آخر 10 مشاركات
أرز مشخول بالدجاج (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 08:31 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          دجاج صيني بالفلفل (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 08:30 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          برك تركية بالجبن (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 08:26 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          دراسة: انخفاض كتلة العضلات فى الذراعين قد يزيد من خطر الوفاة (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 08:17 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          النقرس والتهاب المفاصل من أبرز أسباب آلام الرسغ (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          احمى نفسك واعرف طرق انتقال العدوى بفيروس سى (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 08:07 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          ما هو مرض الشريان التاجي وكيف تحمى قلبك من الإصابة به (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 08:00 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          ألم المعدة والحمى من علامات الإصابة بالتهاب القولون التقرحى (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 06:11 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          حديث: صل قائما فإن لم تستطع فقاعدا (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 06:03 PM - التاريخ: 08-19-2019)           »          حديث: قبض الله عز وجل أرواحنا وقد ردها إلينا (الكاتـب : ملك قلبي.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 05:59 PM - التاريخ: 08-19-2019)



أضف رد جديد

قديم 07-04-2015, 06:40 PM   #1
حكاية عطر....


الصورة الرمزية حكاية عطر
حكاية عطر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 01-22-2017 (09:39 PM)
 المشاركات : 14,397 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية حكاية عطر
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 14,397
التقييم: 50
افتراضي المحافظه علي الشعر 2016



المحافظه علي الشعر 2016


اهم النصائح للحفاظ على جمال الشعر , تجاوب لنا الدكتورة مي السماحي، استاذة الأمراض الجلدية في جامعة عين شمس و العضو الفعال في الجمعية المصرية لطبيبات الجلد (Egyptian Women Dermatologyy Society) عن كيفية العناية بالشعر و تصحح بعض المعلومات الخاطئة.



من خلال ممارستك للمهنة وخبرتك بعالم العناية بالشعر، ما هيّ أهمّ نصيحة تقدّميها للسيّدات؟
كثير من النصائح السهلة و البسيطه من الممكن ان تتبع:
١- في البداية، يجب الأهتمام بالصحه العامة و التغذيه السليمه مثل الأكثار من تناول الفاكهة و الخضروات، لأن الصحه الجيده توفر شعر صحي و جيد.
٢- الحفاظ علي نظافة الشعر عن طريق الغسيل المتوازن: ثلاث مرات في الصيف و مرتين في الشتاء.
٣- معاملة الشعر بعناية فلا يجب الأكثار من السيشوار و المكواه و لا يجب الأكثار من الصبغات.
٤- عدم التعرض للشمس لفترات طويله.
كثير من السيدات في العالم العربي يعانون من تساقط الشعر. كيف تنصحيهن بمعالجة هذه المشكلة؟
ثمّة أنواع مختلفة من التساقط، منها ما هو ناتج عن أسباب فيزيولوجية أو مرضية لها علاقة بنوع الطعام أو بنقص في الفيتامينات. ولكن هناك سبب آخر وهو من الأكثر انتشاراً، وهو تكسّر الشعر، الذي سيؤدّي حتماً إلى تساقطه. وهذا السبب علاجه بسيط، فما أنصح به في هذه الحالة هو الإلتزام بمجموعة بانتين برو في ضد تساقط الشعر التي تؤمّن شامبو وبلسم وبديل الزيت. وللحماية التامة ضدّ التكسّر، أنصح باستخدام الحمام كريم مرّة واحدة في الأسبوع على الأقلّ.
ما هي نصيحتك للسيدات عند اختيار منتجات العناية بشعر؟
تتوفّر في أسواقنا الكثير من المنتجات العالمية التي تقدّم الروتين الصحي وتساعدنا على الإهتمام بشعرنا. بانتين برو في هو أحد أهمّ هذه الماركات وأكثرها فعالية. لهذا أنصح كل السيدات بإختيار ماركة بها مجموعة تساعدها بالتزام بروتين صحى مثل الشامبو والبلسم وبديل الزيت وحمام الكريم. فهي تحاكي جميع مشاكل الشعر اليومية التي قد تعيق السيدات. فالتركيبة الجديدة تحمي شعرهن من التقصّف وفقدان الرطوبة واللمعان، عبر تغليف كل شعرة بطبقة واقية من الحرارة والرطوبة والطقس البارد. كما تحتوي مجموعة بانتين الجديدة على مكوّنات تقوّي الشعر التالف وتساعده على استعادة قوّته ولمعانه.
كثيراً ما يضعف شعرنا خلال فصل الشتاء، وخاصة خلال فترة الأعياد حيث نتمادى في تصفيفه. كيف تنصحين السيدات بالإعتناء بأنفسهنّ خلال هذه الفترة؟
الطقس البارد والرطوبة المتدنية وآلات تصفيف الشعر كلّها عوامل مؤذية للشعر والبشرة، فتفقدها رطوبتها. من الهام جدّاً في هذه الفترة توخّي الحذر لجهة الترطيب الدائم للشعر والبشرة: عبر استخدام الكريمات المرطّبة والبلسم عند كل غسلة للشعر – حتى ينصح باستخدام ماسك الشعر مرة في الأسبوع على الأقل. كما ننصح باستخدام بديل الزيت من بانتين لأنه يشكّل حاجزاً حامياً ومرطّباً للشعر يبقى فيه من الغسلة للأخرى.
ما هي العوامل التي تحدث الضرر الأكبر لشعرنا؟
١- التعرّض للشمس بكمية زائدة.
٢- عدم الإهتمام بالتغذية العامة و الصحية (مثل الخضروات و الفاكهة).
٣- وجود سبب طبي لم يتم معالجته.
٤- الإكثار من المواد الكيميائية مثل الصبغات.
أكثرية السيدات في مجتمعنا وفي الشرق الأوسط تفضّلن الشعر الطويل. ما هي نصيحتك لهنّ لكي يحافظن على شعر لامع، خالٍ من التقصّف والتلف؟
نصائح متعدّدة، مثلاً: عدم التعرض للمياه المالحة والشمس... وطبعاً هناك النصيحة المتعلّقة باختيارهم الشامبو المناسب لنوع شعرهن، والإلتزام بروتين صحي يتضمّن البلسم المرطّب والماسك وبديل الزيت بعد الحمام. وأخيراً وليس آخراً، أنصح بالتخفيف من استخدام مملّسات الشعر وآلات تصفيف الشعر والصبغات قدر الإمكان.
في الماضي كانت النساء تغسلن شعرهنّ مستخدمين الشامبو فقط، على أمل أن يشهدن تحسّن ملحوظ بصحة شعرهن. ما هي برأيك أهميّة الإلتزام بروتين يومي للعناية بالشعر؟
تماماً كالعناية بالبشرة والأسنان، يتطلّب الشعر اهتماماً يومياً. يجب غسله وترطيبه بالبلسم والعناية به عبر استخدام الزيوت والماسك. خلال كل غسلة للشعر، يجب استخدام البلسم وعدم الإكتفاء بالشامبو فقط. فأهميّة البلسم تكمن بتسهيله لعملية التسريح بعد الحمام، إذ أننا إذا حاولنا أن نسرّح شعرنا بالفرشاة، قد نقع بفخّ التسريح القوي والمسيئ لشعرنا فنساهم بتلف أطرافه وتكسيره. كما يجب أن نمنح شعرنا الحماية اللازمة من خلال وضع بديل الزيت الذي يقوّي الشعرة ويغلّفها وبالتالي يحميها حتى موعد الغسلة القادمة. وأخيراً وليس آخراً، ننصح السيدات باستخدام ماسك الشعر خلال الحمام مرة واحدة في الأسبوع على الأقلّ.
تعوّدنا في عالمنا العربي باعتماد الحلول القديمة والمأخوذة عن الجدود عند الإهتمام بالشعر، كاستخدام زيت الزيتون الصافي على الشعر. هل برأيك بديل الزيت والحمام كريم من بانتين برو في الجديد يوفّر حلاً مطوّراً وبديلاً لهذه العادات القديمة؟
طبعاً، فنحن نعتبر أكثر حظاً من أمّهاتنا وجدّاتنا في هذا الإطار. فتتوفّر مجموعات الإهتمام بالشعر كالبلسم وبديل الزيت والحمام كريم بسهولة في السوبرماركت اليوم. تماماً كما نلجأ إلى التكنولوجيا الحديثة في حياتنا اليومية، يجب أن نثق بالثّورة التي حققها بانتين برو في من خلال تطوير هذه التركيبة الفريدة والفعالة والتي تحتوي على كل ما يحتاجه الشعر ليلمع صحّةً وإشراقاً.




hglpht/i ugd hgauv 2016 hglpht/i hgauv



 
 توقيع : حكاية عطر

اللهم يا جامع يومآ لا ريب فيه اجمع بينى وبين خطيبى بـ الحلال عاجلآ غير اجلآ يـ الله ..


رد مع اقتباس
قديم 07-07-2015, 03:53 AM   #2
همس القلوب....


الصورة الرمزية همس القلوب
همس القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1069
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 09-19-2017 (09:14 PM)
 المشاركات : 17,370 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Deeppink
الصورة الرمزية همس القلوب
افتراضي رد: المحافظه علي الشعر 2016



(’)
.
رَبِيْ يَعْطِيْكَـِ العَآفِيَهِ عَلِىَ جَمَآلِ مَآ طَرِحْت ..
بَآنْتِظَآرِ جَدِيْدِكـَ آلمُمَيَّزْ ..
*

لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي ..,نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ,


 
 توقيع : همس القلوب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, المحافظه, الشعر, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحافظه على اللسان ابو احمد مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر 4 07-23-2013 04:25 PM
الحفاظ على الصحة 2013 , كيفية المحافظه على صحة الانسان 2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 06-25-2013 06:30 PM
طرق المحافظه على الشعر 2013 ، كيفية المحافظه على الشعر 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 02-01-2013 03:11 PM
المحافظه على الرقبه من التجاعيد زهرة البنفسج عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 10-30-2012 08:12 AM
الفلك الاسلامي وقنواته المحافظه أبو يزيد المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة 4 01-16-2008 05:04 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 08:37 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان