آخر 10 مشاركات
اعراض كورونا عند الحامل (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 08:06 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          هل كثرة التبول تدل على نوع الجنين (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 08:05 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          أكل الثلج للحامل وعلاقه بنوع الجنين (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 08:05 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          أعراض الحمل الحقيقية (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 08:05 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          فوائد البصل للحامل (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 08:03 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          كل ما تريدين معرفته عن النفاس (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:02 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          جرعة الحديد اليومية للحامل (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 08:01 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          الإمساك وخطر التسمم الغذائي على الحامل (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 08:01 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          الحامل وفيروس كورونا (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 07:59 AM - التاريخ: 05-26-2020)           »          أثر الكورونا على الحوامل (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 07:58 AM - التاريخ: 05-26-2020)



أضف رد جديد

قديم 11-18-2016, 07:56 PM   #1
لميس....


الصورة الرمزية لميس
لميس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1107
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 06-01-2017 (12:40 AM)
 المشاركات : 11,200 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Tomato
الصورة الرمزية لميس
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 11,200
التقييم: 50
افتراضي فوائد جوز الهند للشعر!



تعرفي على فوائد جوز الهند للشعر!

النساء تجرب تقريبا كل طريقة للحصول على شعر ناعم ولامع، بدءا من دهن المايونيز وحتى غسله بالخل، ولكن يتضح أن الحل أبسط مما اعتقدتن فزيت جوز الهند لا يساهم فقط في تحسين مظهر الشعر وإنما أيضا فعال ضد مشاكل فروة الرأس..تعرفي على فوائد جوز الهند للشعر!

اذا سبق لكم وزرتم في الماضى الهند او شاهدتوها بالتلفزيون، فبالتاكيد انكم تعجبتم من رؤية النساء والرجال في سنوات الـ 70 والـ 80 من عمرهم وهم ما يزالون يتمتعون بشعر اسود كالغراب. يعزو البعض ذلك للمناخ الخاص الذي يسود هذه الشواطئ، للنظام الغذائي القائم اساسا على الارز والسمك، في حين ان فرضية اخرى تقول ان ذلك يعود الى فوائد جوز الهند للشعر والذي يساعد على ابقائه شابا وحيويا. في الواقع، في المناطق الطبيعية التي تعيش فيها اشجار جوز الهند مثل الهند، سريلانكا، اندونيسيا والفلبين، فزيت جوز الهند يستخدم منذ سنوات للعناية بجلد الجسم والشعر.

ما هي فوائد جوز الهند للشعر؟
زيت جوز الهند هو الافضل من بين اقنعة التغذية او الكريمات المرطبة الموجودة في السوق لان الكريم المرطب العادي يحتوي على الماء الذي يقلل من الشعور بجفاف الجلد، ولكن عندما يتبخر الماء يعود الجفاف. بالاضافة الى ذلك، الكثير من مستحضرات التغذية والعناية تعتمد على المشتقات البترولية التي تسد مسام الجلد ولا تسمح له بالتنفس. في المقابل زيت جوز الهند يغذي جلد فروة الراس والشعر برطوبة حقيقية ويجعل الشعر لامعا وناعما.

كثيرا ما يرتبط تساقط الشعر بالنشاط البكتيري على فروة الراس وجذور الشعر. حمض lauric acid وحمض Caprylic acid الموجودة في زيت جوز الهند هي احماض دهنية مضادة للجراثيم التي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الراس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر. بالاضافة الى ذلك، زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساهم في منح مرونة واعطاء مظهر صحي للشعر.

زيت جوز الهند لتغذية الشعر
احدى الطرق هي دهن زيت جوز الهند بسخاء على الشعر، ثم لف الشعر بغلاف بلاستيكي لصيق او ارتداء قبعة السباحة والنوم مع زيت جوز الهند على الشعر طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يجب غسل الزيت الذي تصلب على الراس جيدا. علاج الشعر لمدة ليلة بواسطة زيت جوز الهند يصلح الشعر التالف والجاف، من دون مواد كيميائية ضارة. البعض يستخدم زيت جوز الهند كبديل للمطري، بعد غسل الشعر بالشامبو. العلاج بزيت جوز الهند فعال للشعر الذي يميل حجمه الى الانتفاخ والتجعد في الرطوبة وضد تكسر الشعر.

زيت جوز الهند ضد مشاكل فروة الراس
قشرة الراس، الطفح الجلدي، الاكزيما، الصدفية او الجفاف الحاد هي مشاكل فروة الراس التي يمكن علاجها بواسطة زيت جوز الهند. تحدث بعض مشاكل فروة الراس بسبب النشاط البكتيري والفطري على سطح فروة الراس. بعض الاحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. قوموا بتدليك فروة الراس جيدا بواسطة زيت جوز الهند، انتظروا لمدة ساعتين واغسلوا شعركم وفروة الراس جيدا بواسطة الماء الدافئ.

فوائد زيت جوز الهند لتصفيف الشعر
لان الزيت يذوب عندما يسخن ويتصلب عند التبريد، عندما يتعرض للهواء البارد، فزيت جوز الهند يمكن ان يستخدم لتصفيف الشعر كبديل للجل او شمع الشعر. بعد غسل الشعر بالشامبو، سخنوا الزيت قليلا بواسطة اصابعكم، ادهنوا زيت جوز الهند على اطراف الشعر وصففوه على النحو الذي ترغبون فيه. التصفيف بواسطة زيت جوز الهند يوصى به خاصة للشعر المجعد الاشعث والشعر الذي يميل للتجعد.

كيفية اختيار وتخزين زيت جوز الهند؟
اختاروا زيت جوز الهند البكر المحضر بطريقة الكبس البارد، غير المكرر او المهدرج. زيت جوز الهند يكون صلبا في درجة حرارة الغرفة، لاستخدامه يجب وضع زجاجة الزيت في الحمام المشبع بالبخار، في وعاء مع الماء الدافئ او تسخين وتليين الزيت قليلا بواسطة الاصابع. لا حاجة لاستخدام كميات كبيرة من الزيت وانما دهنه بكميات محدودة، بحيث يتم امتصاصه بسهولة في الشعر وفروة الراس.

زيت جوز الهند يمكن شراؤه من الصيدليات، المتاجر او عبر شبكة الانترنت. و زيت جوز الهند رخيص بشكل مثير للدهشة بالنظر الى المزايا التي يوفرها. يجب تخزين الزيت في الزجاجة الاصلية في مكان بارد ومظلم ولكن ليس في الثلاجة، على هذا النحو يتم حفظه لمدة عامين.

ملاحظة هامة :

بعض الاشخاص لديهم حساسية من جوز الهند، استخدام زيت جوز الهند بالنسبة لهم يكون محظورا. واذا ما استخدمتم زيت جوز الهند لاول مرة، فيجب تجريبه في مكان مخفي لمعرفة ما اذا كان الجلد سيطور رد فعل تحسسي ضده.



t,hz] [,. hgik] ggauv! hgik]



 

رد مع اقتباس
قديم 11-18-2016, 07:57 PM   #2
لميس....


الصورة الرمزية لميس
لميس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1107
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 06-01-2017 (12:40 AM)
 المشاركات : 11,200 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Tomato
الصورة الرمزية لميس
افتراضي رد: فوائد جوز الهند للشعر!



أنعم الله علينا بنعم كثيرة ومن هذه النعم هي نعمة الشعر للفتاة والرجل، والشعر يضفي جمالا كبيرا على الأشخاص وخاصة الفتيات، فهن يتفنن في طرق المحافظة عليه وعلى كثافته وطوله. رزقنا الله عز وجل بوسائل شتى تساعدنا على بقاء كثافته بطرق ترضينا وتجعلنا جميلين في أعين من ينظر إلينا، ومن هذه النعم أحد الزيوت التي لها فوائد عظيمة وكثيرة لا تعد ولا تحصى وهو زيت جوز الهند . زيت جوز الهند: هو من أفضل الزيوت التي تستخدم للشعر والبشرة لما له من فائدة عظيمة ويفضّل استخدامه كبلسم أيضا لمنع تشابك الشعر بدلا من المواد الكيميائية التي تصنع فيها الشامبوهات والبلسم. ولذكر فوائد زيت جوز الهند نحتاج إلى صفحات عديدة لشرحها ولكن هذا في هذا التقرير نركز على فوائده للشعر فقط، ومن أبرز الفوائد أنه يخلص شعرك من القشرة إذا كنت ممن يعانون منها، فبعد تدليك فروة الرأس وتركه مدة لا تقل عن عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو وستلاحظ الفرق والفائدة. أيضا من الفوائد أنه فعّال جدا للتخلص من التجعد، فهو يساعد على تنعيم الشعر وذلك عند تدليك فروة الرأس لزيت جوز الهند ويتغلغل ويصل إلى بصيلات الشعر الداخلية ويعمل على تغذيتها وتنعيم الشعر. ومن فوائده العديدة أنه يساعد على كثافة الشعر وسرعة نموه، فهو يقوي بصيلات الشعر ويساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك تتم تغذية البصيلات فتصبح الشعرة قوية وكثيفة. ومن مميزات جوز الهند أيضا أنه يحافظ على الشعر من التقصف، فبعد تدليك فروة الرأس وتغذية البصيلات جيدا يقضي ذلك على التقصف في نهايات الشعر. ومن فوائده التي حذاه الله بها أنه يقضي على القمل إن وجد في الشعر بسرعة شديدة، وكذلك يقضي على أي التهاب موجود في فروة الرأس أو أي مرض جلدي في الجسم عامة. وباستخدام زيت جوز الهند بعد استعمال السشوار أو أي من أدوات التصفيف الحرارية أو التي تستخدم لفرد الشعر، فهو يساعد على تصفيف الشعر بترطيبه من الداخل والخارج لأطول فترة ممكنة. سبق أن ذكرنا أنه يستخدم كبلسم طبيعي للشعر لأنه يساعد على إزالة التشابكات التي تؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه، فهو يسهل استخدام المشط بعد توزيع الزيت بشكل وكمية ملائمة على الشعر و يعطيه لمعانا طبيعيا ويجعل مظهره صحي؛ فقط عليك المتابعة والمداومة على استخدامه وستجدي الفرق إن شاء الله. ولا تنسي أختي تدفئة الزيت وليس تسخينه، ثم تدليك فروة الراس بحركة دائرية مبتدئه بالجزء الأمامي أعلى الجبهة متجهة إلى الخلف بنفس الحركة ثم العودة بنفس الطريقة، ويجب الحذر من خدش فروة الرأس أثناء التدليك حتى لا تصابي بالإلتهاب، فالشعر نعمة من الله تتطلب منا المحافظة عليها.


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للشعر!, الهند, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حليب جوز الهند لتنعيم الشعر , فوائد حليب جوز الهند للشعر ملكة الثلج عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 11-07-2016 12:24 AM
فوائد زيت جوز الهند للشعر , زيت جوز الهند لتنعيم الشعر عطر الزهور عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 11-01-2016 10:13 PM
اهمية جوز الهند للشعر 2016 ، جوز الهند مفيد للشعر 2017 بنت شيوخ عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 09-02-2016 02:56 PM
استخدامات جوز الهند للشعر 2013 ، فوائد جوز الهند 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 02-08-2013 08:28 PM
استخدامات جوز الهند للشعر 2013 ، فوائد جوز الهند 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 02-01-2013 03:02 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 02:48 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان