آخر 10 مشاركات
خصائص لُغة الحديث النّبويّ الشّريف 2-3 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 02:26 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          غريب الحديث في أبواب الصلاة 3-3 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 02:26 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          ظواهر لُغويّة في نحو الأحاديث النّبويّة 5-5 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          الحَذْفُ في جُملة الحديث النبويّ الشّريف (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          خصائص لُغة الحديث النّبويّ الشّريف 3-3 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          تقسيم الأخبار وما ورد فيه من حكم وآثار (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          غريب الحديث كتاب الزكاة (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          كَأنَّ) في جُملة الحديث النّبويّ (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 24 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          ظواهر لُغويّة في نحو الأحاديث النّبويّة 3-5 (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 25 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)           »          الكُنى والتكني - من اشتهروا بكُناهم من التابعين (الكاتـب : القيصر.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 - الوقت: 02:25 AM - التاريخ: 04-01-2020)



أضف رد جديد

قديم 12-31-2014, 12:24 AM   #1
لميس....


الصورة الرمزية لميس
لميس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1107
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 06-01-2017 (12:40 AM)
 المشاركات : 11,200 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Tomato
الصورة الرمزية لميس
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 11,200
التقييم: 50
افتراضي اختيار مستحضرات التجميل 2015 , جمالك 2015






كما يحتاج الجسم للتغذية الصحية، فتحتاج بشرتك كذلك إلى العناية والاهتمام والعناصر المغذية. وقد تندهشين عند اكتشاف أن أغلب منتجات العناية بالبشرة قد تحتوي على بعض المكونات الضارة التي قد تتسبب في تلف بشرتك. فكلما احتوت منتجات العناية على مكونات طبيعية أكثر ونسبة أقل من الكيماويات الضارة، كلما كان أفضل لصحة بشرتك وجسمك. حيث يتم امتصاص تلك المكونات داخل خلايا البشرة، مما يعرضها للعديد من المخاطر.




هناك العديد من المكونات الصناعية والكيماوية التي تتسبب في تهيج البشرة، وربما للإصابة ببعض أنواع السرطان. لذلك، فقد جمعنا إليكِ قائمة كاملة بأسوأ المكونات التي قد تستخدم لتصنيع منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. احرصي على قراءة الملصقات على العبوات قبل شراءها وتجنبي تلك المكونات الضارة.

1- البارابين

البارابين من المواد الحافظة المستخدمة على نطاق واسع في مجال تصنيع مستحضرات التجميل. حيث تساعد على منع نمو البكتيريا والفطريات، لزيادة صلاحية المنتجات. لكن في الفترة الأخيرة، قد ارتبطت مادة البارابين بشكل كبير بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. حيث يتم امتصاص تلك المواد من خلال البشرة، وقد تم التعرف عليها من خلال العينات التي تم أخذها أثناء تحليل أورام الثدي. فتتميز تلك المواد بخواص مشابهة لهرمون الإستروجين، والتي قد تؤدي لظهور الأورام.



قد تتواجد تلك المواد في أغلب أنواع المكياج، سائل الاستحمام، مزيلات العرق، الشامبو وغسول البشرة.

2- الأصباغ الصناعية

عند تصفحك لملصقات منتجات العناية، تأكدي من عدم وجود المسميات FD&C أو D&C، فهي ترمز إلى الأصباغ الصناعية المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل. تلك الأصباغ مشتقة من الفحم النشط أو مشتقات البترول، ويشتبه في كونها من المواد المسرطنة، مهيجات الجلد، والتي ترتبط أيضًا بالإعاقة في الأطفال. وفقًا للتصنيف الأوروبي، فهي محظورة تمامًا.

3- الروائح الصناعية

وهي من أخطر العناصر المستخدمة، فيتم استخدامها لإخفاء أسرار التركيبة المستخدمة. كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة بالبيئة والإنسان. وقد ثبت أن تلك الروائح الصناعية مرتبطة بشكل وثيق بالحساسية، الالتهابات الجلدية، الأزمات التنفسية وبعض الأثار الضارة بالجهاز التناسلي.



وتتوافر تلك المواد الضارة بأنواع العطور المختلفة، الكولونيا، الشامبو، البلسم، سائل الاستحمام والمرطبات.

4- واقيات الشمس الكيميائية

تلك المواد الكيميائية التي تعمل كعوامل واقية من الشمس، فتساعد على عكس الأشعة فوق البنفسجية. تلك المواد الكيماوية قد تتسبب في اختلال الغدد الصماء، ويعتقد أن يتم استيعابها بسهولة داخل الجسم. كما قد تتسبب في الأضرار الخلوية والسرطان في الجسم.



من الأسماء الشائعة لها هي البنزوفينون، PABA، avobenzone، homosalate، ethoxycinnmate. وتتوافر تلك المواد في أنواع واقي الشمس.

5- الزيوت الصناعية

العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على الزيوت المعدنية ومشتقات البترول. فتفضل شركات مستحضرات التجميل استخدامها نظرًا لتكلفتها المنخفضة، وعدم احتواءها على روائح، وصلاحيتها الطويلة. وعلى الرغم من تأثيرها المرطب على البشرة، إلا أن تلك المواد قد تتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور البثور وحب الشباب. فينصح خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلدية بشدة بتجنب استخدام تلك المكونات الضارة، مع استخدام المنظفات الخالية من الزيوت.



تفحصي قائمة المكونات جيدًا وتأكدي من خلوها من المسميات التالية: Propylene Glycol، Parraffin، Mineral Oil، Butylene Glycol، Petrolatum. بدلًا من ذلك، ابحثي عن الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة دون أي أضرار أو انسداد للمسام.

6- الكحولات

الكحولات من المكونات شائعة الاستخدام في العديد من مستحضرات التجميل وأدوات المكياج. فتستخدم لسببين، أولهما كي تجعل منتجات التجميل ذات القوام الكثيف خفيفة على البشرة، ولتساعد بعض المكونات كالرتينول وفيتامين C على اختراق خلايا البشرة بفعّالية. لكن قد تتسبب الكحولات في عدم استقرار البشرة. كما تؤدي لتلف البشرة، خاصةً للبشرة الجافة. فالكحول ذو طبيعة تساعد على جفاف البشرة وتهيجها، فينزع الرطوبة الداخلية والماء. وقد أكدت بعض الدراسات أن تنظيف البشرة المنتظم باستخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول يعمل على تهيج البشرة وعدم استقرارها.



تجنبي المنتجات التي تحتوي على كل من: isopropyl alcohol، SD alcohol 40، ethyl alcohol.

7- الفثالات Phthalates

وهي مجموعة من الكيماويات التي تستخدم في مئات الصناعات لزيادة مرونة وليونة البلاستيك. أغلب أنواع الفثالات التي تستخدم في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية هي dibutyl phthalate في طلاء الأظافر، diethyl phthalate في العطور و أنواع اللوشن، dimethyl phthalate في سبراي الشعر.

وتعرف تلك المواد بأنها تتسبب في اختلال الغدد الصماء، وقد ارتبطت بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، والتشوهات التناسلية في الذكور والإناث.



قد يكون من المستحيل تجنب جميع الكيماويات الصناعية المستخدمة في تصنيع منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، لكن يمكن الحد من التعرض لتلك السموم من خلال فحص المكونات المدونة على العبوات الخارجية والتأكد من خلوها من المواد السامة لتجنب تلك تعريض البشرة لتلك السموم. أيضًا، احرصي على تناول الأطعمة الصحية، وتجنب الوجبات السريعة مع شرب كميات وفيرة من الماء ليساعد ذلك على إزالة السموم المتراكمة خارج الجسم.





hojdhv lsjpqvhj hgj[ldg 2015 < [lhg; lsjpqvhj hgj[ldg



 

رد مع اقتباس
قديم 01-01-2015, 09:18 PM   #2
نورا....


الصورة الرمزية نورا
نورا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1109
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-10-2015 (12:20 AM)
 المشاركات : 10,001 [ + ]
 التقييم :  50
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
الصورة الرمزية نورا
افتراضي رد: اختيار مستحضرات التجميل 2015 , جمالك 2015



طرح رائع ومميز من رمز الابداع
يعطيك العافيه على روعة اختيارك
موضوع في قمة الجمال والروعه
احترامي لك


 

رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, مستحضرات, التجميل, اختيار, جمالك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخاطر مستحضرات التجميل 2015 , الاهتمام بالبشره 2015 لميس عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 12-17-2014 09:27 PM
تعرفى على افضل مستحضرات التجميل 2013،افضل مستحضرات التجميل2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 05-16-2014 08:43 PM
نصائح قبل استعمال مستحضرات التجميل 2013 , مضار مستحضر التجميل 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 2 05-26-2013 04:23 PM
كيف تصطحبين مستحضرات التجميل معكِ في السفر دلوعة المنتدى عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 0 06-06-2012 02:08 AM
مستحضرات التجميل ...... أفكار ونصائح حسنية تدركيت عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 03-28-2012 09:50 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 06:19 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان