آخر 10 مشاركات
أناشيد إسلامية _إذا دعتك نفسك إلى معصية الله (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 04:03 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          أناشيد إسلامية _ليل دجى لسمير البشيري (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 04:02 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          أناشيد إسلامية _ يا قادماً بالتقى (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 04:01 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما حكم ترك آحد واجبات الحج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 03:57 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ما حكم التعطر قبل الحلق في العمرة (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 03:56 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما حكم أداء حج أو العمرة عن شخص ميت (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 03:55 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _حكم الذهاب لمكة لغرض معين ثم أداء عمرة أو حج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 03:54 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ما حكم حج المرأة من غير محرم (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 03:53 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما هي محظورات الإحرام وما هي واجبات الحج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 03:53 PM - التاريخ: 08-17-2019)           »          تعليم اون لاين فتاوي واحكام _ ما هي شروط وجوب الحج وما هي أركان الحج (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 03:52 PM - التاريخ: 08-17-2019)



أضف رد جديد

قديم 07-11-2015, 02:16 PM   #1
حكاية عطر....


الصورة الرمزية حكاية عطر
حكاية عطر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 01-22-2017 (09:39 PM)
 المشاركات : 14,397 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية حكاية عطر
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 14,397
التقييم: 50
افتراضي لشعر صحي ولامع 2016



لشعر صحي ولامع 2016




عندما نتحدث عن الشعر الصحي فلا يعني هذا أنك تستفيدين فقط بما تقومين بوضعه على خصلات شعرك، بل وبما يتغذى عليه جسمك أيضا. النصيحة المعتادة للتمتع بشعر صحي هي «غسله بالشامبو وشطفه بالماء وإعادة شطفه مرة أخرى»، ولكن الشامبو والبلسم فقط لن يمنحاك الشعر الصحي الذي تتمنيه. ولكي تتمتعي بأفضل شعر صحي ممكن، عليك أن تخرجي من الحمام، وتدخلي إلى المطبخ! يقول داون جاكسون بلاتنر، اختصاصي التغذية بشيكاغو: «يعتمد نمو الشعر، الذي ينمو بمعدل 1/4 إلى 1/2 بوصة (البوصة نحو 2.5 سم) كل شهر، وكذلك نمو الأظافر، على الأغذية التي نتناولها. فإذا تناولنا أغذية صحية فستنمو خلايا قوية وصحية في جميع أنحاء الجسم في الداخل والخارج».
* غذاء متوازن

* وإذا كانت طبيعة شعرك جيدة لكنه خفيف، فلن يكون لديك خصلات شعر سميكة مهما تناولت من طعام، ولكن الغذاء المتوازن الذي يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والحديد الذي يساعد على النمو من الممكن أن يحدث فارقا، حسبما ذكر خبراء الشعر والتغذية. ولكن احذري المكونات الغذائية التي يتم بيعها، والتي تعمل على زيادة كثافة الشعر والعمل على نموه بصورة سريعة، حيث إنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

ويقدم بارادي ميرميراني، الطبيب واختصاصي الأمراض الجلدية بفاييخو بكاليفورنيا نصائح في حديثه لموقع «ويب ميد» الطبي الإلكتروني، ويقول: «رغم وجود مستحضرات التجميل في أكثر المتاجر، حاولي أن تحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجينها من الطعام قدر الإمكان. ففي حالات نادرة يؤدي الإفراط في تناول بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين (إيه) إلى تساقط الشعر».

* 10 أطعمة

* وها هي أفضل عشرة أطعمة تساعد على التمتع بشعر صحي.

1- سمك السلمون:


عند التحدث عن طعام يزيد الجمال، فلا يوجد أفضل من السلمون الذي يحتوي على الأحماض الدهنية «أوميغا 3»، وهو مصدر غني بالبروتين وغني أيضا بفيتامين «بي 12» والحديد.

وتقول أندريا جيانكولي، اختصاصية التغذية بلوس أنجلوس، المتحدثة باسم جمعية التغذية الأميركية: «تعمل الأحماض الدهنية (أوميغا 3) على زيادة صحة فروة الرأس. ومن الممكن أن يؤدي نقصها إلى جفاف فروة الرأس، مما يؤدي بدوره إلى حدوث جفاف للشعر».

أما إذا كنت نباتيا، فيمكنك تناول ملعقة كبيرة أو اثنتين من بذر الكتان يوميا، حيث إنها تحتوي على الأحماض الدهنية «أوميغا 3»، التي توجد في النباتات.

*
2- الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.


لم يتناول باباي البحار كل هذا المقدار من السبانخ ليحصل على شعر صحي على الرغم من أن السبانخ تساعد بالفعل على التمتع بشعر صحي، فالسبانخ والقنبيط ونبات السلق مصدر غني بفيتاميني «إيه» و«سي» اللذين يحتاجهما الجسم لإفراز الغدد الدهنية. وتعتبر الغدد الدهنية التي تفرزها فروة الرأس بمثابة بلسم طبيعي للشعر. كذلك تمد الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة الجسم بالحديد والكالسيوم.


3- البقوليات:


تعد البقوليات من الأغذية المفيدة للشعر. لذا يجب أن تكون البقوليات، مثل الفاصوليا والعدس جزءا مهما من النظام الغذائي الذي تتبعه من أجل العناية بالشعر. لا تمد تلك الأغذية الجسم بكثير من البروتين اللازم لنمو الشعر فقط، لكنها تحتوي على الحديد والزنك والبيوتين (فيتامين بي 7). وعلى الرغم من ندرة البيوتين، فقد يؤدي نقصه إلى تقصف الشعر. ويوصي بلاتنر، المتحدث باسم جمعية التغذية الأميركية، بتناول مقدار ثلاثة أكواب أو أكثر من الفاصوليا أو البقوليات كل أسبوع.

4- المكسرات.


عليك بتناول المكسرات لتتمتع بشعر كثيف ولامع. وتعد المكسرات البرازيلية من أفضل المصادر الطبيعية للسيلنيوم، وهو معدن مهم لضمان صحة فروة الرأس.

ويحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك والأحماض الدهنية «أوميغا 3» التي من الممكن أن تعمل على نعومة الشعر. وتعد أيضا مصدرا غنيا جدا بالزنك، مثل الكاجو وجوز البكان واللوز. ويؤدي نقص الزنك إلى تساقط الشعر، لذا تأكد من وجود المكسرات بصورة منتظمة ضمن قائمة الغذاء الخاصة بالشعر الصحي.

* 5- الدواجن:



يعد الدجاج والديك الرومي مصدرا غنيا بالبروتين عالي الجودة الذي يمنحك الشعر الصحي الذي تتوقين إليه. كما ذكر جيانكولي لموقع «ويب ميد» أنه «من دون الحصول على البروتين اللازم أو الحصول على نسبة بروتين منخفض الجودة من الممكن أن يصاب الشعر بالضعف والتقصف، مثلما يؤدي نقص البروتين إلى نقص في كثافة الشعر»، كذلك تمد الدواجن الجسم بالحديد، كما تساعد الجسم على الاستفادة من الحديد.

6- البيض:



عندما يتعلق الأمر بالشعر فلا يهم إذا كان البيض مقليا أو مسلوقا. ويعد البيض من أفضل مصادر البروتين. كذلك يحتوي على البيوتين وفيتامين (بي 12) الذي يعتبر من العناصر الغذائية اللازمة للتمتع بالجمال.

7- الحبوب الكاملة:


تناول الحبوب الكاملة من خبز القمح الكامل وحبوب الإفطار، حيث إنها غنية بالزنك والحديد ومجموعة فيتامينات «بي» اللازمة للتمتع بشعر صحي. كما تعتبر الوجبات الخفيفة التي تتكون من حبوب كاملة غذاء ضروريا عندما تقل طاقتك في وقت الظهيرة قبل أن يحين موعد تناول وجبة العشاء.

8- المحار:


يشتهر المحار بقدرته على إثارة الشهوة الجنسية، لكنه من الممكن أن يؤدي إلى شعر صحي. والسبب وراء ذلك هو احتواؤه على الزنك المضاد للأكسدة. لكن إذا لم تكوني معتادة على تناول المحار في وجبة العشاء، فلا تبتأسي، فمن الممكن أن تحصلي على الزنك من الحبوب الكاملة والمكسرات واللحم البقري ولحم الضأن.

9- منتجات الألبان قليلة الدسم:


تعد منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل الحليب والزبادي خالي الدسم، مصادر غنية بالكالسيوم الذي يعد من المعادن المهمة اللازمة للنمو. وهي كذلك تحتوي على الشرش (مصل اللبن) والكاسيين casein اللذين يعدان من مصادر البروتينات الغنية عالية الجودة.

وإذا كنت ترغبين في تناول غذاء صحي للشعر، حاولي أن تضعي الزبادي أو الجبن القريش في حقيبتك أثناء خروجك من المنزل صباحا لتناوله كوجبة خفيفة فيما بعد. ومن الممكن أن تزيد أيضا من فائدتها للشعر عن طريق مزجها بملعقتين من بذر الكتان أو الجوز للحصول على الزنك والأحماض الدهنية «أوميغا 3».



gauv wpd ,ghlu 2016 Hauv wpd



 
 توقيع : حكاية عطر

اللهم يا جامع يومآ لا ريب فيه اجمع بينى وبين خطيبى بـ الحلال عاجلآ غير اجلآ يـ الله ..


رد مع اقتباس
قديم 07-13-2015, 10:08 PM   #2
أميرة الاحساس....


الصورة الرمزية أميرة الاحساس
أميرة الاحساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1068
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 05-30-2017 (06:44 PM)
 المشاركات : 9,330 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية أميرة الاحساس
افتراضي رد: لشعر صحي ولامع 2016



عطيـك ـآلـعـآفيـهَ على جمَـآل طرحـكٌ..||~
د ـآم عطـآئكٌ ../..وروعـة تمَـيـزكٌ..~

وديٌ لــروحـكٌ ..!~


 
 توقيع : أميرة الاحساس


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ر بي اجعل حياتي اجمل من كل التوقعات ربي أكتب لي فرحه تغير بهآ مجرى حيآتي للأبد ..؛؛





رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, أشعر, صحي, ولامع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البا نثينول روعة 2013 ، لشعر صحي ولامع 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 10-23-2014 01:24 PM
عصير الليمون 2013 ، لشعر صحي ولامع 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 08-01-2014 05:20 PM
فوائد البيض للشعر 2013 ، لشعر صحي ولامع 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 07-23-2014 03:55 AM
وصفه لشعر طويل وكثيف 2013 ، لشعر صحي 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 07-17-2014 02:20 AM
لشعر ناعم وصحي 2013 ، لشعر مفرود2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 07-17-2014 02:15 AM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 05:04 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان