آخر 10 مشاركات
الإيدز .. عقوبة ربانية (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 09:26 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          مظاهر الإعجاز النبوي في حديث الذباب (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:25 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          عداوة المستشرقين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:25 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          نموذج من كذب المستشرقين على علماء السنة والحديث (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:24 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          التدوين وأثره في صحة الحديث (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:23 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          لماذا لم تدون السنة كما دون القرآن ؟! (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:23 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          العسل دواء للبطن (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:22 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          الحديث المتواتر .. شروطه وأنواعه (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:22 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          تأخر التدوين هل فتح مجالاً للوضع ؟! (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:22 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          فأبردوها بالماء .. العلاج النبوي للحُمَّى (الكاتـب : عماد.... - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7 - الوقت: 09:20 PM - التاريخ: 04-07-2020)



أضف رد جديد

قديم 12-18-2014, 12:15 AM   #1
اللهم توفيني ساجدة....


الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
اللهم توفيني ساجدة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2704
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-22-2016 (04:10 PM)
 المشاركات : 50,302 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
الصورة الرمزية اللهم توفيني ساجدة
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 50,302
التقييم: 50
افتراضي الحبه السودا للبشرة2013 ، طريقة الماسك 2014



















خلطات حبة البركة لجمال ونقاء البشرة

لحب الشباب:

تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلك الوجه مساء وفي

الصباح، يغسل بماء دافئ وصابون، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع.. وياحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على

المشروب الساخن.


لكل الأمراض الجلدية:

يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من

الدقيق، ويعجن فيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطة مبلة بخل مخف وتعرض للشمس ثم

يدهن من ذلك يومياً مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.

لضياء الوجه وجماله:

تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، ويدهن الوجه مع التعرض لأشعة الشمس قليلاً ويكون ذلك في أي وقت من النهار، وفي أي يوم.

لجلاء وصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون وادهن به الوجه

واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالماء والصابون وسترى الفرق بوضوح.

لحالات البهاق والبرص: يدهن مكان البهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة (15) يوما.

تعود أصول الحبة السوداء، أو حبة البركة، إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتزرع بذورها التي تُعرف باسم «بذور نعمة» في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأجزاء من آسيا.
وبالنسبة للعرب، فإنهم لم يستخدموا الحبة السوداء في الطعام فقط، لكن في العلاج أيضا، مثل علاج الربو وانتفاخ البطن وحصى الكلى وآلام البطن، وما إلى ذلك من الأعراض والأمراض، فلهذه الحبة قيمة صحية مهمة وإسهامات جمالية فعّالة منذ مئات السنين.
وتاريخيا، فقد جاء في الهدي النبوي أن الحبة السوداء هي علاج لكل داء إلا الموت، وقد ذكر الطبيب ابن سينا (980 - 1037) أن الحبة السوداء تُستخدم كمقشع للبلغم، وهي تحفز الطاقة في الجسم وتساعد في التغلب على التعب والكآبة.
هناك عدة طرق لاستخدام الحبة السوداء لتحقيق الفائدة منها:
أولا: تناول البذور السوداء العادية.
ثانيا: تناول ملعقة صغيرة من الحبة السوداء ممزوجة مع العسل.
ثالثا: غليها مع الماء الحار، ثم تصفيتها وشربها.
رابعا: غليها مع الحليب جيدا، ثم شربها.
خامسا: طحنها وبلعها مع الماء أو الحليب.
سادسا: بالإمكان رشها على الخبز والمعجنات.
سابعا: للحصول على رائحة لطيفة، تحرق الحبة السوداء مع البخور.

علاج قديم
لا تزال الحبة السوداء علاجا تقليديا في الجزيرة العربية للكثير من الأمراض، وتستخدم أيضا في تجميل الجلد وتغذية الشعر وتحفيز نموه، ومن الأمراض التقليدية التي تعالج بها، بالإضافة إلى ما سبق التعب العام، والروماتيزم، وأمراض الفم والحنجرة، والأمراض الجلدية والسرطان، وهي مفيدة أيضا في تقوية الأم بعد الولادة، وتنشيط الطمث، ووظائف الكبد، والهضم، وإذابة حصى الكلى، وزيادة الذكاء.
وتحتوي الحبة السوداء، أو حبة البركة، على العديد من العناصر الغذائية كأوميغا 3، وأوميغا 6، كما تحتوي على كل الأحماض الأمينية الضرورية.

لتصبغات البشرة
هل يمكن للحبة السوداء أن تساهم في علاج تصبغات البشرة؟
الجواب بكل ثقة: نعم.
كل ما عليك فعله هو أن تغلي قليلا من الرز في الماء حتى يستوي نصف استواء، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الحبة السوداء، واتركيه يطبخ حتى يصبح متجانسا كالقناع، ثم برّديه في البرّاد، وضعيه على البشرة كقناع واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ثم استخدمي المرطب.

علاج البثور
لعلاج البثور اخلطي ملعقة من الحبة السوداء مع ملعقتين من العسل الطبيعي، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ، وضعي القناع على البشرة، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، فهذا القناع مفيد جدا للبشرة الدهنية.

تنعيم الشعر وشد البشرة
إذا أردت تنعيم الشعر، فعليك بماسك الزبادي والحبة السوداء، فهو يعمل على إطالة وتنعيم الشعر، ويساعد في تقوية الجذور.
وهناك أيضا خلطة الحبة السوداء وبذر السمسم وصفار البيض التي تعتبر من الوصفات الطبيعة التي تسهم في تطويل الشعر بسرعة، وتمنع تساقطه وتزيد من قوته، وذلك من خلال خلط بذور السمسم مع الحبة السوداء وطحنها، ثم إضافة صفار البيض للخليط، وعمل قناع للشعر ووضعه لمدة نصف ساعة، ثم يزال بالماء الفاتر. ويجب تكرار هذا الأمر أسبوعيا، خاصة لمن يعانون من سرعة تساقط الشعر أو ضعفه.
ولشد البشرة اخلطي ملعقة من الحبة السوداء مع بياض البيض. اغسلي وجهك، ثم ضعي القناع عليه، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم ابدئي بالتدليك بطريقة نفسها، السنفرة بشكل دائري، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر وضعي المرطب الخاص بك.

جمال البشرة ونقاؤها
لكل من يعانون من حب الشباب، تؤخذ حبة سوداء ناعمة، وتُطحن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن الوجه بالمزيج مساء وصباحا، ثم يُغسل بماء دافئ وصابون طبيعي، ويكرر الأمر لمدة أسبوع.
وإضافة إلى ذلك بالإمكان إضافة مقدار من زيت الحبة السوداء الى مثله من زيت الخروع وزيت النعناع، ويُدهن به الوجه ليلا، مع غسله صباحا بماء دافئ وصابون مناسب، وذلك لمدة خمسة ايام، وسيكون الفرق واضحا بعد ذلك.
ولمن يرغبن في أن يكون الوجه وضاء، ننصحهن بطحن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، وأن يدهن الوجه بالخليط، وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بماء فاتر، ويكون ذلك في أي وقت من النهار.
ولزيادة جمال الوجه وصفاء البشرة، تخلط ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة زيت اللوز، ويدهن الوجه بالمزيج، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بعد ذلك بالماء والغسول.

زيت الحبة السوداء
لزيت الحبة السوداء تاريخ عريق في بلدان الشرق الأوسط، واستخدم بكثرة في أوروبا للعلاج والطهي، إلا أن فوائد الحبة السوداء الكثيرة أهملت للأسف في وقتنا هذا، ولذلك يجب إحياء هذه الفوائد من جديد، خصوصا أنها تعتبر من أهم مضادات الأكسدة في العالم.

خلطة الزيوت لجمالك
هذه الخلطة عبارة عن زيت غني جدا بخلاصة الحبة السوداء مع زيت الزيتون اليوناني وزيت السمسم المنكه بخلاصة الورد. يمكنك تدليك البشرة بقطرتين منه كل مرة بعد تنظيفها جيدا، وهو مناسب للبشرة الجافة والمركّبة.
ولنضارة بشرتك استخدمي قناع الصبار والأفوكادو مع الحبة السوداء.
اخلطي قليلا من الحبة السوداء مع العسل والافوكادو وجل الصبار في الخلاط، وضعي المزيج على الوجه بعد تنظيفه واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بماء فاتر. هذا القناع يبيض ويغذي البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة.

علاج تشققات البشرة
للتخلّص من تشققات البشرة، اخلطي الحبة السوداء والزيتون والمشمش وبذور القطن مع القليل من شمع العسل في الخلاط. بللي منطقة التشققات ثم استخدمي الخليط كسنفرة لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي المكان واستخدمي المرطب. استخدمي هذه السنفرة مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين تحسنا.

لإشراقة مميزة
اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة من العسل، وقليل من غذاء الملكات. ادهني وجهك بالمزيج واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

لمنع تساقط الشعر
زيت الحبة السوداء من أكثر الزيوت المفيدة للشعر وفروة الرأس، ويستخدم لعلاج تساقط الشعر عن طريق خلط بضع قطرات من الزيت مع عصير الجرجير، ثم إضافة فنجان من زيت الزيتون وملعقة من الخل المخفف. دلّكي الرأس بهذا الخليط ثم اغسليه باستخدام الشامبو المناسب مرتين في الأسبوع.

التخلّص من حب الشباب
زيت الحبة السوداء مفيد في العناية بالبشرة والتخلّص من حب الشباب، وذلك من خلال دهن البشرة بخليط متساوٍ من زيت الحبة السوداء وقليل من عصير الطماطم وكمية مضاعفة من الطحين. يدهن الوجه بهذا الخليط صباحاً ومساء، ثم يغسل بالماء الدافئ.

ترطيب الوجه وتنظيفه
امزجي ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واخلطي جيدا ثم افركي الوجه جيدا بالمزيج، وابتعدي ما أمكن عن الشفتين والعينين. واتركي الخليط لمدة ساعة ثم اغسليه جيدا بالماء والصابون.

كيف نحفظ الحبة السوداء؟
يجب أن نعلم طريقة حفظ أي مادة من المواد للمحافظة على فوائدها، فالحبة السوداء من المواد النادرة التي يمكنها الحفاظ على نفسها بنفسها لفترة طويلة من دون الحاجة إلى المواد الحافظة، فهي غنية جداً بمضادات الأكسدة وسريعة الامتصاص، وتساعد على الفور في إعادة ملء البشرة المتقدمة في السن التي تبدو خطوط التجاعيد واضحة على سطحها.



hgpfi hgs,]h ggfavm2013 K 'vdrm hglhs; 2014 ggfavm2013 hglhs; hgpfi hgw,dh



 
 توقيع : اللهم توفيني ساجدة



رد مع اقتباس
أضف رد جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, للبشرة2013, الماسك, الحبه, الصويا, طريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فائدة زيت الحبه السودا ابو نادر لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 01-02-2014 04:05 PM
طريقة كعكة الصويا 2014 , كعكة الصويا 2014 , مقادير كعكة الصويا 2014 دلوعة المنتدى لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 12-18-2013 01:15 AM
طريقة بسكويت فول الصويا 2014 , بسكويت فول الصويا 2014 , مقادير بسكويت فول الصويا 2014 دلوعة المنتدى لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 0 12-18-2013 01:05 AM
احلى وصفه للرؤؤس السودا 2013 ، كيفية علاج الرؤؤس السودا 2014 اللهم توفيني ساجدة عالمــــــــــــــــكِ أنتِ 1 10-30-2013 10:51 AM
فوائد الحبه السودا 2013, الامراض التي تعالجها الحبة السوداء2014 اللهم توفيني ساجدة لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ 1 06-27-2013 12:17 PM


ارشفة و تسريع شركة الفنون

أقسام المنتدى

الْمُنْتـَــــدَىَ الْعـَــــامْ | مَحَـــــطَةْ عُبـُــــوْر | المُنْتـَــدَىَ الْخـَــاصْ | الأَنْشِـــــطَةَ الْخَيـْــــرِيَةَ | المَواضِيــــع الإِســــلاَمِيٌـــة العَـــــامَة | فـُـــــلْ وَ كَـــــادِيْ | عالمــــــــــــــــكِ أنتِ | مَسَــــاحـَـة بــــَوح | رِيشَـة فَنان | المُُنْتـَــدَىَ الْشَـــبَاْبِيْ وَ الْتـَــرْفِيْهِيْ | عَــــــاْلَمَهٌ الْخـَـــــاصْ | مَشـَــــاْهِدَ وَ صُــــوَرْ | الْمُنْتـَــــدَىَ الأَِدَاْرِيْ | مَجـْــــلِسْ الإِشْـــــرَافْ | نَسْـــــمَعُ صَوْتـَــــكَ | وَقْـــــتْ مٌسْتَقْـــــطَعْ | الدِيـْــــوَانِيــَـــهْ | أَخْبـَــــاْرَ وَ مُنَاْسَبـَــــاتْ | تــــَـارِيــْـــخٌ وأَعـْــــلاَمْ | وِجـــهـــة نَـــظـــر | خـَــــاْصْ بـِــــالإِدَارَةَ | بَعِــــيْدَاً عَنِ الْحـَـــدَثْ | مَسْـــــرَحَ الإَبْتِسـَــــامَةَْ | الكُـمبـيـوتَر | مُنْتـَــدَىَ الأُسْـــرَةَ وَ الْمُجـْــتَمَعْ | لَذَاْئـِـــــذَ وَ شِفـَــــــاءْ | المُنٌتَـــــدَىَ الإِســـلاَمِي | نَبَـــيٌ الرَحٌمـــــــــةٌ وعُظَمَـــاءَ الإِســــلاَم | الصَوتِيَــــاتٌ والمَرئِيَــــَات الإِســــلَامِية | المُنتَدى التَقَنِي | الجَـــــــوَّال | الطِفْــــــــــــــــــــــــلْ | الدِيكـُــور و الأثــَــــاثْ | آخر الأخبــــــــــــار | ( خـَـاصْ بِمَجْمُــوْعَةْ الْعـَـائِلَةْ ) | المواضيع الحصرية | دورات متخصصة |


الساعة الآن 04:47 AM
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
سعداء بتواجدكم معنا في منتديات عائلة
ال باسودان