آخر 10 مشاركات
وشهيقي من شفتيه مثل البلسم (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 11:47 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          ايا حلماً جميلاً قد غشاني (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 11:45 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          فصَبِّرِي دُونَ اعينكم قَلِيل (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 11:44 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          فَهَلْ لِفِرَاقِكُمِ ابدا سَبِيل؟ (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 10:47 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          احبها ومن اجلها صرت شاعر (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 10:46 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          فنون الكلام بثغرها (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 10:45 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          واصبح ضحية رمح محبوب قاسي (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 10:44 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          في رحله اسمك مرتكزها الاساسي (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 10:44 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          عاهدك قلبي بربي ما يخونك (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 - الوقت: 10:43 AM - التاريخ: 09-21-2019)           »          يامن اعيوني بشوفك تحلما (الكاتـب : نور الايمان.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 10:40 AM - التاريخ: 09-21-2019)



أضف رد جديد

قديم 10-08-2011, 10:35 PM   #1
سحر الليل....


الصورة الرمزية سحر الليل
سحر الليل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 988
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 09-05-2012 (01:23 AM)
 المشاركات : 1,170 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية سحر الليل
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,170
التقييم: 50
افتراضي للرجال فقط وخري يابنت قلت فقط



للرجال فقط وخري يابنت قلت فقط


للرجال وخري يابنتهاه ماعندنا احد
نبداء
للرجال وخري يابنت
بما أن الرجل هو قائد الأسرة والملك الدستوري عليها ، يجب أن يستخدم كل الوسائل للمحافظة على الحياة الزوجية بحلوها ومرها، يقول الفلاسفة أن الرجل يظل جاهلا بالصفات التي يكرهها في المرأة حتى يتزوج فيبدأ كلا الطرفين يظهر صفاته ، وبما أن التغيير صعب على كل منهم و صعب أيضاً أن يتأقلم كلاهما مع الآخر، ولكن كثيراً ما يقع الأزواج فى خطأ فادح ألا وهو الصراحة الشديدة التى تحمل معنى سلبي ، فالعبارات تلعب دوراً كبيراً فى الوصول إلى نتيجة إيجابية فى العلاقة بل و يؤسر قلب حواء ويمتلكها خلال التلاعب بالعبارات لإيجاد جو رومانسي هادئ
للرجال وخري يابنت:

وعن تأثير الكلمات والعبارات أشارت دراسة أمريكية لجامعة هارفارد إلى أن هناك مجموعة من الكلمات والعبارات تسحر حواء وتسعدها خاصة اذا صدرت من زوجها مثل "أنتِ جميلة" ،"تبدين رائعة هذه الليلة" ، "آسف أنا جرحتك" ، "أنا حبيتك من أول نظرة" كلها كلمات تدغدغ مشاعر حواء وتجعلها تشعر بأنوثتها ،حينها تشعر أن زوجها معجب بها فتري الدنيا أجمل وأجمل‏.
للرجال وخري يابنت

ومع الأسف يعتقد بعض الأزواج أن هذه العبارات الرقيقة والرفق والحنان مع الزوجة ينقص من رجولتهم ، ولكن أمرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالرفق حين قال : (ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، وما نزع من شيء إلا شانه ) وعلى كل زوج وزوجة أن يستخدما العبارات الرقيقة التى لها تأثير السحر على العلاقة ، والابتعاد عن الألفاظ المحبطة التي تهبط العزيمة وتحبط الطرفين.

عبارات ممنوعة

ونصحت الدراسة الرجال بالابتعاد تماماً عن بعض العبارات التى تثير النساء وتأتي بمردود عكسي من أهمها :

1 - "أنتِ مجنونة" : حاول إلغاء هذه العبارة من قاموسك حتى إذا كانت كذلك ، لأن المرأة تتصرف أحياناً تصرفات تصل إلى حد الجنون وخاصة فى أيام الحيض ،بعد الولادة وسن اليأس بسبب التغيرات الهرمونية ، كل هذه الأمور والقرارات لا تكون مقبولة للرجل بينما تراها المرأة عادية وطبيعية.
فإذا قال الرجل لزوجته " أنتِ مجنونة" يترجمها المخ على الفور بـ"أنتِ مريضة نفسياً"، ولكن إذا لزم الأمر يمكنك استبدال هذه العبارة بـ"عزيزتي هذا تصرف خارج عن المألوف" أو "غير مقبول".

2 – "افعلي ما ترينه مناسباً" : هذه العبارة تشعر المرأة بأنها المسئولة الوحيدة عن الأسرة ، بل قد تشعرها بالوحدة وتسطح دور الرجل وتضخم أمامها المسئوليات الملقاة علي عاتقها‏ ، فتصاب المرأة بالإحباط .

وفى الغالب يلجأ كثير من الرجال إلى هذه الجملة اختصاراً لبعض العبارات الأخري المألوفة مثل "أين نأكل، أين نسافر للإجازة، أي مدرسة نختار للأطفال" وأكثر الرجال لا يستطيعون أن يقولوها بصراحة "لا يهمني، قرري بنفسك"

وكل ما عليك فعله هو تقليل الخيارات إذا لم ترد اتخاذ قرار حاسم، فتقول مثلاً: لا أحبذ المدارس غير المختلطة، وربما من الأفضل لو كانت قريبة من المنزل، وهكذا.

3- "كنتِ تعلمين أني أتصرف هكذا عند زواجنا" : هذه العبارة محبطة لحواء لأنها تعني بأنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغير وستظل تتصرف هكذا إلى الأبد ، فالمرأة بطبيعتها تهمل التفاصيل الدقيقة وتتغاضى عن كل ما هو سلبي في الرجل أثناء فترة الخطوبة وما قبل الزواج لتستمتع بأحلام اليقظة التي تجمعها بالحبيب، لكن وبعد الاستيقاظ من تلك الأحلام على واقع الزواج، تبدأ بالانتقاد والانتباه وحتى لفت النظر إلى السلبيات، لتحصل على فارسها الذي تحلم به منذ الصغر.

ويشير الخبراء إلى أن هذه العبارة تميت جزءاً جميلاً داخل النساء كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل ، أما العبارة التي يفترض أن تقال فهي "هذا التصرف يضايقني أيضاً، وأنا أحاول التخلص منه".

4 – "لا شيء" : بعد مناقشة الزوجة فى قرار ما إياكِ وهذه العبارة ، قل أي شيء حتى لو كان خطأ ولا تصمت، فلن تنتهي الحياة عند كلمة.
"لا شيء" عبارة تصيب زوجتك بالإحباط والضيق، لتشعر المرأة وكأنها في لعبة لشخصين ولا تجد ردا لهجومها أو صدا لحركاتها، فتشعر أنها وحدها في ساحة الملعب مما يثيرها ويحبطها ،إذا لم تشأ أن تتحدث أو مصاب بالضيق من شئ ما قل "لا أريد التحدث الآن، ربما بعد أن تهدأ النفوس قليلاً".

5 – "قررت وانتهى الأمر" : بعض الرجال لا يهتمون بآراء زوجاتهم وفى رأيهم أن لابد للزوجة أن تتبع كل الآراء دون مناقشة ، لكن ذلك الأسلوب وتلك الطريقة تجعل المرأة تشعر بأقل اهتماما وتأثيرا في أسرتها ومجتمعها ، بالرغم من أنها تعلم أنها ليست مصدر للقرار ، وأن النهاية ستكون لقرار الرجل ولكن يجب أن تشعر بأنها داخل مؤسسة مشتركة تسهم فى نجاحها.

ولأن ليس كل ما تقوله المرأة بالضرورة دائما خطأ ، فيمكن أن تقول "إني احترم رأيك وأرى فيه جوانب من الصحة، دعينا نفكر في رأي كلينا ونتباحث لنصل للأفضل".

قاموس مشترك

وعن مدي تقبل المرأة لبعض العبارات تقول د‏.‏ فيقان احمد فؤاد استاذ الطب النفسي العلاجي بجامعة حلوان :أن المرأة قد تتقبل بعض الكلمات الجارحة من زوجها اذا كان بهدف الهزار والمداعبة وغالبا مايكون سياق الكلام نفسه له رد فعل قوي في بعض المواقف في حياة النساء‏ ، كما أن إدارك المرأة لبعض الكلمات يختلف من طبقة الي أخري ومن سن الي أخري‏ ، فمثلا ما ترتضيه المرأة في المناطق الشعبية من كلام لاتقبله المرأة المثقفة في المناطق الراقية‏,‏ وما توافق عليه المرأة في سن المراهقة من كلمات لا تقبله في سن الاربعين أو الخمسين ففي بداية حياتها تميل حواء إلي سماع كلمات الاطراء علي جمالها ومظهرها أما في الاعوام المتقدمة من عمرها فهي تميل الي سماع كلمات المدح التي تخص رجاحة العقل والتفكير.

وتضيف د‏.‏ فيقان : أنه خلال الأعوام الأولي من الزواج غالباً ما يضع الزوجان قاموسا مشتركاً للحوار بينهما ويتحدد خلال هذه الفترة المفردات اللغوية المقبولة وغير المقبولة بينهما‏ ، هذا القاموس يصنع أساساً ومستوي للعلاقة بينهما‏ ، وقد تقتبس الزوجة بعض المصطلحات المعتادة لدي زوجها وقد يحدث نفس الأمر للزوج نفسه فتري مع مرور الزمن الزوجين يتحدثان نفس اللغة ويرددان نفس التعبيرات والتعليقات بنفس الاسلوب وهي كلها امور تأتي مع إبحار الزوجين في قارب واحد هو العشرة الزوجية‏.‏

مدح صفاتها

وبوجه عام يجب على الزوج أن يمدح زوجته باستمرار حتى يشعرها بأنوثتها وجمالها بعبارات وصفات تحبها، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يمدح زوجاته ولا يستحي من ذلك حين مدح خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها بقوله :عمران وخير نسائها خديجة بن خويلد وأشار الراوي إلى السماء والأرض، وقال في مدح زينب أم المؤمنين رضي الله عنها أسرعكن لحاقا بي أطولكن يدا قالت عائشة- رضي الله عنها- فلن يتطاولن أيتهن أطول يدا قالت: فكانت أطولنا يدا زينب لأنها كانت تعمل بيدها وتصدق.

كما هناك بعض العبارات اليومية تحب المرأة أن تسمعها باستمرار "أحبك" ، "أشتاق إليك" ، "افتقدك" وأكثر المدح والثناء الذي يسعد الزوجة إذا أثنى عليها زوجها أمام الآخري ،سواء الأصدقاء أم أهله أم أهلها أم أمام أولادهما، فإنها تشعر بالراحة، وأن العطاء الذي تبذله لم يذهب سدى ،وقد مدح الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام عائشة رضي الله عنها، عندما قال: "فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على باقي الطعام".


برأيكم لماذا يجهل الرجل الكلمات التي تسعد زوجته؟ ..



ggv[hg tr' ,ovd dhfkj rgj dhfkj tr'



 

رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 10:42 PM   #2
عالي الهمه....


الصورة الرمزية عالي الهمه
عالي الهمه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 916
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 11-07-2017 (08:14 PM)
 المشاركات : 4,999 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية عالي الهمه
افتراضي



برأيكم لماذا يجهل الرجل الكلمات التي تسعد زوجته؟


لانه لم يتعلمها في طفولته ويصعب عليه عملها في الكبر
ولكن هناك دورات والانفتاح على الثقافات الاخرى بما هو مفيد يمكنها ان تساعد قليلا في الحديث ببعض العبارات التي تسعد زوجته .....

تحيتي لطرحك ولشخصك


 
 توقيع : عالي الهمه

إذا هبت رياحك فاغتنمها *** فإن الخافـقـات لها سـكونُ
وإن ولدت نياقك فاحتلبها *** فلا تدري الفصيلُ من يكونُ


رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 11:00 PM   #3
Rose....


الصورة الرمزية Rose
Rose غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 251
 تاريخ التسجيل :  Dec 2007
 أخر زيارة : 04-07-2015 (10:30 PM)
 المشاركات : 5,578 [ + ]
 التقييم :  476
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
الصورة الرمزية Rose
افتراضي



ههههههههههه أنا تمساحة دخلت الموضووع


 
 توقيع : Rose

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 11-27-2011, 08:02 PM   #4
ريتاج....


الصورة الرمزية ريتاج
ريتاج غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 999
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 12-26-2011 (11:15 AM)
 المشاركات : 450 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية ريتاج
افتراضي رد: للرجال فقط وخري يابنت قلت فقط




كفيتي ووفيتي يا الغــلآ
, موضوع قيم بارك الله فيك الله يعطيك العافية بانتظار ابداعاتك القادمة


 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2011, 04:07 AM   #5
ربى معى....


الصورة الرمزية ربى معى
ربى معى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 990
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 01-19-2012 (12:18 AM)
 المشاركات : 440 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية ربى معى
افتراضي رد: للرجال فقط وخري يابنت قلت فقط



لبى قلوبكم على هالطله أنا أفداكم
موضوع في قمه .. آلروعه وآلجمآل
مشكوره ومآقصرتي .. آختي آلكريمه
عآلطرح آلرآئع وآلجميل
لكي خآلص .. آحترآمي .. وتقديري ..

منورة يافديت قلبك


 
 توقيع : ربى معى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للرجال, يابنت, فقط, وخري, قلب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وجرح آللسآن كجرح آليد [ علمني سكوتي ] ابو نايف مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 8 04-08-2010 02:06 PM
انا والليل والعبره وجرح وخاطر مكسور تميم مَسَــــاحـَـة بــــَوح 6 07-25-2009 02:53 AM
ماهو شعور الفتاة عندما يراها الخاطب ويرد : لاتعجبني..؟ نور القمر وِجـــهـــة نَـــظـــر 13 04-13-2009 01:01 AM
14 سؤال للرجال فقط!!!!! امونه المزيونه وِجـــهـــة نَـــظـــر 5 11-29-2008 12:48 AM
خبر عاااجل (((مسجـدنا الأقصى الحقيقي ينهدم بالكامل ونحن لا ندري !!! ))) الصعب المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 21 02-19-2008 05:47 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 04:17 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان