آخر 10 مشاركات
طاجن الكرونة بالفروج , مكونات طاجن الكرونة بالفروج (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 09:39 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          دجاج المكسيكانو الحار , مكونات دجاج المكسيكانو الحار (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 09:39 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          فيليه السمك بالكاري , مكونات فيليه السمك بالكاري (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 09:35 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          حلى بسكويت بالبندق , مكونات حلى بسكويت بالبندق (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 09:35 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          سلطة الاناناس , مكونات سلطة الاناناس (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 09:35 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          حلى اكواب الكنافه, مكونات حلى اكواب الكنافه (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 09:34 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          القرع بالبشاميل , مكونات القرع بالبشاميل (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 09:34 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          حلى بالمكسرات , مقادير حلى بالمكسرات (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 09:31 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          سلطة بالفرن , مقادير سلطة بالفرن (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 09:30 PM - التاريخ: 10-13-2019)           »          كيك بالملبن , مقادير كيك بالملبن (الكاتـب : شهد القلوب.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 09:30 PM - التاريخ: 10-13-2019)



أضف رد جديد

قديم 09-20-2006, 02:04 AM   #1
ALI....


الصورة الرمزية ALI
ALI غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 05-10-2010 (08:38 AM)
 المشاركات : 151 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية ALI
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 151
التقييم: 13
افتراضي تمارين مقوية جداً بدون حديد أو خشب



إن الجسم يقوي نفسه بنفسه لو استعمل بعزيمة و إصرار و استمرار و بعند التحدي ليكون جسما متينا كمن يجز على نواجذه فيشعر بالقوة,

فمثلا إن أردت أن تقوي قبضتك اليمنى و كذلك اليسرى لأن القوة لابد و أن تكون متوازنة كما نرى اغلب الناس يده اليمنى أقوى من اليسرى و هذا دليل ضعف في اليدين.



لتقوية القبضتين:

( مطرقة الإنسان هي قبضته ): تشبك بين أصابعك ثم تقبض باليدين على بعض و تأخذ شهيق بقوة و أنت تضغط مع اخذ زفير و هكذا تكرر ذلك 30 مرة صباحا و مساءا و سترى بعد شهر فقط نتيجة تدفعك لأن تحمد الله على ما منحك من نعمة القوة في يديك.



لتقوية الذراعين:

( ذراعك سيفك و عصاك ):تصور انك تدفع سيارة بمفردك و لكنها كالجدار الذي أمامك فلن تتحرك ما دامت ذراعيك ضعيفة؛ إذن فلتدفع بكلتا يديك الجدار و كأنك تريد أن تحركه بشرط ألا تثني الكوع؛ اجعل الذراعين كالعامودين الأفقيين كأنهما الرماح المنغرسة في الجدار؛ و بكل ثقل الجسم و بالصدر خاصة ادفع مع أخذ شهيق؛ ثم ابتعد مع أخذ زفير؛ و كرر ذلك 30 مرة صباحا و مساءا لمدة شهر و سترى بمشيئة الله القوة التي تجعلك تهز الجدار بإذن الله.



لتقوية الصدر ( صدرك درعك):

تمرين القبضتين نفسه مع ملاحظة أن تكون اليدان ملتصقتان بالصدر مع مراعاة أن تعلو و تنخفض الحركة لكيلا يقوى الصدر ناحية العنق و يضعف ناحية البطن.



لتقوية البطن ( ولإزالة الكرش):

تنام على ظهرك و تجمع عليك الرجلين حتى تصل الركبتان بالقرب من الصدر و كأنك كلاعب السيرك؛ تدفع بقوة الرجلين من على بطنك لأعلى مع اخذ شهيق ثم تر دهما كما كانا مع زفير و تكرر 30 مرة صباحا و مساء باستمرار إن أمكن للقضاء على الكرش و للوقاية منه ابدأ و لتقوية البطن كذلك يوجد تمرين لتقوية البطن و للقضاء على الكرش:

أن تحشر قدميك في خشب السرير أو دولاب مرتفع بحيث تكون مستوي على ظهرك و تحرك جذعك مع اليدين حتى تلامس بأطراف أصابعك القدم مع الرجوع مستويا على الظهر و ذلك بآخذ شهيق أثناء الأداء ثم زفير مع الرجوع و باستمرار 30 مرة صباحا و مساءا.



لتقوية الظهر ( ظهرك حصنك ):

الوقوف مع فرد اليدين لأعلى بجوار الرأس مع قبض اليدين معا بقوة ثم النزول ناحية العنق حتى تلمس الظهر أسفل العنق ثم العودة و ذلك ببطء مع شد الأعصاب بقوة و أثناء الفرد تأخذ نفسك بهدوء؛ و تكرر 3 مرات في عدد 30 مرة لكل تمرين.



لتقوية العنق و الكتفان:

لتقوية العنق يؤدي تمرين خفض الرأس للامام و الخلف مع شد عضلات العنق و ببطء لمدة 10 مرات ثم لليمين و اليسار 10 مرات ثم الدوران المحللعكس.مين و اليسار 10 مرات. و أما تمارين الكتفين فهي الوقوف مع فرد الذراعين جانبا ثم دوران الذراع حول مفصل الكتف و كأنك ترسم بيدك دوائر في الهواء مع التغيير للعكس .



لتقوية الأرجل:

كثرة الركض مقوية جدا و فيها شفاء و يا حبذا في الصباح المبكر بعد صلاة الفجر و هذا تمرين مقوي للأرجل.

شد نفسك جيدا قائما ثم اجلس كوضع السجود بلا سجود ثم القيام بلا انحناء مع استشعارك لحمل ثقل على الكتفين مع اخذ شهيق أثناء النزول و زفير عند القيام لثلاث مرات كل مرة 10 حركات.



لتقوية القدمين:

الوقوف على أطراف القدمين و النزول بالكعب حتى يمس الأرض و يكرر 30 مرة؛ كذلك الجلوس على مقعد مع فرد الأرجل بقوة ثم تحريك القدمين دائريا حول مفصل القدم مع التبديل لمدة 30 مرة.



لتقوية الأصابع:

لتقوية الأصابع هناك عدة تمارين.

أولا: فرد الأصابع مع انحنائها بسيطة و كأنك ممسك كرة و تضرب بالأطراف على الجدار بقوة.

ثانيا: ثني الإبهام و البنصر و فرد باقي الأصابع مع تبادل الثني و الفرد مع شد الأعصاب.

ثالثا: ثني كل الأصابع و فردهم بحيث يتم الثني نحو العقل الأخيرة، و يكرر كل تمرين 30 مرة.

لتقوية عضلة القلب:

الشبح المرعب لكل قلوب الناس هو ( الكولسترول) فهو مادة شمعية توجد في الدم تسبب تصلب الشرايين التي تؤدي لأمراض القلب أو تؤدي بحياة الإنسان. و لقد ثبت علميا أن سبب ترسب هذا الشبح و تشعبه بالشرايين و خاصة الشريان الابهر هو الحزن المفرط و الهم الدائم مع الإدمان و العادات السيئة و أما أكل الشحوم و اللحوم فهي عوامل مساعدة فقط و ليست هي السبب الرئيسي.

و أفضل شيء لتقوية عضلة القلب هو المشي كرياضة و حبوب القمح كغذاء و المسك كعطر يشم؛ و الخميرة كشراب و النوم العميق الهادي المنتظم كراحة..

و الوسطية في كل شيء ميزان اعتدال و انضباط؛ غلا إسراف في الطيات و تجنب تماما الخبائث.

و إن من أعجب العجائب في دنيا التوازن الغذائي أن لو البروتين زاد مع توافر الهم و الغم و الشراهة في الأكل لزاد الكولسترول في الدم؛ ولو البروتين قل و كان الإنسان فقيرا فاعتمد على طبق العسل و الطحينة و الخبز الأسمر كان الكولين المذيب للكولسترول و تمثيله...

و ليكثر من يبغي القلب الحديد و الدم الحديد من أكل: فول الصويا (50% من مادة الليستين) فيها لوكين و هي متوفرة في هذا الفول؛ و القمح بجنينه فهو الجدار الواقي و الدرع المتين و الحصن المنيع لحماية القلب؛ ولا ننسى خميرة الخبز و العسل والإبتعاد عن التخدين والإكثار من ذكر الله.

منقول من موقع

http://www.ninjaa.com/


jlhvdk lr,dm []hW f],k p]d] H, oaf



 

رد مع اقتباس
قديم 09-20-2006, 01:02 PM   #2
أبو يزيد....
الإدارة


الصورة الرمزية أبو يزيد
أبو يزيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2006
 أخر زيارة : 09-04-2014 (08:46 PM)
 المشاركات : 15,253 [ + ]
 التقييم :  10552
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إن كانت الحياة بحر من الهموم
فاركبها بقارب صغير من الصبر
لوني المفضل : Indianred
الصورة الرمزية أبو يزيد
الإدارة
افتراضي





فعلا نحتاج لمثل هذه التمارين خاصة أن الحياة المدنية قللت من حركة الانسان واستخدامه لقواه البدنية ، فاصبح لا يتحمل القيام بالاعمال ذات المجهود البدني العالي ..
( دعوة لاعطاء بعضا من الوقت للجسم .. من خلال ممارسة الرياضه )


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2006, 02:21 AM   #3


الصورة الرمزية F@!$@L
F@!$@L غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 01-24-2010 (08:26 PM)
 المشاركات : 24 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية F@!$@L
افتراضي



شكرا على المعلومات الرائعه وانشالله نستفيد منها


[email protected][email protected]


 
 توقيع : F@!$@L



رد مع اقتباس
قديم 10-07-2006, 05:09 PM   #4
almohib4....


الصورة الرمزية almohib4
almohib4 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 03-16-2019 (12:20 PM)
 المشاركات : 647 [ + ]
 التقييم :  54
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية almohib4
افتراضي



مشكور أخوي على هذي التمارين أنا بعملها لاكن إن صار في شي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أمزح ومشكور على الموضوع الرائع



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
 توقيع : almohib4

~ Nothing ~
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 02:58 PM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان