرد كلمات كاريكاتيرية نبتسم لها ونأخذها مأخذ الدعابة، ولكنها بالفعل عبارة جادة جداً لها معني محدد للغاية وهو أن التدخين أمر غير مرغوب فيه بالمرة، لذا على الرجل الامتناع عنه كلياً في الحياة العامة وخاصة في مجال العمل، كما يوجب عدم التدخين قبل استئذان الآخرين، خاصة لو كانت الأكثرية بالمكان من غير المدخنين .


* اختيار البدلة : تنصح شيرلي باختيار الألوان القاتمة أو الداكنة مثل الكحلي، الرمادي الغامق أو الأسود فتلك الألوان تنبعث منها القوة والسلطة والجدية وهي أمور عادة ترتبط بالعمل المقدم إليه، وأجمع علماء النفس على أن اللون البني ودرجاته الفاتحة لا تتماشي مع مظهر الالتزام،أما الألوان غير الداكنة أو المشرقة فيحسن استخدامها بجرعات طفيفة مثلما في رابطة عنق التي تظهر بصمتك الشخصية ويتحلى بها ذوقك الخاص، كما ذكرت جريدة "الجمهورية".


* مكتب العمل : تشير شيرلي إلى أن كل شيء يوضع علي مكتب الرجل يدل علي طباعه، فالرجل ذو الشخصية البارزة يجلس خلف مكتب أسود أو بني اللون، مزود ببعض الأدوات التكنولوجية مثلما يجلس الطيار أمام لوحة التحكم في طائرة كونكورد، كما يستلزم الأمر وجود درج للأوراق والخطابات وحامل للأقلام وبطاقات الزيارة، وعلى كل رجل وخاصة إذا كان يتولي منصب قيادي أن يضع لمسات شخصيته على منتصف المكتب بقلم الحبر الذي إن كان ذهبياً يدل علي الذوق والأناقة أما الأقلام الجاف البلاستيك فهذه تستخدم للمسودات فقط.


رابطة العنق تجذب النساء


ويؤكد الفرنسي جون كلود كولبان مؤلف كتاب "ربطات العنق"أن رابطة العنق أحد مظاهر أناقة الرجل وجزء هام من الشخصية التى تنجذب إليها النساء .


وإذا كنت لا تعلم عزيزي الرجل فى سنة أولي أناقة وتحاول أن تكون رجلاً عصرياً مكتمل الأناقة وتريد أن تأخذ فكرة عن أحدث موضة خاصة بربطات العنف، فيوضح لك أيمن عساف مدير فرع أحد محلات ملابس الرجال الشهيرة أن موضة هذا العام لربطات العنق تتميز بالكلاسيكية الهادئة كالسلفر الأسود والأبيض على عكس الألوان التي كانت رائجة سابقاً كالموف والأخضر والوردي .

يقول عساف : "لم يلغ اعتماد ربطات العنق بتدرجاتها اللونية في بعض المناسبات، خصوصاً عندما يرغب الزوج في إحداث تناغم بين اللون الذي اعتمدته زوجته لفستانها ولون ربطة العنق، كما أن الشكل الأمريكي العريض لربطات العنق انتهى، مقابل القصات الإيطالية الرفيعة، وفي حين لا تناسب الربطات الرفيعة الرجل الممتلئ، وتبقى ربطة العنق متوسطة الحجم رائجة لتناسب تنوع الأذواق" كما ذكرت جريدة "الغد".


عودة للكلاسيكية


وعن أحدث موضة لملابس الرجال يشير محمد المسئول في محل كوول مان للألبسة الرجالية، إلى أن الملابس الكلاسيكية لا تزال تتصدر طلبات ال**ون كبنطلون القماش الأسود والكحلي والقميص الأبيض والأزرق، كما يعتبر الحزام المصنوع من الجلد الخالص هو رسمي يتماشى مع لباس المناسبات الرسمية ليعطي مظهراً كلاسيكياً، وهذه الموضة تعلن العودة إلى الشكل الرجالي الوقور والكلاسيكي الذي يدل على الاتزان، والحزام الذي يحمل أشكالاً هندسية أو رسومات كالنسر يعطي مظهراً رياضياً.


ويوضح محمد أنه يجب على الرجل أن يسعي إلى الأناقة التى تتسم بالبساطة، وإبراز ملامح الرجولة، فرجل الأعمال يبحث عن البدلات الرسمية، ويفضل أن يرتدي البدلة الكاملة في الصباح، والكلاسيكية في المساء.


وبالنسبة لأزياء الرجل في مرحلة منتصف العمر تشهد هذه المرحلة العودة إلى الملابس الجريئة صاحبة الألوان والنقوش، فالرجل يزداد في هذه المرحلة اهتماما بأناقته فتلتفت انتباهه ألوان القمصان الغريبة كالبرتقالي والأصفر والفوشي، كما أن طبيعة شخصيته تتحكم أيضا في اختياره للألوان والموديلات إذ يرفض البعض منهم الخروج عن النمط الكلاسيكي، وتتنوع خطوط الموضة في أزياء الرجال بين البدلة البسيطة والألوان المتعددة، أما الألوان لربيع وصيف فتتباين بين البني بمختلف درجاته، والعنابي، والأبيض، والأسود، والبني، والبيج والأخضر الزيتي للملابس العادية (الكاجوال).



ويضع خبراء الأناقة بعض الملامح الأساسية لتحقيق ذلك والتى يجب أن تكون بشراء قميص بكم مناسب، ويغطي سوار القميص المعصم بشكل كامل ومناسب بدرجة تجعله منطبقاً على مقاييس الجسم عند ثني الذراع أو إمالة اليد إلى الأمام أو على نحو عمودي أو رأسي، بالإضافة إلى أنه يجب أن يظهر على الأقل نصف بوصة من سوار القميص من تحت كم الجاكيت، كما يجب أن يلامس طرف الياقة المقصوصة جيداً صدر القميص ولا يرتفعان أبداً عند تحريك الرأس.


ويؤكد خبراء الموضة على ضرورة تثبيت عقدة رابطة العنق لذلك لا بد أن تكون ذات قياس دقيق وصحيح لتكفل لعقدة ربطة العنق بتثبيت طرفيها براحة وأناقة، هذا بالإضافة إلى استقرار عقدة ربطة العنق على وجه التحديد في المثلث الواقع بين جانبي الياقة، وتثبت في تلك المساحة، وهكذا نرى أن أناقة الرجل لا تكتمل إلا بتطبيق هذه التفاصيل الصغيرة مع غيرها من اللمسات الفنية الأخرى



jugl tk,k hghkhri jugl



 

رد مع اقتباس
قديم 12-19-2011, 03:18 PM   #2
لحن الغروب....


الصورة الرمزية لحن الغروب
لحن الغروب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 853
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 11-19-2015 (03:00 AM)
 المشاركات : 5,943 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Orangered
الصورة الرمزية لحن الغروب
افتراضي رد: تعلم فنون الاناقه



لك جزيل الشكر
على مشاركتك الرائعه
الله يعطيك العافيه


 
 توقيع : لحن الغروب



رد مع اقتباس
قديم 12-25-2011, 01:18 PM   #3
المجهر....


الصورة الرمزية المجهر
المجهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 337
 تاريخ التسجيل :  Apr 2008
 أخر زيارة : 08-27-2012 (12:16 PM)
 المشاركات : 6,118 [ + ]
 التقييم :  229
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية المجهر
افتراضي مشاركة: تعلم فنون الاناقه



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : المجهر



رد مع اقتباس
قديم 12-27-2011, 03:28 AM   #4
حبيبة....


الصورة الرمزية حبيبة
حبيبة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 987
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 04-04-2013 (10:10 PM)
 المشاركات : 1,053 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية حبيبة
افتراضي رد: تعلم فنون الاناقه





بارك الله فيكِ وجزاكِ كل الخير

ربي يعطيكِ الف عافية يااااااااااااااارب

لكِ مني كل الود والاحترام......


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاناقه, تعلم, فنون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فنون الصمت لحن الغروب مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 3 12-01-2011 12:49 AM
فنون التعامل مع الآخرين ابو نادر مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 4 01-31-2011 05:09 PM
فنون إلإحترام بالمنتديات ..... دلوعه الباسودان مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 10 05-09-2009 10:56 PM
فنون المعاتبة .. ومعالجة الأخطاء.. تميم مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 12 11-29-2008 09:04 AM
من فنون الديكور أبو يزيد الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ 14 06-19-2008 02:42 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 07:30 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان