آخر 10 مشاركات
كرات التمر بصوص الشكولاتة , تقديم كرات التمر بصوص الشكولاتة (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 09:12 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          حلا الخوخ بالكراميل , تقديم حلا الخوخ بالكراميل (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 09:12 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          كب كيك التفاح بالكراميل , تقديم كب كيك التفاح بالكراميل (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 09:11 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          تشيز كيك بالكرز , تقديم تشيز كيك بالكرز (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 09:11 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          القشطلية بالتوست , تقديم القشطلية بالتوست (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 09:11 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          المهلبية بالمارشملو , تقديم المهلبية بالمارشملو (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 09:10 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          حلا التمر بالجوز , تقديم حلا التمر بالجوز (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 09:10 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          السميت التركي , تقديم السميت التركي (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 09:10 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          فطيرة الخضار , تقديم فطيرة الخضار (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 09:10 AM - التاريخ: 08-24-2019)           »          الفطائر التركية , تقديم الفطائر التركية (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 09:10 AM - التاريخ: 08-24-2019)



أضف رد جديد

قديم 06-07-2018, 02:27 AM   #1
اصاله....


الصورة الرمزية اصاله
اصاله غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351099
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : 03-13-2019 (04:20 PM)
 المشاركات : 4,250 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اصاله
تاريخ التسجيل: Feb 2018
المشاركات: 4,250
التقييم: 50
افتراضي طرق القضاء علي البقع السوداء ، إزالة البقع السوداء في الوجه



يشرفنا ان نقدم لكم موضوع عن كيفية ازالة البقع السوداء من الوجه

القضاء البقع السوداء إزالة البقع


تعاني بعض السيدات من وجود بعض التصبغات او البقع السوداء في الوجه و التي تعتبر امرا جد مزعج لكن يختلف وجودها من سيدة لاخرى فالبعض سببه الحمل او خلل هرموني و حت التعرض للشمس او حساسيه من بعض الكريمات و على مجلة رجيم سنتعرف على انواع التصبغات و كيفه التخلص منها .
القضاء البقع السوداء إزالة البقع

أنواع زيادة التصبغ في
الوجه أو الجسم وأسبابها:

التصبغات :
ظهور بقع داكنة تنتشر بطريقة عشوائية في الوجه نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس , وهذه البقع تكون منتشرة بنسبة 90% من كبار السن( فوق ال60), والعديد من الشباب يعانون من هذه البقع نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة .
الكلف:
تظهر البقع السوداء هنا غالبا على الخدين و السبب يكون نتيجة للتغير في نسبة الهورمونات بالجسم مثلا أثناء الحمل أو في فترة أنقطاع الطمث أو القصور في أفراز الغده الدرقية , وأيضا من الآثار الجانبية لتناول حبوب منع الحمل أو العلاجات بالهرمونات .
البقع نتيجة الالتهابات:
تظهر البقع هنا كأثر من آثار الالتهابات الجلدية مثل الصدفية أو الحروق،حب الشباب، و بعض علاجات العناية بالبشرة التي تسبب تحسس الجلد وزيادة تصبغه.
بمجرد معرفتك بالأسباب التي تسبب لك هذه المشكلة تبدأ بكورس العلاج المناسب وأيضا تتبع نظام معين يقلل من ظهور تلك البقع ويساعد على إزالة البقع السوداء في الوجه.

إزالة البقع السوداء في الوجه أو الجلد عموما:

أولا يفضل عند ظهور هذه البقع لفترة طويلة زيارة الطبيب لعدة أسباب منها:
أنه يوجد العديد من العلاجات الكيميائية الطبيب هو الوحيد الذي يستطيع أن ينتقي الأنواع التي تناسب حالتك دون أن تسبب أعراض جانبية وتعطي نتيجة جيدة تبعا لحالتك ولسبب البقع.
يوجد بعض العلاجات التي لا تصرف إلا باستشارة طبية فاستعمالها بعشوائية قد يلحق بك الضرر.
أيضا في بعض الحالات تكون البقع السوداء مؤشر لسرطان الجلد عافانا الله ولن يكتشف هذا إلا الطبيب بالكشف عليك.
أذا زيارة طبيب الجلدية هامة جدا وتنجز في إزالة البقع السوداء في الوجه.

إزالة البقع السوداء في الوجه عن طريق التقشير(exfoliation ):-

التقشير يتم فيه إزاله الطبقات العليا من الجلد الميت التي تحتوي على هذه البقع مما يتيح الفرصة لنمو خلايا جديدة نضرة بدون بقع داكنة ،و يعتمد على تقشير الجلد بشكل أساسي في جميع علاجات زيادة التصبغ في الجلد ولكن تختلف الطرق والوسائل ومنها:
من الممكن التقشير باستخدام اللوز الخام بإضافته على غسول الوجه ووضعه على الوجه وتحريكه بحركة دائرية ويمكن أيضا استخدام دقيق الشوفان لنفس الغرض.
في بعض الحالات يستخدم بعض المقشرات الكهربائية التي تزيل طبقة أعمق من الجلد الميت وهي متوفرة في الصيدليات.

أستعمال المواد الحمضية في التقشير:

وهي تعمل أيضأ على إزالة الطبقات العليا من الجلد الميت بطريقه آمنه ولطيفة والتي تسمح بنمو طبقة جديدة من الجلد الأكثر حيوية وشباب وخالي من البقع وأغلب هذه الأحماض مستخرجة من المواد الغذائية مثل الفواكه وغيرها وهذه الطريقة تستخدم لإزالة جميع أنواع البقع السوداء في الوجه ومن أمثلتها:
القضاء البقع السوداء إزالة البقع
أحماض الألفا هيدروكسي منها:
( مانديلك , سيتريك (في البرتقال والليمون) و حمض اللاكتيك (في اللبن) ))
يستخدم لتجديد خلايا البشرة خاصة لذوي البشرة الحساسة.
وتوضع هذه الاحماض ضمن مكونات السيرم والكريمات والمقشرات والمرطبات أيضأ.

أحماض البيتا هيدروكسيد:
أو أحماض الساليسيليك أو حمض الصفصاف و الذي يعتبر عنصر أساسي في العديد من الوصفات الطبية لحب الشباب ومشاكل الجلد ويوضع ضمن مكونات تقشير البشرة ومنظفات البشرة وأيضا الكريمات.
حمض الريتينويك أو ترتينوين (Retinoic acid):
أو ريتين-A. و هو شكل من أشكال فيتامين A.
فعال جدا في مشاكل حب الشباب و ازالة
البقع السوداء من الوجه .
يوجد في الكريمات والجيل ولكن لا يأخذ الا بوصفة طبية.

ومن الممكن أيضا أن تستخدم هذه المكونات دون الأحتياج لوصفة طبية مثل:
الخيار ,الصويا ,الهيدروكينون,الكالسيوم ,حمض جويك والحمض الزاياليك أو الأربوتين (Azelaic).

عامة المواد الكيميائية مثل الأحماض التي تستخدم لأزالة البقع السوداء من الوجه عن طريق التقشير عدية وتقسم على حسب درجة التقشير التي ترغب بها اذا كان تقشير خفيف أو متوسط أو عميق .
من الوسائل الأخرى ايضا ل إزالة البقع السوداء في الوجه هو أستخدام التقشير المجهري عن طريق استخدام جهاز يحتوي على كريستلات دقيقة جدا تقوم بتقشير الطبقات الداكنة من الجلد الميت للبشرةوتستخدم عادة مرة واحده في الشهر على مدار عدة أشهر ولكن هنا يجب أن نختار الطبيب المتمكن في هذا الموضوع لتفادي مشاكل تزيد الأمر سوء.

العلاج بالليزر :

وهي طريقة فعاله جدا في إزالة البقع السوداء من الوجه لكنها مكلفة وقد تسبب بعض الألم وعادة ما تستخدم مع الحالات الصعبة التي لم تجدي معها باقي الطرق أو البقع التي أستمر وجودها لأعوام .
الطرق المنزلية لإزالة البقع السوداء في الوجه:-

أحماض الفواكه مثل حمض الأسكوربيك او فيتامين سي وحمض السيتريك متواجدون في الموالح كالليمون والجوافة والبرتقال والتي تزيل الطبقات الداكنة من الجلد بلطف دون ضرر بالبشرة وتساعد على تجدد الخلايا بنضارة .يمكن استعمالهم على الوجه مباشرة كما سنرى
استعمال عصير الليمون أو الجريب فروت أو البرتقال على البقع الداكنة لمدة 20 دقيقة مرة أو مرتين يوميا لتفتيح البشرة و إزالة البقع السوداء في الوجه .
استعمال ماسك مكون من نصف ليمونه مع ملعقتين صغيرتين من عسل النحل وندهن به الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء.
أيضأ خلط عصير الليمون أو البرتقال مع لبن البودرة ويدلك به الوجه ثم يشطف بالماء.

فيتامين هاء (vitamin E)

مضاد للأكسدة يساعد على نمو خلايا الجلد صحية وقوية ويساهم في إزالة البقع السوداء في الوجه .
يدلك الوجه يوميا بزيت فيتامين هاء
وأيضا يفضل تناول المواد الغنية بهذا الفيتامين للحصول على نتيجة أفضل لإزالة البقع السوداء في الوجه.
يتواجد فيتامين هاء في المكسرات ( الفول السوداني ,اللوز , بذر عباد الشمس الصنوبر) زيت جنين القمح وأيضا المشمش المجفف.

أستخدام فاكهة الببايا:-

مفيده جدا لإزالة البقع السوداء في الوجه وتجديد خلاياه والحفاظ على نضارة البشرة حيث تحتوي هذه الفاكه على انزيم البابين الذي يستخدم كا مقشر طبيعي للبشرة كما تحتوي على فيتامين هاء الذي يساعد على نمو الخلايا الجديدة وأيضا تحتوي على فيتامين سي .
الصبار أو جل الصبار:

المادة السائلة التي تحتويها قشرة الصبار تعتبر مرطب للبشرة ومعالج لحروق الشمس وايضا مفيد في إزالة البقع السوداء في الوجه.
استخدام عصير البصل:-

عصارة البصل لها خصائص حمضية تساعد على تفتيح البشرة وأيضا إزالة البقع السوداء في الوجه.
في نهاية مقالنا علي قلمي يمكن أن نقي أنفسنا قدر المستطاع من التعرض لزيادة التصبغ باتباع التالي:
طرق الوقاية من البقع السوداء والتصبغ:

عدم التعرض للشمس بشكل مباشر وتكرر مع أستخدام واقي الشمس حتى في فصل الشتاء.
أستخدام بدائل للأدوية التي تسبب ظهور تلك البقع الداكنة ويمكن سؤال الطبيب في ذلك.
معالجة الأسباب المرضية التي تؤدي إلي زيادة التصبغ كاللتغير في نسبة بعض الهرمونات في الجسم



'vr hgrqhx ugd hgfru hgs,]hx K Y.hgm td hg,[i hgs,]hx hg,[i hgrqhx ugn



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البقع, السوداء, الوجه, القضاء, على, في, إزالة, طرق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التخلص من البقع السوداء 2015 ، مشكلة البقع السوداء2015 دلوعة المنتدى عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 06-10-2014 11:07 PM
10 طرق لتفتيح البقع السوداء 2013 ، وصفة لازالة البقع السوداء بالبشرة2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-14-2013 10:47 AM
البقع السوداء 2014 , طرق التخلص من البقع السوداء 2014 ، مشكلة البقع السوداء 2014 نورا عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 11-20-2013 04:02 PM
البقع السوداء 2014 ، ازالة البقع السوداء 2014 ، السواد حول الفم2015 نورا عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 10-18-2013 01:03 PM
وصفة لتليين وتبييض وإزالة البقع السوداء من الوجه 2013 - تخلصى من البقع 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 3 02-27-2013 12:19 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 12:21 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان