آخر 10 مشاركات
التأويل الصحيح لقوله تعالى (عليكم أنفسكم) وقول شعيب لقومه (وما أريد أن أخالفكم..) (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 08:14 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          هل ورد أن الشخص يذنب فتصيب من حوله مصيبة ليتعظ بها العاصي؟ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 08:13 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          تفسير : "ولا تقف ما ليس لك به علم" (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 08:13 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          ما هو التكلف المنهي عنه؟ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 08:13 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          قوله تعالى: وَبَرَكَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَى أُمَمٍ مِمَّنْ مَعَكَ (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 08:13 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          تفسير: وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ... (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11 - الوقت: 08:12 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          العلاقة بين الأيتام وتعدد الزوجات في آية: "وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْي (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19 - الوقت: 08:12 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          العلاقة بين ابني آدم وبني إسرائيل في قوله تعالى: "من أجل ذلك كتبنا... (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 08:11 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          تفسير: وَقَالَ يَا بَنِيَّ لَا تَدْخُلُوا مِنْ بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُوا مِنْ أَبْوَا (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 08:11 AM - التاريخ: 06-05-2020)           »          قوله تعالى: وَلا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَداً... (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 18 - الوقت: 08:11 AM - التاريخ: 06-05-2020)



أضف رد جديد

قديم 06-10-2015, 01:09 PM   #1
حكاية عطر....


الصورة الرمزية حكاية عطر
حكاية عطر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 01-22-2017 (09:39 PM)
 المشاركات : 14,397 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية حكاية عطر
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 14,397
التقييم: 50
افتراضي الطريقة المثلى للوقاية من أشعة الشمس



الطريقة المثلى للوقاية من أشعة الشمس الضارة الشمس
الرياض / لتقي بشرتك من أضرار أشعة الشمس الضارة احرصي على وضع الكريم الواقي قبل خروجك من المنزل بـ 15 إلى 30 دقيقة، وذلك لكي تمتصه البشرة وبالتالي تتوفر لها الحماية القصوى.
أيضا ضعي كمية مناسبة منه تغطي جسمك بطبقة رقيقة ولكن متساوية، وليس هناك من داع لأن تطلي جسمك بالكريم الواقي فيبدو مظهرك مثل كعكة مغطاة بالكريمة.
وضعيه على كامل جسمك قبل ارتداء بدلة السباحة حتى تتحركي بسهولة دون القلق على المناطق التي تغطيها البدلة.
وتأكدي من أن ساقيك وأعلى ظهرك مدهونة جيدا بالكريم الواقي حيث أنها أكثر المناطق التقاطا للشمس بالنسبة للمرأة.
يمكنك استخدام ذات الكريم على جسمك ووجهك ولكن إن كانت بشرة وجهك حساسة وسريعة الاحمرار فمن الأفضل شراء كريم واقي خاص بالوجه لتجنب الاحمرار غير المستحب.
كرري وضع الكريم كل ساعتين إن كنت تتسكعين في الخارج، وكل 30 دقيقة إن كنت تقومين بأي نشاط يسبب التعرق فذلك يجعل الواقي أقل فعالية، حتى إن كان يحمل عبارة "مقاوم للماء".
ومن المعروف أن الواقي الشمسي يجب أن يحتوي على مرشحات ضوئية للأشعة فوق البنفسجية a، والأشعة b،وتبعا لنوعية الجلد إن كان دهنيا أو جافا أو عاديا يحدد الواقي الشمسي إذا كان على شكل كريم أو مستحلب أو جيل ويمكنك زيارة طبيب الجلد المختص لتحديد نوع البشرة والواقي المناسب.
ومن أهم الواقيات الطبيعية من أشعة الشمس: زيت السمسم الصافي والمسي الفرق بنفسك واجعليه سر نظارتك ونعومة بشرتك.
كما أن الرجوع إلى استخدام المواد الطبيعية مما تنتجه الطبيعة من زيوت وحبوب وغيرها الطريق السليم إلى التمتع بصحة جيدة للجسم والجلد، زيت السمسم يستخدم كحامي للبشرة من أشعة الشمس الحارقة فهو يستخدم لترطيب الجسم والعناية بالبشرة وهو أفضل حامي للبشرة من الشمس أي أنه يستخدم كـ sunblock وكانت المرأة في سهول جبال السراة في جنوب المملكة العربية السعودية تستخدمه كحامي للبشرة من حرارة الشمس الحارقة.
فتجد المرأة الجنوبية في تلك المناطق تعمل طول اليوم تحت أشعة الشمس ولكنها تتمتع ببشرة ناعمة ندية ناصعة قد لا تحصل عليها تلك المرأة التي تستخدم مساحيق التجميل والعناية بالبشرة باستخدام المواد التي تدخل الكيماويات في مساحيقها.

الطريقة المثلى لوضع الكريم الواقي من الشمس



الطريقة المثلى للوقاية أشعة الشمس


الطريقة
المثلى لوضع الكريم الواقي من الشمس الكريم الواقي من الشمس
بيروت/ تضع الكثير من النساء الكريم الواقي من الشمس، ولكن يضعنه بطريقة خاطئة تضر أكثر مما تنفع، لذا نقدم لك الطريقة المثلى لوضع الكريم الواقي من الشمس، حتى نوفر لك ولبشرتك الحماية القصوى.
1- يوضع الكريم الواقي قبل الخروج بـ 30:15 دقيقة، حتى تمتصه البشرة، وبالتالي تتوفر لها الحماية القصوى.
2- توضع كمية مناسبة من الكريم الواقي، بحيث تغطي جسمك بطبقة رقيقة، ولكن متساوية، وتجنبي وضع الكثير من الكريم الواقي، حتى لا يبدو مظهرك سيئا ومبالغا فيه من كثرة الكريم.
3- يوضع الواقي على كامل جسمك، وإذا كنت سترتدين بدلة السباحة، فيفضل وضع الكريم الواقي، حتى تتحركي بسهولة، دون القلق على المناطق التي تغطيها البدلة.
4- ادهني وجهك برقة ولطف، ويمكنك استخدام ذات الكريم على جسمك ووجهك، فإذا كانت بشرة وجهك حساسة وسريعة الاحمرار، فمن الأفضل شراء كريم واقي خاص بالوجه، لتجنب الاحمرار غير المستحب.
5- لابد من تكرار وضع الكريم كل ساعتين، إذا كنت ستتأخرين في الخارج، وتكراره كل 30 دقيقة، إذا كنت تقومين بأي نشاط يسبب لك التعرق.
ولابد أن تعلمي أنه إذا كان الكريم مقاوم للماء، فلابد أيضا من وضعه كل 30 دقيقة.





لا تتجنبي أشعة الشمس



سيدة ترتدي قبعة
الكويت / يعتبر لين العظام من الأمراض الشائعة التي تصيب السيدات خصوصا مع التقدم في العمر، ولكن دراسة جديدة ظهرت في الكويت ألقت المزيد من الضوء على هذا المرض..
فقد أشارت الدراسة الطبية الكويتية إلى إمكانية زيادة تعرض الأفراد للإصابة بمرض لين العظام إذا كانوا من سكان البلدان التي تتميز بمناخها المشمس مثل الكويت وباقي دول الخليج، وذلك في حال تجنبهم التعرض لأشعة الشمس وعدم تناولهم الأغذية الغنية بالكالسيوم بشكل يومي.
وشملت الدراسة التي أجراها باحثو مستشفى "الجهراء" في الكويت، مجموعة من مراجعات عيادة أمراض العظام التابعة للمستشفى، حيث بلغ المتوسط العمري لأفراد العينة 23.08 عاماً، وقد كن جميعاً يعانين من آلام في العظام، وضعف في عضلات الأطراف.
وتضمنت الدراسة جمع معلومات عن المشاركات مثل تركيز الكالسيوم والفوسفات في المصل- حيث يعد هذان العنصران من المكونات الأساسية للعظام-، وتركيز الكالسيوم والفوسفات في البول، ومستوى هرمون الغدة الجار درقية، الذي يؤدي إلى انحلال الكالسيوم من العظام إلى الدم، كما أجري لهن فحص لقياس كثافة العظام.
وتشير النتائج التي توصلت إليها الدراسة إلى أن حالات لين العظام قد تكون أمراً شائع الحدوث بين سكان المناطق المشمسة، وذلك في حال لم يتعرضوا لأشعة الشمس بشكل كاف، و يتناولوا أغذية غنية بالكالسيوم، وخصوصاً منتجات الألبان.
وطبقاً لما أظهرته النتائج فقد أدى عدم تعرض المريضات لأشعة الشمس بشكل كافٍ، إذ انخفض معدل الدقائق التي تعرضن خلالها لأشعة الشمس عن عشر دقائق أسبوعياً، وانخفاض محتوى الكالسيوم في الغذاء الذي تناولنه، حيث انخفض مقدار الكالسيوم الذي حصلن عليه بشكل أسبوعي عن 1000 ملغم، علماً بأن حاجة الجسم تصل إلى 1200 ملغم يومياً، إلى إصابتهن بلين العظام ونقص في فيتامين د.



hg'vdrm hglegn gg,rhdm lk Haum hgals lwuf lk hgleg[ hgals



 
 توقيع : حكاية عطر

اللهم يا جامع يومآ لا ريب فيه اجمع بينى وبين خطيبى بـ الحلال عاجلآ غير اجلآ يـ الله ..


رد مع اقتباس
قديم 04-19-2019, 10:46 AM   #2
جميل....


الصورة الرمزية جميل
جميل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 351173
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : 12-13-2019 (01:56 AM)
 المشاركات : 8,000 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية جميل
افتراضي رد: الطريقة المثلى للوقاية من أشعة الشمس



طرح قمه في الابداع والتميز
يعطيك العافيه


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للوقاية, مصعب, من, المثلج, الشمس, الطريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقاية من أشعة الشمس دلوعة المنتدى لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 04-19-2019 10:47 AM
كيف تحمى بشرتك من أشعة الشمس اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 04-19-2019 10:46 AM
للوقاية من الشمس 2013 ، وصفه حلوة 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 07-23-2014 10:21 PM
الطريقة المثلى لاستحمام الطفل الرضيع قطرة ندا الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ 0 04-13-2012 04:57 PM
العنب.. للحماية من أشعة الشمس ندى لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 2 09-21-2011 10:56 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 05:06 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان