آخر 10 مشاركات
دعوة أون لاين _عمر بن الخطاب والرجل الذي جلس في المسجد - عمر عبد الكافي ‬ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _علاج القلق - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة توبة طبال لراقصة - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 02:33 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _دعاء لمن لم يرزق بالأبناء - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _اترك ما لا يعنيك - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _أهل الأعراف‬ - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 02:31 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _في الإبتلاء وعدم إستجابة الدعاء - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _قصة زواج نبينا ﷺ بحفصة بنت عمر - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:30 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _صدق الله وكذب بطن أخيك - الشيخ عمر عبدالكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)           »          دعوة أون لاين _كلمات من ذهب في الرزق و اليقين بالله - الشيخ عمر عبد الكافي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 23 - الوقت: 02:28 PM - التاريخ: 11-16-2019)



أضف رد جديد

قديم 07-11-2015, 02:17 PM   #1
حكاية عطر....


الصورة الرمزية حكاية عطر
حكاية عطر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 01-22-2017 (09:39 PM)
 المشاركات : 14,397 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية حكاية عطر
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 14,397
التقييم: 50
افتراضي الحفاظ علي الشعر 2016



الحفاظ علي الشعر 2016





حقيقة الكيراتين هل هو وهم ؟*

تغلغل في عقول السيدات للبحث علي الجمال والحصول علي شعر مسترسل دون اخذهم في الاعتبار اذاكان مفيد ام ضار .. فقد تحصلين علي شعر ناعم جذاب يلفت الناظرين اليك ولكن سرعان ما يتحول هذا الشعرالي ذبول وتقصف وتندمين علي الخوض في تلك الاكاذيب ..

بل وتدفعين الكثير والكثير حرصا منك علي ان يكون مستوردا من البرازيل او امريكا ..
وكل هذا وهم ويزول خلال 3 شهور بل ويترك شعرك حزينا مريضا يحتاج الي سنوات من العلاج ..

فهل هذا ما تبحثين عنه سيدتي !!!!!!!!!!!

وسرعان ما وجد المنتج رواجاً كبيراً فى الشرق الأوسط ، بحجة أنه ذو مفعول سحري وآمن ،*ولا يقوم بفرد الشعر فحسب بل أنه يغذيه ويحميه من العوامل الجوية ،*ويشار إلى أن مفعول "الكيراتين" يبقي فى الشعر من 3 : 5 شهور بحد أقصي ،*يوجد منه أنواع عديدة أشهرها البرازيلي والأمريكي ، وسعره يتراوح ما بين 3000 : 1500 ريال حسب طول الشعر ،*ويستغرق وقت عمل الكيراتين 3 ساعات تقريباً.

كل ما سبق يؤهل "الكيراتين" لأن يكون المستحضر الأكثر رواجاً بين السيدات ، وهذا صحيح إلي حد كبير لكن مالا يعرفه الكثيرين أن هذه المادة التي تقوم بفرد الشعر لكن تحمل مخاطر عديدة تظهر على المدي القصير نظراً لوجود مادة "الفورمالين.

المخالف لمعايير السلامة ونشرت مجلة "Allure magazine" الأمريكية دراسة حديثة تحذر من استخدام "الكيراتين" بتركيز عالي ، كما قام موقع"hubpages " الأمريكي الإلكتروني بالتحذير من استخدامه علي الشعر. وأشارت المجلة إلى أن الحد المسموح به لاستخدام "الفورمالين" في مستحضرات التجميل والمصرح به من قبل إدارة التغذية والعقاقير الأمريكية لا يتجاوز 0.2 % وكشفت المجلة أن النسبة الموجودة في معظم منتجات "الكيراتين" المستخدم لفرد الشعر تتجاوز الـ2% أي أكثر من 10 مرات من التركيز المسموح به، طبقا للمعايير التي وضعتها مجموعة " Cosmetic ingredient review expert panel" التي تضم كوكبة من العلماء والأطباء الأمريكيين الذين يعكفون على سلامة صناعة مواد التجميل.*

وأكد الخبراء أن جود مادة "الفورمالدهايد" الذي يستخدم لفرد الشعر قد يشكل خطورة على الجهاز التنفسى ، وقد تسبب الإصابة بسرطانات الجيوب الأنفية والجهاز التنفسى ، حسب دراسات الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية ،*- كما أصدرت رابطة مصففى الشعر بالبرازيل بيانا منشورا على شبكة الإنترنت يحذر من استخدام مادة "الكيراتين" الممزوجة بـ"الفورمالين" لفرد الشعر .

وتعرف الدكتورة "نبيلة إبراهيم" - عضو جمعية ومصدري النباتات الطبية واستشاري استخدام النباتات فى التجميل - "الكيراتين" المستخدم في فرد الشعر بأنه عبارة مخلفات حيوانية يضاف إليها "الفورمالين" بهدف الحفظ ،وفى بعض الأحيان يضاف إليها بعض المواد المحظور استخدامها، مشيرة إلى أن "الكيراتين" هو عبارة عن مادة طبيعية مهمة يصنعها الجسم خلال العملية البيولوجية ولا يمكن أن تؤخذ من مستحضر خارجي لإمداده للشعر .*

وتشير د.نبيلة إبراهيم إلى أن المادة المستخدمة لفرد الشعر لا يظهر ضررها بشكل مباشر ، ولكنه يظهر بطريقة أو بأخرى ، - لأن الخطوة الأولي لفرد الشعر تستلزم إزالة طبقة "الكيراتين" الطبيعية بكاملها من الشعرة باستخدام شامبو معين يحتوي على مواد مزيلة "للكيراتين" الأصلي الطبيعي ، وبذلك تكون الشعرة كالأرض "العطشانة" التي في حاجة إلى أي شئ حتى ترتوي ، وبذلك تكون على استعداد أن تمتص أي مادة توضع عليها .

* ثم تأثى الخطوة الثانية وهي وضع المستحضر الذي يحتوي على نسبة من مادة شبيهة بـ"الشمع" و"الفورمالين" وأشياء أخري تتشربها الشعرة وتقوم بتغليفها ، ثم يقوم المصفف بكي الشعر ، الأمر الذي يستلزم منه وضع كمامة خاصة ليتقي شر الأضرار الناتجة من الدخان المنبعث من تفاعل الكي مع "الفورمالين" مع وجود وسيلة جيدة للتهوية ، كما يحرص على وضع "الكيرياتين" على بعد 1 سم من فروة الرأس حتى لا تحترق البصيلة وتدمر الشعرة كلها من جذورها .


* تقول د. نبيلة: فى هذه الخطوة ينصح المصفف بعدم وضع أي أدوات فى الشعر "كالدبابيس الشعر – أو عمل ديل حصان" أو أي شئ يتسبب فى عمل علامة على الشعر لمدة أربع أيام ، لأن المادة الشمعية من الممكن أن تأخذ شكل الكسرات بسهولة ، وبذلك تصبح الشعرة تماماً كفتيل الشمعة المحمية بطبقة خارجية من الشمع ، والتى بدونها تفقد شكلها ورونقها وتتعرض للاشتعال - وبعد ثلاثة أشهر تذوب هذه الطبقة فتتعرض الشعرة للتقصف والتكسر وتنهك تماماً نظراً لجفافها وفقدان طبيعتها الأصلية ، ولا تجد المرأة فى هذه الحالة بداً من عمله مرة أخري ، الأمر الذي يؤثر على طبيعة الشعر ومظهره.

وتؤكد د. نبيلة إبراهيم أن مادة "الكيراتين" المستخدمة حالياً لا تقوم بتغذية الشعر على الإطلاق كما يدعي البعض بل تدمر الشعر تماماً على المدي الطويل ، وتنصح كل من قامت بخوض تجربة الفرد "بالكيراتين" لمرة أو أكثر بالإسراع في علاج ما حدث للشعر عن طريق عمل كورس تغذية مكثف لمدة سنة لشعرك بحمامات كريم لعلاج فتلة الشعر "الشايطة" ، مع استخدام شامبو جيد والبعد تماماً عن الصبغات بحد أدني 3 شهور ، كما يمكنك الاستعانة بكبسولات تؤخد عن طريق الفم توجد فى الصيدليات تفيد في تغذية الشعر أما من الناحية العلمية فيرفض دكتور "محمد سعد عبد اللطيف" أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة القاهرة إطلاق اسم الكيرياتين على هذه المستحضرات قائلاً :*-* لا توجد مادة اسمها "كيراتين" ولكنها مادة تدخل فى تكوين الشعر ، وهو نوع من أنواع البروتينات المسئولة عن تكوين الشعرة ، وتتخذ هذه المنتجات اسم "الكيراتين" كنوع من الاستخدام السيئ للعلم ، وإيهام النساء بأشياء بعيدة عن الحقيقة ، ولا يمكن بأي طريقة من الطرق نقل "الكيراتين" للشعر بدهان خارجي ،-* ولكنها في الحقيقة مواد صناعية تحمل هذا المسمي وتعمل على تكسير الروابط الكبريتية الموجودة بصورة طبيعية فى بروتين الشعر ، وتغير النتائج الوراثية على الشعر سواء كان مجعد أو خشن.

تأثيرات سلبية:-
يوضح د. محمد سعد أن هذه المادة لها تأثير قلوي ، والمواد الرخيصة منها تحتوي على "البوتاس" او الصودا الكاوية ، ويظهر التأثير السلبي بعد فترة قصيرة وأشهر معدودة ، أما الغالية فتحتوي على بدائل قلويات تؤدي إلى تكسر الشعر ويظهر تأثيرها السلبي على المدى الطويل من سنة إلى سنتين.
* أما "الفورمالين" الذي يضاف للحفظ على هذه المواد يتفاعل مع البروتينات والأحماض الأمينية في الشعر وتترك مشتقات ذات تأثير ضار على الشعر يغير من صفاته ، ومن المعروف أن أي كيماويات تنفذ إلى بشرة الدماغ وتسير فى الدورة الدموية ، كما ثبت علمياً أن الكريمات المستخدمة للجلد أو للشعر ينفذ منها 15% : 20 % منها إلى الدورة الدموية.

ويشير د. سعد أن - أفضل شئ للعناية والاهتمام بالشعر هو استخدام الزيوت الطبيعية مع تجنب استخدام "المكواة والسشوار" بطريقة مبالغ فيها ، يكفي فقط فى المناسبات ، ويؤكد فى النهاية أن لكل امرأة جمالها الطبيعي ، وعندما خلق الله تعالي الأشجار خلقها خضراء ولكنها مختلفة ، ولم يخلق البشر نسخة واحدة بحكم الجينات ، والطبيعة هى أجمل ما يميز المرأة ولا داعي لأن تكون "بلاستيك*.



hgpth/ ugd hgauv 2016 hg]thu hgauv



 
 توقيع : حكاية عطر

اللهم يا جامع يومآ لا ريب فيه اجمع بينى وبين خطيبى بـ الحلال عاجلآ غير اجلآ يـ الله ..


رد مع اقتباس
قديم 07-13-2015, 10:08 PM   #2
أميرة الاحساس....


الصورة الرمزية أميرة الاحساس
أميرة الاحساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1068
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 05-30-2017 (06:44 PM)
 المشاركات : 9,330 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية أميرة الاحساس
افتراضي رد: الحفاظ علي الشعر 2016



عطيـك ـآلـعـآفيـهَ على جمَـآل طرحـكٌ..||~
د ـآم عطـآئكٌ ../..وروعـة تمَـيـزكٌ..~

وديٌ لــروحـكٌ ..!~


 
 توقيع : أميرة الاحساس


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ر بي اجعل حياتي اجمل من كل التوقعات ربي أكتب لي فرحه تغير بهآ مجرى حيآتي للأبد ..؛؛





رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, الدفاع, الشعر, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشعر الكيرلي 2013 ، طرق الحفاظ عليه 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 07-29-2014 11:34 AM
العناية بالشعر فى الربيع 2013، الحفاظ على الشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 07-14-2014 01:05 AM
الحفاظ على الشعر 2013 ، العنايه بالشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 05-03-2014 10:28 PM
كيفيه الحفاظ على الشعر 2013 ، وصفه لجمال شعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 03-31-2014 06:01 PM
الحفاظ على الشعر 2013 ، وصفات للاهتمام بالشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 02-01-2013 03:03 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 10:46 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان