آخر 10 مشاركات
هل يجوز مثلا في موسم رمضان المبارك عمل وليمة صدقة عن الوالد المتوفى؟. (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 03:18 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          حكم الصدقة عن الميت في اليوم التاسع والثلاثين لتخفيف العذاب (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 03:18 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          صرف الجهة الموكلة بحفر بئر للميت المالَ في غير الصدقة الجارية (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 03:15 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          الأعمال التي ينتفع بها الميت ويصله ثوابها (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 03:15 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          حكم قراءة القرآن على القبور (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 03:15 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          إهداء ثواب قراءة القرآن للميت وهل ينال المهدِي ثواب؟ (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 03:14 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          دلالة السواد الطارئ في لون البشرة عند الموت (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 03:14 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          هل ينتفع الكافر بإهداء ثواب الأعمال الصالحة إليه؟ (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 28 - الوقت: 03:14 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          هل يملك من استقطع جزءًا من راتبه للمرضى تحويله صدقة عن أمّه؟ (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 29 - الوقت: 03:14 AM - التاريخ: 12-10-2019)           »          وقف نعش ومغسلة للأموات وإهداء الثواب للأمّ (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 25 - الوقت: 03:11 AM - التاريخ: 12-10-2019)



أضف رد جديد

قديم 02-06-2018, 03:14 AM   #1
صدى المشاعر....


الصورة الرمزية صدى المشاعر
صدى المشاعر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351043
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 06-27-2019 (12:46 AM)
 المشاركات : 5,542 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
الصورة الرمزية صدى المشاعر
تاريخ التسجيل: Sep 2017
المشاركات: 5,542
التقييم: 50
افتراضي أسباب حدوث حب الشباب



أسباب حدوث حب الشباب

السلام عليكم,, نرحب بكل الاعضاء والزوار
basudan.com,, اتمني الاستفادة
بين طيات موقنا الحبيب
كما نرجو التوصل معنا باي استفسار
اترككم مع موضوعنا اليوم
أسباب حدوث الشباب
1- يكون خلال فترة المراهقة بسبب زيادة هرمونات الأندروجين الذي يزيد من نسبة الزيوت الجلدية وتسبب ظهور حب الشباب.

2- يسوء حب الشباب مع وجود تغيرات هرمونية تكون خلال الايام التي تسبق الحيض عند النساء ، وتصاب المرأة بحب الشباب خلال فترة الحمل أوخلال إستعمال حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب وهرمون البروجسترون الأنثوي الذي يزيد منها ، وأثناء سن اليأس عند 5% من النساء و 1% من الرجال.

3- قد يكون سبب حدوث حب الشباب ببكتيريا تسمى “البروبيو”.

4- تناول بعض الأدوية والعقاقير قد تتسبب في ظهور حب الشباب وهي :

تناول المنشطات للعضلات التي يستخدمها لاعبوا كمال الأجسام .
إستخدام بعض كريمات والزيوت المستخدمة بمستحضرات التجميل.

دواء ال “الفينيتوين”الذي يستخدم لحالات الصرع .

دواء “الريفامبيسن” المستخدم لمرضى السل قد يسبب حب الشباب .

تناول فيتامين B12 لفقر الدم.

دواء الليثيوم الذي يستخدم للإضطرابات النفسية قد يسبب حب الشباب.

5- التعرض للمواد الكيميائيّة مثل الزيوت الصناعيّة قد يسبب حب الشباب.

6- درجة الحرارة العالية وبالإضافة مع البيئة الرطبة تزيد من ظهور حب الشباب.

7- قد يكون حب الشباب بسبب التوتر والقلق .

8- تناول بعض الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهنيات تسبب ظهور حب الشباب .

6 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

6 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب
– تنظيف البشرة:
ينصح تنظيف البشرة يوميًا بالماء والصابون أو استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتكِ خاصة تلك الأنواع التي تحتوي على حمض الفنيك وحمض اللبنيك للتخلص من البكتيريا والأتربة وآثار المكياج والمستحضرات الكيميائية التي يتم استخدمها على البشرة باستمرار.

– أدوية البشرة:
يمكن استخدام الأدوية التي تعمل كمضادات لحب الشباب وهي متوفرة في الصيدليات بوفرة ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها حتى لا تتعرض البشرة الأذى وهي تعمل على تجفيف فائض العصارة الليبية الموجودة بالجلد مع الحرص على عدم الإفراط في استخدام مساحيق التحميل والتأكد من التخلص منها تمامًا قبل النوم.

– الليمون:
يفيد الليمون في التخلص من حب الشباب بفعالية كبيرة ويمكن عمل مزيج من عصير الليمون وماء الود ووضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وينصح بتكرار هذه الطريقة يوميًا لمدة 15 يوم بإنتظام حتى تختفي الحبوب تمامًا، كما أثبتت الدراسات أن لقشر الليمون فوائد متعددة حيث يمكن مسح البشرة بقشر الليمون من الناحية الداخلية للقشرة قبل غسلها بالماء.

– الطماطم:
يعد عصير الطماطم من أفضل العلاجات الطبيعيّة التي تعالج آثار حب الشباب، اخلطي ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من الجلسرين مع القليل من الملح، تخلط المكونات جيدًا ثم تطبق على البشرة وتترك لمدة 20 دقيقة مع التكرار يوميًا حتى تختفي آثار الحبوب نهائيًا.

– أوراق الخس:
يمكن استخدام مغلي أوراق الخس مع زيت الزيتون وعمل ماسك بالخليط على الوجه وتركه على البشرة لأطول فترة ممكنة حيث تعمل تلك العناصر كمضادات لحماية البشرة من البكتيريا مما يؤدى إلى التخلص نهائيًا من الحبوب وآثارها.

-الثلج:
استخدمي قطع الثلج في الحد من إحمرار والتهاب البشرة وتورم حب الشباب هذا إلى جانب قدرته على تحسين وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة خاصة بالمناطق المصابة بحب الشباب ويساعد في تضييق المسام والتخلص من الأوساخ والدهون التي تتراكم على البشرة، فقط قومي بلف القليل من قطع الثلج في قطعة قماش نظيفة وتمريرها على البشرة لبضع ثوان من التكرار.

6 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب



طرق التعامل مع حب الشباب الجسم
1 . الراحة الكافية
زيادة مستويات هرمون التوتر بنسبة 14٪ لكل ساعة من النوم. كما ان السكريات هي نوع من هرمون التوتر المعروف والذي يؤثر على بنية الجلد الوظيفية . يمكن لظهور الزيادات في مستويات جلايكورتيكود ان تعمل على تفاقم حب الشباب وان يقلل من قدرة الجلد على الشفاء . يوصي الباحثون أن تحصل في المتوسط على ثماني ساعات نوم كل ليلة وأن تحافظ على درجة حرارة الغرفة بين 65 و 70 درجة فهرنهايت مما يؤدي إلى تحسين نوعية النوم .

2 التمارين
ممارسة التمارين يمكن ان تقلل من المستويات السكرية ، ولكنه يساعد أيضا على تنظيم مستويات الهرمون الأخرى ، ولتحسين التمثيل الغذائي ، وتعزيز وظيفة المناعة ، وزيادة تدفقات الدم والأوكسجين إلى الجلد . عموما ، ان الممارسات الرياضية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به لتحسين ظهور حب الشباب . أنه يمكن أن يهيج الجلد والعرق ، لذلك عليك بالاستحمام بشكل دائم لمسح العرق الزائد بعد التمرين وتجنب الملابس التي تعوق العرق على الجلد بل والتزم بالملابس القطنية .

3 . التقشير
السبب الدقيق لظهور حب الشباب غير معروف ، ولكن انسداد المسام هي جزء من اسباب تفاقم المشكلة . معظم ما يسد المسام لا يأتي من البيئة بل قد يكون من امسداد المسام . العرق والزيوت والجلد الميت يمكن ان يؤثر على المسام والذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب . باستخدام الجلخ الخفيف ، مثل الملح أو فرك السكر ، بإعتباره وسيلة رائعة لمسح الفضلات من جلدك . يمكن التأكد من الترطيب بعد التقشير للتخفيف من ظهور الالتهاب ، والتي يمكن أن يسهم أيضا في حب الشباب . يوصي معظم الأمراض الجلدية والتناسلية لتطهير الجلد مرتين يوميا .

4 . تجنب السكر
هناك الكثير من الجدل حول مدى تأثير النظام الغذائي على أثر حب الشباب . اثبتت الدراسات ان كل ما تتناوله في نظامك الغذائي له تأثير على جلدك. السكر يسبب ارتفاع الأنسولين والهرمونات الأخرى ، بإعتباره عامل رئيسي في نمو حب الشباب ، لكن لا يفضل تجنب كل السكريات ، ولكن عليك أن تستهلك كميات أقل من “السكر المضاف . وهو ما يعني عدم إضافة السكر إلى المشروبات ، وتجنب المنتجات المحلاة مثل الشوكولا والمشروبات الغازية ، في محاولة لتناول الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من السكر


Hsfhf p],e pf hgafhf hgafhf



 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, الشباب, حدوث


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية عمل طبق يخنة الدجاج ، طريقة سهلة لعمل طبق يخنة الدجاج2015 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 06-16-2019 04:02 PM
أسباب حدوث تليف الرئة صدى المشاعر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 01-04-2018 06:33 PM
أسباب حدوث الامساك ، علامات الاصابة بالامساك نور الإيمان لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 01-09-2017 06:08 PM
كيفية عمل طبق يخنة الدجاج 2016 ، طريقة سهلة لعمل طبق يخنة الدجاج2017 نور الإيمان لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 08-04-2016 09:39 PM
طبق يخنة الدجاج 2013 ، طريقة سهلة لعمل طبق يخنة الدجاج2013 لؤلؤة بحر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 2 04-11-2013 05:13 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 07:06 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان