آخر 10 مشاركات
حكم تتبع الرخص الشرعية والفقهية (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          أماكن انتشار المذهب المالكي (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          هل يؤخذ قول الإمام الشافعي وإن خالف السنة الصحيحة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          عبارات النووي في كتاب المنهاج فيما يتعلق بأقوال المذهب (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          الكتب التي حوت مذهب الإمام الشافعي (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          الفقه الأثري والظاهري (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          نبذة عن كتاب منار السبيل في الفقه الحنبلي (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          الأئمة الأربعة كلهم من أهل السنة والجماعة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          هل يشرع للمقلد الانتقال من مذهب فقهي إلى آخر (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)           »          حكم تقليد العامي لأحد الأئمة الأربعة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 02:27 AM - التاريخ: 03-29-2020)



أضف رد جديد

قديم 03-02-2011, 09:34 PM   #1
BASODAN55....


الصورة الرمزية BASODAN55
BASODAN55 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 06-20-2019 (01:43 PM)
 المشاركات : 1,372 [ + ]
 التقييم :  1570
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية BASODAN55
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,372
التقييم: 1570
افتراضي كيف تحافظ على زوجتك ؟



بسم الله الرحمن الر حيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

كيف تحافظ على زوجتك ؟

الزوجة الأسد
الحلم بتحويل اللبؤة إلى هرة منزلية أليفة محكوم عليه بالفشل مسبقاً
اول ما يمكن فعله للفوز بإعجابها هو ابداء العناية والرعاية والاهتمام الزائد مثل شراء الهدايا المتنوعة وتذكر بأنها تهتم بأن تكون هذه الهدايا جميلة وغالية الثمن ... لا تلمها لو وقفت وقفة كبرياء فهي تشعر بنفسها اعلى ممن حولها وهي مع هذا لطيفة وهادئة وحنونة مما يجعلك تتغاضى عن بعض نواقصها وهفواتها... فيما يخص الاخلاص والثقة فهي مخلصة لمن اختارته طالما هي واثقة من ان شريكها لم يزل على العهد معها. لكن بمجرد ظهور خداع ولو بسيط من طرفك فهي لن تتباطأ عن الرد بالمثل وبنفس الطريقة... في داخلها امنية عميقة الرسوخ في ان تكون حبيبها والى الابد.

الزوجة العذراء
لا تحاول انتقادها ابداً ، فهي لن تعترف علناً بأخطائها
، علماً بأنها نادراً ما تخطىء.

العذراء بطبيعتها خجولة ومحتشمة وهي ليست من اللواتي يصرخن في اللقاءات والاجتماعات. انها بحق امرأة واقعية تصارع حتى النهاية من اجل سعادتها وتحاول بقوتها الذاتية ازالة جميع العقبات من امامها...عليكَ ان تكون قريباً منها ومن مطالبها الصغيرة ومراعاة خصالها وعاداتها التي هي ذات اهمية كبيرة بالنسبة لها... لا تحاول الكذب عليها فهي لا تطيق الكذب مهما كان مقنعاً كونها هي بالذات نظيفة ، صادقة ولكنها غير ساذجة... تذكر جيداً بأن المرأة العذراء متعنتة وتعطي اهمية كبيرة للامور الصغيرة والتافهة ولكن هذا لا يمنع من ان تكون في نفس الوقت رقيقة ولطيفة غير مغرضة وتبدي عناية كبيرة بالآخرين ، حاول ان تتعامل مع عيوبها بعقلانية وروية ومن المستحسن عدم الدخول معها في نزاعات فضبط الاعصاب افضل لك ولاجواء عائلتك.
نصيحة ذهبية:من اجل الاحتفاظ بعلاقات طبيعية يجب عليكَ رمي جميع التهم الموجه اليها جانباً لكي تكون سماء عائلتكم خالية من غيوم الخلافات والمشاكل.

الزوجة الميزان
تذكر بأنه يجب عليك الوفاء بما تعدها به
وفي الوقت الذي حددته انت بنفسك!
المرأة الميزان ذكية وحذرة ولن تظهر تفوقها عليك الا بعد الزواج .. قد تبارزك في الشطرنج وتتراجع امامك بإبتسامة خجولة لكن بعد الزواج لا تظن ان الامر سيبقى على هذا المنوال فهي ستدخل معك في اية مبارزة او حوار وبكل سرور... هي ناعمة ، مطواعة وذات اريج فواح مثل ورود الجنة ، ذات وجه بشوش وصوت ناعم رنان ، وهي من النساء اللواتي يرفضن تعليق انفسهن كالحجارة فوق اكتاف ازواجهن لاغراقهم ، فالمرأة الميزان تشارك زوجها الذي اختارته زوجاً وتقدم له كل عون ونصيحة في العمل والمال ان احتاج الامر وكان بمقدورها ذلك.
لا تحاول كبتها عندما تبدأ بالحديث فهي بطبعها تحب النقاش والكلام حول مختلف المواضيع الى جانب ابداء النصائح ولكنها بالمقابل ستكون مصغية جيداً لآرائك وستستمع لها حتى ولو تعارضت مع قناعاتها.
نصيحة ذهبية : المرأة الميزان الزواج في نظرها شركة ولا ترضى ان تعيش في الظل في علاقتها الزوجية ، فعليك معاملتها على قدم المساواة.

الزوجة العقرب
اذا اكتشفت خيانتك لها فأنها ستدمرك
وتدمر نفسها معك
جمال المرأة العقرب فيه كثير من الغموض والتساؤل وهو في الوقت نفسه جذاب ومغر...اذا كنت خالياً من الجدية فمن الافضل ان توفر كلماتك العاطفية لأنها ستقرأ بإمعان افكارك ونواياك وتعرف بالضبط الى ماذا ترمي من خلال كلماتك. حيوية وشغوفة بطبيعتها ففي داخلها بركان يغلي في الوقت الذي تبدو من خلال مظهرها الخارجي وكأنها باردة مثل الحجر.هي امرأة تحب كل ما يحيط بها من جمال. وإن احبت فأنها تحب بالمطلق وإن كرهت فتكره بغضب وشراسة.. تحفظ السر جيداً ولا يمكن ان تبوح به لأي انسان على وجه الارض.
الغيرة معضلة في حياتها فهي تغار جداً لكن لا ترحب بأن يغار عليها زوجها ومن الصعب عليه ان لا يكون كذلك... لا تحاول التأثير عليها بشكل من الاشكال لأنها ستخرج المنتصرة في مجمل الاحوال ومن الافضل مجاملتها وملاطفتها وهي بدورها ستقابلك بنفس الشعور.
نصيحة ذهبية: حافظ على مكامن القوة في شخصيتك ، فالمرأة العقرب تحتقر الرجل الضعيف والجبان ومعجبة بالاقوياء واصحاب الشجاعة والذكاء.

الزوجة الجدي
اياك ومهاجمة او انتقاد عائلتها وخاصة امها وابيها
ولا حتى في شكل مزاح لأنها مرتبطة جداً بأهلها.
المظهر الخارجي للمرأة الجدي يمكن ان تراه بأشكال متنوعة .. قاسية ، حازمة في رداء ابيض تصب السائل من انبوب الى آخر ، انوثة مميزة او امرأة كالقطة ، حولها جمهور حاشد من المعجبين لكن مع هذا فإنها امرأة تحلم بسرها كيف يمكنها ان تحصل على الرجل الاكثر جدارة بين الرجال الآخرين الذي سيقودها الى المجد والرفعة ويوصلها الى منصة العرش الذي يلائمها... في امور الحب فهي لن تثق بك ولا بصدق مشاعرك نحوها ولا بوضعك المادي ولا بمخططاتك المستقبلية لكن مع الوقت وبصورة لا تدع مجالاً للشك ستفهم انه انت بالذات اختيارها المفضل .. في الحياة العائلية هذه المرأة تمسك بكل الامور بما فيها النظام والعادات والاتيكيت والحزم... لكسب رضاها عليك ان تظهر لها الحب والاحترام وكذلك احترام اهلها واصدقاءها وستكون هي على استعداد ايضاً جاهزة للتضحية من اجل اقاربك وذويك معنويا ومادياً.

الزوجة الدلو
تعشق الحرية وإذا منحتها منها قدراً معيناً
ضرورياً فسيكون ايمانها بك بلا حدود.
المرأة الدلو مثالية لمن يقوم بعمل علمي او فكري او حتى سياسي ، ذكاؤها حاد وتستطيع ابراز شخصيتها والتأقلم مع اي مجتمع ابتداءً من ذاك الراقي المثقف وانتهاءً بالعادي جداً ... لا تعاني من الشك والارتياب وبكل سرور ستتقبل اقوالك وتثق بك ولن تبحث عن آثار غريبة ... وانت بالمقابل تعرف جيداً طباعها وجميع صفاتها ولو لم تجد فيك جميع الصفات التي تبحث عنها لما اصبحت زوجها... لا تهتم كثيراً بالنقود ولا بإقراضها او استقراضها وبالمقابل فأن الديم معدوم تقريباً عندها فهي تخافه مخافة لنار ذاتها.
عليك ان لا تنتظر ان تنفذ بدقة جميع طلباتك وخاصة اوامرك .اذ ان لديها نظرة خاصة للعالم فلا تحاول العمل على تغيير قناعتها او تبديل سلوكيتها فهي قد ترتدي الكنزة بالمقلوب او تشرب العصير مع الحليب وقد تغسل الرأس بصابون الحلاقة ، لماذا تقوم بهذه الاعمال ؟ هي نفسها في احيان كثيرة لاتعرف..فقط تريد ان تفعل هذا وحسب .

الزوجة الحوت
في اوقات الحزن قد تشعر بعدم الثقة والاكتئاب
وتعتزل الناس... عندها عليك تشجيعها وبث الثقة والامان فيها.
يكفي ان تتحدث مع امرأة الحوت بضع كلمات حتى تضعف امامها .. وسترمي من على اكتافك اثقال الهموم والمتاعب ومن جراء ابتسامتها ستتبدل ملامح وجهك نحو البشاشة والدفء في ليل خريفي رطب يتوق للموقد... هذه المرأة احياناً كاذبة ، ومزاجها يتبدل ومع ان حساسيتها وعاطفتها ضعيفة قليلاً لكن لديها موهبة في البكاء... تفضل ان تمنح زوجها كامل الحرية على ان يتعهد بضمان حياتها وحمايتها ولن تتدخل بالقضايا المالية للعائلة وستساعدك اذا كانت ظروفك المادية سيئة عن طريق ضبط المصاريف.
لاتحاول هذه المرأة اظهار تفوقها عليك او الضغط عليك او الاساءة لكرامتك ورجولتك وكل ما تنتظره منك هو الاهتمام بها والدفاع عنها بكل ما اوتيت من قوة ومعها لن تجد سوى الهدوء والسعادة ، بإختصار الجنة.
نصيحة ذهبية: عليك ان تتذكر يوم ميلادها ويوم زواجكما ويوم الخطبة وبقية المناسبات الهامة في حياتكما ، فهي تعتبرها تواريخ مقدسة ونسيان احد هذه التواريخ سيتسبب في اثارة استياءها بشكل غير متوقع.

(منقول)



;dt jpht/ ugn .,[j; ? .,[j; ugn



 
 توقيع : BASODAN55


اللهم استر عورتي وآمن روعتي وخفف لوعتي


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2011, 11:12 PM   #2
أبو يزيد....
الإدارة


الصورة الرمزية أبو يزيد
أبو يزيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 09-04-2014 (08:46 PM)
 المشاركات : 15,253 [ + ]
 التقييم :  10552
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إن كانت الحياة بحر من الهموم
فاركبها بقارب صغير من الصبر
لوني المفضل : Indianred
الصورة الرمزية أبو يزيد
الإدارة
افتراضي



اقتباس:
نصيحة ذهبية: عليك ان تتذكر يوم ميلادها ويوم زواجكما ويوم الخطبة وبقية المناسبات الهامة في حياتكما ، فهي تعتبرها تواريخ مقدسة ونسيان احد هذه التواريخ سيتسبب في اثارة استياءها بشكل غير متوقع.
سلمت يداك أخي basodan55 أعجبت بما احتواه الموضوع ويحتاج إلى قراءة لأكثر من مرة ..
دمت متميزا


 
 توقيع : أبو يزيد

** لنجعل الكلمات التي نصوغها لبنة في بناء الصلة بين الأقارب .. لا حجرا يرمى به هذا البناء **

[/CENTER]


رد مع اقتباس
قديم 03-03-2011, 08:44 PM   #3
ندى....


الصورة الرمزية ندى
ندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 811
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 09-09-2013 (01:05 AM)
 المشاركات : 1,984 [ + ]
 التقييم :  1696
 الدولهـ
Morocco
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dodgerblue
الصورة الرمزية ندى
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحافظ, زوجتك, على, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحافظ على زوجتك BASODAN55 عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 02-27-2011 11:41 PM
لكي تحافظ على جهازكـ اعمل‎ ... شمــوخ رِيشَـة فَنان 2 05-12-2009 12:56 AM
كيف تحافظ على بطارية اللابتوب‏ ابو سعود الخطيب رِيشَـة فَنان 3 05-10-2009 12:00 AM
أمك أم زوجتك ؟؟؟ abady15 المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 11 11-08-2008 01:33 AM
كيف تحافظ على شباب عقلك؟... عاشقة الباسودان مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 13 04-02-2007 07:29 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 02:39 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان