آخر 10 مشاركات
شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بعمله 23 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 03:10 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بالشأن العام 22 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 03:09 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بالشأن العام 21 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:08 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _علاقة الإنسان بالشأن العام 20 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 03:08 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بالشأن العام 19 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:07 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بالشأن العام 18 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 03:06 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بالشأن العام 17 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 03:06 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بالشأن العام16 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 03:04 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بالشأن العام 15 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 03:02 PM - التاريخ: 09-18-2019)           »          شاهد أون لاين _ علاقة الإنسان بعامة الناس 14 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 03:02 PM - التاريخ: 09-18-2019)



أضف رد جديد

قديم 07-07-2015, 07:18 PM   #1
رميصاء....
الإشراف


الصورة الرمزية رميصاء
رميصاء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2699
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 09-07-2019 (01:37 PM)
 المشاركات : 4,693 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية رميصاء
الإشراف
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 4,693
التقييم: 50
افتراضي ..(الحنـــــــاء)..



..(الحنـــــــاء)..

نبات شجيري من العائلة الحنائية، جذوره حمراء، وأخشابه صلبة تحتوي على مادة ملونة تستعمل في الشرق كخضاب للأيدي والشعر باللون الأحمر، وهي من النباتات الكثيرة التي شاع استخدامها عند قدماء المصريين، ويوجد منها أصناف كثيرة مثل: البلدي، والشامي، والبغدادي، والشائكة. والحناء البلدي هي أغنى هذه الأنواع بالمواد الملونة.


الخصائص الطبية:

ـ تستعمل الحناء في التجميل؛ فيخضب بمعجون أوراقها الأصابع والأقدام والشعر، للسيدات والرجال على السواء، بالإضافة إلى استعمالها في أعمال الصباغة.
ـ وتستعمل عجينة الحنة في علاج الصداع بوضعها على الجبهة.
ـ وتستعمل زهور الحنة في صناعة العطور.
ـ والتخضب بالحناء يفيد في علاج تشقق القدمين وعلاج الفطريات المختلفة.
ـ وتستعمل الحناء في علاج الأورام والقروح إذا عجنت وضُمَّد بها الأورام.
ـ وقد ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون، كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر والتهاب فروة الرأس. ويفضل استعمال معجون الحناء بالخل أو الليمون؛ لأن مادة اللوزون الملونة لا تصبغ في الوسط القلوي...

لنبات الحناء خصائص تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصة الشعر الدهني ، حيث تعتبر الحناء هامة للتخفيف من مقدار الدهون الموجودة فيه نظرا لوجود مواد قابضة تقاوم زيادة إفراز الدهون ، وتفيد في علاج قشر العشر ، والتهاب فروة الرأس ، وتقاوم سقوط الشعر ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد مطهرة تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات .

الإرشادات التي يجب اتباعها عند استعمال الحناء: ..(الحنـــــــاء)..

لا بد أن يكون الشعر نظيفا تماما .
لا تترك الحناء على الشعر أكثر من أربع ساعات .
لا تترك الحناء على الشعر طوال الليل مطلقا حتى لا يتلبد ويتعرض للتقصف عند غسله .
لا بد من استعمال حمامات الزيوت في بعض الوصفات خاصة للشعر الجاف .

وصفة الحناء العادية:

كوب حنة ، كوب ونصف ماء ، ملعقة شاي غصير ليمون ، تخلط المقادير جيدا وتترك الحنة لتختمر ساعة . توضع الحنة على فروة الشعر والشعر ، تترك لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر جيدا .
هذه الوصفة تناسب الشعر الدهني ، وإذا استعملت للشعر الجاف ، يفضل عمل حمام زيت للشعر .

الحناء بالنيل لإضفاء اللون الأسود (النيل يحتوي على صبغة زرقاء موجود عند العطار)
8 ملاعق كبيرة حناء ، 22 ملعقة من أوراق نبات نيل المسحوق ، ماء مغلي ، بياض بيضة ، زيت ذرة . تخلط الحناء مع الثيل مع اضافة قدر مناسب من الماء المغلي لصنع عجينة ، وعندما تبرد يضاف إليها بياض البيض ويخلط معها جيدا ، تدلك فروة الرأس بكمية من زيت الذرة ، للوقاية من حدوث جفاف للشعر ، ثم تفرد العجينة على الشعر ، وتترك لمدة ساعة إلى ساعتين حسب درجة اللون المطلوب ، ثم يغسل الشعر جيدا .

الحناء بالبابونج لإكساب الشعر اللون البني الفاتح:

كوب حناء وكوب ونصف مستحلب بابونج ثقيل ، تخلط المقادير ، وتترك لتختمر ، توضع على الشعر مع تعريض الشعر بعد وضع الحناء بعشر دقائق لأشعة الشمس الخفيفة .

الحناء والليمون لإحمرار الشعر :
..(الحنـــــــاء)..

10 ملاعق كبيرة حناء ، ملعقة كبيرة من البن ، عصير ليمونتين ، ماء مغلي ، زيت ذرة ، بياض بيضة . تخلط الحناء مع البن وعصير الليمون مع اضافة قدر مناسب من الماء لصنع عجينة ، وتترك لمدة 30 دقيقة لتختمر ، تدلك فروة الرأس بكمية من زيت الذرة للوقاية من جفاف الشعر ، بعد ذلك يضاف بياض البيض إلى عجينة الحناء وتخلط جيدا ، يفرد الخليط على الشعر ، ويترك لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة ونصف وفقا لدرجة اللون المطلوبة ، ثم يغسل الشعر .


وصفات الحناء لتغذية الشعر :
..(الحنـــــــاء)..

الحناء بالروب (اللبن):
كوب حناء ، كوب ونصف لبن ، كوب ماء ، تخلط المقادير جيدا وتستعمل فورا وتترك على الرأس لمدة 3 ساعات يغسل الشعر بماء دافئ .

الحناء باللبن والبيض:
كوب حناء ، كوب ونصف لبن ، بيضتان ، تخلط المقادير جيدا وتستعمل فورا وتترك على الرأس لمدة ساعتين يغسل الشعر بالماء الدافئ جيدا ثم الماء البارد .

الحناء بجوز الهند:
كوب حناء ، كوب ونصف عصير جوز الهند ، قليل من الماء ، تخلط المقادير جيدا ثم تستعمل الوصفة بالطريقة العادية لوصفات الحناء .

الحناء بالعسل:
كوب حناء ، 3 ملاعق عسل ، كوب ماء ، يحل العسل بالماء إلى أن يذوب ثم تضاف الحناء ، وتخلط المقادير جيدا ، تستعمل الوصفة بالطريقة العادية لوصفات الحناء .

الحنة بزيت الزيتون:
كوب حنة ، كوب ونصف زيت زيتون ، تخلط المقادير السابقة وتستعمل فورا وتترك لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الساخن ، تستعمل هذه الوصفة في الشعر الجاف فقط .

أفضل وصفات الحنة
..(الحنـــــــاء)..

الوصفة الأولى.
قومي بغلي بعض من الشاي الأسود (كلما كان لون الشاي أكثر سواد يكون أفضل) بنصف كمية الماء التي تستخدم في غلي الشاي العادي. دعي الشاي يغلي لتبخر نصف كمية الماء. لكل نصف فنجان من الشاي أضيفي ملعقة من عصير الليمون و10 - 20 قطرة من الزيت. زيوت مهيندي هي الأفضل للتخلص من رائحة الحناء وتساعد في الخلط الجيد، ولكن يمكن استعمال زويت الايكتالبتوس أيضا. تجنبي استعمال القرنفل لأنه يسبب الحساسية للجلد.

الوصفة الثانية.
هذه الوصفة تعطيك الحناء ذات اللون القاتم، ولكن تستغرق الوقت الطويل في التحضير. قومي بغلي فنجان من عصير الليمون مع النبيذ الأحمر لغاية تبخر نصف كمية السائل (لغاية بقاء فنجان واحد). أضفي الشاي الأسود و دعيه يغلي لمدة خمسة دقائق ثم صفي السائل. أضيفي الزيت مباشرة لبودرة الحناء.

نصائح:
تكون الحناء المخلوطة فعالة لمدة 48 ساعة. إذا كانت الشركة المصنعة تدعي بأن الحنة المصنعة من قبلها تحتفظ بفاعليتها لعدة أسابيع لا يتم تطبيق هذا القول عند خلط الحناء.

للحفاظ على عدم جفاف الحناء على جلدك (تعمل الحناء بشكل أفضل عندما تكون مبللة). من المفضل أن تقومي بخلط السكر مع الليمون ووضع هذا القطر مع المهندي. أنا في العادة أقوم بوضع بعض من قطرات الزيت لأنه يساعد في بقاء الحناء رطبة على الجلد لمدة أطول. تأكدي من أن الخليط جامد وأن الحناء في الابتداء بالجفاف وإلا ستكون الحناء سائلة مما يجعل ثباتها على الجلد صعب وينتهي الأمر بعدم الحصول على النقشه المطلوبة.

عندما تجف الحناء، وقد يستغرق ذلك ساعة على الأقل أو 6 ساعات إذا كان لك صبر الانتظار. لا تستعملي الماء في إزالة الحناء. قومي بتقشير ونزع الحناء بلطف باستعمال الأظافر وبعدها استعملي فوطة وزيت الزيتون لإزالة الحناء المتبقية. زيت الزيتون يعطي بشرتك الرطوبة والطراوة ويحمي من تسرب الحناء أثناء عملية الإزالة. حافظي على جفاف المنطقة التي وضعت عليها الحناء لمدة 12 ساعة لان تعرضها للماء يوقف عملية تثبيت اللون
__________________
صبغات الحنــــاء)..
..(الحنـــــــاء)..

صبغة الحناء بالليمون يمنح الشعر اللون الفاتح الجذاب

تصلح لذوات الشعر الدهني و الجاف لأنها تعالج القشرة و تمنح الشعر اللون الفاتح .
المقادير :
نصف كأس حنه حمراء ناعمة .
كأس شاي دافيء غير محلى .
نصف فنجانعصير ليمون (( للشعر الجاف )) و أما للشعر الدهني فيوضع نصف كأس عصير ليمون .
الطريقة :
تخلط الحنة مع الشاي أولاً ، ثم يوضع عليها الليمون و تقلب جيداً ، ثم تترك مدة ساعتين وهي مغطاة .
يجب أن يكون الشعر مغسولاً جيداً و خالياً من الزيت .
مشطي شعركِ جيداً و إبدأي بوضع الحنة مع تدليك الرأس معها ، حتى تصل الحنه إلى الجذور .
غطي باقي شعركِ بالحنة ، ثم غطيه باشارب و إتركيه مدة أربع ساعات ، ثم إغسليه جيداً .


صبغة الحناء لتقوية و إنبات وتحسين رائحة الشعر

يخلط نصف كأس حنه ناعمة مع 2ملعقة محلب مطحون ناعم(( يوجد عند العطار )) مع ثلاثة أرباع كأس ماء دافيء و تترك ساعتين ثم توضع على الرأس و يغطى الرأس ، ثم يغسل بعد مرور ساعتين .. وتضاعف الكمية لو كان الشعر طويلاً


صبغة الحناء لمعالجة تساقط الشعر
..(الحنـــــــاء)..

تخلط 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مطحونه مع نصف كأس حنه ناعمة وثلاثة أرباع الكأس ماء دافيء ..و تترك ساعتين ثم يحنى بها الرأس و يغطى .. ويغسل بعد مرور ساعتين على الأقل


صبغة الحناء بال**ادي لتقوية الشعر

إخلطي مقدار كأس **ادي (( روب )) مع نصف كأس حنه ناعمه .
وضعيها على الشعر حتى تتغلغل إلى الجذور ، وغطي باقي الشعر به ثم إرفعي شعركِ و غطيه و إتركيه ساعتين ثم إغسليه .
بإمكانكِ وضع بيضة مع هذه الصبغة لتغذية الشعر أكثر ..
مع مراعاة أن بعض الأشخاص لا يليق بهم ال**ادي


صبغة الشوكلاته بالحناء

1_ملاعق كبيرة حناء.
2- عصير ليمونة.
3- 3 ملاعق من خل التفاح ( او الخل العادي) .
4- 5 ملاعق من بودرة الكاكاو
5- مقدار مناسب من الماء الساخن.
امزجي جميع المكونات ما عدا عصير الليمون.. اتركيها تتخمر
لمدة 3 ساعات ثم اضيفي عصير الليمون و ضعيها على شعرك من
ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..


صبغة الحناء لتغذية الشعر وتطويله فقط
..(الحنـــــــاء)..

الحنه بالبيض تقوي الشعر و تطيله وتمنع تساقطه ، والوصفة هنا ليست لتلوين الشعر إنما لتغذية الشعر فقط ، إلا أنها تكسبه بعض الجاذبية ..
و يتم العلاج هذا مدة أربعة أسابيع متتالية دون توقف ، و ستلاحظين النتيجه المدهشة بعدها ..

المقادير :
كأس حنه .
بيضتان .
نصف كأس ماء ساخن أو شاي غير محلى .
الطريقة :
تخلط الحنه مع الماء و البيض جيداً .
تترك لمدة نصف ساعه فقط و تقلب مرة أخرى .
يجب أن يكون الشعر جافاً وغير مدهون و نظيف .
تطبق عملية وضع الحناء على الشعر من الجذور إلى أطراف الشعر .
يرفع الشعر ويربط ثم يغطى جيداً .
يترك مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تجف .
تغسل من الشعر أولاً بالماء حتى تسيل .
ثم بالشامبو والماء و ملطف الشعر .

إذا كان شعركِ دهنياً إستخدمي نفس المقادير السابقه ولكن عوضاً أن تضعي بيضتين كاملتين ضعي صفار أربع بيضات ثم إتبعي نفس الخطوات السابقة ..

بنات الموضوع منقول ويارب الكل يستفيد



>>(hgpkJJJJJJJhx)>>



 
 توقيع : رميصاء



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..(الحنـــــــاء)..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 03:53 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان