آخر 10 مشاركات
الكمون الحب ، اهمية الكمون الحب (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 12:46 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          دم الغزال ، اهمية دم الغزال (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 36 - الوقت: 12:44 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          تطعيم الأشجار ، تكثير الأشجار (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 12:42 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          عشبة الشيبة ، اهمية عشبة الشيبة (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 12:41 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          الأشجار الحرجية ، انواع الأشجار الحرجية (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 12:40 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          عشبة الحلفاء ، اهمية عشبة الحلفاء (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 12:38 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          زيت الورد ، اهمية زيت الورد (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 12:37 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          الفلفل الأسود ، اضرار الفلفل الأسود (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 12:36 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          الزعرور الأصفر ، اهمية الزعرور الأصفر (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 12:34 AM - التاريخ: 08-19-2018)           »          الفلفل الأسود ، اهمية الفلفل الأسود (الكاتـب : اصاله.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 12:31 AM - التاريخ: 08-19-2018)



أضف رد جديد

قديم 04-23-2018, 02:03 AM   #1
صدى المشاعر....


الصورة الرمزية صدى المشاعر
صدى المشاعر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351043
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 08-09-2018 (08:37 PM)
 المشاركات : 3,330 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
الصورة الرمزية صدى المشاعر
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 3,330
التقييم: 50
افتراضي أعشاب تساعد على التخسيس



أعشاب تساعد على التخسيس

السلام عليكم,, نرحب بكل الاعضاء والزوار
basudan.com,, اتمني الاستفادة
بين طيات موقنا الحبيب
كما نرجو التوصل معنا باي استفسار
اترككم مع موضوعنا اليوم

أعشاب تساعد التخسيس


من الاشياء المساعده جدا في فقدان الوزن هي الاعشاب فيها ما هو ملين للبطن و من يخلصك من الغازات اتي قد تصل الى 5 كيلو ومنها ما يسد الشهية و يجعل رغبتك في الاكل شبه معدومة كم نجد ايضا اعشابا تزيد في سرعه الحرق …كل هذا سنتطرق له على مجلة رجيم .

أعشاب تساعد على التخسيس:
الشّاي الاخضر:
يعد الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب المستخدمة لتقليل الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، خصوصا تلك الموجودة بمنطقة البطن، حيث أثبتت الدراسات والتجارب امكانية الشاي الاخضر على زيادة معدل الجسم على حرق الدهون.

كما يعمل الشاي الأخضر على تنشيط وتعزيز عمل الكبد، مما يساعد في ضبط مستويات السكر بالدم، وبالتالي تقل كمية الدهون المخزنة بالجسم.

ويتم استخدام الشاي الاخضر في التنحيف من خلال الطريقة العادية لإعداد الشاي، وينصح بعدم شربه قبل تناول الوجبات لكي لا تحدث أي مشاكل أو مضاعفات بالجسم.

الزنجبيل:
يعرف الزنجبيل بفاعليته في حرق الدهون الزائدة بالجسم، إذ يعمل الزنجبيل على رفع حرارة الجسم مما يزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، كما يعزز الزنجبيل من كفاءة عمليات الأيض بالجسم، وتساعد الألياف الموجودة بالزنجبيل علي الشعور بالامتلاء والشبع.

ويمكن استعمال الزنجبيل في التنحيف من خلال إضافة الزنجبيل المطحون للوجبات المختلفة، ويمكن أيضا إضافة الزنجبيل المطحون إلى كوب ماء مغلي، وتركه ينقع لمدة 10 دقائق، ثم يحلى بالعسل، ويمكن إضافة بعض شرائح الليمون للمشروب، ويمكن ايضا اضافة القليل من القرفة.

الشمر:
يعتبر الشمر أحد الاعشاب التي تنتمي الى الفصيلة الخيمية، وهو من الأعشاب التي تساعد في التنحيف بفعالية، كما تساعد في تسهيل عملية الهضم وتقليل الشهية، كما يساعد محتواه من البوتاسيوم في تنظيم نسبة السوائل في الجسم.

ويمكن استخدام الشمر في التنحيف من خلال وضع 3 ملاعق من الشمر المجفف والمطحون إلى كوب ماء مغلي، ويتم تركه حتي ينقع جيدا، وذلك لمدة ساعة قبل تناوله، ويتم شرب منقوع الشمر بمعدل مرة واحدة في اليوم.

حلفا بر:
تعتبر الحلفا بر احد الاعشاب التي تنتشر زراعتها في أماكن مختلفة، ولهذه العشبة عدة فوائد مما جعل الاهتمام يزيد بها، ومن تلك الفوائد مساعدة الجسم في تقليل الوزن بشكل فعال، والتخلص من الدهون، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من عشبة الحلفا بر في كوب ماء مغلي، ويحلى بالعسل، ويشرب بمعدل 3 مرات يوميا


تتوفّر بذور الكتان في أشكال عديدة، مثل كبسولات بذور الكتّان، وزيت بذور الكتّان، وبذور الكتّان الطازجة، ويكون تناولها عادة لتخفيف الوزن عن طريق إضافتها إلى الحمية الغذائيّة، ومضغها جيّداً، بالإضافة إلى وضعها في العصائر، كعصير التفاح أو القرفة؛ لأنّها تشعر بالشبع، وتقلّل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تسبّب زيادة الوزن، كما أنّها تزيد الألياف في الجسم و كنا على مجلة رجيم قد تحدثنا عن فوائد بذر الكتان للصحة و اليوم سنتطرق كيف نستعمله لفقدان الوزن.



طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم:
يمكن استخدام بذور الكتان في خسارة الوزن من خلال مزج القليل من مسحوق بذور الكتان مع كوب لبن، وهذا المزيج يعمل على إرسال إشارات خاصة للمخ بالشعور بالشبع، وعدم احتياجه لمزيد من الطعام، وينصح بتناول هذا المزيج قبل تناول الإفطار.
يمكن ادخال زيت بذور الكتان كبديل للزيوت النباتية عند إعداد الكب كيك والمافن، وتناولها لسد حاجة الإنسان من المأكولات السكرية.
يمكن إعداد سلطة مكونة من الخيار و الأوراق الخضرية، ويضاف إليها القليل من زيت بذر الكتان والخل، ويراعي أن تكون هذه السلطة خالية من الطماطم، وتؤكل هذه السلطة قبل تناول الغداء، وهذه السلطة تعمل على تنشيط عمليات الأيض، وتطويل عملية الهضم مما يساعد في حرق الدهون الزائدة.
يمكن استعمال بذور الكتان في التخسيس من خلال مزج بذور الكتان مع مختلف أنواع المشروبات مثل العصائر والقهوة.
من طرق استخدام بذور الكتان في تقليل الوزن خلط ربع كوب من بذور الكتان المطحونة مع ملعقتين كبيرتان من زبدة الفول السوداني، وربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، و ماء ساخن، وهذا المزيج يمكن اعتباره وجبة تعطي الجسم شعورا بالشبع يمتد لعدة ساعات.
يمكن تناول السلع التي تحتوي على بذرة الكتان كأحد مكوناتها، مما يجعل تلك السلع مفيدة في خسارة الوزن، مثل بعض أنواع الخبز والكيك.
يمكن مزج بذور الكتان المطحونة مع الزبادي أو اللبن الرائب .



فوائد بذور الكتّان:
بذور الكتان لها فوائد كثيرة ومتعددة للجسم، ونقدم لكم أهم 10 فوائد مميزة لهذه البذور…

تساعد بذور الكتان في منع حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية من خلال منع حدوث الجلطات الشريانية.
تحسن بذور الكتان كثيرا من صحة القلب والأوعية الدموية، كما تقلل نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الكولسترول السيئ في الدم، وتقلل من ضغط الدم المرتفع.
تلعب بذور الكتان دور مهم في حماية العيون من الاصابة بمرض الضمور البقعي عند كبار السن، كما تساعد في تقوية البصر.
تزيد بذور الكتان من كفاءة الجهاز المناعي للجسم، وتقلل من أعراض الربو والحساسية، وتعمل أيضا على تقليل نسبة الالتهابات الموجودة بالجسم.
تخفض من فرص الإصابة بسرطان القولون، وتعمل على تقليل اضطرابات القولون العصبي.
تعمل على تقوية المفاصل من خلال مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم.
تقلل من أعراض ما قبل الطمث.
تعمل على سرعة التئام الكدمات، وتقليل تعب العضلات المجهدة.
تقلل من حالات الاكتئاب التي يصاب بها بعض الأشخاص، وتحسن من الحالة المزاجية.
تحمي بذور الكتان الجلد من الإصابة بعدة أمراض مثل الصدفية والثعلبة والقشرة والاكزيما، كما تساعد في تقوية الأظافر.


Huahf jshu] ugn hgjosds hgfoada



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعشاب, البخشيش, تساعد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب التهاب أعصاب الرقبة , أعراض التهاب أعصاب الرقبة وعلاجه العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-14-2018 06:27 PM
أكثر أطعمة تساعد على التخسيس صدى المشاعر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 02-28-2018 04:15 PM
طرق تحسين الهضم بالأعشاب , أعشاب تساعد على الهضم الليالي الدافئة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 12-21-2017 07:08 AM
أنواع حبوب التخسيس , أضرار حبوب التخسيس الصحية العيون السود لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 11-15-2017 02:59 AM
اغذية للتخسيس2013, اغذية تساعد علي التخسيس 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 06-25-2013 06:12 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 04:07 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان